-->
الأربعاء20/2/2019
ص2:59:36
آخر الأخبار
يحمل الجنسية الأمريكية... معلومات مثيرة عن انتحاري الأزهرلأوّل مرّة في السعودية.. مُعتقلو الرأي يُضربون عن الطعاملحظة تفجير إرهابى الأزهر لنفسه بالعبوة الناسفة فى مصر (فيديو)مئات "الدواعش" فروا للعراق يحملون 200 مليون دولار نقدافتح ممرين إنسانيين لإخلاء المهجرين المحتجزين في مخيم الركبان بمنطقة التنفشعبان: كل ما يتصل بالدستور شأن سيادي يقرره الشعب السوريأبعاد تهديد واشنطن لـ"قسد" إذا تحالفت مع الرئيس بشار الأسدأمريكا تواصل محو أسرارها شرق الفرات... إنزالات جديدة بالتزامن مع سحب قوات معركة خاسرة... الصين تنصب "فخا" للجيش الأمريكي (فيديو وصور)لافروف: الإجراءات الأمريكية في سورية تهدف إلى تقسيمهاإغلاق وتغريم عدد من المحال التجارية في عدد من المحافظات بسبب بيعها بضائع مهربةالتجاري يرفع سقف فتح حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية إلى 50 مليوناسلطان الوهم « أردوغان »....بقلم فخري هاشم السّيّد رجب- صحفي كويتيترحيل الإرهاب إلى الشرق الأقصى .....بقلم تييري ميسانإحباط محاولة تهريب كمية من الحشيش المخدر إلى سوريةالقبض على مشغلي الأطفال الأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..تربيتا حلب ودير الزور تستكملان تأهيل وتجهيز المدارس المتضررة جراء الإرهاب50 نصحية في العمل: الحضور الفعال وتحديد الأولوياتالجيش يرد على خروقات الإرهابيين ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد بريف حماة الشماليقيادي كردي يناشد أوروبا ألا تقطع الحبل بهم والا سنكون مجبرين على التفاهم مع دمشق لترسل قوات عسكرية إلى الحدود لحمايتها!!؟منظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالديسك: أسبابه... سبل الوقاية وطرق العلاج - فيديوللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أعلى وسام استحقاق وزاري في بلغاريا من نصيب فنان سوري عالمي من هو؟بسبب أزمة "الفيديو الفاضح"... خالد يوسف أمام المحكمة مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلكيف تمنع "واتسآب" من استهلاك باقة الإنترنت وبطارية هاتفكمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسانما هي الرّسائل الثّلاث التي وردت في خِطاب الرئيس الأسد ؟ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> «التجاري» يُحَضِّر التعليمـات التنفيذية لإطلاق القروض الشخصية والإنتاج والترميم والإكساء

يستعد المصرف التجاري السوري للإعلان عن حزمة من القروض التي سيستأنف العمل بها خلال الأيام القليلة القادمة وتستهدف جميع شرائح المجتمع.

معطيات «تشرين» بهذا الخصوص تؤكد أن مجلس إدارة المصرف التجاري السوري ناقش خلال الأسبوع المنصرم الدراسات الخاصة بإطلاق عدد من المنتجات المصرفية على مدى جلسات متعاقبة تم اتخاذ القرارات اللازمة بشأنها ودخلت اليوم حيز وضع التعليمات التنفيذية ليتم الإعلان عنها رسمياً.

وتمتاز القروض التي سيُعلن عنها المصرف التجاري بالتنوع، إذ إنها تتوزع ما بين القرض على البطاقة للمتعاملين مع المصرف والموطنة رواتبهم لديه بثلاث فئات هي 100 و 200 و 300 ألف ليرة، كذلك سيمنح قروضاً شخصية وأخرى لترميم المنازل وإكسائها من دون الشراء، إضافة إلى قروض المهن والحرف والقروض الاستثمارية متوسطة وطويلة الأجل والموجهة نحو مشاريع الطاقة البديلة والمشاريع الإنتاجية الضخمة بفوائد مخفضة، وخاصة المشاريع التي يكون لها أثر تنموي تتناسب مع متطلبات المرحلة الراهنة ولاسيما تنشيط عجلة الإنتاج، وبمعنى آخر يمكن القول أن المصرف سيعاود إطلاق القروض التي كان يمنحها قبل الأزمة في سورية ولكن بمسميات مختلفة باستثناء قروض السيارات.
ويُضاف إلى ذلك، يعمل المصرف التجاري السوري على تطوير منظومة الدفع الإلكتروني من خلال التعاقد على توريد 50 صرافاً آلياً سيتم توزيعها على نحو يحقق أكبر فائدة مرجوة منها، وبما يضمن تخفيف الأعباء عن المواطنين أثناء سحب رواتبهم الموطنة لدى المصرف، وتقديم سلة واسعة من الخدمات المصرفية.
وتبقى الإشارة إلى أن التجاري السوري أصدر مؤخراً قراراً عَدَّل فيه التعليمات الخاصة بمنح الكفالات المصرفية لجهة منح كفالة بضمانة نقدية بمعدل فائدة 5% بدلاً من الحاجة لرهن أي عقارات، إضافة لمنح كفالات من دون وجود عقود مناقصات كما كان معمولاً به سابقاً، كذلك منح كفالات بضمانة وديعة مجمدة بعد تفويض البنك بكسرها، عادّاً أن هذه التعديلات تمنح المزيد من التسهيلات والمرونة بما ينعكس إيجاباً على المتعاملين مع المصرف لجهة اختصار الوقت والإجراءات التي عادة تكون مطلوبة في إنجاز الكفالات، ناهيك بمنحه مرونة أكبر وصلاحيات أوسع لمديري الفروع لدى المصرف لإصدار الكفالات المؤقتة وتحرير الكفالات النهائية ضمن حدود وضوابط محددة، كما تشتمل التعليمات التي أصدرها المصرف فيما يخص التسهيلات الممنوحة في الكفالات تعديل مؤونة تسهيلات الكفالات لتصبح 4% كفالة أولية و 8% كفالة نهائية، وذلك للمنح الجديد أو الزيادة في المنح.

"تشرين"



عدد المشاهدات:768( الأحد 07:52:26 2019/02/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2019 - 6:10 ص

كلمة الرئيس الأسد خلال استقباله رؤوساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا شاهد ماذا فعل فيل بعارضة أزياء أثناء جلسة تصوير مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! المزيد ...