-->
الخميس23/5/2019
م15:43:0
آخر الأخبار
"ميدل إيست آي": السعودية ستعدم سلمان العودة وعوض القرني بعد شهر رمضانضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطحلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبسورية تدعو منظمة الصحة العالمية إلى العمل لرفع الإجراءات الاقتصادية القسرية عنهاتركيا استنفرت كل أدواتها الإرهابية ونقاط المراقبة مقرات لإمداد «النصرة»! … لإعادة هيكلة القوات والتقدم من جديد معارك كر وفر في كفر نبودةوفاة نحو 10 أشخاص يومياً في مخيمي الركبان والهول جراء استمرار واشنطن بإعاقة إخراج المهجرينسوريا وروسيا تطالب بإخراج جميع اللاجئين من مخيم الركبانترامب يهين تيرلسون مرة أخرى ويصفه بالـ "غبي مثل الحجر"موسكو: واشنطن تتجاهل المعلومات التي نقدمها بشأن تحضير الإرهابيين لهجمات كيميائية في سوريةمعرض بناء البنى التحتية والإكساء "بيلد آب" 2019الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث الشركة العامة للدراسات الهندسيةأين وكيف اختفى آلاف الإرهابيين من تنظيم "داعش"واشنطن خائفة من التخلف التقني؟ ...ناصر قنديلاستغل وقت الافطار وسرق من منزل جده ( 5 ، 4 ) مليون ليرة سوريةفرع الأمن الجنائي بريف دمشق يضبط مقهى سري للعب القمار والميسر في جرمانا«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ صعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي العزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةإعادة محطة توليد الزارة للخدمة وربطها بالشبكة بعد استهدافها أمس من قبل الإرهابيينالمضادات الأرضية تستهدف أجساما معادية في سماء ريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى هل صحيح ان تناول عصائر الفواكه أمر سيئ للغاية فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونسهير البابلي في العناية المركزة!إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطانقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!البحرية الأمريكية تحقق في "مذكرات جنسية" لأحد ضباطهاإدخال تقنية جديدة لأول مرة في سوريا ....استبدال الصمام الأبهري دون تدخل جراحيهواوي ترد على حظر أندرويدالاتهام بالكيميائي في سوريّة هذه المرّة قد يكون خطيراً ...ناصر قنديلهل التهديد الأميركي بالحرب على إيران مجرد استعراض؟....حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> مسؤول في «الكهرباء»: توقعات بانخفاض التقنين إذا ساعدنا «الطقس» … ترشيد استهلاك المؤسسات الحكومية بنسبة 50 بالمئة

 قصي أحمد المحمد| أكّد مدير مسؤول في وزارة الكهرباء لـ«الوطن» عن توقعات ممكنة لعودة برنامج التقنين في الكهرباء إلى أربع ساعات وصل مقابل ساعتين قطع خلال الأيام القادمة، مبيناً أن ذلك يأتي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وانتهاء المنخفض الجوي الذي ساد البلاد خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن تطبيق التقنين 3 وصل مقابل 3 ساعات قطع قريب جداً.

وأشار إلى أن انخفاض الكميات المولدة من الكهرباء المنتجة من خلال مجموعات التوليد يجب أن يتم تعويضها بإجراءات أخرى، أهمها ترشيد الطاقة، مشيراً إلى أهمية وضع قوانين صارمة ومحاسبة كل من يخالف ويقوم بهدر الكهرباء ضماناً لاستمراريتها في ظل الحصار الاقتصادي الذي نمر به.
ولفت المدير إلى ضرورة البحث عن حلول أخرى تسهم في تخفيف الاستهلاك بالتزامن مع التحسّن الواضح في الظروف الجوية، ما يؤدي إلى انخفاض الحمولات بنسبة كبيرة جداً، مشيراً إلى أهمية ترشيد استهلاك المؤسسات الحكومية بشكل عام إلى 50 بالمئة أو أكثر.
وأشار إلى ضرورة الاهتمام بموضوع ترشيد الطاقة في المنشآت السياحية الكبرى من فنادق ومطاعم وشاليهات ومنتزهات وغيرها إلى 50 بالمئة، موضحاً أهمية اللجوء إلى استخدام وسائل لها نتائج على أرض الواقع، منوهاً بأن استخدام أصحاب المنشآت السياحية لأجهزة الإنارة العالية و«البلجكتورات» تشكل هدراً كبيراً للطاقة ويجب إزالتها.
ودعا مديرو المؤسسات الحكومية إلى تشكيل لجان لمراقبة الإنارة داخل المؤسسات الحكومية، مبيناً أن البلاد اليوم تمر بظروف تحتاج إلى تعاون بين جميع المواطنين مهما كان موقعهم، مشيراً إلى أهمية موضوع تخفيف الهدر على الطرقات العامة، مبيناً أن ذلك يحتاج إلى إجراءات صارمة وعقوبات على كل من يخالف من أجل تعويض انخفاض التوليد بالترشيد، مبيناً أن الترشيد يمكن أن يسهم في زيادة المخزون من نفط ومحروقات للجوء إليها لمرحلة قد تكون أصعب خلال الفترة القادمة.
وأكّد مصدر آخر في وزارة الكهرباء لـ«الوطن» أيضاً أنه خلال الأيام القليلة القادمة، متوقع أن تلحظ البلاد تحسّناً في واقع الطاقة الكهربائية بشكل عام، مشيراً إلى إمكانية أن تنخفض الحمولات لما يقارب 50 بالمئة ما يحقق نوعاً من الاستقرار في المنظومة الكهربائية.
وأرجع المصدر مؤشرات التحسن إلى ارتفاع درجات الحرارة التي تزامنت مع انتهاء المنخفض الجوي الذي ساد البلاد خلال الفترة الماضية، موضحاً أن الوضع الحالي للتقنين في المدن كدمشق 3 قطع مقابل 3 وصل، أمّا في الريف 4 ساعات قطع مقابل ساعتين وصل.
وأوضح المصدر أن ضعف توافر المواد الأولية من غاز منزلي ومازوت أدى إلى اعتماد الكثير من المواطنين على الطاقة الكهربائية ما شكل حالة من الاستهلاك التي تزيد عن المتوافر، بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة.
وتحدث المصدر متفائلاً بالظروف الجوية أكثر من مؤشرات توافر المواد الأولية من فيول وغاز، مؤكداً أن ذلك سيدفع المواطنين إلى الابتعاد عن التدفئة خلال النهار وخاصة في فترات الذروة خلال النهار مشيراً إلى أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيلحظ المشتركين التحسن ليلاً.
الوطن
 



عدد المشاهدات:811( الخميس 07:45:18 2019/03/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/05/2019 - 3:39 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) المزيد ...