-->
الأحد19/5/2019
ص8:25:5
آخر الأخبار
"الشرق الأوسط": موافقة خليجية على إعادة انتشار القوات الأمريكية في مياه الخليجاضراب موظفي الادارات العامة في لبنانالجيش الجزائري يدمر مقرين للإرهابيين في ولاية بومرداسالإمارات... سقوط طائرة ومقتل قائدها ومساعدهأنباء عن تحضير «قسد» و«التحالف» لاعتداءات غرب دير الزور!النظام التركي يستجدي هدنة 72 ساعة في الشمال لسحب نقاط المراقبةبرنامج عمل تنفيذي لتكثيف خطوات إعادة الإعمار في المناطق المحررة بـ “سوار دمشق” ..و اعادة الأهالي المهجرين لمنطقة عين الفيجة خلال 6 أشهرقائد ميداني: وقف لإطلاق النار على جبهات إدلب وريفي حماة واللاذقية لمدة 72 ساعةصحيفة إيطالية: الرأي العام الغربي ضحية حملة تشويه وتضليل حول الأوضاع في سوريةكوريا الشمالية: أميركا دولة عصابات لا تهتم بالقانون الدوليسوريا تعلن تأجيل استئناف الرحلات الجوية العراقية إلى دمشق لأجل غير مسمىالمركزي يستبدل أوراقاً نقدية مشوهة بأكثر من مليوني ليرةتضارُب الأجندات الإقليمية والدولية في ملف إدلب ...بقلم ربى يوسف شاهين الرجل الذي يلعب داخل الحائط ...نبيه البرجيدورية من شرطة مرور دمشق توقف سيارة مشبوهة وتكشف جريمة قتل وسلبتوقيف عصابة تقوم بالاتجار بالمواد المخدرة في دمشقصعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي شاهد... صاروخ "زلزال" يضرب تحصينات "جبهة النصرة" بريف حماةسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةتسليم الدفعة الشهرية الأولى للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين في 5 محافظاتاستشهاد مدني وجرح آخرين جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالصواريخ على قرى بريف اللاذقيةالجيش يحبط محاولة تسلل إرهابيين من محور جبل شحشبو بريف حماة الشمالي الغربيوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى ماذا يحدث للكبد عند تناول الثوم يوميا؟الكشف عن مادة مسرطنة في مستحضرات التجميلنوال الزغبي تعترف لأول مرة: شوهت وجهيبالفيديو... جورج قرداحي يرد على "فبركة" برنامجه الشهيراعتقال طبيب باكستاني متهم بنقل الإيدز لمئات الأشخاصبعد إثارة إعلانه مع محمد رمضان جدلا... كم بلغ أجر فان دام نظير مواجهته لـ "نمبر وان"الماء البارد أم الدافئ؟.. خبراء يحسمون "السؤال الأزلي"حقيقة غامضة تخفيها "جرار الموت" في جبال آسيا!رؤية أميركية لأسباب انطلاق معركة إدلب ....بقلم حميدي العبداللهمعركة تحرير شرق الفرات التي بدأت ....بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> مخاطر ارتفاع الفوائد .....بقلم معد عيسى

صدر في الفترة الأخيرة عدة قرارات مصرفية تتعلق باستئناف منح القروض ورفع معدلات الفائدة ، ويتوقع أن يكون لهذه القرارات انعكاس ايجابي لناحية مساهمة المصارف في التخفيف من ضغط الأزمة على خزينة الدولة ، فعندما تلجأ الحكومات إلى السياسات المالية التقليصية لمواجهة الأزمات تتحرك البنوك المركزية لتطبيق سياسات نقدية توسعية لتعويض الانكماش الحكومي .

القرارات الجديدة تعطي المصارف فرصة كبيرة لإعادة بناء الثقة وتعزيزها مع المواطنين والمستثمرين بعد أن تعرضت للتشويه نتيجة ملفات القروض المتعثرة ، كما هناك فرصة كبيرة يُمكن للمصارف السورية أن تستفيد منها لاستعادة أموال السوريين من المصارف اللبنانية المهددة بمخاطر ارتفاع معدلات الفائدة ، فكما هو معروف عالميا تتراوح الفوائد على الإيداعات ما بين 2.5 و4 % وكلما ارتفعت الفوائد عن هذا المعدل ارتفعت المخاطر ، وعليه فالمصارف اللبنانية تقوم اليوم بمنح فوائد بمعدل 8% لاستقطاب أكبر كمية من رؤوس الأموال متجاوزة بذلك كل النسب العالمية الأمر الذي زاد من مخاطر ارتفاع معدل الفائدة وهذا الأمر يمكن رصده بشكل دوري من خلال التصنيفات الدولية للمصارف اللبنانية التي سجلت انخفاضا في الفترة الأخيرة حاولت السلطات اللبنانية التقليل منه .
المصارف مطالبة بلعب دور أكبر في سد عجز الخزينة والمساهمة في تجاوز العقوبات الاقتصادية وذلك من خلال توسيع شريحة القروض وتنويعها وبما يعيد الثقة للقطاع المصرفي ، كما أن المصارف مطالبة بالشفافية في تعاملاتها والابتعاد عن التعقيد في تعاملاتها من خلال دراسة الأسواق وطرح منتجات مناسبة لكافة الشرائح وملبية لكل الخدمات .



عدد المشاهدات:334( الاثنين 13:36:27 2019/05/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/05/2019 - 8:24 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) كلب يراقب فتاة للتأكد من قيامها بواجباتها المدرسية انتشار حالات التحرش الجنسي بالفتيات السعوديات خلال شهر رمضان ! المزيد ...