-->
الجمعة24/5/2019
ص11:31:47
آخر الأخبار
"ميدل إيست آي": السعودية ستعدم سلمان العودة وعوض القرني بعد شهر رمضانضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطحلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبالحرارة أعلى من معدلاتها وتميل للانخفاض غدا(المشاركة في إعادة إعمار سورية والعراق).. ندوة للخارجية التشيكية الأسبوع المقبلالجعفري: سورية ستواصل مكافحة الإرهاب وحماية مواطنيها من خطره- فيديوسورية تدعو منظمة الصحة العالمية إلى العمل لرفع الإجراءات الاقتصادية القسرية عنهابوغدانوف يبحث مع وفد أمريكي الأوضاع في سورية والمنطقةتركيا تتهم معارضة بارزة بإهانة الرئيس ونشر دعاية إرهابية"ألف طن قمح وشعير الكميات المتوقع استلامها في حماة سورية قد توقف استيراد هذه المادة الأساسيةهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبقسم شرطة الميدان بحلب يلقي القبض على سارق نصف كيلو غرام من المصاغ الذهبياستغل وقت الافطار وسرق من منزل جده ( 5 ، 4 ) مليون ليرة سوريةالجيش السوري يقصف مقرات "حراس الدين" و"جيش العزة" في اللطامنة وكفر زيتا«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ العزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةوحدات من الجيش تدمر آليات وعتادا لإرهابيي “جبهة النصرة” على محاور الهبيط وكفرنبودة وتل هواش بريفي إدلب وحماة- فيديوإعادة محطة توليد الزارة للخدمة وربطها بالشبكة بعد استهدافها أمس من قبل الإرهابيينوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى هل صحيح ان تناول عصائر الفواكه أمر سيئ للغاية فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونسيرين عبد النور تكشف رد فعل زوجها على مشاهدها الجريئة مع تيم حسنسهير البابلي في العناية المركزة!انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار! أبرزها الزيوت.. أستاذ بيئة يكشف عن طرق آمنة للتخلص من الناموسبديلًا لأندرويد.. هواوي ترد على ضربة جوجل بـ HongMengهل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان الاتهام بالكيميائي في سوريّة هذه المرّة قد يكون خطيراً ...ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> قرارات لتسهيل عمليات تسويق الحبوب في الحسكة

حددت اللجنة الفرعية لتسويق الحبوب في محافظة الحسكة الـ 20 من أيار الجاري موعدا لبدء عمليات تسويق محصول الشعير والأول من حزيران القادم لبدء تسويق الأقماح.

وقررت اللجنة فتح مركزين إضافيين لاستقبال الأقماح في مطاحن الحسكة والقامشلي وبمعدل 700 طن يوميا كما حددت يوم الأحد القادم لبدء بيع الأكياس الفارغة للمزارعين والمنتجين بمعدل 4 أكياس فارغة للدونم الواحد.

وبحثت اللجنة خلال اجتماعها اليوم الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير عملية التسويق واستلام كامل الكمية المنتجة من المزارعين.

وأكد المدير العام للسورية للحبوب المهندس يوسف قاسم استعداد المؤسسة لاستقبال كامل الكميات المنتجة خلال الموسم الحالي وتمديد مدة التسويق حتى يتسنى لجميع المزارعين والمنتجين تسويق محصولهم لافتا إلى أن مدة عمليات صرف قيم الأقماح تتراوح بين 24 و72 ساعة كحد اقصى وتم تحويل سلفة حاليا بقيمة 25 مليار ليرة سورية لحساب المصارف الزراعية من إجمالي السلفة الإجمالية لصرف قيم الأقماح والبالغة 400 مليار ليرة.

ووافقت المؤسسة على طلب الفلاحين الخاص بالسماح لهم بتسويق إنتاجهم بأي آلية نقل واعتماد طريقة الكشف الحسي لإعطاء شهادة المنشأ بالنسبة لمحصول القمح.

وبالنسبة لمحصول الشعير أكد المدير العام للأعلاف المهندس مصعب العوض استلام المؤسسة محصول الشعير وفق شهادة المنشأ الصادرة عن مديرية الزراعة في المحافظة لافتا إلى أنه تم تأمين كل مستلزمات التسويق من شوادر ورقائق بلاستيكية ومشيرا إلى توافر الاعتمادات المالية حيث تم رصد مبلغ 70 مليار ليرة سورية لصرف قيم الشعير.

من جانبه أشار المدير العام للمصرف التعاوني الزراعي المهندس ابراهيم زيدان إلى التسهيلات التي ستقدمها فروع المصرف التعاوني الزراعي لناحية سرعة عمليات صرف الفواتير الخاصة بمحصولي القمح والشعير مبينا أنه سيتم الصرف خلال يومين بعد وصول القوائم من فروع المؤسسة السورية للحبوب إلى المصارف ومشيرا إلى أنه يمكن إضافة مبالغ أخرى على المبالغ المخصصة مع عزم الحكومة على استلام كامل الكميات المنتجة من الفلاحين.

وفيما يتعلق بالديون الزراعية بين زيدان أنه تم جدولتها لمدة عشر سنوات شرط أن يقوم الفلاح بتسديد دفعة حسن النية قبل استحقاق القسط الأول المحدد.

ودعا رئيس اتحاد فلاحي المحافظة ذياب الكريم إلى استلام كامل كميات الشعير المنتج من الفلاحين حتى يتسنى لهم تسديد ما يترتب عليهم من ديون زراعية إضافة إلى رفع نسبة الأجرام والشوائب لكي لا يتم رفض أي كمية.

وأشار تقرير مديرية الزراعة والاصلاح الزراعي المقدم إلى اللجنة إلى أن كل المساحات المزروعة بالقمح المروي والبعل والبالغة 464605 هكتارات قابلة للحصاد وأن الإنتاج المتوقع من المساحة المزروعة بلغ 821493 طنا مبينا أن كل مساحات الشعير البالغة 433464 هكتارا قابلة للحصاد بإنتاج متوقع بلغ 1019972 طنا.

"سانا"



عدد المشاهدات:840( الخميس 18:35:02 2019/05/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/05/2019 - 10:15 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) المزيد ...