-->
الأربعاء22/5/2019
ص11:15:19
آخر الأخبار
ضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطحلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبسفينة سعودية عجزت عن تحميل شحنة أسلحة في فرنسا تصل ميناء في إيطاليا رغم احتجاجات العماليازجي يدعو من جنيف إلى رفع الحصار الاقتصادي الجائر عن سوريةتركيا لميليشياتها: سنطيل عمر «اتفاق إدلب» قدر الإمكان … هجوم عنيف للإرهابيين في حماة.. الجيش يصد والطيران الروسي يعود للأجواءنظام أردوغان يسعى لتقوية موقفه التفاوضي وتعديل موازين القوى … هدنة الـ72 تهاوت بخروقات الإرهابيين وتعزيزات تركيا.. والجيش يتصدىالرئيس الأسد يفتتح مركز الشام الإسلامي الدولي لمواجهة الإرهاب والتطرف: لا يمكن لمن يخون وطنه أن يكون مؤمناً حقيقياً وصادقاًموسكو تدعو إلى عدم تأزيم الوضع في منطقة الخليج كما تفعل واشنطنأنقرة ردا على مهلة واشنطن: صفقة "إس-400" قد تمت ولن نتراجعالصين توجه ضربة موجعة لصناعة الغاز الأمريكية!توقعات باستقرار سعر الصرف وانكفاء عمليات المضاربة لغياب فرص تحقيق المكاسبواشنطن خائفة من التخلف التقني؟ ...ناصر قنديلأميركا في مواجهة إيران: ماذا بعد الفشل الأوّلي؟ .....العميد د. أمين محمد حطيطبالتفاصيل ...وفاة خادمة فلبينية "تعرضت لاعتداء جنسي" في الكويتضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدر باللاذقية«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ صعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي العزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةأنباء عن مقتل جنديين أميركيين جنوب المحافظة … أهال في الحسكة يحرقون مقرات لـ«الاتحاد الديمقراطي» الكردي «النصرة» تصعِّد شمالاً.. والجيش يدك مواقعها بمدفعيتهوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى هل صحيح ان تناول عصائر الفواكه أمر سيئ للغاية فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونسهير البابلي في العناية المركزة!إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطانقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!البحرية الأمريكية تحقق في "مذكرات جنسية" لأحد ضباطهاإدخال تقنية جديدة لأول مرة في سوريا ....استبدال الصمام الأبهري دون تدخل جراحيهواوي ترد على حظر أندرويدهل التهديد الأميركي بالحرب على إيران مجرد استعراض؟....حميدي العبداللهتركيا لا تزال تناور... حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> اجتماع الهيئة العامة السنوي العادي لاتحاد غرف التجارة السورية

عز الدين نابلسي

تحت شعار : ((نحو تفعيل دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية)) وبرعاية وحضور السيد الدكتور عاطف النداف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عقد ظهر اليوم الثلاثاء في قاعة المتنبي بفندق داما روز اجتماع الهيئة العامة السنوي العادي لاتحاد غرف التجارة السورية . 

شارك في الاجتماع من غرفة تجارة حلب السادة : محمد مجدالدين دباغ رئيس الغرفة نائب رئيس الاتحاد محمود جمل نائب رئيس الغرفة سامي حلاق أمين سر الغرفة عضو مكتب الاتحاد محمد سالم ميره خازن الغرفة يمان الناصر عضو مكتب الغرفة م. محمد زاهر مهروسة عضو مجلس الإدارة . بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت وترديد نشيد الجمهورية العربية السورية ..

كما تم تسمية السيدين سامي حلاق وأبو الهدى اللحام مراقبي تصويت . وقد طغى الموضوع المتعلق بإلزام التجار تسجيل عمال لدى التأمينات الاجتماعية على معظم النقاشات .. حيث كان واضحا عدم رضى معظم الغرف عن هذا القرار والرغبة في إلغائه أو تعديله أو تأجيله ..

