-->
الخميس25/4/2019
م14:37:37
آخر الأخبار
الأردن يمنع دخول أكثر من 190 سلعة سورية إعتباراً من شهر أيار المقبل!!."رجل "السلام" الإماراتي يجدد دعوته للتعاون مع "إسرائيلعون يبحث مع السفير عبد الكريم العلاقات الثنائية بين لبنان وسوريةفرنجية: لا شرعية لإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتلوفد الجمهورية العربية السورية يعقد اجتماعين مع الوفدين الروسي والإيراني في إطار محادثات أستاناالعماد الشوا: سورية مستمرة في حربها على الإرهاب وتحرير الجولان في مقدمة أولوياتهاافتتاح كاتدرائية السيدة للروم الكاثوليك الملكية في حلب بعد إعادة تأهيلهاالمقداد: الدول المعادية تستخدم في معركة الحصار ضد سورية أساليب لا إنسانيةبوتين: القانون الدولي يحدد الوضع في العالم وليس استخدام القوة"التعاون حول سوريا مهم"... وزيرا الدفاع الروسي والإيراني يجريان محادثات في موسكوحلب نبض الاقتصاد والتجارة السورية«الجمارك» تخسر 11 كغ ذهباً عبر القضاءحقائق صعبة في سورية...ترجمة لينا جبور إبرة بوتوكس ....بقلم مها الشعارالقبض على القاتل ...اكتشاف جثة لطفل وهو مشنوق بأحد الابنية قيد الانشاء بدبر الزوروفاة شخصين وإصابة 11 آخرين جراء تدهور سرفيس نقل ركاب جنوب السويداءبحماية الاحتلال التركي .. أول مقر لـ “الائتلاف” داخل سوريا منذ إنشائهالخطابة في الجامع الأموي الكبير ستصبح اعتباراً من الجمعة القادمة "بالتناوب بين كبار علماء دمشق".التعليم العالي تسمح لطلاب الصيدلة والتمريض بالتقدم إلى المنح الدراسية الهنديةإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوحدات من الجيش تدمر أوكارا للإرهابيين وتقضي على عدد منهم بريف حماة الشمالياحتجاجات في قرى ريف دير الزور الشمالي الغربي على ممارسات ميليشيا “قسد”بدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملكيف يمكن تفادي العواقب الصحية الخطيرة للجلوس لفترة طويلة؟الماء..أسهل الطرق للتغلب على الوزن الزائدسلافة معمار تحاول الانتصار لذاتها في رمضان 2019صباح الجزائري.. الزوجة الضحية في رمضان 2019نافورة الحظ... من يلق النقود يقع في حب فتاة إيطاليةميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشاهد الصورة الأولى المسربة لهاتف "غوغل بيكسل" الجديدهبعد تعدد المشاكل .. "سامسونج" تؤجل طرح هاتفها الأول القابل للطيما الهدف الأميركي من تشديد الحرب الإقتصادية في المنطقة؟صفقة القرن أم صفقة وحيد القرن؟.... نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> عمال مصفاة حمص يتمكنون من صيانة ضاغط التقليب المتخصص في إنتاج البنزين وإعادة وضعه بالخدمة

بخبرات وطنية وبأيادي وجهود الفنيين في مصفاة حمص تمت صيانة ضاغط التقليب المتخصص في إنتاج البنزين الممتاز وإعادة وضعه في الخدمة الأمر الذي يسهم بتحقيق وفر يقدر بنحو مليون ليرة سورية يوميا حسب المهندس هيثم مسوكر مدير المصفاة.

وبين المهندس مسوكر في تصريح لمراسلة سانا أن الضاغط عبارة عن طارد مركزي يعمل بست مراحل ويقوده توربين على البخار وكان متوقفا منذ سنوات عن العمل بسبب عدم توفر قطع الغيار اللازمة والاعتماد في السابق على خبراء من خارج سورية للقيام بهذه الأعمال إلا أن المهندسين والعمال في المصفاة تصدوا لمهمة صيانة الضاغط وقاموا بتصنيع بعض القطع والحساسات اللازمة وإعادته إلى العمل.

وقام عمال المصفاة اليوم بإجراء الاختبارات وقياس البارومترات الموصى بها من الشركة الصانعة وكانت ضمن الحدود الطبيعية وذلك بحضور المهندس علي غانم وزير النفط والثروة المعدنية ويونس رمضان مدير فرع المحروقات بحمص وعلي الدربولي مدير عام الشركة السورية للغاز.

المهندس محمد العلي مدير الإنتاج أشار إلى أهمية عمل الضاغط في وحدة إنتاج البنزين المحسن ومنع الهدر الذي كان سيحدث بسبب تعطله لافتا إلى مراحل الصيانة التي قام بها الفنيون في المصفاة والتي شملت تبديل راوتر الضاغط والموانع الداخلية وموانع الغاز بكل أشكالها والمحامل القطرية والمحورية في الضاغط والتوربين وتصنيع حساس الانزياح للتوربين وقاعدته في ورشات المصفاة بالإضافة إلى تصنيع منظومة التحكم والمراقبة والإنذار وضبط محورية الضاغط مع التوربين بعد تبديل القارنة بينهما ومعايرة الأجهزة الدقيقة وإنزال الضاغط إلى الورشات وإعادته إلى موقعه بالاستعانة بورشات روافع المصفاة.

ولفت العلي إلى أنه تم الإقلاع بالضاغط على السرعات البطيئة لمدة أسبوع و 72 ساعة ووضعه بالعمل وكانت كافة البارومترات ضمن الحدود الطبيعية الموصى بها من الشركة الصانعة وأصبح صرف الزيت 150 لتراً باليوم بدل 1200 لتر باليوم مما يحقق وفراً بحدود مليون ليرة سورية يومياً.]

وأعرب عدد من الفنيين عن سعادتهم بهذا الإنجاز ومقدرتهم على القيام بالأعمال التي كانت حكرا على الخبراء الأجانب مؤكدين مواصلة العمل والبحث عن الحلول لأي مشكلات أخرى مشابهة.

صبا خيربك



عدد المشاهدات:498( الاثنين 13:18:21 2019/02/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/04/2019 - 2:32 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سقوط طائرة وانفجارها فور إقلاعها (فيديو) بالفيديو... "معركة النار" تحول ساحة الاحتفال لكرة ملتهبة حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل المزيد ...