-->
الثلاثاء21/5/2019
ص7:7:30
آخر الأخبار
سفينة سعودية عجزت عن تحميل شحنة أسلحة في فرنسا تصل ميناء في إيطاليا رغم احتجاجات العمالإصابة 12 شخصاً بانفجار استهدف حافلة سياحية في الجيزةقوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتقل اثنين من حراسه"الشرق الأوسط": موافقة خليجية على إعادة انتشار القوات الأمريكية في مياه الخليجنظام أردوغان يسعى لتقوية موقفه التفاوضي وتعديل موازين القوى … هدنة الـ72 تهاوت بخروقات الإرهابيين وتعزيزات تركيا.. والجيش يتصدىالرئيس الأسد يفتتح مركز الشام الإسلامي الدولي لمواجهة الإرهاب والتطرف: لا يمكن لمن يخون وطنه أن يكون مؤمناً حقيقياً وصادقاًالمعلم لنائب وزير الخارجية الهندي: تعزيز التعاون بما يساهم في إقامة علاقات استراتيجية طويلة الأمدالدفاع الروسية: المنظومات الدفاعية تصدت لهجمات إرهابية على قاعدة حميميمواشنطن تؤجل تطبيق حظر التعامل مع شركة هواوي الصينية لمدة ثلاثة أشهرالكونغرس يطالب ترامب بالبقاء في سوريابورصة وول ستريت تغلق منخفضة مع تأثر قطاع التكنولوجيا بمعاقبة "هواوي"زيادة الرواتب والحد من ارتفاع الأسعار وتثبيت العمال المؤقتين أهم مطالب اتحاد العمالأميركا في مواجهة إيران: ماذا بعد الفشل الأوّلي؟ .....العميد د. أمين محمد حطيطتضارُب الأجندات الإقليمية والدولية في ملف إدلب ...بقلم ربى يوسف شاهينبالتفاصيل ...وفاة خادمة فلبينية "تعرضت لاعتداء جنسي" في الكويتضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدر باللاذقية«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ صعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي العزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةاستشهاد شخص وإصابة آخر بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في حرستاالعثور على أسلحة وذخائر متنوعة من مخلفات الإرهابيين في انخل وجاسم والحارة بريف درعاوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونماذا يحدث للكبد عند تناول الثوم يوميا؟سهير البابلي في العناية المركزة!إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطانالبحرية الأمريكية تحقق في "مذكرات جنسية" لأحد ضباطهاأعاقت إقلاع الطائرة حتى تستكمل ابنتها التسوقهواوي ترد على حظر أندرويدتسريبات تكشف عن 3 مفاجآت "غير مسبوقة" في هاتف "آيفون إكس آر" الجديدتركيا لا تزال تناور... حميدي العبداللهأسباب الحرب على إيران... أسرارها في البحرين؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> «المركزي» بصدد رفع سقوف قروض الدخل وإطلاق منتجات جديدة في المصارف العامة

إبراهيم غيبور:

علمت «تشرين» أن مجلس النقد والتسليف في مصرف سورية المركزي يُحضر لإصدار سلسلة قرارات خاصة بالقروض التي تمنحها المصارف العامة.

وتؤكد مصادر خاصة في المصرف المركزي لـ«تشرين» أن القرارات المرتقبة ستطور حركة الإقراض، وستساعد المصارف العامة على استثمار نسبة جيدة من فائض أموالها القابل للتوظيف، من خلال إجراء تعديلات جوهرية على بعض القروض التي أُعيد تفعيلها في المصارف المعنية، ولاسيما المنتجات المصرفية الموجَّهة إلى شريحة الدخل المحدود.

أما فيما يتعلق بتلك التعديلات، فتشير المصادر بهذا الخصوص إلى أنها تلبي متطلبات المصارف العامة المقدمة إلى مجلس النقد والتسليف بموجب مذكرات تتضمن مقترحات لتحسين المنتجات المصرفية التي تمنحها للمتعاملين معها، ولاسيما قروض الدخل، إضافة إلى الموافقة على إطلاق قروض جديدة خاصة بأحد المصارف العامة، مع إشارة المصادر إلى أن القرارات التي ستصدر خلال اليومين القادمين خاصة بمصارف: التسليف الشعبي والتوفير والمصرف التجاري السوري وكذلك المصرف العقاري، إلى جانب أن القرارات ستنال قبولاً جيداً من الراغبين بالحصول على قروض من المصارف العامة، وهي قرارات ينتظرها الكثيرون.
وتوقعت المصادر أن القرارات ستتضمن رفع سقوف بعض قروض الدخل لتصبح مليون ليرة بدلاً من 500 ألف ليرة، وكذلك الموافقة على قرض «سيرياكارد» الذي يمنحه المصرف العقاري، وأيضاً الموافقة على سلسلة قروض تخص المصرف التجاري السوري.
ومن جهة أخرى، وعلى خلفية ما تم تداوله خلال الأيام القليلة الماضية عن جلسة تدخل لمصرف سورية المركزي في سوق الصرف عبر بيع شريحة من القطع الأجنبي بقيمة 20 مليون دولار لشركات الصرافة من دون ضوابط، وكذلك الترويج لقرار خاص بتمويل المستوردات، رأت مصادر المصرف المركزي أنه مازال هناك من يحاول التشويش على عمل المصرف المركزي، ولاسيما خلال هذه الفترة.
وقالت المصادر: إن التعميم والقرار اللذين تم الترويج لهما في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي لا يمتان بأي صلة للطريقة التي يصدر فيها المصرف المركزي قراراته، ناهيك بأن الترويج لهما جاء في وقت يشهد سعر الصرف تقلبات بسبب الحصار الاقتصادي الذي استهدف متطلبات معيشة المواطنين، وفي مقدمتها حوامل الطاقة «المحروقات»، لافتة، والحديث لـ«المصادر»، إلى أن من قام بالترويج لمثل هذه المعطيات غير الصحيحة ووضعها في سياق كتب رسمية مزورة هدفه التشويش على عمل مصرف سورية المركزي، وإدارته للسياسة النقدية بطريقة تؤدي إلى فرض استقرار نسبي على سعر صرف الدولار أمام الليرة، إضافة إلى أن تداول مثل هذه الأخبار الملفقة يهدف أيضاً إلى إضعاف ثقة المواطن بالعملة المحلية.



عدد المشاهدات:839( الثلاثاء 07:25:32 2019/04/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/05/2019 - 7:05 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) كلب يراقب فتاة للتأكد من قيامها بواجباتها المدرسية المزيد ...