-->
الثلاثاء18/6/2019
ص12:40:41
آخر الأخبار
الذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!الإخونجي " أردوغان" حزين على " مرسي".. والأزمة المصرية التركية تتفاقمالجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديوفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسى أثناء محاكمتهأهلنا في الجولان المحتل يبدؤون إضرابا عاما رفضا لمخططات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية على أراضيهمالمعلم: سيتم القضاء على الإرهاب في إدلب ويجب خروج كل القوات الأجنبية الموجودة في سورية بشكل غير شرعيأهالي قرية الشيخ حديد بريف حماة: الإرهابيون يتعمدون حرق محاصيلنا لكننا متمسكون بأرضنا بحماية رجال الجيشنائب الرئيس الصيني يؤكد للمعلم استمرار تقديم بكين الدعم لسورية في علاقاتهما الثنائية والمحافل الدولية والمنظمات متعددة الأطرافناريشكين: الغرب أنفق مليارات الدولارات لدعم من يسميهم (المعارضة المسلحة) في سوريةبعد خطوة الألف جندي.. الصين تحذر من "الشرور الأميركية"لماذا ارتفع الدولار فوق 590 ليرة في السوق الموازيةاغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .المعلم في الصين: ما الذي تستطيع بكين تقديمه؟ ....بقلم حميدي العبداللهصِرَاعُ مواقع!......د.عقيل سعيد محفوضضبط صاحب مكتبه يطبع قصصات ورقية ( راشيتات ) لطلاب التاسع والبكلوريافرع الأمن الجنائي في حمص يلقي القبض على مطلوب خطيروزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سورياالسياسات التعليمية في سورية: مراجعة تحليلية نقدية للوسائل والأهداف وزير التربية ينفي تسرب أسئلة الرياضيات للثالث الثانوي العلميالجيش يحبط هجوم مجموعات إرهابية على نقاطه في محور تل ملح بريف حماة الشمالياستشهاد وجرح عدد من المدنيين في تفجير سيارة مفخخة بالقامشليوزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟"ناسا" تكشف صورة لجبل "لم تر البشرية مثله"رغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمما احتمالات المواجهة العسكرية الأميركية ـ الإيرانية؟ ....العميد د. أمين محمد حطيطنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> المهندس خميس: مرحلة جديدة في قطاع الصناعات الغذائية للوصول إلى منتجات تنافسية تلبي متطلبات السوق

ركز اجتماع عمل مع القائمين على قطاع الصناعات الغذائية في وزارة الصناعة اليوم ترأسه المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء على تحقيق الأمن الغذائي ومواجهة الحرب الاقتصادية والحصار من خلال الاعتماد على الذات في توفير السلع الضرورية للمواطنين بجودة وأسعار منافسة بالتكامل والتنسيق بين جميع مكونات قطاع الصناعات الغذائية بشقيه العام والخاص.

وتم تكليف المؤسسة العامة للصناعات الغذائية تحديد متطلبات الوصول إلى منتج محلي بجودة عالية من خلال استقطاب المنتجات الزراعية وتصنيعها ومنحها الحوافز لتحقيق الاكتفاء كما تم تشكيل فريق عمل من وزارتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك والصناعة لوضع آلية استقطاب لمنتجات المؤسسة وطرحها في صالات السورية للتجارة بأسعار منافسة.

وتم الطلب من وزارة الصناعة وضع آلية تتبع لعمل الشركات التابعة لمؤسسة الصناعات الغذائية لتحسين أدائها وزيادة أرباحها واستثمار إمكاناتها.

وبين رئيس مجلس الوزراء أهمية الربط بين الخطتين الزراعية والصناعية لدعم الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن الغذائي والوصول إلى منتجات تنافسية قادرة على تلبية متطلبات السوق بالجودة والسعر المناسبين وتصدير الفائض لافتا إلى بداية مرحلة جديدة في قطاع الصناعات الغذائية تعتمد على الاستثمار الأمثل لمكونات هذا القطاع.

وفي تصريح للصحفيين أوضح وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة أن المؤسسة العامة للصناعات الغذائية تلعب دورا مهما في تحقيق الأمن الغذائي من خلال استثمار كل طاقاتها لتوفير المنتج الغذائي للمواطنين في ظل الإجراءات الاقتصادية القسرية المفروضة على سورية وفتح سوق تصديرية لها.

مديرة المؤسسة العامة للصناعات الغذائية ريم حللي رأت أن منهجية عمل المؤسسة تحتاج إلى تصويب في بعض مفاصل اليات العمل مؤكدة أنه سيكون لها الدور الإيجابي الأكبر في إعادة رسم الخارطة الاستثمارية الصناعية الغذائية في سورية.

بدوره شدد مدير شركة التعبئة والتنمية المهندس بسام نظام على أهمية منع الاحتكار وتأمين وصول المنتج إلى المستهلك بأرخص الأسعار بينما لفت مدير عام شركة ألبان حمص المهندس محمد الحماد الى ضرورة وضع منظومة تسويقية كاملة لتأمين وصول المنتجات الى الأسواق بأرخص الأسعار وضمن مواصفات قياسية وجودة عالية.

sana



عدد المشاهدات:1254( الجمعة 09:12:52 2019/05/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/06/2019 - 10:48 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...