الأحد15/9/2019
م15:59:47
آخر الأخبار
بعد هجمات أرامكو.. واشنطن تتعهد باستخدام الاحتياطي النفطيوزير الطاقة السعودي: الهجوم على منشأتي أرامكو تسبب في توقف 50% من إنتاج الشركةالسيسي عن سوريا: لا يمكن لحرب تقليدية أن تدمر دولة لكن الإرهاب فعل ذلكهجوم الحوثيين على "أرامكو" يثير تساؤلات حول كواليس العمليةالخارجية: ممارسات ميليشيا (قسد) الإرهابية بحق السوريين تتناغم مع مشاريع دول عميلة لواشنطنالرئيس الأسد يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي ونائب وزير الخارجية الروسي والوفد المرافق.سانا| مواصلة لدورها التخريبي.. واشنطن تدخل 150 شاحنة تحمل تعزيزات عسكرية لميليشيا قسد الانفصاليةمجلس الشعب يعقد جلسته الأولى من الدورة العادية الحادية عشرة للدور التشريعي الثاني بحضور المهندس خميس وعدد من الوزراءطهران: اتهامات بومبيو افتراء هدفه تشويه صورة إيرانصحفية «إسرائيلية» و«اندبندنت عربية» تؤكدان فشل زيارة نتنياهو إلى روسياالليرة تتعافى .. والدولار دون الـ 600 ليرة .. والأسعار تنتظرعجز الميزانية الأمريكية يسجل مستويات قياسية تاريخيةإردوغان: العدو أمامه والبحر من ورائه....بقلم الاعلامي حسني محليبوتين وروحاني لإردوغان: إدلب ثم إدلب....بقلم حسن محليشرطة منطقة الرستن في حمص تلقي القبض على عصابة سرقة مؤلفة من أربعة أشخاص القبض على منتحل صفة “ضابط” يوهم المواطنين بقدرته على “إعفائهم من الخدمة الالزامية” في دمشقالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو شاهد بالفيديو .."مفاجأة" لحظة دخول الرئيس بشار الأسد والسيدة اسماء لحضور فيلم "دم النخل" في دار الأوبراسورية تشارك في منافسات أولمبياد إيران الدولي لهندسة الرياضياتبرعاية الرئيس الأسد.. الدكتورة العطار تفتتح الدورة الحادية والثلاثين من معرض الكتاب في مكتبة الأسد الوطنيةضبط مستودع يحوي أسلحة وأجهزة اتصال من مخلفات الإرهابيين بريف درعاتنظيم ارهابي مسلح يقر بتلقيه ضربة قوية في الشمال السوريانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزورتعميم بمنع تداول وفتح سجلات الصحائف العقارية لغير العاملين المكلفينهيئة الغذاء والدواء الأميركية تعثر على شوائب مسرطنة في أدوية “الرانتيدين”هل تعاني من مشكلات الهضم؟.. إليك "أسهل حل" ممكنفنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"ماحقيقة نجاة عاصي الحلاني من الموت بمعجزة؟طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"فرنسا .. تعويض عائلة موظف مات وهو يمارس "الجنس" أثناء رحلة عمل على اعتبار أنه "حادث عمل" سامسونغ تستعين بمشهد لرجل وامرأة للسخرية من هاتف "آيفون 11"... فيديوخبراء يكشفون عمليات "تجسس واسعة" عبر شرائح الهاتفأمريكا عاجزة عن فك الشيفرة السورية - الإيرانية ....المهندس: ميشيل كلاغاصي بورصة نتنياهو! .....بقلم: وضاح عيسى

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> وزير الاتصالات ينفى دراسة رفع أجور المكالمات الخلوية أو الإنترنت

نفى وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب ما أثير قبل أيام، عن توجه الوزارة لرفع أجور مكالمات الهاتف المحمول، إضافة إلى رفع رسوم اشتراكات الإنترنت.

نفى وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب نفى ما أثير قبل أيام، عن توجه الوزارة لرفع أجور مكالمات الهاتف المحمول، إضافة إلى رفع رسوم اشتراكات الإنترنت.


وقال الخطيب، "لم تعد الوزارة أي دراسة ولم ترفع شيء بهذا الخصوص للحكومة، وليس لديها نية أصلاً لرفع أسعار المكالمات ولا حتى الإنترنت".

وأضاف الخطيب أن ما يشاع بين الحين والآخر عن وجود نية لرفع الأسعار غير صحيح، وستصدر الوزارة بياناً رسمياً بنفيه، ومن ينشر هذه الشائعات فليذكر اسم الشخص الذي صرّح بها إن كان صادقاً.
وتوجد شركتا اتصالات خليوية في سورية هي "سيريتل" و"MTN"، وسبق أن رفعتا في 2016 سعر دقيقة الاتصال من الخط اللاحق الدفع (الفواتير) إلى 11 ليرة سورية بدلاً من 6.5 ليرات، أما خط مسبق الدفع أصبحت الدقيقة بـ13 ليرة بدل 9 ليرات.

وهذه المرة الثانية منذ بداية العام التي يثار فيها أنباء عن توجهات لرفع أسعار مكالمات الهواتف أو أجور الإنترنت، حيث نفت "وزارة الاتصالات والتقانة" في كانون الثاني 2019 الانتهاء من دراسة رفع أسعار مكالمات الإنترنت في سورية، كما أشيع.

وسبق أن أعلنت الوزارة نيتها تطبيق ما أسمته سياسة الاستخدام العادل للإنترنت، (تشريح خدمة ADSL كما أسماها بعض المواطنين)، ودراسة حجب المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو عن تطبيقات التواصل الاجتماعي، لما تسببه من خسائر لشركات الاتصالات، الأمر الذي تسبب جدلاً كبيراً بين المواطنين.

وفي نهاية 2018، كلّف وزير الاتصالات إياد الخطيب "الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات والبريد"، بإعادة دراسة وصياغة ملف الاستخدام العادل للإنترنت، وتقديم رؤية واضحة يتم اعتمادها لاحقاً، بما يحقق جودة الإنترنت دون تحميل المواطن تبعات مالية إضافية.

وجاءت توجيهات الوزير بإعادة دراسة سياسة الاستخدام العادل، بعدما وافق مجلس المفوضين في هيئة الاتصالات عليها، وألزم مزودي الخدمة بتطبيقها حتى نهاية العام الماضي كحد أقصى، بحسب الوثيقة التي اطلع عليها "الاقتصادي" حينها.

ونصت الوثيقة على تحديد أحجام الاستهلاك وقيم العتبات (الشرائح) بصورة "منطقية وعادلة"، بناء على معدل الاستخدام الوسطي الاعتيادي للمشترك المنزلي العادي.

ومنعت الوثيقة على مزود الإنترنت إيقاف الخدمة للمستخدم عند تجاوزه العتبة المحددة، وأتاحت له تخفيض السرعة أو طلب مبلغ إضافي من المشترك، حيث يمكن الحصول على اشتراك مفتوح دون عتبات مقابل أجر محدد.

الاقتصادي 



عدد المشاهدات:463( الأربعاء 23:32:12 2019/05/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/09/2019 - 3:55 م

كاريكاتير

#طار_بولتون

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة فيديو يحقق ملايين المشاهدات لطفلين يتعانقان بعد غياب ثعبان ضخم يكسر عظام تمساح أمام عين سائح بالفيديو... سائق سيارة غارق في نوم عميق أثناء القيادة على طريق سريع ذكر وأنثى الكوالا يخوضان معركة شرسة (فيديو) المزيد ...