الأربعاء23/10/2019
م13:24:46
آخر الأخبار
مواطن لبناني اسقط طائرة مسيرة اسرائيلية قرب الحدود الجنوبيةالحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةمصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتالدفاع الروسية: الجيش السوري يعتزم إنشاء 15 نقطة مراقبة على طول الحدود مع تركيا الشرطة العسكرية الروسية تدخل مدينة عين العرب شرق الفرات شمالي سوريا موسم التضحية بالأكراد | بوتين ــ إردوغان: اتفاقيّة «تاريخيّة» حول سوريا!...محمد نور الدينحان الوقت لأوروبا للعمل بشكل استراتيجي في الشرق الأوسطتشارنوغورسكي: سورية هزمت الإرهاب وعلى الغرب رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية المفروضة عليهاسلطات نظام أردوغان تصدر مذكرات اعتقال بحق 61 شخصابنك البركة سورية والغرفة الفتية الدولية طرطوس مع 20 جمعية أهلية ...نظفوا ما يقارب 10 طن من النفاياتفارس الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلةالأسباب الخفية وراء الانسحاب الأمريكي من سوريايهود الدونمة .... فخري هاشم السيد رجب - الكويت اكتشاف ملابسات جريمة قتل في حمص وتوقيف الفاعلين وشركائهم وضبط أسلحة وذخائر حربية لديهم القبض على عدة أشخاص بينهم نساء يقومون ببيع الذهب المزورالأمريكيون يتركون في سوريا غسالاتبالفيديو ...أطفال في القامشلي يرشقون قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة بالحجارةمجلس التعليم العالي يحدد مواعيد الإعلان عن مفاضلة الماجستير في الجامعات الحكوميةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةانفجار عبوة ناسفة بسيارة وسط مدينة القامشلي والأضرار ماديةالجيش العربي السوري يواصل انتشاره في مناطق الجزيرة ويثبت نقاطه في منطقة منبج بريف حلب-فيديو«الاتحاد السكني»: مخالف للدستور ومصادرة لأمواله … وزارة «الإسكان»: مشروع قانون حلّ الاتحاد جاء بعد تقييم حكوميوزارة الأشغال تناقش المخططات التنظيمية لعين الفيجة والقابون واليرموك "لن تجوع مرة أخرى"... 3 خطوات سحرية لإنقاص الوزن في أقل من شهرأبرزها خفض الوزن... 6 فوائد لا تعرفها عن الليمونعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»هجوم "مباغت".. سمكة قرش مزقت صدرها وذراعيهاراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهتفسير أكثر الأحلام شيوعا وكيف نتعامل مع الكوابيس؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونأردوغان واتفاقية أضنة وطوق النجاة الأخير .....أولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> اجتماع الهيئة العامة السنوي العادي لاتحاد غرف التجارة السورية

عز الدين نابلسي

تحت شعار : ((نحو تفعيل دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية)) وبرعاية وحضور السيد الدكتور عاطف النداف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عقد ظهر اليوم الثلاثاء في قاعة المتنبي بفندق داما روز اجتماع الهيئة العامة السنوي العادي لاتحاد غرف التجارة السورية . 

شارك في الاجتماع من غرفة تجارة حلب السادة : محمد مجدالدين دباغ رئيس الغرفة نائب رئيس الاتحاد محمود جمل نائب رئيس الغرفة سامي حلاق أمين سر الغرفة عضو مكتب الاتحاد محمد سالم ميره خازن الغرفة يمان الناصر عضو مكتب الغرفة م. محمد زاهر مهروسة عضو مجلس الإدارة . بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت وترديد نشيد الجمهورية العربية السورية ..

كما تم تسمية السيدين سامي حلاق وأبو الهدى اللحام مراقبي تصويت . وقد طغى الموضوع المتعلق بإلزام التجار تسجيل عمال لدى التأمينات الاجتماعية على معظم النقاشات .. حيث كان واضحا عدم رضى معظم الغرف عن هذا القرار والرغبة في إلغائه أو تعديله أو تأجيله ..

