-->
الجمعة19/7/2019
ص7:47:39
آخر الأخبار
مقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليمجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للنظام السعودي “شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينبعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهامدير الآثار والمتاحف: سرقة 14 صندوقاً من النقود الذهبية من الرقة مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتمل إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةلافروف: ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وفق القرار الأممي 2254الحرس الثوري الإيراني: أي خطأ بحسابات الأعداء سيحول استراتيجيتنا من الدفاع للهجوم المصرف العقاري: نسعى لرفع قرض شراء السكن من 5 إلى 25 مليون ليرةقرار بإلزام المستوردين الممولين من المصارف بتسليم 15 % من مستورداتهم بسعر التكلفةخيارات للتعامل مع مقاتلي "داعش" الأجانب المحتجزين حالياً في سورية.....ترجمة: لينا جبورمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونمكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستااليوم الساعة الـ12 ظهرا موعد إصدار نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي«التعليم العالي»: لا زيادة على أقساط الجامعات الخاصة للعام الدراسي القادمبعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردن الجيش السوري يتخذ إجراءات صارمة قرب الحدود التركيةوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"6 أشياء مفاجئة قد تؤثر على بشرتك دون أن تدركهاتحذير عالمي من كمية السكر في أغذية الأطفالماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)في الهند... أراد الاغتسال في النهر فابتلعه تمساحبعد زواج مثير للجدل.. ملك ماليزيا السابق يطلق زوجته بالثلاثإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارمعلومات غريبة ومثيرة اكتشفت حديثا عن القمرهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟عكاز خشبي للعيون العرجاء .........بقلم: نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> انطلقت فعاليات مجموعة معارض متخصصة بأهم القطاعات في سوريا..

انطلقت مساء أمس فعاليات مجموعة من المعارض المتخصصة على أرض مدينة المعارض بدمشق بمشاركة (212) شركة  يمثلون (776) علامة تجارية من ( 48) دولة ، وتستمر فعالياتها من 25 وحتى 29 حزيران الجاري.

أما هذه المعارض فهي: معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات SyriaTech  بدورته السادسة، معرض التدفئة والتكييف والمياه HVAC.Syria ، معرض بناء البنى التحتية والإكساء BuildUP Syria ، وجناح المفروشات والديكور والتجهيزات المنزلية Life Style.

ويشارك في المعارض التي تنظمها "شركة المبدعون لتنظيم المعارض والمؤتمرات" شركات محلية وعربية من لبنان والأردن ومصر، بالإضافة الى شركة من ألمانيا ووكلاء لعدة شركات عالمية من إيطاليا وفرنسا والصين.

وبالحديث عن كل معرض على حدة ، انطلقت برعاية وزارة الاتصالات والتقانة وبحضور السيد وزير الاتصالات والتقانة المهندس إيّاد الخطيب فعاليات الدورة السادسة من معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات SyriaTech المتخصّص بمجال المعلومات والاتصالات والهواتف الذكية وتطبيقاتها، وأكد السيد الوزير بأن إقامة معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات SyriaTech هو بمثابة رسالة لجميع السوريين داخل وخارج سورية ولجميع العالم بأن سورية موجودة وخرجت بعد حرب 8 سنوات قوية ومنتصرة ، كما ان وجود الشركات المشاركة من عدة دول عربية وأجنبية ما هو إلا دليل على المواطن السوري قادر على تنظيم معارض بأهمية SyriaTech ، منوهاً بأهمية توجيه السوق السورية نحو إدخال التقنيات والتكنولوجيا الحديثة.

 كما أشار السيد الوزير الى عمق العلاقات التي تربط بين سورية والصين على صعيد الاتصالات وخصوصاً مع شركة هواوي والتي تعتبر من الشراكات الاستراتيجية نظراً لفضلها الكبير في بقاء الاتصالات السورية قائمة وخاصة خلال فترة الحرب ، منوهاً بتطلّع الاتصالات السورية الى مزيد من التعاون مع الأشقاء الصينين وإيجاد حلول قريبة للعقوبات التي تعرضت لها شركة هواوي .

كما أكد سعادة سفير جمهورية بيلاروس يوري سلوكا بأنه سيتم تقديم العديد من الخدمات والأفكار المتعلقة بالتكنولوجيا البيلاروسية العالية الى المشاركين في معرض سيرياتيك، كما سيتم بالمقابل إخبار الجانب البيلاروسي بالتكنولوجيا العالية التي لمسها في معرض سيرياتيك وتشجيع الشركات البيلاروسية على المشاركة في المعارض القادمة.

 ويتيح معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات SyriaTech الفرصة لعرض التطبيقات المعلوماتية ، كما يسمح لصانعي ومسوّقي أجهزة الحاسوب وملحقاته والتطبيقات البرمجية و البرامج الجاهزة ونظم الاتصالات بعرض آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في هذا المجال واطلاع الزوار عليها ، وصولاً لرفع مستوى الثقافة المعلوماتية لجميع شرائح المجتمع وخصوصاً شريحة الشباب، وسيتضمن المعرض عروضاً وأسعار خاصة تقدمها الشركات العارِضة للزوار.

