الثلاثاء20/8/2019
ص7:11:43
آخر الأخبار
الاستخبارات العراقية تعلن الاطاحة بأحد قياديي داعشالبشير يكشف خلال محاكمته: تلقيت أموالاً كبيرة من الإمارات والسعوديةحزب الله: محور المقاومة متماسك والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية لن تغير الوقائعالجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةرويترز نقلا عن المرصد السوري للمسلحين: المسلحون ينسحبون من خان شيخون وقرى وبلدات في شمال حماةالجيش يمنع وصول إمدادات عسكرية تركية لأدواتها ويدخل أطراف «خان شيخون»عززت مواقعها تحسباً لأي اجتياح تركي … ميليشيا «قسد» تطالب الجيش السوري بحماية الحدود!إغلاق نهاية الطريق القادم من ساحة الأمويين باتجاه جسر تشرينجباروف: عمليات الجيش السوري ضد الإرهابيين في إدلب شرعية بالمطلق بوتين لماكرون: ندعم جهود الجيش السوري في إدلبالإعلان عن البدء بتنفيذ برنامج دعم أسعار فائدة القروض للبرامج التاليةالدولار إلى 608 ليرات والمضاربات تنشط من جديداثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسالرد السوري على الإتفاق التركي-الأميركي: ماذا بعد إدلب؟...يقلم حسني محليجريمة مروعة تهز روسيا.. مراهق يقتل أفراد عائلته بالفأس وينتحرتوقيف سيدة أردنية دسّت المخدرات في مركبة زوجها ووشت به للأمنمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"إعلان مواعيد التسجيل وتغيير القيد والتحويل والانتقال في الجامعات الحكومية للعام الدراسي القادمبرعاية استرتيجية لشركة MTN افتتاح المعرض التخصصي للتوظيف والموارد البشريةالجيش السوري يدخل أطراف خان شيخون ويقطع إمدادات المسلحين إلى المدينةالمرصد السوري للمسلحين : قصف جوي يوقف تقدم رتل ضخم للجيش التركي باتجاه جنوب إدلبوزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةاللبن... لمحاربة نزلات البرد!7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائد«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير مشاجرة بين عائلتين عربيتين تغلق شوارع في برلينكندية تفشل في فتح مظلتها على ارتفاع 1500م، فما الذي حدث؟خطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصيعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> الملتقى الاقتصادي بين سورية وإيران.. رفع حجم التبادلات التجارية والتغلب على العقوبات الجائرة

افتتح فى مقر غرفة تجارة وصناعة ومناجم إيران بالعاصمة طهران اليوم الملتقى الصناعي والتجاري والاقتصادي بين سورية وإيران.

ويهدف الملتقى إلى الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي ورفع حجم التبادلات التجارية والإنتاجية والاستفادة من الفرص المتاحة والطاقات الكامنة لدى الجانبين لتحقيق شراكات صناعية وإنتاجية مشتركة تتلاءم مع تحديات المرحلة الراهنة فى ظل الحظر الاقتصادي والعقوبات الجائرة التي يتعرض لها الشعبان السورى والإيراني.

كما يهدف الملتقى أيضا إلى تذليل كل العقبات التي تعترض مسيرة التعاون المشترك والدفع بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية والإنتاجية إلى مستوى العلاقات السياسية المميزة بين البلدين وصولا إلى الأهداف المرجوة وتحقيق قفزة نوعية في القطاعات الصناعية والتجارية والإنتاجية.

ويشارك في الملتقى وفد رجال الأعمال والتجار السوريين برئاسة المهندس سامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها.

حضر الافتتاح سفير سورية في طهران الدكتور عدنان محمود ومستشار النائب الأول للرئيس الإيراني وأمين لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية مع سورية والعراق دانائي فر والمهندس كيوان كاشفي عضو مجلس إدارة غرفة إيران ورئيس الغرفة التجارية المشتركة الإيرانية السورية وفهد درويش رئيس اللجنة العليا للمستثمرين في المناطق الحرة ونائب رئيس الغرفة التجارية الإيرانية السورية المشتركة وفعاليات صناعية وإنتاجية تضم رجال أعمال وصناعيين سوريين وإيرانيين.

