الاثنين18/11/2019
م14:21:22
آخر الأخبار
مسؤول سابق في صندوق النقد الدولي: عشرات ملايين الدولارات تخرج يومياً من لبنان إلى أربيل...! «حزب اللـه»: قطعنا الطريق على «حرب أهلية» تريدها إسرائيلالتيار الوطني الحر: وضع لبنان سببه تمسك تيار المستقبل بسياسات كرست الفسادقتيل و 16 جريحاً بانفجار عبوة في بغداد وصدامات بين قوات الأمن والمتظاهرينالسفير الإندونيسي: نحترم سيادة سورية ونسعى لتوطيد العلاقات معهاالجيش ينتشر في تل تمر ومحيط الطريق «M4» بين الحسكة وحلب بدءاً من الأربعاء قوات الاحتلال التركي ومرتزقته يختطفون 25 شاباً من أهالي ريف رأس العين ويقتادونهم إلى جهة مجهولةمجلس الوزراء يناقش الوضع المعيشي.. حزمة من القرارات لتفادي أي آثار سلبية على الاقتصاد والمواطن في المرحلة الراهنةلاريجاني: تصريحات بومبيو تفضح سلوكه المخادع تجاه الشعب الإيرانيوزير الخارجية الكازاخي يعلن أن الجولة القادمة من محادثات أستانا قد تعقد أوائل الشهر القادمتأجيل اقامة المؤتمر الصناعي الرابع ؟!أسعار النفط تسجل ارتفاعا جديداحقول النفط السورية في أيد (إسرائيلية)الأميركيون في كل مكان.. فأين روسيا والصين؟ ...د. وفيق إبراهيمسرقة لمحل اجهزة هواتف في دمشقأميركي يقتل زوجته وثلاثة من أولاده.. ثم ينتحرالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةمجلة تشيكية: آثار بصرى من أجمل وأهم المعالم التاريخية في العالمالتربية تطلق اليوم حملة التلقيح المدرسي في جميع المحافظاتمعارك عنيفة لصدّ الإرهابيين بريف اللاذقية وسط غارات مكثفة لـ«الحربي» الروسيأضرار مادية بانفجار دراجة نارية مفخخة قرب دوار خشمان في الحسكةالإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظاتمحافظة دمشق : بدء تنفيذ 38 برج للسكن البديل بعد نحو 5 أشهرتحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسبابتجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي"نادين خوري تجسّد دور الطبيبة في مسلسل «بروكار» شيرين عبد الوهاب تحدث ضجة في الرياض بسبب تصريحاتها عن "الرجل"بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائنبالطقس البارد.. كم ثانية تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟بالفيديو ...البومة اليابانية.. هذه "أسرع أسرع" سيارة في العالمإيفو موراليس والشباب العربي ....بقلم د. بثينة شعبان الديمقراطية كيف ولمن؟......بقلم د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> تحذّير المستخدمين من الروابط والرسائل مجهولة المصدر … «سيسكو»: مواقع مؤسسات حكومية سورية تعرضت لهجمات إلكترونية من منظمة إجرامية

قصي أحمد المـحمد| حذّرت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة في وزارة الاتصالات والتقانة مستخدمي برامج الأجهزة النقالة -موبايل، تابليت..- والحواسيب من حالات الاختراق التي قد تحدث لهم نتيجة استقبالهم لروابط ورسائل من مصادر مجهولة، مطالبة المستخدمين بالحذر عندما يتم تلقي هذه الروابط من خلال فحص أي رابط قبل فتحه للتأكد من سلامته.

ونشرت الهيئة على صفحتها الرسمية على «فيسبوك» بأن إحدى حيل المخترقين الشهيرة التي تتمثل باستغلال الأحداث العالمية والمحلية لاختراق الأجهزة والحسابات عبر رابط مزيف لفيديو أو صورة أو كتاب أو خبر الجميع يبحث عنه ومثير للفضول.

وفي سياق متصل، أشار مركز أمن المعلومات في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة إلى أن تقريراً صادر عن شركة «سيسكو» نشر حول حالات تعرض عدد من الدول إلى هجمات إلكترونية واسعة النطاق لاختطاف أسماء النطاقات DNS في الأسابيع الماضية، ومن بينها مواقع لمؤسسات حكومية سورية، مبيناً أن ذلك تم من منظمة إجرامية تحت رعاية إحدى الدول الكبرى (لم يتم ذكر اسمها في تقرير الشركة).
وبيّن المركز أنه وحسب تقرير الشركة «سيسكو» كانت عدّة نطاقات قد تعرضت سورية للاختطاف خلال الأسابيع القليلة الماضية، مبيناً أن العناوين الشبكية التي كانت قد استخدمت في الهجمات هي عناوين خارجية مجهولة، مؤكداً أن هذه الهجمات مستمرة، إذ يقوم المهاجمون بتنسيق هذه الهجمات بأساليب متجددة وبطرق أكثر فاعلية.
وفي تصريح لـ«الوطن» بينت مصادر في وزارة الاتصالات أنه لم تظهر أي إشارات تدل على حالات الاختراق للمواقع الحكومية السورية، مبينةً أنها قد تكون حالات جزئية تعرض لها مستخدمون لا أكثر.
وشدد المركز في تقرير له على ضرورة تعزيز ونشر إجراءات الحماية للنطاقات السورية من خلال زيادة مناعة منظومات مخدمات أسماء النطاقات (DNS) ضد كل أشكال الهجمات المعروفة من خلال كشف ومعالجة الثغرات، مع المراقبة المستمرة لسجلات مخدمات أسماء النطاق والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه في عمل هذه الخدمات من الجهة المستهدفة.
ولفت مركز أمن المعلومات إلى ضرورة اعتماد سياسات أمنية صارمة على عمليات مصادقة المستخدمين من خلال أكثر من مرحلة للمصادقة، إضافة إلى استخدام كلمات مرور قوية يتم تغييرها بشكل دوري واستخدام تجهيزات للحماية وإعدادها بشكل أمثل.
ونوّه بضرورة الانتباه والحذر من الصفحات المزورة، وخصوصاً صفحات إدخال بيانات الدخول، إذ يمكن لمديري المواقع الإلكترونية تمييزها من خلال وجود اختلاف بسيط في الشكل وبطء في الاستجابة عن المعتاد وفحص الروابط التي تحتويها الصفحات المزورة، وكذلك في حال استخدام شهادات رقمية للمواقع الإلكترونية يجب التأكد من مصدر الشهادة الرقمية لأن المهاجمين يعتمدون شهادات رقمية شرعية للصفحات المزورة ولكن من مصدر يختلف عن مصدر الشهادة الأصلية للمواقع أو للخدمة.
وأشار المركز إلى ضرورة استخدام برامج مضادة للبرمجيات الخبيثة والانتباه من رسائل البريد الواغل وخصوصاً المستخدمين الذين لا يملكون خبرات في هذا المجال، لافتاً إلى ضرورة إبلاغ الهيئة عن أي حالة أو مشكلة تطرأ على عمل مخدمات أسماء النطاقات لأن أي معلومة قد تكون مفيدة للهيئة في تجنب حدوث اختراق أو العبث بأسماء النطاقات العلوية السورية.



عدد المشاهدات:1386( الخميس 11:02:51 2019/06/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/11/2019 - 1:17 م

ريف الحسكة | الجيش العربي السوري يخوض اشتباكات عنيفة ضد الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة المزيد ...