-->
الاثنين18/3/2019
م23:30:40
آخر الأخبار
مشاجرة وزجاجات متطايرة في البرلمان الأردني..والسبب؟ (فيديو)صحيفة نيويورك تايمز: محمد بن سلمان أعطى الضوء الأخضر لقمع المعارضة مقتل 3 إسرائيليين في عملية قرب سلفيت بالضفة الغربيةمعالجة أزمة النازحين: دمشق أقرب من بروكسل! ....ماهر الخطيبمنحة صينية لسورية بقيمة 100 مليون يوان لتمويل احتياجات ذات طابع إنسانيالرئيس الأسد لوفد عسكري إيراني عراقي مشترك: العلاقة التي تجمع سورية بإيران والعراق متينة تعززت في مواجهة الإرهاب ومرتزقتهالهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية: واشنطن لا تكترث لأوضاع محتجزي مخيم الركبان الكارثيةالخارجية: دعم واشنطن للإرهاب لن يثنينا عن المضي في محاربته حتى تطهير آخر شبر من أراضينابائع البنادق لسفاح نيوزيلندا "لا يشعر بمسؤولية تجاه المأساة"رئيس النمسا: كفانا رقصا على مزمار ترامب! جلسة مكاشفة بين المهندس عماد خميس ومجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها تخرج بعدد من القرارات الهامةمجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون الجمارك الجديد ويوافق على عدد من موادهانتظروا العرض النيوزيلندي الباهر لأردوغان .. سلاح تركيا الجديد يرتد على المسلمين...نارام سرجونماذا بعد نيوزيلندا...؟ ....د. وفيق إبراهيم طعنها في رقبتها..... "علاقة مشبوهة" تربط شاباً سوريا بوالدة صديقه في الكويت؟!انزلاق سيارة سياحية في وادي قرية تعنيتا في بانياس"الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيينجدة سفاح نيوزيلندا: "حفيدي طيب ولطيف"!التربية تعلن أسماء المقبولين في الاختبار الخاص بتعيين عاملين لديها من الفئة الثالثةنصفهم لم يحصلوا على "البورد".. مشروع قانون يمنح الأطباء و الصيادلة سنة لتسوية أوضاعهم ضفّة الفرات الشرقية: «داعش لا يزال هنا»ردا على اعتداءات الإرهابيين.. الجيش يدمر أوكارا لتنظيم جبهة النصرة في ريف حماةوزارة السياحة تمنح رخصة تأهيل فني أولي لشاطئ مفتوح في محافظة اللاذقيةبدء التسجيل على مساكن الادخار في عدد من المحافظاتأخيرا.. دراسة تحسم "مخاطر البيض"كن حذرا منها... أهم أسباب تسارع دقات القلبنسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثه"بقعة ضوء 14" بكاميرا سيف الشيخ نجيبوفاة شخص في عملية زراعة شعر تحير الأطباءالسجن مدى الحياة لأميركية "جلست" على ابنة عمهاإنتاج صمامات قلب تضاهي جراحات القلب المفتوحلن تذهب بعيدا... خاصية جديدة من "واتسآب""مؤتمر بروكسل"..لإبقاء النازحين السوريين في "شتاتهم" .....فاطمة سلامةمن الباغوز إلى نيوزيلاندا!....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> مدير عام المصرف التجاري السوري يزور غرفة تجارة حلب والتجار يطالبون بتسهيلات للقروض المتعثرة ومنح تسهيلات لقروض المصرف التجاري السوري .

حلب - عز الدين نابلسي 

مليار واربعمائة مليون ليرة سورية سيولة الايداعات في المصرف التجاري السوري .

خصصنا لحلب ١٥ صرافا والعقد قيد التنفيذ .

عمولة الكفالات بين ٤ الى ٨% والصلاحيات اعطيت لمدراء الفروع في المحافظات .

هناك كفالات بضمانة الوديعة النقدية فائدتها ٥% وقروض ميسرة للمقاولين بضمانات عقارية .