وتم بحضور السيد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل افتتاح معرض بناء البنى التحتية والإكساء BuildUP Syria ، وأكد السيد الوزير بأن إقامة معارض بمشاركات مميزة وكبيرة كهذه ما هو إلا دليل على النشاط الاقتصادي المتطور الذي كان يميّز سورية ما قبل الحرب وما زال يميزها حتى اليوم عن باقي الدول العربية ويضعها في مصاف الدول المتقدمة بمجال صناعة وتنظيم المعارض ، مشيراً الى أن إقامة معارض كهذه تعكس رقي البلاد وتؤكد على التعافي الاقتصادي التدريجي الذي تشهده سورية ، مشيداً بحرص الشركات المحلية على فرض وجودها من خلال هذه المعارض سواء في الأسواق المحلية أو الخارجية وانتهاجهم طريق العالمية.

  وسيلعب معرض BuildUP دوراً هاماً في دعم حركة البناء ، لتشكيله بوصلة لا غنى عنها بالنسبة للمقاولين والمهندسين والعاملين بقطاع البناء والاسكان لتطوير مشاريعهم ،عن طريق إعطاء الشركات المشاركة الفرصة لعرض منتجاتها وخدماتها المتطورة لعملائها المستهدفين، والتي تلبي متطلبات الإنشاءات والمقاولات، الكهرباء والطاقة، مواد العزل، الحجر، السيراميك، الدهانات والألمنيوم، الحمامات، المطابخ والصرف الصحي.

أما جناح المفروشات والديكور والتجهيزات المنزلية Life Style فشهد مشاركة عشرات الشركات الرائدة والمتخصصة في صناعة المفروشات المنزلية والمكتبية ،التنسيق الخارجي والحدائق، الإنارة وحلول الديكور الداخلي والتجهيزات المنزلية الكهربائية والالكترونية والاكسسوارات، حيث يعتبر هذا الجناح  فرصة لجميع الشركات المحلية والعربية الراغبة بالدخول للسوق السورية لعرض منتجاتها في هذا المجال.

وافتتح وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة معرض التدفئة والتكييف والمياه HVAC,W بدورته الأولى هذا العام ، والذي يختص بكل ما يتعلق بأمور التدفئة، التهوية، التكييف، التبريد, تقنيات المياه بالإضافة الى استخدامات وتقنيات الطاقات المتجددة ، وأكد السيد الوزير على أهمية إقامة مثل هذه المعارض التي تعتبر تظاهرة اقتصادية هامة تدل على قوة ومتانة الصناعة السورية ، كمان أتاح معرض HVAC.W الفرصة لعرض احدث منتجات شركات التدفئة والتكييف والمياه وأظهر تميّز الصناعة الوطنية بمواصفات فنية حديثة، الأمر الذي يشجع على زيادة فرص استثمار هذه الصناعة في الأسواق الخارجية.

 وبتفصيل أكثر عن اختصاصات معرض HVAC.W، فتتضمن:

أنظمة التدفئة والتكييف والتهوية بجميع أنواعها.
تقنيات معالجة مياه الشرب ، تقنيات معالجة مياه الصرف الصحي ، التكنولوجيا المتعلقة بتحلية المياه ، ومضخات المياه وتمديد شبكاتها.
الطاقات المتجددة : طاقة الرياح والطاقة الشمسية وإبراز أهميتها المستقبلية.
العزل بأنواعه: المائي والحراري والصوتي مع إبراز أهميتها وطرح الحلول المتكاملة لمشاكل العزل.

وسيساهم معرض HVAC Syria في دعم إعادة تأهيل البنى التحتية لجميع الأبنية العامة ومؤسسات البلاد وجذب الاستثمار والمستثمرين والزوار المتخصصين بهذه المجالات من سوريا والدول المجاورة لتبادل الخبرات والارتقاء بجميع هذه الخدمات.

هذا وشهدت المعارض منذ اليوم الأول لإنطلاقها إقبالاً كبيراً من الزوار من جميع المحافظات السورية ، بالإضافة الى زيارات وفود محلية من نقابات المهندسين في دمشق والمحافظات ، وزوار من لبنان والعراق والأردن.

  •         تجدر الإشارة الى أن المواصلات مؤمنة لجميع الراغبين بزيارة المعارض، والتي ستنطلق من تحت جسر الرئيس الى مدينة المعارض طيلة أيام فعاليات المعارض ، وذلك ابتداء من الساعة الخامسة عصراً وحتى الحادية عشرة ليلاً.

المكتب الصحفي في شركة المبدعون     



عدد المشاهدات:812( الخميس 02:02:51 2019/06/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2019 - 5:38 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...