-->
الأربعاء20/2/2019
ص2:53:16
آخر الأخبار
يحمل الجنسية الأمريكية... معلومات مثيرة عن انتحاري الأزهرلأوّل مرّة في السعودية.. مُعتقلو الرأي يُضربون عن الطعاملحظة تفجير إرهابى الأزهر لنفسه بالعبوة الناسفة فى مصر (فيديو)مئات "الدواعش" فروا للعراق يحملون 200 مليون دولار نقدافتح ممرين إنسانيين لإخلاء المهجرين المحتجزين في مخيم الركبان بمنطقة التنفشعبان: كل ما يتصل بالدستور شأن سيادي يقرره الشعب السوريأبعاد تهديد واشنطن لـ"قسد" إذا تحالفت مع الرئيس بشار الأسدأمريكا تواصل محو أسرارها شرق الفرات... إنزالات جديدة بالتزامن مع سحب قوات معركة خاسرة... الصين تنصب "فخا" للجيش الأمريكي (فيديو وصور)لافروف: الإجراءات الأمريكية في سورية تهدف إلى تقسيمهاإغلاق وتغريم عدد من المحال التجارية في عدد من المحافظات بسبب بيعها بضائع مهربةالتجاري يرفع سقف فتح حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية إلى 50 مليوناسلطان الوهم « أردوغان »....بقلم فخري هاشم السّيّد رجب- صحفي كويتيترحيل الإرهاب إلى الشرق الأقصى .....بقلم تييري ميسانإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سوريةالقبض على مشغلي الأطفال الأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..تربيتا حلب ودير الزور تستكملان تأهيل وتجهيز المدارس المتضررة جراء الإرهاب50 نصحية في العمل: الحضور الفعال وتحديد الأولوياتالجيش يرد على خروقات الإرهابيين ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد بريف حماة الشماليقيادي كردي يناشد أوروبا ألا تقطع الحبل بهم والا سنكون مجبرين على التفاهم مع دمشق لترسل قوات عسكرية إلى الحدود لحمايتها!!؟منظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالديسك: أسبابه... سبل الوقاية وطرق العلاج - فيديوللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أعلى وسام استحقاق وزاري في بلغاريا من نصيب فنان سوري عالمي من هو؟بسبب أزمة "الفيديو الفاضح"... خالد يوسف أمام المحكمة مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلكيف تمنع "واتسآب" من استهلاك باقة الإنترنت وبطارية هاتفكمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسانما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> التقرير الاقتصادي الاسبوعي: 6 عوامل أثرت في سعر صرف الليرة مؤخراً

تحميل المادة

تعرض سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي إلى موجة من التراجعات أفقدته حوالي 6% من قيمته خلال الأسبوع الماضي إذ وصل سعر الصرف إلى 525 ليرة سورية للشراء و530 ليرة سورية للمبيع للدولار الأمريكي الواحد؛ هذا وتكمن الأسباب وراء هذا الانخفاض المتسارع في سعر صرف الليرة السورية إلى عدة أسباب وهي:
1.تصاعد المؤشرات على نية الولايات المتحدة الأمريكية فرض حزمة جديدة من العقوبات الاقتصادية على سورية (قانون قيصر) والذي ينص أيضاً على فرض عقوبات اقتصادية على كل من يشارك في عملية إعادة الاعمار في سورية، ترافق ذلك بفرض الاتحاد الأوربي عقوبات جديدة على مجموعة من الشركات ورجال العمال السوريين، الأمر الذي خلق حال من الخوف والارتباك في السوق.
2.زيادة الطلب على الدولار الأمريكي في السوق المحلية لتأمين التمويل اللازم لاستيراد بعض المواد الأساسية كالمشتقات النفطية والغاز والقمح.
3.زيادة التفضيلات في السوق للاحتفاظ بمراكز  بالدولار  الأمريكي مع  اقتراب عطلة السنة الصينية الجدية لعام 2019 وضرورة استعداد المستوردين السوريين  لعودة عمليات الاستيراد منها بعد الإنتهاء من عطلة الأسواق مع بداية العام الصيني الجديد.
4.زيادة حدة المضاربة مع التوقعات بتسجيل الليرة السورية المزيد من الخسائر  مستقبلاً.
5.عودة الطلب على الذهب والدولار الأمريكي بهدف التحوط خوفاً من حدوث تراجع كبير في سعر صرف الليرة السورية يفقد الناس قيمة مدخراتهم بالليرات السورية.
6.ترافق ذلك مع استمرار السوق بحالة الترقب للتطورات العسكرية والأمنية والسياسية الأخيرة التي تسود خاصة في شمال سورية.
أما في السوق الرسمية فقد استقر سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي لدى المصارف وشركات الصرافة، فما زال مصرف سورية المركزي مستمراً بتثبيت سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 436 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، وكذلك سعر شراء الدولار الأمريكي لتسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج بالليرات السورية عند مستوى 434 ليرة سورية، وسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بموجب النشرة الرسمية عند مستوى 438 ليرة سورية للمبيع 435 ليرة سورية للشراء.
أما بالنسبة لسعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو في السوق الموازية خلال تعاملات هذا الأسبوع، فقد تراجع مستوى سعر صرف الليرة السورية بشكل ملحوظ ليرتفع زوج (اليورو/ ليرة سورية) إلى مستوى 610 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع مقارنة مع مستوى 579 ليرة سورية المسجل في نهاية الأسبوع السابق، وبما نسبته 5.35%، كما تراجعت الليرة السورية أمام اليورو في السوق الرسمية قليلاً وبما نسبته 1.02%، ليرتفع زوج (اليورو/ليرة سورية) إلى مستوى 501.42 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع مقابل مستوى 496.34 ليرة سورية في نهاية الأسبوع السابق.

مداد - مركز دمشق للابحاث والدراسات 



عدد المشاهدات:1485( الخميس 11:04:24 2019/02/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2019 - 6:10 ص

كلمة الرئيس الأسد خلال استقباله رؤوساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! المزيد ...