-->
السبت20/7/2019
م16:19:46
آخر الأخبار
مقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةمقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليسورية تتعرض لموجة حارة اعتبارا من الاثنين حتى نهاية الشهر الجاريعن الهُويّة الوطنيّة السوريّة – محاولة في التعريف وفضّ الغموض والالتباس.....بقلم د. إنصاف حمدالحرارة توالي ارتفاعها والجو صيفي عاديمتى يعودُ الكردُ السوريون... إلى وطنهم؟ ...بقلم د. وفيق إبراهيمالجيش الأمريكي يستعد لعملية عسكرية في الخليجوزير الخارجية البريطاني يهدد إيران برد مدروس وقويمزاد علني لبيع توليفة متنوعة من السيارات " السياحية والحقلية والباصات والميكرو باصات والاليات.."صندوق النقد الدولي: الدولار مقيّم بأعلى من قيمته الحقيقيةمعادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديللماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟ القبض على عصابة خلع سيارات وسرقة محتوياتها في محلتي سوق الهال وكراج صيدنايامكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاوزارة التربية: لا إلغاء لشهادة التعليم الأساسي ‏التربية تصدر نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي.. (21 تلميذاً) حصلوا على العلامة التامةالجيش يدمر منصات إطلاق صواريخ ومعسكرات لإرهابيين من جنسيات أجنبية بريف إدلببعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردنوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"مشروب يدمر الأسنان!كيف تفقد العدسات اللاصقة البصرانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!لأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)قصة حب... بعد 71 عاما من زواجهما يرحلان معا في ذات اليومعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارلماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدينهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> تحذّير المستخدمين من الروابط والرسائل مجهولة المصدر … «سيسكو»: مواقع مؤسسات حكومية سورية تعرضت لهجمات إلكترونية من منظمة إجرامية

قصي أحمد المـحمد| حذّرت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة في وزارة الاتصالات والتقانة مستخدمي برامج الأجهزة النقالة -موبايل، تابليت..- والحواسيب من حالات الاختراق التي قد تحدث لهم نتيجة استقبالهم لروابط ورسائل من مصادر مجهولة، مطالبة المستخدمين بالحذر عندما يتم تلقي هذه الروابط من خلال فحص أي رابط قبل فتحه للتأكد من سلامته.

ونشرت الهيئة على صفحتها الرسمية على «فيسبوك» بأن إحدى حيل المخترقين الشهيرة التي تتمثل باستغلال الأحداث العالمية والمحلية لاختراق الأجهزة والحسابات عبر رابط مزيف لفيديو أو صورة أو كتاب أو خبر الجميع يبحث عنه ومثير للفضول.

وفي سياق متصل، أشار مركز أمن المعلومات في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة إلى أن تقريراً صادر عن شركة «سيسكو» نشر حول حالات تعرض عدد من الدول إلى هجمات إلكترونية واسعة النطاق لاختطاف أسماء النطاقات DNS في الأسابيع الماضية، ومن بينها مواقع لمؤسسات حكومية سورية، مبيناً أن ذلك تم من منظمة إجرامية تحت رعاية إحدى الدول الكبرى (لم يتم ذكر اسمها في تقرير الشركة).
وبيّن المركز أنه وحسب تقرير الشركة «سيسكو» كانت عدّة نطاقات قد تعرضت سورية للاختطاف خلال الأسابيع القليلة الماضية، مبيناً أن العناوين الشبكية التي كانت قد استخدمت في الهجمات هي عناوين خارجية مجهولة، مؤكداً أن هذه الهجمات مستمرة، إذ يقوم المهاجمون بتنسيق هذه الهجمات بأساليب متجددة وبطرق أكثر فاعلية.
وفي تصريح لـ«الوطن» بينت مصادر في وزارة الاتصالات أنه لم تظهر أي إشارات تدل على حالات الاختراق للمواقع الحكومية السورية، مبينةً أنها قد تكون حالات جزئية تعرض لها مستخدمون لا أكثر.
وشدد المركز في تقرير له على ضرورة تعزيز ونشر إجراءات الحماية للنطاقات السورية من خلال زيادة مناعة منظومات مخدمات أسماء النطاقات (DNS) ضد كل أشكال الهجمات المعروفة من خلال كشف ومعالجة الثغرات، مع المراقبة المستمرة لسجلات مخدمات أسماء النطاق والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه في عمل هذه الخدمات من الجهة المستهدفة.
ولفت مركز أمن المعلومات إلى ضرورة اعتماد سياسات أمنية صارمة على عمليات مصادقة المستخدمين من خلال أكثر من مرحلة للمصادقة، إضافة إلى استخدام كلمات مرور قوية يتم تغييرها بشكل دوري واستخدام تجهيزات للحماية وإعدادها بشكل أمثل.
ونوّه بضرورة الانتباه والحذر من الصفحات المزورة، وخصوصاً صفحات إدخال بيانات الدخول، إذ يمكن لمديري المواقع الإلكترونية تمييزها من خلال وجود اختلاف بسيط في الشكل وبطء في الاستجابة عن المعتاد وفحص الروابط التي تحتويها الصفحات المزورة، وكذلك في حال استخدام شهادات رقمية للمواقع الإلكترونية يجب التأكد من مصدر الشهادة الرقمية لأن المهاجمين يعتمدون شهادات رقمية شرعية للصفحات المزورة ولكن من مصدر يختلف عن مصدر الشهادة الأصلية للمواقع أو للخدمة.
وأشار المركز إلى ضرورة استخدام برامج مضادة للبرمجيات الخبيثة والانتباه من رسائل البريد الواغل وخصوصاً المستخدمين الذين لا يملكون خبرات في هذا المجال، لافتاً إلى ضرورة إبلاغ الهيئة عن أي حالة أو مشكلة تطرأ على عمل مخدمات أسماء النطاقات لأن أي معلومة قد تكون مفيدة للهيئة في تجنب حدوث اختراق أو العبث بأسماء النطاقات العلوية السورية.



عدد المشاهدات:1139( الخميس 11:02:51 2019/06/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/07/2019 - 2:37 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...