وقد كان للسيد رئيس غرفة تجارة حلب مداخلتين جاءت الأولى في سياق دعوة وزارة التربية غرفة التجارة في كل محافظة إلى تبني ترميم وتأهيل مدرسة على الأقل مما أصابها جراء الإرهاب .. حيث أكد السيد رئيس الغرفة على أهمية إعطاء الأولوية لبناء الإنسان قبل بناء الحجر ليكون إنسانا محبا لوطنه وفاعلا في جميع مفاصل الحياة من خلال تهيئة بيئة تمكينية فكريا وثقافيا واجتماعيا واقتصاديا تسهم في دعم عملية التنمية الشاملة ..

وذكر السيد دباغ بأن غرفة تجارة حلب قد أسهمت في إعادة ترميم وتأهيل إحدى المدارس في مدينة حلب وستنظر في إمكانية تقديم المزيد من الدعم في هذا المجال ضمن الإمكانيات المادية المتوفرة . كما تحدث السيد رئيس الغرفة في مداخلته الثانية عن المنعكسات السلبية لقرار إلزام التجار بتسجيل عمال لدى التأمينات الاجتماعية حيث باتت الغرف خاوية من تجارها نتيجة إحجام معظمهم عن تسديد رسومهم السنوية لدى الغرفة الأمر الذي تسبب بتراجع إيرادات الغرف بشكل كبير وتضرر مصالح السادة التجار ..وتمنى لو يلغى هذا القرار أو يؤجل تطبيقه لحين تعافي البلاد من الإرهاب وانطلاق عملية إعادة الاعمار .

وتحدث السيد محمد سالم ميره في مداخلة له عن أن أموال الغرف وأملاكها واستثماراتها هي ملك لجميع التجار المنتسبين للغرفة وبالتالي ليس من العدل حرمان التاجر من استمرار

عضويته في الغرفة نتيجة عدم تمكنه من تسجيل عمال لدى التأمينات الاجتماعية ودفع رسومه لدى الغرفة في وقت دمرت فيه معظم محلات التجار ومستودعاتهم والأسواق التجارية .. بالإضافة إلى أن هذا التسجيل يعتبر وهميا ولا يؤدي الغرض في موضوع التخفيف من البطالة حيث أن التاجر يسجل إما أحد أفراد أسرته أو شخصا لا يعمل لديه فعلا وما سيرتب ذلك من أعباء مستقبلية على مؤسسة التأمينات الاجتماعية .

وأشار السيد ميره إلى أن تخفيض مخصصات سيارات نقل البضائع الصغيرة التي تعمل على البنزين وعدم لحظها أسوة بسيارات التاكسي العمومية وزيادة سعر المادة لدى تجاوز المخصصات سينعكس بالنهاية ارتفاعا على أسعار السلع والمواد وبالتالي سينعكس ذلك سلبا على المواطن .

وتحدث السيد محمد يمان الناصر فأشار إلى حديث سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد لدى اجتماعه الأخير بالحكومة حين قال سيادته : (( إن الجزء الأكبر من الفساد يأتي من الثغرات الموجودة في القوانين وإن القاسم المشترك بين أغلبية القوانين هو وضع بنود استثنائية فيها ما يؤدي إلى الفساد .. ويجب على الوزارات جميعها العمل بشكل سريع للبحث عن كل الاستثناءات الموجودة في القوانين من أجل إلغائها تماما)) وعليه رأى السيد يمان الناصر أن التعميم المتعلق بإلزام التجار تسجيل عمال لدى التأمينات هو تأويل على نص القانون ويجب إلغاؤه . كما طلب السيد يمان الناصر إصدار تشريع يتيح مساهمة القطاع الخاص في عملية إعادة ترميم وتأهيل الأسواق القديمة ويضمن تأمين العلاقة والحقوق بين الجهات الممولة والجهات المستفيدة .



عدد المشاهدات:519( الأربعاء 07:30:47 2019/05/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/05/2019 - 11:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) المزيد ...