الجمعة20/9/2019
ص4:10:34
آخر الأخبار
وسائل إعلام تونسية: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن عليمحلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!الإمارات تعلن موقفها من التحالف الاميركي البحري"مستقبل" الحريري مغلق بسبب الأعباء المادية المتراكمة!روسيا والصين تستخدمان الفيتو ضد مشروع قرار يهدف لحماية الإرهابيين بإدلب… الجعفري: دول غربية تحميهم وتتجاهل جرائم (التحالف الدولي) المجلس الأعلى للسياحة.. اعتماد 40 مشروعاً سياحياً في مختلف المحافظات تؤمن 5 آلاف فرصة عملروسيا: إخراج كامل قاطني «الركبان» ابتداء من 27 الجاري خبير سوري: الحرب في سوريا انتهت بالبعد العسكريوزير دفاع النظام التركي : سننشئ قواعد عسكرية دائمة فيما يسمى" المنطقة الآمنة" بشمال سوريابراغ تدعو إلى عمل دولي مشترك لتسهيل عودة المهجرين السوريينحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةحتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفرلا صحة لما تروجه بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول تعرض فتيات للضرب والتعنيف في دار الرحمة لليتيماتالقبض على خادمة قامت بسرقة مبلغ مالي قدره ستة ملايين وسبعمائة وخمسون ألف ل .س بالإشتراك مع زوجهاعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو مشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةإرهابيو “النصرة” يعتدون بالقذائف على محيط ممر أبو الضهور بريف إدلب لإرهاب المدنيين ومنعهم من الخروجمصدر : لا يوجد أي قصف جوي على منطقة البوكمال خلال اليومين الماضيينحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةالشاي.. أم القهوة: أيهما أفضل لصحتك؟احذر من تناول هذه الأطعمة ليلازوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدبالصور...مصرع أجمل وأخطر زعيمة عصابة للمخدرات في المكسيكجلطة داخل سيارة ليموزين... موت عروس حامل قبل لحظات من زفافها آبل تخطط لخفض أسعار هواتف آيفون للمرة الثانية منذ إطلاقهاهذه الفاكهة تؤخر الشيخوخة ..!دقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> معرض دمشق الدولي بدورته الـ61… الحجوزات تجاوزت الـ78 ألف متر مربع

قبل ثلاثة أشهر من موعد افتتاحه تعمل المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية بالتنسيق مع جميع الوزارات والفعاليات الاقتصادية والتجارية والصناعية والزراعية والخدمية لإقامة الدورة الـ61 لمعرض دمشق الدولي في الـ28 من آب القادم بأفضل صوره وأميزها مع تثبيت مشاركة 24 دولة حتى الآن.

مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية غسان الفاكياني وصف في حديث لـ سانا اليوم عدد المشاركات الدولية في هذا الموعد بـ”المبشر” وخصوصاً من دول مثل الصين وروسيا والهند وجنوب أفريقيا والجزائر ولبنان والعراق وعمان والإمارات وإيران لافتا إلى أن المساحات المسوقة المحجوزة بلغت حتى تاريخه (78733) مترا مربعا منها (58886) مترا مربعا مساحات مبنية و(19847) مترا مربعا مساحات مكشوفة تحتل فيها المشاركات المحلية من وزارات الدولة والهيئات والمؤسسات والاتحادات والقطاع الخاص الحيز الأكبر وفي التاريخ نفسه من العام الفائت بلغ عدد الدول التي ثبتت مشاركتها في الدورة الستين 15 دولة.

ويحمل المعرض وفق الفاكياني بدورته الـ61 الذي سيقام تحت عنوان (من دمشق إلى العالم) رسائل استراتيجية أهمها انطلاق مرحلة إعادة الإعمار وعودة عجلة الانتاج إلى الدوران وانتعاش الاقتصاد والاستثمار الوطني والمشاركات الدولية جميعها رسائل تؤكد قوة سورية وأهميتها في المنطقة والعالم وقدرتها على تحقيق الانتصار وكسر الحصار والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة عليها بالانتصار والإنتاج.

وذكر الفاكياني أن سوق البيع سيكون متميزا بدورة هذا العام كما ستتخلله معارض متخصصة في المجال الزراعي والمصارف والتأمين لافتا إلى أن الاجنحة ستكون جاهزة لتسليمها للمشاركين مع بداية شهر آب القادم ليقوموا بالتجهيز النهائي لأجنحتهم.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمدينة المعارض التي افتتحت عام 2003 في مقرها الجديد على طريق المطار الدولي 1.2 مليون متر مربع كما تبلغ مساحات العرض المبني 83 ألف متر مربع وتقارب مساحات العرض المكشوف 150 ألف متر مربع.

وتعمل المؤسسة بحسب الفاكياني على انجاز جميع التحضيرات في هذه الدورة لتكون أكثر تميزا عن أعوامه السابقة وذلك عبر إجراء الصيانة والتأهيل للمواقع العامة والأجنحة والمسطحات المائية والخضراء لتوفير كل الخدمات اللازمة للمشاركين والزائرين مبينا أنه ستتم زيادة عدد البوابات وتخصيص بوابة لدخول الإعلاميين والدبلوماسيين ورجال الأعمال ووضع آلية جديدة لتنظيم دخول وخروج السيارات إلى المواقف الخاصة لتسهيل حركة دخول وخروج الزوار وتلافي بعض الملاحظات التي سجلت في الدورتين السابقتين وخصوصاً في أوقات الذروة.

وبخصوص نقل الزوار من المعرض وإليه أوضح مدير مؤسسة المعارض أنه تم التنسيق بين وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ووزارة النقل والإدارة المحلية والبيئة لتأمين النقل للمواطنين إلى مدينة المعارض طيلة فترة المعرض عبر باصات النقل الداخلي ورحلات القطارات الدورية على مدار 12 ساعة.

وحول البرنامج الفني لدورة المعرض الـ61 لفت الفاكياني إلى أنه سيتضمن فقرات فلكلورية وفرقا فنية ومشاركات لفنانين سوريين وعرب سيتم الإعلان عنها لاحقا.

ويتخذ مجددا معرض هذا العام الوردة الدمشقية شعارا بصريا بحلة وتصميم جديد يتموضع في منتصفه رقم الدورة وفي ذلك ترسيخ لرمزية الوردة الدمشقية وعلاقتها بتراث وتاريخ السوريين.

يذكر أن معرض دمشق الدولي استأنف دوراته عام 2017 بدورته الـ59 بعد توقف دام 6 سنوات بسبب الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية وواصل ألقه بدورته الـ60 في العام الماضي التي أقيمت تحت شعار (وعز الشرق أوله دمشق) بمشاركة 48 دولة عربية وأجنبية و1700 شركة اقتصادية سورية وعربية وأجنبية.

 مها الأطرش-أحمد سليمان



عدد المشاهدات:1314( الثلاثاء 09:56:56 2019/06/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/09/2019 - 8:29 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب المزيد ...