-->
الثلاثاء25/6/2019
م23:49:38
آخر الأخبار
40 ألف حالة أورام سرطانية سنوياً في اليمن بسبب العدوانسلاح الجو اليمني المسير ينفذ عملية واسعة على أهداف بمطاري أبها وجيزان في السعوديةفتح: الدول العربية المشاركة في ورشة البحرين زادت من طعناتها في ظهور الفلسطينيينضاحي خلفان للمسؤولين العرب: انتبهوا لا بيع لكم في ما لا تملكونحزمة من القرارات والإجراءات لترسيخ حضور “السورية للتجارة”الجعفري: سورية مستمرة بالدفاع عن مواطنيها ومكافحة الإرهاب.. لا يمكن لأي دولة أن تقبل بسيطرة الإرهابيين على إحدى مناطقهاضبط قطع أثرية أعدها الإرهابيون للتهريب إلى الخارج في الرستنسورية تعرب عن سخطها وإدانتها الشديدة لقرار الإدارة الأمريكية ضد رموز وقيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانيةمبعوث ترامب: الطيار المقبوض عليه في ليبيا الشهر الماضي أمريكيروحاني: العقوبات الأميركية ستفشل والبيت الأبيض "متخلف عقليا"مجلس الشعب يقر مشروع القانون المتضمن إلغاء القانون الخاص بإحداث اتحاد المصدّرين السوريينبعد انقطاعه لسنوات ..عودة المعرض الدولي للبناء "بيلدكس 2020"هل إسقاط الطائرة الأمريكية المسيّرة ساهم بأسقاط ورشة البحرين "؟؟ طالب زيفاعبث السياسة.. أعطيك مالاً كي تستعبدني!...بقلم ـ د. مهدي دخل الله:أحداث دون سن البلوغ يشكلون عصابة أشرار .. وقسم شرطة عرنوس يلقي القبض عليهموفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانانفجارين متتالين في أخترين ...إرهابيو “النصرة” يجددون اعتداءاتهم على مدينة السقيلبيةسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعيساعتك ومرحاضك.. تحذير مخيف "للجميع"5 فواكه سحرية لعلاج الصلعفيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّقبلة الموت تقتل شابة كنديةالعثور على سمكة ذهبية عملاقة عمرها 100 عام"بنت الكونكورد"... طائرة صامتة وأسرع من الصوت بلا نوافذ في مقصورتها الأمامية (صور )العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادممؤتمر المنامة ومأزق السياسات الأميركية! ....ناصر قنديلالنتيجة - الحدث .......بقلم: د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> الضرائب والرسوم: تعديل أسس التسجيل في فئتي كبار ومتوسطي المكلفين يوفر الوقت والجهد

أكد مدير عام الهيئة العامة للضرائب والرسوم عبد الكريم الحسين أن قرار تعديل الأسس الناظمة لتسجيل المكلفين بقسم دوائر كبار ومتوسطي المكلفين الصادر عن وزارة المالية لا يتعدى كونه مسألة تنظيمية الهدف منها توفير الوقت والجهد على المراقبين والمكلفين على حد سواء.

وفي تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أوضح الحسين أنه بموجب القرار272 تم تعديل رقم العمل الواجب تحقيقه من أجل التسجيل في فئة كبار المكلفين من مبلغ 75 مليون ليرة سورية إلى 500 مليون ليرة وتعديل حد التسجيل في فئة متوسطي المكلفين حسب قرار التكليف القطعي من 20 مليون ليصبح 200 مليون ليرة وذلك نظرا للتضخم النقدي الحاصل وفي ضوء عدد المراقبين الموجودين في قسم كبار المكلفين.

ولفت الحسين إلى أنه تم أيضا تحديد بعض المهن ضمن فئة كبار المكلفين مثل المصارف وشركات التأمين وإعادة التأمين والجامعات الخاصة والشركات المساهمة العامة والخاصة مهما كان نوع نشاطها.

وأشار الحسين إلى أن قرار تعديل كبار المكلفين يهدف إلى إنجاز تكاليفهم الضريبية بسرعة ووضعها موضع التحصيل بغية عدم حدوث تراكم فيها كونهم من كبار دافعي الضرائب معتبرا أن الاعتماد على إنجاز تكاليف ضريبية بعدد أقل من المكلفين يؤدي إلى تحصيل مقدار أكبر من الضرائب وذلك أهم من إنجاز عدد كبير وضرائب قليلة.

وتابع الحسين إن المكلفين الذين لا يحققون أحد الشروط الواردة في قرار كبار المكلفين يستمر تسجيلهم في فئة كبار المكلفين لمدة ثلاث سنوات من السنة التالية لصدور القرار وبعدها تتم إعادة تقييمهم وفي حال التأكد من عدم تحقيقهم أحد الشروط تتم إعادتهم إلى قسم المكلفين المتوسطين أو إلى قيم الدخل حسب الحال وذلك بهدف إنجاز تكاليفهم الضريبية بوقت أسرع.



عدد المشاهدات:955( الخميس 03:38:47 2019/05/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/06/2019 - 11:30 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لحظة انفجار هاتف في وجه فتاة أغرب 7 منازل حول العالم (بالفيديو) عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل المزيد ...