-->
الأربعاء26/6/2019
ص0:43:56
آخر الأخبار
40 ألف حالة أورام سرطانية سنوياً في اليمن بسبب العدوانسلاح الجو اليمني المسير ينفذ عملية واسعة على أهداف بمطاري أبها وجيزان في السعوديةفتح: الدول العربية المشاركة في ورشة البحرين زادت من طعناتها في ظهور الفلسطينيينضاحي خلفان للمسؤولين العرب: انتبهوا لا بيع لكم في ما لا تملكونحزمة من القرارات والإجراءات لترسيخ حضور “السورية للتجارة”الجعفري: سورية مستمرة بالدفاع عن مواطنيها ومكافحة الإرهاب.. لا يمكن لأي دولة أن تقبل بسيطرة الإرهابيين على إحدى مناطقهاضبط قطع أثرية أعدها الإرهابيون للتهريب إلى الخارج في الرستنسورية تعرب عن سخطها وإدانتها الشديدة لقرار الإدارة الأمريكية ضد رموز وقيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانيةمبعوث ترامب: الطيار المقبوض عليه في ليبيا الشهر الماضي أمريكيروحاني: العقوبات الأميركية ستفشل والبيت الأبيض "متخلف عقليا"مجلس الشعب يقر مشروع القانون المتضمن إلغاء القانون الخاص بإحداث اتحاد المصدّرين السوريينبعد انقطاعه لسنوات ..عودة المعرض الدولي للبناء "بيلدكس 2020"هل إسقاط الطائرة الأمريكية المسيّرة ساهم بأسقاط ورشة البحرين "؟؟ طالب زيفاعبث السياسة.. أعطيك مالاً كي تستعبدني!...بقلم ـ د. مهدي دخل الله:أحداث دون سن البلوغ يشكلون عصابة أشرار .. وقسم شرطة عرنوس يلقي القبض عليهموفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانانفجارين متتالين في أخترين ...إرهابيو “النصرة” يجددون اعتداءاتهم على مدينة السقيلبيةسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعيساعتك ومرحاضك.. تحذير مخيف "للجميع"5 فواكه سحرية لعلاج الصلعفيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّقبلة الموت تقتل شابة كنديةالعثور على سمكة ذهبية عملاقة عمرها 100 عام"بنت الكونكورد"... طائرة صامتة وأسرع من الصوت بلا نوافذ في مقصورتها الأمامية (صور )العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادممؤتمر المنامة ومأزق السياسات الأميركية! ....ناصر قنديلالنتيجة - الحدث .......بقلم: د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> معرض دمشق الدولي بدورته الـ61… الحجوزات تجاوزت الـ78 ألف متر مربع

قبل ثلاثة أشهر من موعد افتتاحه تعمل المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية بالتنسيق مع جميع الوزارات والفعاليات الاقتصادية والتجارية والصناعية والزراعية والخدمية لإقامة الدورة الـ61 لمعرض دمشق الدولي في الـ28 من آب القادم بأفضل صوره وأميزها مع تثبيت مشاركة 24 دولة حتى الآن.

مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية غسان الفاكياني وصف في حديث لـ سانا اليوم عدد المشاركات الدولية في هذا الموعد بـ”المبشر” وخصوصاً من دول مثل الصين وروسيا والهند وجنوب أفريقيا والجزائر ولبنان والعراق وعمان والإمارات وإيران لافتا إلى أن المساحات المسوقة المحجوزة بلغت حتى تاريخه (78733) مترا مربعا منها (58886) مترا مربعا مساحات مبنية و(19847) مترا مربعا مساحات مكشوفة تحتل فيها المشاركات المحلية من وزارات الدولة والهيئات والمؤسسات والاتحادات والقطاع الخاص الحيز الأكبر وفي التاريخ نفسه من العام الفائت بلغ عدد الدول التي ثبتت مشاركتها في الدورة الستين 15 دولة.

ويحمل المعرض وفق الفاكياني بدورته الـ61 الذي سيقام تحت عنوان (من دمشق إلى العالم) رسائل استراتيجية أهمها انطلاق مرحلة إعادة الإعمار وعودة عجلة الانتاج إلى الدوران وانتعاش الاقتصاد والاستثمار الوطني والمشاركات الدولية جميعها رسائل تؤكد قوة سورية وأهميتها في المنطقة والعالم وقدرتها على تحقيق الانتصار وكسر الحصار والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة عليها بالانتصار والإنتاج.

وذكر الفاكياني أن سوق البيع سيكون متميزا بدورة هذا العام كما ستتخلله معارض متخصصة في المجال الزراعي والمصارف والتأمين لافتا إلى أن الاجنحة ستكون جاهزة لتسليمها للمشاركين مع بداية شهر آب القادم ليقوموا بالتجهيز النهائي لأجنحتهم.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمدينة المعارض التي افتتحت عام 2003 في مقرها الجديد على طريق المطار الدولي 1.2 مليون متر مربع كما تبلغ مساحات العرض المبني 83 ألف متر مربع وتقارب مساحات العرض المكشوف 150 ألف متر مربع.

وتعمل المؤسسة بحسب الفاكياني على انجاز جميع التحضيرات في هذه الدورة لتكون أكثر تميزا عن أعوامه السابقة وذلك عبر إجراء الصيانة والتأهيل للمواقع العامة والأجنحة والمسطحات المائية والخضراء لتوفير كل الخدمات اللازمة للمشاركين والزائرين مبينا أنه ستتم زيادة عدد البوابات وتخصيص بوابة لدخول الإعلاميين والدبلوماسيين ورجال الأعمال ووضع آلية جديدة لتنظيم دخول وخروج السيارات إلى المواقف الخاصة لتسهيل حركة دخول وخروج الزوار وتلافي بعض الملاحظات التي سجلت في الدورتين السابقتين وخصوصاً في أوقات الذروة.

وبخصوص نقل الزوار من المعرض وإليه أوضح مدير مؤسسة المعارض أنه تم التنسيق بين وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ووزارة النقل والإدارة المحلية والبيئة لتأمين النقل للمواطنين إلى مدينة المعارض طيلة فترة المعرض عبر باصات النقل الداخلي ورحلات القطارات الدورية على مدار 12 ساعة.

وحول البرنامج الفني لدورة المعرض الـ61 لفت الفاكياني إلى أنه سيتضمن فقرات فلكلورية وفرقا فنية ومشاركات لفنانين سوريين وعرب سيتم الإعلان عنها لاحقا.

ويتخذ مجددا معرض هذا العام الوردة الدمشقية شعارا بصريا بحلة وتصميم جديد يتموضع في منتصفه رقم الدورة وفي ذلك ترسيخ لرمزية الوردة الدمشقية وعلاقتها بتراث وتاريخ السوريين.

يذكر أن معرض دمشق الدولي استأنف دوراته عام 2017 بدورته الـ59 بعد توقف دام 6 سنوات بسبب الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية وواصل ألقه بدورته الـ60 في العام الماضي التي أقيمت تحت شعار (وعز الشرق أوله دمشق) بمشاركة 48 دولة عربية وأجنبية و1700 شركة اقتصادية سورية وعربية وأجنبية.

 مها الأطرش-أحمد سليمان



عدد المشاهدات:1146( الثلاثاء 09:56:56 2019/06/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/06/2019 - 12:10 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لحظة انفجار هاتف في وجه فتاة أغرب 7 منازل حول العالم (بالفيديو) عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل المزيد ...