-->
الجمعة19/7/2019
م16:49:37
آخر الأخبار
مقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليمجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للنظام السعودي “شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينبعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهاالخارجية الكازاخستانية: اجتماع أستانا المقبل حول سورية في 1 و2 آبمدير الآثار والمتاحف: سرقة 14 صندوقاً من النقود الذهبية من الرقة مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتملالتلفزيون الإيراني يبث لقطات تظهر أن أمريكا لم تسقط الطائرة المسيرة - فيديومسؤول امريكي: نمتلك "أدلة" على إسقاط طائرة إيرانية... أسعار الذهب إلى أعلى مستوى منذ 2013 المصرف العقاري: نسعى لرفع قرض شراء السكن من 5 إلى 25 مليون ليرةخيارات للتعامل مع مقاتلي "داعش" الأجانب المحتجزين حالياً في سورية.....ترجمة: لينا جبورمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجون القبض على عصابة خلع سيارات وسرقة محتوياتها في محلتي سوق الهال وكراج صيدنايامكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاالتربية تصدر نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي.. (21 تلميذاً) حصلوا على العلامة التامة«التعليم العالي»: لا زيادة على أقساط الجامعات الخاصة للعام الدراسي القادمبعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردن الجيش السوري يتخذ إجراءات صارمة قرب الحدود التركيةوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"كيف تفقد العدسات اللاصقة البصر6 أشياء مفاجئة قد تؤثر على بشرتك دون أن تدركهاانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!قصة حب... بعد 71 عاما من زواجهما يرحلان معا في ذات اليومفي الهند... أراد الاغتسال في النهر فابتلعه تمساحإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارمعلومات غريبة ومثيرة اكتشفت حديثا عن القمرهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟عكاز خشبي للعيون العرجاء .........بقلم: نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> «المركزي» بصدد رفع سقوف قروض الدخل وإطلاق منتجات جديدة في المصارف العامة

إبراهيم غيبور:

علمت «تشرين» أن مجلس النقد والتسليف في مصرف سورية المركزي يُحضر لإصدار سلسلة قرارات خاصة بالقروض التي تمنحها المصارف العامة.

وتؤكد مصادر خاصة في المصرف المركزي لـ«تشرين» أن القرارات المرتقبة ستطور حركة الإقراض، وستساعد المصارف العامة على استثمار نسبة جيدة من فائض أموالها القابل للتوظيف، من خلال إجراء تعديلات جوهرية على بعض القروض التي أُعيد تفعيلها في المصارف المعنية، ولاسيما المنتجات المصرفية الموجَّهة إلى شريحة الدخل المحدود.

أما فيما يتعلق بتلك التعديلات، فتشير المصادر بهذا الخصوص إلى أنها تلبي متطلبات المصارف العامة المقدمة إلى مجلس النقد والتسليف بموجب مذكرات تتضمن مقترحات لتحسين المنتجات المصرفية التي تمنحها للمتعاملين معها، ولاسيما قروض الدخل، إضافة إلى الموافقة على إطلاق قروض جديدة خاصة بأحد المصارف العامة، مع إشارة المصادر إلى أن القرارات التي ستصدر خلال اليومين القادمين خاصة بمصارف: التسليف الشعبي والتوفير والمصرف التجاري السوري وكذلك المصرف العقاري، إلى جانب أن القرارات ستنال قبولاً جيداً من الراغبين بالحصول على قروض من المصارف العامة، وهي قرارات ينتظرها الكثيرون.
وتوقعت المصادر أن القرارات ستتضمن رفع سقوف بعض قروض الدخل لتصبح مليون ليرة بدلاً من 500 ألف ليرة، وكذلك الموافقة على قرض «سيرياكارد» الذي يمنحه المصرف العقاري، وأيضاً الموافقة على سلسلة قروض تخص المصرف التجاري السوري.
ومن جهة أخرى، وعلى خلفية ما تم تداوله خلال الأيام القليلة الماضية عن جلسة تدخل لمصرف سورية المركزي في سوق الصرف عبر بيع شريحة من القطع الأجنبي بقيمة 20 مليون دولار لشركات الصرافة من دون ضوابط، وكذلك الترويج لقرار خاص بتمويل المستوردات، رأت مصادر المصرف المركزي أنه مازال هناك من يحاول التشويش على عمل المصرف المركزي، ولاسيما خلال هذه الفترة.
وقالت المصادر: إن التعميم والقرار اللذين تم الترويج لهما في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي لا يمتان بأي صلة للطريقة التي يصدر فيها المصرف المركزي قراراته، ناهيك بأن الترويج لهما جاء في وقت يشهد سعر الصرف تقلبات بسبب الحصار الاقتصادي الذي استهدف متطلبات معيشة المواطنين، وفي مقدمتها حوامل الطاقة «المحروقات»، لافتة، والحديث لـ«المصادر»، إلى أن من قام بالترويج لمثل هذه المعطيات غير الصحيحة ووضعها في سياق كتب رسمية مزورة هدفه التشويش على عمل مصرف سورية المركزي، وإدارته للسياسة النقدية بطريقة تؤدي إلى فرض استقرار نسبي على سعر صرف الدولار أمام الليرة، إضافة إلى أن تداول مثل هذه الأخبار الملفقة يهدف أيضاً إلى إضعاف ثقة المواطن بالعملة المحلية.



عدد المشاهدات:927( الثلاثاء 07:25:32 2019/04/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2019 - 4:43 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...