الخميس22/8/2019
م13:22:10
آخر الأخبار
مسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبيمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيالجيش السوري يتجه لتطبيق M4 وM5 بالقوة ؟زاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونترامب: “الله اختارني” لخوض الحرب مع الصين أسعار صرف تغلي..!...بقلم هني الحمدان بعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيتوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهابالفيديو ...مظاهرة حاشدة في سراقب بريف ادلب، أحرق خلالها المتظاهرون صور الارهابي أبو محمد الجولانيخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريا وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبررتسوية أوضاع 115 شخصاً من حمص وريفها بعد تسليم أسلحتهم للجهات المختصةالجيش يوسع نطاق سيطرته بريف إدلب الجنوبي ويكبد إرهابيي “النصرة” خسائر كبيرةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنان«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده قميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> «التجاري» يُحَضِّر التعليمـات التنفيذية لإطلاق القروض الشخصية والإنتاج والترميم والإكساء

يستعد المصرف التجاري السوري للإعلان عن حزمة من القروض التي سيستأنف العمل بها خلال الأيام القليلة القادمة وتستهدف جميع شرائح المجتمع.

معطيات «تشرين» بهذا الخصوص تؤكد أن مجلس إدارة المصرف التجاري السوري ناقش خلال الأسبوع المنصرم الدراسات الخاصة بإطلاق عدد من المنتجات المصرفية على مدى جلسات متعاقبة تم اتخاذ القرارات اللازمة بشأنها ودخلت اليوم حيز وضع التعليمات التنفيذية ليتم الإعلان عنها رسمياً.

وتمتاز القروض التي سيُعلن عنها المصرف التجاري بالتنوع، إذ إنها تتوزع ما بين القرض على البطاقة للمتعاملين مع المصرف والموطنة رواتبهم لديه بثلاث فئات هي 100 و 200 و 300 ألف ليرة، كذلك سيمنح قروضاً شخصية وأخرى لترميم المنازل وإكسائها من دون الشراء، إضافة إلى قروض المهن والحرف والقروض الاستثمارية متوسطة وطويلة الأجل والموجهة نحو مشاريع الطاقة البديلة والمشاريع الإنتاجية الضخمة بفوائد مخفضة، وخاصة المشاريع التي يكون لها أثر تنموي تتناسب مع متطلبات المرحلة الراهنة ولاسيما تنشيط عجلة الإنتاج، وبمعنى آخر يمكن القول أن المصرف سيعاود إطلاق القروض التي كان يمنحها قبل الأزمة في سورية ولكن بمسميات مختلفة باستثناء قروض السيارات.
ويُضاف إلى ذلك، يعمل المصرف التجاري السوري على تطوير منظومة الدفع الإلكتروني من خلال التعاقد على توريد 50 صرافاً آلياً سيتم توزيعها على نحو يحقق أكبر فائدة مرجوة منها، وبما يضمن تخفيف الأعباء عن المواطنين أثناء سحب رواتبهم الموطنة لدى المصرف، وتقديم سلة واسعة من الخدمات المصرفية.
وتبقى الإشارة إلى أن التجاري السوري أصدر مؤخراً قراراً عَدَّل فيه التعليمات الخاصة بمنح الكفالات المصرفية لجهة منح كفالة بضمانة نقدية بمعدل فائدة 5% بدلاً من الحاجة لرهن أي عقارات، إضافة لمنح كفالات من دون وجود عقود مناقصات كما كان معمولاً به سابقاً، كذلك منح كفالات بضمانة وديعة مجمدة بعد تفويض البنك بكسرها، عادّاً أن هذه التعديلات تمنح المزيد من التسهيلات والمرونة بما ينعكس إيجاباً على المتعاملين مع المصرف لجهة اختصار الوقت والإجراءات التي عادة تكون مطلوبة في إنجاز الكفالات، ناهيك بمنحه مرونة أكبر وصلاحيات أوسع لمديري الفروع لدى المصرف لإصدار الكفالات المؤقتة وتحرير الكفالات النهائية ضمن حدود وضوابط محددة، كما تشتمل التعليمات التي أصدرها المصرف فيما يخص التسهيلات الممنوحة في الكفالات تعديل مؤونة تسهيلات الكفالات لتصبح 4% كفالة أولية و 8% كفالة نهائية، وذلك للمنح الجديد أو الزيادة في المنح.

"تشرين"



عدد المشاهدات:1074( الأحد 07:52:26 2019/02/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 12:28 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...