وفي كلمة له خلال الافتتاح قال الدبس “إن المهمة اليوم هي أن نرتقى بالعلاقات الاقتصادية بين القطاع الخاص السوري والإيراني إلى مستوى العلاقات السياسية مشيرا إلى أن زيارته لطهران تهدف للتعرف على ما يمكن أن نقوم به لتسهيل انسياب البضائع بين البلدين”.

وأشار الدبس إلى الحاجة في مرحلة إعادة الإعمار في سورية إلى الشركات الإيرانية في مجالات عديدة كالحديد والصلب ومجالات الاسمنت والكهرباء مبينا أن إيران دولة صديقة وقفت إلى جانب الشعب السوري وستكون للشركات الإيرانية أفضلية الاستثمار في سورية خلال المرحلة المقبلة.

بدوره أشار السفير محمود إلى أن الملتقى ترجمة للأسس والمبادئ التي تربط سورية وإيران ويعكس الإرادة في بناء شراكة اقتصادية استراتيجية بما يخدم  مصالح البلدين لافتا إلى “أن المسار الاقتصادي يحتل أولوية رئيسية في برنامج عمل الحكومة السورية التي تؤكد بشكل دائم على ضرورة المشاركة الفاعلة للقطاع الخاص الإيراني في مرحلة إعادة الإعمار وفي إعادة تطوير القطاع الصناعي والإنتاجي والبنية التحتية في سورية وخاصة أن الظروف الآن أصبحت مهيأة”.

وأوضح السفير محمود أن الملتقى يسهم في معرفة احتياجات السوق في كلا البلدين وخاصة انهما دخلا مرحلة جديدة في التعاون الاقتصادي بعد توقيع اتفاقية التعاون الاقتصادي الاستراتيجي طويل الأمد داعيا المشاركين في الملتقى إلى بحث اقامة شركات مشتركة بين البلدين ما يسهم في توحيد وترتيب الأولويات في المجال التجاري والاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة المتوافرة في سورية لافتا إلى أن الاتفاقيات الموقعة بين البلدين تؤكد العزم على تعزيز التعاون والشراكة الاقتصادية بينهما.

من جانبه قال المهندس كاشفي “إن وجود الوفد السوري هو دليل على وجود عزيمة للبلدين لتطوير العلاقات في مختلف المجالات وخاصة في ظل الانتصارات التي حققها الشعب السوري في القضاء على الإرهاب وأتمنى أن يكون عام 2019 عام الاقتصاد “مؤكدا أنه يجب توفير البنى التحتية والإمكانات لتأسيس شركات مشتركة في البلدين”.

بدوره أشار دانائي فر إلى وجود إرادة قوية لدى البلدين لتنمية العلاقات في كل المجالات الاقتصادية والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية منوها بوجود نقاط أساسية يجب الاهتمام بها منها العلاقات المصرفية والنقل البري والجوي والبحري لتسهيل انسياب البضائع والاستيراد والتصدير مشددا على أهمية فتح مكاتب تمثيل للشركات الأمر الذي يسهل العمل المشترك ويرقى به.

من جانبه قال درويش:. علينا كصناعيين وتجار أن نزيد التلاحم بين البلدين اقتصاديا وصناعيا وأن نقوم بتأسيس شركات استثمارية سورية إيرانية مشتركة في مختلف المجالات.

وعقد أعضاء الوفد السوري لقاء موسعا مع نظرائهم الإيرانيين من صناعيين وتجار ومستثمرين وتبادلوا وجهات النظر بشأن كل ما يدفع بالتعاون الثنائي إلى الأمام وعقدوا جلسات بشكل مجموعات عمل كل مجموعة حسب تخصصها ومجال عملها وبحثوا آليات التعاون وكيفية الاستفادة من الإمكانات والفرص المتاحة على أرض الواقع.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:



عدد المشاهدات:623( الخميس 00:19:43 2019/05/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2019 - 6:51 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو المزيد ...