أكد الدكتور علي يوسف المدير العام للمصرف التجاري السوري تخفيف الإجراءات بعملية منح القروض وإعطاء التجار فترة سماح للبدء بتسديد الأقساط وإيجاد حلول عملية للقروض المتعثرة إضافة إلى إيجاد حل لقضية منع السفر بحق التاجر أو الصناعي الذي تكون منشأته في المناطق الواقعة تحت سيطرة المسلحين وذلك ليتمكن من متابعة أعماله مع الأخذ بعين الاعتبار أن القرض مكفول لدى المصرف بضمانة عقار .
كان هذا محور حديث الفعاليات الاقتصادية من تجار وصناعيين خلال اللقاء الذي تم في غرفة تجارة حلب اليوم مع مدير عام المصرف التجاري السوري الذين طالبوا بضرورة إيجاد آلية مع وزارة الأوقاف لمنح قروض بضمانة العقارات الوقفية لقبول وضع رهن على حق الرقبة، بالإضافة إلى عدد من القضايا التي تهم التجار والصناعيين في معاملاتهم المستمرة مع المصارف التجارية.

واوضح المدير عام للمصرف التجاري السوري أن لدى المصارف اليوم سياسة جديدة تتميز بالانفتاح وتسهيل عمليات الاقتراض وتحويل الإيداعات للمساهمة بالعملية الإنتاجية، مضيفاً أن هناك صيغ جديدة لوضع حلول للقروض المتعثرة وأنه تم وضع مسودة مشروع هي قيد الدراسة سيعطي مرونة أكبر للتعامل مع هذه الحالات.
مبينا ان عمليات الإقراض الجديدة التي سيتبعها المصرف ميسرة سواء للقرض الشخصي اوقرض الترميم اوقرض التعليم اوالقرض المهني وتمويل الشركات والمنشآت المتضررة ومشاريع الطاقة البديلة وقروض المقاولات والتسهيلات التي يمنحها المصرف في كل حالة من الحالات، منوهاً إلى قنوات عمل مصرفية جديدة تعمل عليها إدارة المصرف لتسهيل عمل التجار لناحية الاستيراد والتي تم قطع أشواط كبيرة فيها.

وأكد المدير العام للمصرف التجاري السوري أنه قد تم تخصيص حلب بـ ( ١٥ ) جهاز صراف جديد سيتم تشغيلهم على الشبكة بعد التوقيع على العقد والشبكة اللاسلكية للإنترنت لوجود مشكلة بالاتصالات حالياً.
وكان رئيس غرفة تجارة حلب محمد مجد الدين دباغ قد استعرض الجهود التي تقوم بها غرفة التجارة لتسهيل عمل التجار، مشيراً في هذا السياق إلى أهمية اللقاء مع مدير عام المصرف التجاري لإيجاد صيغ عمل مشتركة تسهم في دفع العملية الاقتصادية والنهوض بالواقع التجاري لتطوير الوطن وتسائل عن نسبة الفوائد للقروض التي تصل الى ١٠ مليون ل س وطريقة سدادها وهل يمكن ان تصل مدة السداد ل /١٠/ سنوات وكم سيصبح حجمها بعد ذلك لان حلب كان لها صمودها المتميز خلال فترة الحرب وخلقت حالة انضباط لليرة السورية حافظت خلالها على قوتها الشرائية لفترة طويلة .
وأشار أمين سر الغرفة سامي حلاق إلى أهمية اللقاء في زيادة الوعي لدى التجار لناحية العمل المصرفي كونه يمثل مفصلاً أساسياً في العمل التجاري في حين تحدث عضو المكتب يمان ناصر إلى أن معالجة القروض المتعثرة تمثل أولوية يجب أن يوجد لها الحلول الناجعة .

حضر الاجتماع مدير التسليف عماد إبراهيم ومدير المخاطر مازن حمزة ومديري فروع المصرف بحلب وعدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة وحشد كبير من أصحاب الفعاليات الاقتصادية في حلب .



عدد المشاهدات:583( الاثنين 23:36:49 2019/03/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/03/2019 - 8:50 م

كاريكاتير

الولايات المتحدة ستقدم لعصابة "الخوذ البيضاء" دعماً بقيمة خمسة ملايين دولار.

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

نجاة ثلاث تركيات من موت محتم (فيديو) بالفيديو.. "الشجرة النافورة" ظاهرة "خارقة" لها تفسير ماذا فعل سائق قطار لعشرات الأغنام التي وقفت في طريقه (فيديو) بالفيديو... أب يشاهد مباراة ويحمل هاتفا لابنته لتشاهد الكرتون بالفيديو... الرياح تطيح بشاحنة ضخمة في أمريكا شاهد ما فعله مجرم "نبيل" لضحيته بعد أن سرقها! بالفيديو... 76 مليون مشاهدة لأغرب طريقة لتقشير الفاكهة المزيد ...