وقد كان للسيد رئيس غرفة تجارة حلب مداخلتين جاءت الأولى في سياق دعوة وزارة التربية غرفة التجارة في كل محافظة إلى تبني ترميم وتأهيل مدرسة على الأقل مما أصابها جراء الإرهاب .. حيث أكد السيد رئيس الغرفة على أهمية إعطاء الأولوية لبناء الإنسان قبل بناء الحجر ليكون إنسانا محبا لوطنه وفاعلا في جميع مفاصل الحياة من خلال تهيئة بيئة تمكينية فكريا وثقافيا واجتماعيا واقتصاديا تسهم في دعم عملية التنمية الشاملة ..

وذكر السيد دباغ بأن غرفة تجارة حلب قد أسهمت في إعادة ترميم وتأهيل إحدى المدارس في مدينة حلب وستنظر في إمكانية تقديم المزيد من الدعم في هذا المجال ضمن الإمكانيات المادية المتوفرة . كما تحدث السيد رئيس الغرفة في مداخلته الثانية عن المنعكسات السلبية لقرار إلزام التجار بتسجيل عمال لدى التأمينات الاجتماعية حيث باتت الغرف خاوية من تجارها نتيجة إحجام معظمهم عن تسديد رسومهم السنوية لدى الغرفة الأمر الذي تسبب بتراجع إيرادات الغرف بشكل كبير وتضرر مصالح السادة التجار ..وتمنى لو يلغى هذا القرار أو يؤجل تطبيقه لحين تعافي البلاد من الإرهاب وانطلاق عملية إعادة الاعمار .

وتحدث السيد محمد سالم ميره في مداخلة له عن أن أموال الغرف وأملاكها واستثماراتها هي ملك لجميع التجار المنتسبين للغرفة وبالتالي ليس من العدل حرمان التاجر من استمرار

عضويته في الغرفة نتيجة عدم تمكنه من تسجيل عمال لدى التأمينات الاجتماعية ودفع رسومه لدى الغرفة في وقت دمرت فيه معظم محلات التجار ومستودعاتهم والأسواق التجارية .. بالإضافة إلى أن هذا التسجيل يعتبر وهميا ولا يؤدي الغرض في موضوع التخفيف من البطالة حيث أن التاجر يسجل إما أحد أفراد أسرته أو شخصا لا يعمل لديه فعلا وما سيرتب ذلك من أعباء مستقبلية على مؤسسة التأمينات الاجتماعية .

وأشار السيد ميره إلى أن تخفيض مخصصات سيارات نقل البضائع الصغيرة التي تعمل على البنزين وعدم لحظها أسوة بسيارات التاكسي العمومية وزيادة سعر المادة لدى تجاوز المخصصات سينعكس بالنهاية ارتفاعا على أسعار السلع والمواد وبالتالي سينعكس ذلك سلبا على المواطن .

وتحدث السيد محمد يمان الناصر فأشار إلى حديث سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد لدى اجتماعه الأخير بالحكومة حين قال سيادته : (( إن الجزء الأكبر من الفساد يأتي من الثغرات الموجودة في القوانين وإن القاسم المشترك بين أغلبية القوانين هو وضع بنود استثنائية فيها ما يؤدي إلى الفساد .. ويجب على الوزارات جميعها العمل بشكل سريع للبحث عن كل الاستثناءات الموجودة في القوانين من أجل إلغائها تماما)) وعليه رأى السيد يمان الناصر أن التعميم المتعلق بإلزام التجار تسجيل عمال لدى التأمينات هو تأويل على نص القانون ويجب إلغاؤه . كما طلب السيد يمان الناصر إصدار تشريع يتيح مساهمة القطاع الخاص في عملية إعادة ترميم وتأهيل الأسواق القديمة ويضمن تأمين العلاقة والحقوق بين الجهات الممولة والجهات المستفيدة .



عدد المشاهدات:709( الأربعاء 07:30:47 2019/05/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/10/2019 - 12:33 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو لرجل يخرج تمساح من المسبح بيديه العاريتين "أغرب" طريقة لمنع الغش في الكليات النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" المزيد ...