-->
الثلاثاء19/2/2019
م20:49:27
آخر الأخبار
يحمل الجنسية الأمريكية... معلومات مثيرة عن انتحاري الأزهرلأوّل مرّة في السعودية.. مُعتقلو الرأي يُضربون عن الطعاملحظة تفجير إرهابى الأزهر لنفسه بالعبوة الناسفة فى مصر (فيديو)مئات "الدواعش" فروا للعراق يحملون 200 مليون دولار نقدافتح ممرين إنسانيين لإخلاء المهجرين المحتجزين في مخيم الركبان بمنطقة التنفشعبان: كل ما يتصل بالدستور شأن سيادي يقرره الشعب السوريأبعاد تهديد واشنطن لـ"قسد" إذا تحالفت مع الرئيس بشار الأسدأمريكا تواصل محو أسرارها شرق الفرات... إنزالات جديدة بالتزامن مع سحب قوات معركة خاسرة... الصين تنصب "فخا" للجيش الأمريكي (فيديو وصور)لافروف: الإجراءات الأمريكية في سورية تهدف إلى تقسيمهاإغلاق وتغريم عدد من المحال التجارية في عدد من المحافظات بسبب بيعها بضائع مهربةالتجاري يرفع سقف فتح حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية إلى 50 مليوناسلطان الوهم « أردوغان »....بقلم فخري هاشم السّيّد رجب- صحفي كويتيترحيل الإرهاب إلى الشرق الأقصى .....بقلم تييري ميسانإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سوريةالقبض على مشغلي الأطفال الأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..تربيتا حلب ودير الزور تستكملان تأهيل وتجهيز المدارس المتضررة جراء الإرهاب50 نصحية في العمل: الحضور الفعال وتحديد الأولوياتالجيش يرد على خروقات الإرهابيين ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد بريف حماة الشماليقيادي كردي يناشد أوروبا ألا تقطع الحبل بهم والا سنكون مجبرين على التفاهم مع دمشق لترسل قوات عسكرية إلى الحدود لحمايتها!!؟منظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالديسك: أسبابه... سبل الوقاية وطرق العلاج - فيديوللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أعلى وسام استحقاق وزاري في بلغاريا من نصيب فنان سوري عالمي من هو؟بسبب أزمة "الفيديو الفاضح"... خالد يوسف أمام المحكمة مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلكيف تمنع "واتسآب" من استهلاك باقة الإنترنت وبطارية هاتفكمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسانما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> انعقاد ملتقى القطاع الخاص السوري الإماراتي في أبوظبي

بمشاركة وفد من رجال الأعمال السوريين من مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية أقيم اليوم في أبوظبي ملتقى القطاع الخاص السوري الإماراتي.

وناقش المشاركون في الملتقى عددا من المحاور شملت الصناعة والتبادل التجاري والصادرات والمعارض والزراعة والتطوير العقاري والعمراني والسياحة والطاقة البديلة.

وأشار رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي محمد ثاني مرشد الرميثي إلى أن الملتقى يأتي في إطار تنمية العلاقة الإيجابية بين القطاعين الخاصين في سورية والإمارات لإقامة استثمارات مشتركة.

بدوره أكد رئيس وفد رجال الأعمال السوريين أمين السر العام لاتحاد غرف التجارة السورية محمد حمشو أهمية مثل هذه الملتقيات لجهة إعادة تفعيل وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجال الاستثمارات والتجارة وخلق شراكات تسهم بالتنمية الاقتصادية مشيرا إلى أن سورية بعد تعافيها من الإرهاب توفر بيئة استثمارية مستقرة.

من جانبه اعتبر رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس أن الملتقى بداية لتعاون أكبر وخلق فرص استثمارية تعود بالفائدة على الجانبين داعيا رجال الأعمال الإماراتيين إلى الاستثمار بالقطاع الصناعي من خلال شركات مساهمة لإقامة مشاريع ضخمة “كالإسمنت والتشييد السريع والحديد ومصانع بتروكيميائية وخدمات نفطية”.

بدوره أشار رئيس اتحاد غرف الزراعة محمد كشتو إلى أن المناخ الاستثماري في سورية أصبح ملائما للاستثمار في مختلف القطاعات ما يعزز الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة ولاسيما أن سورية تتميز بمواردها الطبيعية وتنوع المحاصيل الزراعية فيها وتوفر الكوادر البشرية المؤهلة.

من جانبه رئيس اتحاد المصدرين السوريين محمد السواح أكد أهمية إقامة شركة نقل لتصدير المنتجات السورية على تنوعها وإحداث مركز للمنتجات السورية في الإمارات.

وأشار رئيس غرفة تجارة ريف دمشق وسيم القطان إلى التسهيلات المقدمة للاستثمارات السياحية والإجراءات المتخذة لتوسيع قاعدة المحفزات إضافة إلى تنوع الأماكن السياحية في سورية والعمل على استنهاض القطاع السياحي من خلال استراتيجية متكاملة.

وفى محور التطوير العقاري والعمراني تحدث المدير التنفيذي لشركة الشام القابضة نصوح النابلسي عن مناطق التطوير العقاري إضافة إلى استعراض نماذج البناء الحديث التي ستعتمد لتنفيذ هذه المناطق.

وقدم مدير اتحاد غرف التجارة السورية فراس جيجكلى شرحا موجزا عن قانون الاستثمار وأهم المزايا التي سيتضمنها القانون الجديد الذي هو قيد الإصدار.

كما قدم رجلا الأعمال محمد سامى قدور وأحمد زيدو عضو مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية عرضا حول قطاع الطاقة البديلة والتسهيلات المقدمة للمستثمرين لتحقيق التنمية في هذا القطاع.

من جانبه تحدث همام المسوتي عضو اتحاد غرف التجارة السورية عن قطاع الاتصالات في سورية والمشاريع التي تنفذ في هذا القطاع وصولا إلى الحكومة الالكترونية والمحتوى الرقمي.

وفي تصريح صحفي عبر رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتي عن الشكر للوفد السوري لتلبيته الدعوة آملا أن يكون الملتقى خطوة نحو مزيد من الازدهار للقطاع الخاص في كلا البلدين وقال: “هدفنا تنمية العلاقة بين القطاعين بعد أن تعرفنا إلى الفرص الاستثمارية ونأمل أن نكون قريبا في سورية”.

محمد هلال المهيري المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي اعتبر الملتقى بداية لقاءات للتعرف إلى الفرص الاستثمارية في العديد من القطاعات في سورية لافتا إلى أنه ستتم دراسة هذه الفرص والبحث مع الجانب السوري للوصول إلى مشاريع تهم رجال الأعمال في البلدين.

رين الظاهري سيدة أعمال إماراتية قالت: إنها “استمعت بشكل مفصل للطروحات الاستثمارية من الوفد السوري وأنها معجبة بتجربة سيدات الأعمال السوريات” مؤكدة أن سيدات الأعمال في الإمارات يرغبن بتطوير أفق العلاقة مع نظيراتهن في سورية.

ويزور وفد من رجال الأعمال السوريين يضم ممثلين عن جميع الاتحادات “غرف التجارة والزراعة والصناعة والمصدرين” الإمارات العربية المتحدة للاطلاع على التجربة الاستثمارية فيها وتفعيل العلاقات التجارية بين الجانبين.

"سانا"



عدد المشاهدات:1100( الأحد 19:04:30 2019/01/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2019 - 6:10 م

كلمة الرئيس الأسد خلال استقباله رؤوساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! المزيد ...