-->
الخميس23/5/2019
م20:56:46
آخر الأخبار
"ميدل إيست آي": السعودية ستعدم سلمان العودة وعوض القرني بعد شهر رمضانضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطحلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبسورية تدعو منظمة الصحة العالمية إلى العمل لرفع الإجراءات الاقتصادية القسرية عنهاتركيا استنفرت كل أدواتها الإرهابية ونقاط المراقبة مقرات لإمداد «النصرة»! … لإعادة هيكلة القوات والتقدم من جديد معارك كر وفر في كفر نبودةوفاة نحو 10 أشخاص يومياً في مخيمي الركبان والهول جراء استمرار واشنطن بإعاقة إخراج المهجرينسوريا وروسيا تطالب بإخراج جميع اللاجئين من مخيم الركبانتركيا تتهم معارضة بارزة بإهانة الرئيس ونشر دعاية إرهابية"واشنطن تزعم ان لدينا تقارير تشير إلى استخدام "أسلحة كيماوية" في هجوم سوريا؟معرض بناء البنى التحتية والإكساء "بيلد آب" 2019الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث الشركة العامة للدراسات الهندسيةقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبأين وكيف اختفى آلاف الإرهابيين من تنظيم "داعش"استغل وقت الافطار وسرق من منزل جده ( 5 ، 4 ) مليون ليرة سوريةفرع الأمن الجنائي بريف دمشق يضبط مقهى سري للعب القمار والميسر في جرماناالجيش السوري يقصف مقرات "حراس الدين" و"جيش العزة" في اللطامنة وكفر زيتا«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ العزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةإعادة محطة توليد الزارة للخدمة وربطها بالشبكة بعد استهدافها أمس من قبل الإرهابيينالمضادات الأرضية تستهدف أجساما معادية في سماء ريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى هل صحيح ان تناول عصائر الفواكه أمر سيئ للغاية فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونسهير البابلي في العناية المركزة!إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطانقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!البحرية الأمريكية تحقق في "مذكرات جنسية" لأحد ضباطهالأول مرة جهاز يمكنه قراءة عواطف الإنسانإدخال تقنية جديدة لأول مرة في سوريا ....استبدال الصمام الأبهري دون تدخل جراحيالاتهام بالكيميائي في سوريّة هذه المرّة قد يكون خطيراً ...ناصر قنديلهل التهديد الأميركي بالحرب على إيران مجرد استعراض؟....حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> مدير عام المصرف التجاري السوري يزور غرفة تجارة حلب والتجار يطالبون بتسهيلات للقروض المتعثرة ومنح تسهيلات لقروض المصرف التجاري السوري .

حلب - عز الدين نابلسي 

مليار واربعمائة مليون ليرة سورية سيولة الايداعات في المصرف التجاري السوري .

خصصنا لحلب ١٥ صرافا والعقد قيد التنفيذ .

عمولة الكفالات بين ٤ الى ٨% والصلاحيات اعطيت لمدراء الفروع في المحافظات .

هناك كفالات بضمانة الوديعة النقدية فائدتها ٥% وقروض ميسرة للمقاولين بضمانات عقارية .

أكد الدكتور علي يوسف المدير العام للمصرف التجاري السوري تخفيف الإجراءات بعملية منح القروض وإعطاء التجار فترة سماح للبدء بتسديد الأقساط وإيجاد حلول عملية للقروض المتعثرة إضافة إلى إيجاد حل لقضية منع السفر بحق التاجر أو الصناعي الذي تكون منشأته في المناطق الواقعة تحت سيطرة المسلحين وذلك ليتمكن من متابعة أعماله مع الأخذ بعين الاعتبار أن القرض مكفول لدى المصرف بضمانة عقار .
كان هذا محور حديث الفعاليات الاقتصادية من تجار وصناعيين خلال اللقاء الذي تم في غرفة تجارة حلب اليوم مع مدير عام المصرف التجاري السوري الذين طالبوا بضرورة إيجاد آلية مع وزارة الأوقاف لمنح قروض بضمانة العقارات الوقفية لقبول وضع رهن على حق الرقبة، بالإضافة إلى عدد من القضايا التي تهم التجار والصناعيين في معاملاتهم المستمرة مع المصارف التجارية.

واوضح المدير عام للمصرف التجاري السوري أن لدى المصارف اليوم سياسة جديدة تتميز بالانفتاح وتسهيل عمليات الاقتراض وتحويل الإيداعات للمساهمة بالعملية الإنتاجية، مضيفاً أن هناك صيغ جديدة لوضع حلول للقروض المتعثرة وأنه تم وضع مسودة مشروع هي قيد الدراسة سيعطي مرونة أكبر للتعامل مع هذه الحالات.
مبينا ان عمليات الإقراض الجديدة التي سيتبعها المصرف ميسرة سواء للقرض الشخصي اوقرض الترميم اوقرض التعليم اوالقرض المهني وتمويل الشركات والمنشآت المتضررة ومشاريع الطاقة البديلة وقروض المقاولات والتسهيلات التي يمنحها المصرف في كل حالة من الحالات، منوهاً إلى قنوات عمل مصرفية جديدة تعمل عليها إدارة المصرف لتسهيل عمل التجار لناحية الاستيراد والتي تم قطع أشواط كبيرة فيها.

وأكد المدير العام للمصرف التجاري السوري أنه قد تم تخصيص حلب بـ ( ١٥ ) جهاز صراف جديد سيتم تشغيلهم على الشبكة بعد التوقيع على العقد والشبكة اللاسلكية للإنترنت لوجود مشكلة بالاتصالات حالياً.
وكان رئيس غرفة تجارة حلب محمد مجد الدين دباغ قد استعرض الجهود التي تقوم بها غرفة التجارة لتسهيل عمل التجار، مشيراً في هذا السياق إلى أهمية اللقاء مع مدير عام المصرف التجاري لإيجاد صيغ عمل مشتركة تسهم في دفع العملية الاقتصادية والنهوض بالواقع التجاري لتطوير الوطن وتسائل عن نسبة الفوائد للقروض التي تصل الى ١٠ مليون ل س وطريقة سدادها وهل يمكن ان تصل مدة السداد ل /١٠/ سنوات وكم سيصبح حجمها بعد ذلك لان حلب كان لها صمودها المتميز خلال فترة الحرب وخلقت حالة انضباط لليرة السورية حافظت خلالها على قوتها الشرائية لفترة طويلة .
وأشار أمين سر الغرفة سامي حلاق إلى أهمية اللقاء في زيادة الوعي لدى التجار لناحية العمل المصرفي كونه يمثل مفصلاً أساسياً في العمل التجاري في حين تحدث عضو المكتب يمان ناصر إلى أن معالجة القروض المتعثرة تمثل أولوية يجب أن يوجد لها الحلول الناجعة .

حضر الاجتماع مدير التسليف عماد إبراهيم ومدير المخاطر مازن حمزة ومديري فروع المصرف بحلب وعدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة وحشد كبير من أصحاب الفعاليات الاقتصادية في حلب .



عدد المشاهدات:736( الاثنين 23:36:49 2019/03/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/05/2019 - 8:40 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) المزيد ...