-->
الجمعة19/4/2019
ص2:51:48
آخر الأخبار
رئيس أركان الجيش الجزائري: أطراف كبرى تعيد تشكيل العالم على حساب الشعوبتونس.. إحباط محاولة تسلل مجموعتين مسلحتين من ليبيا تحت غطاء دبلوماسيالصحافة الإسرائيلية تكتشف كاتباً سعودياً جديداًالمجلس العسكري السوداني: إعفاء وزير الدفاع عوض بن عوف من منصبهاشاعات مجهولة المصدر تتحدث عن أزمات أخرى بين المحرر والمحتل.. النشيد الوطني السوري يرتفع بين ضفتي الجولانمسيرة الشام الكبرى للخيول العربية الأصيلة في مهرجان الشام الدولي للجواد العربي- فيديوتوقعات بعقد اجتماع روسيا والأردن والولايات المتحدة بشأن مخيم "الركبان" في أقرب وقتزعيم الديمقراطيين عن ترامب: عزله "لا يستحق العناء"روحاني: أميركا غاضبة من أي سلطة لا تخضع لها. نقابة عمال النفط تطالب الحكومة بتوضيح أسباب أزمة المحروقات وتقترح حلاً سريعاًالكشف عن سبب عدم توريد النفط الروسي إلى سوريا في ظل أزمة الوقود17 السابع عشر من كل نيسان....بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويتإدلب: ساعة الحسم اقتربت .....بقلم حميدي العبداللهإلقاء القبض على عصابة أشرار تمتهن سرقة الدراجات النارية في ريف دمشق الأمن الجنائي يكشف جرائم هامة ويلقي القبض على مرتكبيها ومن بينهم شخص اختلس أكثر من ( 180 ) مليون شكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولاروزارة الخزانة الأمريكية، تنشر وثيقة بتاريخ 25 آذار من العام الجاري، تحذر فيها شركات شحن النفط البحري من نقل أي شحنات نفط إلى سوريا !إيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالتنظيمات الإرهابية تدمر جسر التوينة في ريف حماة الشماليالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالياتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيدراسة تتوصل لـ"حل غريب" قد يساعد على الإقلاع عن التدخينعادات غذائية قاتلة أكثر من التدخين .. ما هي؟ خلاف بين باسم ياخور، محمد حداقي.. وممدوح حمادة!سلمى المصري تكشف عن شخصيتها في "باب الحارة"أبلغت عن تحرش مدير المدرسة بها.. فحرقوها حتى الموتأب يرهن ابنته في مطعم مقابل وجبةما سبب معرفة الموتى بوفاتهم حقا؟فيسبوك تضيف ميزات جديدة "غامضة"لقاء الأسد وظريف عتبة قرارات كبرى "العرب" ... ونصف صفقة القرن

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> تعديل بعض ضوابط استيراد المحروقات براً وبحراً


تعديلات محدودة على ضوابط استيراد المحروقات عبر الطرق البرية والبحرية كشفت عنها وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية اليوم ولا سيما بالنسبة لعملية التوزيع فيما يتعلق بالاستيراد بحرا في حين طال التعديل إجازة الاستيراد نفسها بالنسبة للاستيراد برا إلى جانب بعض نواحي المتطلبات اللوجستية.

وبحسب القرار الصادر عن الوزارة فقد تم تعديل المادة الثانية من القرار رقم 276 بتاريخ 5/3/2019 (الخاص بضوابط عملية استيراد المحروقات)، فبالنسبة للاستيراد بحرا وبالتحديد عملية التوزيع فقد قضى القرار بدمج الشرطين العاشر والحادي عشر ليصبحا بصيغة “يمنع تغيير مقصد الحمولة الى اية جهة أخرى مغايرة للبيان الوارد في طلب إجازة الاستيراد لأي سبب كان من قبل الناقل او صاحب المقصد كما يمنع تجيير المادة (سواء كانت المازوت ام الفيول) المحملة بالصهريج لأي جهة أخرى من قبل صاحب المنشاة تحت طائلة اتخاذ العقوبات الرادعة بحقه وفق الانظمة النافذة لذلك” وذلك تحت طائلة المسؤولية واتخاذ العقوبات الرادعة بحق المخالف وفق الأنظمة النافذة.
أما بخصوص الشرط الثاني عشر من ضوابط عملية الاستيراد بحرا بالنسبة لعملية التوزيع فقد قضى التعديل الحاصل ان تقوم الجهة المستلمة للمادة بختم اذن الشحن اشعارا باستلام المادة وموافاة شركة محروقات بنسخة عنها عن طريق غرفة الصناعة اوو غرف الصناعة والتجارة المشتركة.
المحور الثاني من ضوابط استيراد المحروقات والمتعلق بالاستيراد عن طريق البر فقد طال التعديل منه اجازة الاستيراد حيث تضمن القرار الصادر عن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بخصوص الشرط الثاني من الفقرة /ب/ لتصبح بشكل وصيغة مختلفتين وعليه باتت صيغتها النهائية “إرسال كتاب من المحافظ (رئيس لجنة المحروقات في محافظته) إلى وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية وغرف الصناعة يبين مخصصات المنشآت الصناعية والمقدّرة من اللجنة الفنية المختصة”، في حين تضمن التعديل وفيما يتعلق بالمتطلبات اللوجستية تعديل الشرط السادس منها لتصبح صيغته النهائية “تقوم الامانة الجمركية بأخذ عينة من المادة المستوردة وإرسالها للتحليل لدى مخابر وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أو مخابر مديرية الجمارك العامة وتلتزم المخابر بإصدار نتائج التحليل بنفس تاريخ استلام العينة”.
اما بالنسبة للضوابط العامة الخاصة باشتراطات استيراد المحروقات عبر البر والبحر والواردة في القرار رقم 276 الصادر سابقا عن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية/، فقد طال التعديل الجديد لها كذلك الشرط الثالث منها ليصبح “على الجهة المستوردة ان تعلم شركة محروقات بالكميات المورّدة واماكن تسليمها أسبوعيا وإعلام لجنة المحروقات في المحافظة بذلك وأن تقوم شركة محروقات بإعلام لجنة المحروقات في المحافظة بذلك.
وقد تضممن القرار الجديد إبقاء باقي مواد القرار السابق (276) كما هي دون أي تعديل، مع لحظ اعتبار القرار الجديد المتضمن التعديلات معمولاً به من تاريخ صدوره.
 



عدد المشاهدات:1541( الثلاثاء 07:33:22 2019/04/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/04/2019 - 1:53 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

رجل يصاب بجلطة في المخ عقب50 ساعة داخل مقهى إنترنت قطة تذهب إلى "عالم الأحلام" باستخدام المدلك الكهربائي (فيديو) كلب ينقذ آخر من الموت مبديا شجاعة نادرة (فيديو) شرطي يغتصب امرأة بعد الإبلاغ عن تعرضها لاغتصاب جماعي أفعى تهاجم سيارة وتخيف عائلة (فيديو) بالفيديو.. لحظة انهيار برج كاتدرائية نوتردام في باريس بسبب الحريق شاب يتصدى بقوة للص مسلح اقتحم منزله (فيديو) المزيد ...