الأحد18/8/2019
م23:20:0
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتأدلتهم تفضح إجرامهم..وثائقي برعاية ناشيونال جيوغرافيك يزور حقيقة مايجري في سورية (فيديو )مجلس الوزراء يستعرض التحضيرات النهائية لإطلاق الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدوليقوات روسية في «البوكمال» للمرة الأولىتركيا وعدت ميليشياتها في إدلب بدعم «غير محدود» وبإبقاء نقاط المراقبة! سلطات جبل طارق ترفض الطلب الأمريكي باحتجاز الناقلة الإيرانية (غريس 1)طهران: تصريحات الأمريكيين حول إنشاء ما تسمى (المنطقة الآمنة) استفزازية وتعد تدخلا في شؤون سوريةصحيفة حكومية: 35 مليار دولار حجم الأموال السورية المهربة إلى 4 دول فقطانخفاض أسعار الذهبمآلات الازمة السورية بين المراوغة التركية وقمة أيلول القادمة في أنقرةمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيمجريمة مروعة تهز روسيا.. مراهق يقتل أفراد عائلته بالفأس وينتحرتوقيف سيدة أردنية دسّت المخدرات في مركبة زوجها ووشت به للأمنمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"وزير التعليم العالي: المفاضلة قبل نهاية الشهر ويحق للطالب أن يسجل رغبتين عام وموازيوزير التربية: معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات في العام الماضيالجيش يوسع نطاق سيطرته في ريف خان شيخون ويكبد إرهابيي (جبهة النصرة) خسائر فادحةانفجار سيارة مفخخة في حي الأربوية بمدينة القامشلي وأنباء عن وقوع إصابات متفاوتة الخطورةقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزي7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائدخبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحأيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماءبسبب شطيرة.. زبون يقتل نادلا بمطعم"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلةبالصور... الإعلان عن ملابس خاصة تضلل كاميرات المراقبةواشنطن تتراجع.. وتؤجل "عقاب" هواويمن خان شيخون إلى المنطقة العازلة: من هو المرتبك؟ | فرنسا- فراس عزيز ديبنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> مجلس الشعب يوافق على مشروع قانون استثمار معامل شركة الأسمدة بحمص من قبل شركة روسية

وافق مجلس الشعب في جلسته التاسعة من الدورة العادية التاسعة للدور التشريعي الثاني المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس على مشروع القانون المتضمن تصديق العقد رقم 2 بتاريخ 14-11-2018 المبرم بين المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية وشركة “إس.تي.جي انجينيرينغ” الروسية لاستثمار معامل الشركة العامة للأسمدة بحمص.

وأوضح وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة أهمية العقد لدعم الوضع الفني والبيئي للشركة ورفع الخطة الإنتاجية مبيناً أن العقد مع الشركة الروسية تضمن استمرار وتطوير وصيانة المعامل والحفاظ على إنتاجيتها وكفاءتها طيلة فترة العقد وحتى استلام المعامل عند انتهاء مدته.

وأحال المجلس مشروع القانون المتضمن تمديد العمل بأحكام القانون رقم 13 لعام 2013 وتعديلاته لغاية تكاليف عام 2021 بالنسبة لجميع مكلفي زمرة الأرباح الحقيقية ومكلفي باقي الضرائب والرسوم المباشرة الأخرى والضرائب والرسوم غير المباشرة إلى لجنة القوانين المالية لدراسته.

واستمع أعضاء المجلس إلى الأجوبة الواردة من الوزارات على أسئلة عدد من الأعضاء الخطية حول عدد من القضايا الخدمية.

وفي رد وزارة الصحة حول سبب اشتراط الوزارة لوجود طبيب علاج فيزيائي لدى الحصول على تراخيص مراكز العلاج الفيزيائي والأطراف الصناعية في مدينة حلب أوضحت الوزارة أن هذه المهنة تخضع لمعايير محددة ومنها هذا الشرط وعليه فإن فتح مركز طبي فيزيائي يتطلب الحصول مسبقا على الترخيص اللازم من الوزارة والتقيد بالشروط والقرارات الناظمة للمهنة.

وبما يخص رد وزارة النقل حول سبب رفع نسبة رسوم العبور إلى 10 بالمئة للمنافذ البرية و 2 بالمئة للمرافئ السورية ومدى انعكاسه على الاقتصاد الوطني أشارت الوزارة إلى أن الاتفاقيات الموقعة مع الدول الأخرى تقوم على مبدأ المعاملة بالمثل وبالتالي من المفروض فرض نفس الرسوم من قبل الجانب السوري على هذه السيارات ومعاملتها بنفس الإجراء الذي تعامل به السيارة الشاحنة السورية في تلك الدول ولذلك واستنادا للقرار 10 لعام 2018 فرضت رسوم ليست بالكبيرة بالنسبة للسيارات العابرة للأراضي السورية وذلك يشجع على استخدام المرافئ البحرية السورية وفي نهاية المطاف فإن القرار يحقق مصلحة الاقتصاد الوطني.

وفي رد وزارة المالية حول سؤال عدم السماح للمصرفين التجاري والعقاري بتحريك حسابات “الفيزاكارد” إذا كان هناك تحويل خاطئ أو بغير حق من قبل المؤسسات التأمينية وذلك بناء على كتاب رسمي من المؤسسة التأمينية أشارت الوزارة إلى أنه ليس لأي جهة عامة سواء كانت المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات أو المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أو غيرها أو خاصة أي صلاحية للاطلاع على الحسابات المصرفية أو طلب التصرف بها إلا وفق الأصول.

ورفعت الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبدالله عبدالله إلى الساعة الحادية عشرة من ظهر غد الخميس.

"سانا"



عدد المشاهدات:818( الأربعاء 23:06:25 2019/02/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2019 - 7:40 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه المزيد ...