الأربعاء23/10/2019
م13:49:34
آخر الأخبار
مواطن لبناني اسقط طائرة مسيرة اسرائيلية قرب الحدود الجنوبيةالحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةمصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتالدفاع الروسية: الجيش السوري يعتزم إنشاء 15 نقطة مراقبة على طول الحدود مع تركيا الشرطة العسكرية الروسية تدخل مدينة عين العرب شرق الفرات شمالي سوريا موسم التضحية بالأكراد | بوتين ــ إردوغان: اتفاقيّة «تاريخيّة» حول سوريا!...محمد نور الدينحان الوقت لأوروبا للعمل بشكل استراتيجي في الشرق الأوسطتشارنوغورسكي: سورية هزمت الإرهاب وعلى الغرب رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية المفروضة عليهاسلطات نظام أردوغان تصدر مذكرات اعتقال بحق 61 شخصابنك البركة سورية والغرفة الفتية الدولية طرطوس مع 20 جمعية أهلية ...نظفوا ما يقارب 10 طن من النفاياتفارس الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلةالأسباب الخفية وراء الانسحاب الأمريكي من سوريايهود الدونمة .... فخري هاشم السيد رجب - الكويت اكتشاف ملابسات جريمة قتل في حمص وتوقيف الفاعلين وشركائهم وضبط أسلحة وذخائر حربية لديهم القبض على عدة أشخاص بينهم نساء يقومون ببيع الذهب المزورالأمريكيون يتركون في سوريا غسالاتبالفيديو ...أطفال في القامشلي يرشقون قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة بالحجارةمجلس التعليم العالي يحدد مواعيد الإعلان عن مفاضلة الماجستير في الجامعات الحكوميةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةانفجار عبوة ناسفة بسيارة وسط مدينة القامشلي والأضرار ماديةالجيش العربي السوري يواصل انتشاره في مناطق الجزيرة ويثبت نقاطه في منطقة منبج بريف حلب-فيديو«الاتحاد السكني»: مخالف للدستور ومصادرة لأمواله … وزارة «الإسكان»: مشروع قانون حلّ الاتحاد جاء بعد تقييم حكوميوزارة الأشغال تناقش المخططات التنظيمية لعين الفيجة والقابون واليرموك "لن تجوع مرة أخرى"... 3 خطوات سحرية لإنقاص الوزن في أقل من شهرأبرزها خفض الوزن... 6 فوائد لا تعرفها عن الليمونعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»هجوم "مباغت".. سمكة قرش مزقت صدرها وذراعيهاراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهتفسير أكثر الأحلام شيوعا وكيف نتعامل مع الكوابيس؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونأردوغان واتفاقية أضنة وطوق النجاة الأخير .....أولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> التجاري السوري يعلن ضوابط قروض الترميم والتعليم والشخصي والمهني


أعلن المصرف التجاري السوري عن ضوابط حزمة القروض لغايات الترميم والتعليم والقرضين الشخصي والمهني وتختلف شروط كل منها حسب الشرائح الموجهة لها في حين تشترك في ثبوتيات التعريف والدخل والضمانات.

ووفقا لبيان من المصرف تلقت سانا نسخة منه فإن القرض الشخصي على نوعين أولهما بضمانة رواتب موظفين كفلاء بسقف 2 مليون ليرة سورية ولمدة خمس سنوات وثانيهما بضمانة عقارية تغطي 200 بالمئة من قيمة القرض بسقف 10 ملايين ليرة سورية ولمدة 10 سنوات.
أما القرض لغاية الترميم فإنه متاح لكل من تضرر عقاره نتيجة الاعتداءات الإرهابية في المناطق التي تم تأمينها بسقف 10 ملايين ليرة سورية حسب نسبة التضرر لإعادة ترميم العقار بما يضمن إمكانية السكن فيه مجددا وتسلم قيمته على ثلاث دفعات بعد الكشف عن كل مرحلة ويسدد على عشر سنوات كحد أقصى.
وبالنسبة لقرض التعليم فهو بحد أقصى مليون ليرة سورية عن كل سنة دراسة ويجدد حسب عدد سنواتها على أن يقدم المقترض ضمانة عقارية تغطي 200 بالمئة من قيمة القرض أو كفيلين أحدهما راتبه موطن لدى المصرف.
أما القرض المهني فهو يستهدف أصحاب المهن التالية “طبيب-مهندس -دار اشعة -مخبر -تعويضات أسنان- صيدلي- محامي” وحدد المصرف قيمته بـ30 مليون ليرة سورية كحد أقصى على أن يتقدم المستفيد منه بضمانة عقارية تشكل 200 بالمئة من قيمة القرض ويسدد خلال عشر سنوات كحد أقصى.
وكان مدير عام التجاري السوري الدكتور علي يوسف أعلن في تصريح سابق لـ سانا أن السيولة المالية في المصرف وصلت إلى نسب مرتفعة جدا وبات يستحوذ على أكثر من 70 بالمئة من السوق المصرفية السورية مشيرا إلى أن المصرف يراقب المدد التي تستغرقها طلبات الإقراض منذ تقديمها وحتى البت بها وأي تأخير غير مبرر لهذه الطلبات من قبل فروعه يعرض مرتكبه للعقوبة.
وسيم العدوي - سانا
 



عدد المشاهدات:1147( الثلاثاء 07:00:03 2019/04/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/10/2019 - 12:33 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو لرجل يخرج تمساح من المسبح بيديه العاريتين "أغرب" طريقة لمنع الغش في الكليات النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" المزيد ...