الثلاثاء20/8/2019
ص7:49:59
آخر الأخبار
الاستخبارات العراقية تعلن الاطاحة بأحد قياديي داعشالبشير يكشف خلال محاكمته: تلقيت أموالاً كبيرة من الإمارات والسعوديةحزب الله: محور المقاومة متماسك والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية لن تغير الوقائعالجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةرويترز نقلا عن المرصد السوري للمسلحين: المسلحون ينسحبون من خان شيخون وقرى وبلدات في شمال حماةالجيش يمنع وصول إمدادات عسكرية تركية لأدواتها ويدخل أطراف «خان شيخون»عززت مواقعها تحسباً لأي اجتياح تركي … ميليشيا «قسد» تطالب الجيش السوري بحماية الحدود!إغلاق نهاية الطريق القادم من ساحة الأمويين باتجاه جسر تشرينجباروف: عمليات الجيش السوري ضد الإرهابيين في إدلب شرعية بالمطلق بوتين لماكرون: ندعم جهود الجيش السوري في إدلبالإعلان عن البدء بتنفيذ برنامج دعم أسعار فائدة القروض للبرامج التاليةالدولار إلى 608 ليرات والمضاربات تنشط من جديداثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسالرد السوري على الإتفاق التركي-الأميركي: ماذا بعد إدلب؟...يقلم حسني محلي القبض على عصابة حاولت خطف طفلة بقصد طلب فدية ماليةجريمة مروعة تهز روسيا.. مراهق يقتل أفراد عائلته بالفأس وينتحرمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"إعلان مواعيد التسجيل وتغيير القيد والتحويل والانتقال في الجامعات الحكومية للعام الدراسي القادمبرعاية استرتيجية لشركة MTN افتتاح المعرض التخصصي للتوظيف والموارد البشريةالجيش السوري يدخل أطراف خان شيخون ويقطع إمدادات المسلحين إلى المدينةالمرصد السوري للمسلحين : قصف جوي يوقف تقدم رتل ضخم للجيش التركي باتجاه جنوب إدلبوزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةاللبن... لمحاربة نزلات البرد!7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائد«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير "يد" عملاقة تثير الذعر وسط عاصمة نيوزيلندامشاجرة بين عائلتين عربيتين تغلق شوارع في برلينخطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصيعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> اجتماع الهيئة العامة السنوي العادي لاتحاد غرف التجارة السورية

عز الدين نابلسي

تحت شعار : ((نحو تفعيل دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية)) وبرعاية وحضور السيد الدكتور عاطف النداف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عقد ظهر اليوم الثلاثاء في قاعة المتنبي بفندق داما روز اجتماع الهيئة العامة السنوي العادي لاتحاد غرف التجارة السورية . 

شارك في الاجتماع من غرفة تجارة حلب السادة : محمد مجدالدين دباغ رئيس الغرفة نائب رئيس الاتحاد محمود جمل نائب رئيس الغرفة سامي حلاق أمين سر الغرفة عضو مكتب الاتحاد محمد سالم ميره خازن الغرفة يمان الناصر عضو مكتب الغرفة م. محمد زاهر مهروسة عضو مجلس الإدارة . بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت وترديد نشيد الجمهورية العربية السورية ..

كما تم تسمية السيدين سامي حلاق وأبو الهدى اللحام مراقبي تصويت . وقد طغى الموضوع المتعلق بإلزام التجار تسجيل عمال لدى التأمينات الاجتماعية على معظم النقاشات .. حيث كان واضحا عدم رضى معظم الغرف عن هذا القرار والرغبة في إلغائه أو تعديله أو تأجيله ..

وقد كان للسيد رئيس غرفة تجارة حلب مداخلتين جاءت الأولى في سياق دعوة وزارة التربية غرفة التجارة في كل محافظة إلى تبني ترميم وتأهيل مدرسة على الأقل مما أصابها جراء الإرهاب .. حيث أكد السيد رئيس الغرفة على أهمية إعطاء الأولوية لبناء الإنسان قبل بناء الحجر ليكون إنسانا محبا لوطنه وفاعلا في جميع مفاصل الحياة من خلال تهيئة بيئة تمكينية فكريا وثقافيا واجتماعيا واقتصاديا تسهم في دعم عملية التنمية الشاملة ..

وذكر السيد دباغ بأن غرفة تجارة حلب قد أسهمت في إعادة ترميم وتأهيل إحدى المدارس في مدينة حلب وستنظر في إمكانية تقديم المزيد من الدعم في هذا المجال ضمن الإمكانيات المادية المتوفرة . كما تحدث السيد رئيس الغرفة في مداخلته الثانية عن المنعكسات السلبية لقرار إلزام التجار بتسجيل عمال لدى التأمينات الاجتماعية حيث باتت الغرف خاوية من تجارها نتيجة إحجام معظمهم عن تسديد رسومهم السنوية لدى الغرفة الأمر الذي تسبب بتراجع إيرادات الغرف بشكل كبير وتضرر مصالح السادة التجار ..وتمنى لو يلغى هذا القرار أو يؤجل تطبيقه لحين تعافي البلاد من الإرهاب وانطلاق عملية إعادة الاعمار .

وتحدث السيد محمد سالم ميره في مداخلة له عن أن أموال الغرف وأملاكها واستثماراتها هي ملك لجميع التجار المنتسبين للغرفة وبالتالي ليس من العدل حرمان التاجر من استمرار

عضويته في الغرفة نتيجة عدم تمكنه من تسجيل عمال لدى التأمينات الاجتماعية ودفع رسومه لدى الغرفة في وقت دمرت فيه معظم محلات التجار ومستودعاتهم والأسواق التجارية .. بالإضافة إلى أن هذا التسجيل يعتبر وهميا ولا يؤدي الغرض في موضوع التخفيف من البطالة حيث أن التاجر يسجل إما أحد أفراد أسرته أو شخصا لا يعمل لديه فعلا وما سيرتب ذلك من أعباء مستقبلية على مؤسسة التأمينات الاجتماعية .

وأشار السيد ميره إلى أن تخفيض مخصصات سيارات نقل البضائع الصغيرة التي تعمل على البنزين وعدم لحظها أسوة بسيارات التاكسي العمومية وزيادة سعر المادة لدى تجاوز المخصصات سينعكس بالنهاية ارتفاعا على أسعار السلع والمواد وبالتالي سينعكس ذلك سلبا على المواطن .

وتحدث السيد محمد يمان الناصر فأشار إلى حديث سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد لدى اجتماعه الأخير بالحكومة حين قال سيادته : (( إن الجزء الأكبر من الفساد يأتي من الثغرات الموجودة في القوانين وإن القاسم المشترك بين أغلبية القوانين هو وضع بنود استثنائية فيها ما يؤدي إلى الفساد .. ويجب على الوزارات جميعها العمل بشكل سريع للبحث عن كل الاستثناءات الموجودة في القوانين من أجل إلغائها تماما)) وعليه رأى السيد يمان الناصر أن التعميم المتعلق بإلزام التجار تسجيل عمال لدى التأمينات هو تأويل على نص القانون ويجب إلغاؤه . كما طلب السيد يمان الناصر إصدار تشريع يتيح مساهمة القطاع الخاص في عملية إعادة ترميم وتأهيل الأسواق القديمة ويضمن تأمين العلاقة والحقوق بين الجهات الممولة والجهات المستفيدة .



عدد المشاهدات:632( الأربعاء 07:30:47 2019/05/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2019 - 7:46 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو المزيد ...