-->
الأربعاء20/2/2019
ص4:3:11
آخر الأخبار
إصابة عدد من الفلسطينيين باعتداء الاحتلال على المسجد الأقصى ومسير بحرييحمل الجنسية الأمريكية... معلومات مثيرة عن انتحاري الأزهرلأوّل مرّة في السعودية.. مُعتقلو الرأي يُضربون عن الطعاملحظة تفجير إرهابى الأزهر لنفسه بالعبوة الناسفة فى مصر (فيديو)فتح ممرين إنسانيين لإخلاء المهجرين المحتجزين في مخيم الركبان بمنطقة التنفشعبان: سورية ستحرر كل شبر من أراضيها.. كل ما يتصل بالدستور شأن سيادي يقرره الشعب السوري- فيديوأبعاد تهديد واشنطن لـ"قسد" إذا تحالفت مع الرئيس بشار الأسدأمريكا تواصل محو أسرارها شرق الفرات... إنزالات جديدة بالتزامن مع سحب قواتالجيش الفنزويلي يجدد ولاءه للرئيس مادورو ويعلن حالة التأهبواشنطن قد تستخدم استفزازات بالأسلحة الكيماوية للحفاظ على وجودها في سورياإغلاق وتغريم عدد من المحال التجارية في عدد من المحافظات بسبب بيعها بضائع مهربةالتجاري يرفع سقف فتح حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية إلى 50 مليوناسلطان الوهم « أردوغان »....بقلم فخري هاشم السّيّد رجب- صحفي كويتيترحيل الإرهاب إلى الشرق الأقصى .....بقلم تييري ميسانإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سوريةالقبض على مشغلي الأطفال الأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..صدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوسالجيش يرد على خروقات الإرهابيين ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد بريف حماة الشماليقيادي كردي يناشد أوروبا ألا تقطع الحبل بهم والا سنكون مجبرين على التفاهم مع دمشق لترسل قوات عسكرية إلى الحدود لحمايتها!!؟منظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالديسك: أسبابه... سبل الوقاية وطرق العلاج - فيديوللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أعلى وسام استحقاق وزاري في بلغاريا من نصيب فنان سوري عالمي من هو؟بسبب أزمة "الفيديو الفاضح"... خالد يوسف أمام المحكمة مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلكيف تمنع "واتسآب" من استهلاك باقة الإنترنت وبطارية هاتفكمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسانما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> عمال مصفاة حمص يتمكنون من صيانة ضاغط التقليب المتخصص في إنتاج البنزين وإعادة وضعه بالخدمة

بخبرات وطنية وبأيادي وجهود الفنيين في مصفاة حمص تمت صيانة ضاغط التقليب المتخصص في إنتاج البنزين الممتاز وإعادة وضعه في الخدمة الأمر الذي يسهم بتحقيق وفر يقدر بنحو مليون ليرة سورية يوميا حسب المهندس هيثم مسوكر مدير المصفاة.

وبين المهندس مسوكر في تصريح لمراسلة سانا أن الضاغط عبارة عن طارد مركزي يعمل بست مراحل ويقوده توربين على البخار وكان متوقفا منذ سنوات عن العمل بسبب عدم توفر قطع الغيار اللازمة والاعتماد في السابق على خبراء من خارج سورية للقيام بهذه الأعمال إلا أن المهندسين والعمال في المصفاة تصدوا لمهمة صيانة الضاغط وقاموا بتصنيع بعض القطع والحساسات اللازمة وإعادته إلى العمل.

وقام عمال المصفاة اليوم بإجراء الاختبارات وقياس البارومترات الموصى بها من الشركة الصانعة وكانت ضمن الحدود الطبيعية وذلك بحضور المهندس علي غانم وزير النفط والثروة المعدنية ويونس رمضان مدير فرع المحروقات بحمص وعلي الدربولي مدير عام الشركة السورية للغاز.

المهندس محمد العلي مدير الإنتاج أشار إلى أهمية عمل الضاغط في وحدة إنتاج البنزين المحسن ومنع الهدر الذي كان سيحدث بسبب تعطله لافتا إلى مراحل الصيانة التي قام بها الفنيون في المصفاة والتي شملت تبديل راوتر الضاغط والموانع الداخلية وموانع الغاز بكل أشكالها والمحامل القطرية والمحورية في الضاغط والتوربين وتصنيع حساس الانزياح للتوربين وقاعدته في ورشات المصفاة بالإضافة إلى تصنيع منظومة التحكم والمراقبة والإنذار وضبط محورية الضاغط مع التوربين بعد تبديل القارنة بينهما ومعايرة الأجهزة الدقيقة وإنزال الضاغط إلى الورشات وإعادته إلى موقعه بالاستعانة بورشات روافع المصفاة.

ولفت العلي إلى أنه تم الإقلاع بالضاغط على السرعات البطيئة لمدة أسبوع و 72 ساعة ووضعه بالعمل وكانت كافة البارومترات ضمن الحدود الطبيعية الموصى بها من الشركة الصانعة وأصبح صرف الزيت 150 لتراً باليوم بدل 1200 لتر باليوم مما يحقق وفراً بحدود مليون ليرة سورية يومياً.]

وأعرب عدد من الفنيين عن سعادتهم بهذا الإنجاز ومقدرتهم على القيام بالأعمال التي كانت حكرا على الخبراء الأجانب مؤكدين مواصلة العمل والبحث عن الحلول لأي مشكلات أخرى مشابهة.

صبا خيربك



عدد المشاهدات:430( الاثنين 13:18:21 2019/02/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2019 - 3:55 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! المزيد ...