السبت19/10/2019
ص6:42:11
آخر الأخبار
"الواتس أب" .. يفجر لبنانمظاهرات في لبنان احتجاجاً على الأوضاع المعيشية المتردية- فيديومصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة الجيش العربي السوري يدخل قرى جديدة بريف الحسكةرفع العلم السوري عند نقطة التفتيش الحدودية مع تركيا في عين العرب...وخرق تركي لوقف إطلاق النارالرئيس الأسد للمبعوث الخاص للرئيس الروسي: تركيز العمل على وقف العدوان التركي وانسحاب القوات التركية والأميركية من الأراضي السوريةماراثون للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي في دمشق وحمص واللاذقية والسويداء وحلبماكرون: العملية التركية في شمال سوريا "جنون"مقتل وإصابة العشرات جراء انهيار سد قرب مدينة كراسنويارسك الروسية بسيبيرياتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدة عصابة تسرق مبالغ مالية من السيارات في دمشق.. وتصرفها على الملذات الشخصيةفرع الأمن الجنائي بحماه يكشف ملابسات جريمة قتل المغدورين ( ميسم وأيهم .ش )موقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبلية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياتحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتإصابة امرأة بجروح جراء انفجار لغم أرضي بمزارع دوماكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهموضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهبالفيديو ...كائن خارق قادر على شفاء نفسه حتى لو قطع نصفينطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو)سورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد اللهذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> انطلقت فعاليات مجموعة معارض متخصصة بأهم القطاعات في سوريا..

انطلقت مساء أمس فعاليات مجموعة من المعارض المتخصصة على أرض مدينة المعارض بدمشق بمشاركة (212) شركة  يمثلون (776) علامة تجارية من ( 48) دولة ، وتستمر فعالياتها من 25 وحتى 29 حزيران الجاري.

أما هذه المعارض فهي: معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات SyriaTech  بدورته السادسة، معرض التدفئة والتكييف والمياه HVAC.Syria ، معرض بناء البنى التحتية والإكساء BuildUP Syria ، وجناح المفروشات والديكور والتجهيزات المنزلية Life Style.

ويشارك في المعارض التي تنظمها "شركة المبدعون لتنظيم المعارض والمؤتمرات" شركات محلية وعربية من لبنان والأردن ومصر، بالإضافة الى شركة من ألمانيا ووكلاء لعدة شركات عالمية من إيطاليا وفرنسا والصين.

وبالحديث عن كل معرض على حدة ، انطلقت برعاية وزارة الاتصالات والتقانة وبحضور السيد وزير الاتصالات والتقانة المهندس إيّاد الخطيب فعاليات الدورة السادسة من معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات SyriaTech المتخصّص بمجال المعلومات والاتصالات والهواتف الذكية وتطبيقاتها، وأكد السيد الوزير بأن إقامة معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات SyriaTech هو بمثابة رسالة لجميع السوريين داخل وخارج سورية ولجميع العالم بأن سورية موجودة وخرجت بعد حرب 8 سنوات قوية ومنتصرة ، كما ان وجود الشركات المشاركة من عدة دول عربية وأجنبية ما هو إلا دليل على المواطن السوري قادر على تنظيم معارض بأهمية SyriaTech ، منوهاً بأهمية توجيه السوق السورية نحو إدخال التقنيات والتكنولوجيا الحديثة.

 كما أشار السيد الوزير الى عمق العلاقات التي تربط بين سورية والصين على صعيد الاتصالات وخصوصاً مع شركة هواوي والتي تعتبر من الشراكات الاستراتيجية نظراً لفضلها الكبير في بقاء الاتصالات السورية قائمة وخاصة خلال فترة الحرب ، منوهاً بتطلّع الاتصالات السورية الى مزيد من التعاون مع الأشقاء الصينين وإيجاد حلول قريبة للعقوبات التي تعرضت لها شركة هواوي .

كما أكد سعادة سفير جمهورية بيلاروس يوري سلوكا بأنه سيتم تقديم العديد من الخدمات والأفكار المتعلقة بالتكنولوجيا البيلاروسية العالية الى المشاركين في معرض سيرياتيك، كما سيتم بالمقابل إخبار الجانب البيلاروسي بالتكنولوجيا العالية التي لمسها في معرض سيرياتيك وتشجيع الشركات البيلاروسية على المشاركة في المعارض القادمة.

 ويتيح معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات SyriaTech الفرصة لعرض التطبيقات المعلوماتية ، كما يسمح لصانعي ومسوّقي أجهزة الحاسوب وملحقاته والتطبيقات البرمجية و البرامج الجاهزة ونظم الاتصالات بعرض آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في هذا المجال واطلاع الزوار عليها ، وصولاً لرفع مستوى الثقافة المعلوماتية لجميع شرائح المجتمع وخصوصاً شريحة الشباب، وسيتضمن المعرض عروضاً وأسعار خاصة تقدمها الشركات العارِضة للزوار.

وتم بحضور السيد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل افتتاح معرض بناء البنى التحتية والإكساء BuildUP Syria ، وأكد السيد الوزير بأن إقامة معارض بمشاركات مميزة وكبيرة كهذه ما هو إلا دليل على النشاط الاقتصادي المتطور الذي كان يميّز سورية ما قبل الحرب وما زال يميزها حتى اليوم عن باقي الدول العربية ويضعها في مصاف الدول المتقدمة بمجال صناعة وتنظيم المعارض ، مشيراً الى أن إقامة معارض كهذه تعكس رقي البلاد وتؤكد على التعافي الاقتصادي التدريجي الذي تشهده سورية ، مشيداً بحرص الشركات المحلية على فرض وجودها من خلال هذه المعارض سواء في الأسواق المحلية أو الخارجية وانتهاجهم طريق العالمية.

  وسيلعب معرض BuildUP دوراً هاماً في دعم حركة البناء ، لتشكيله بوصلة لا غنى عنها بالنسبة للمقاولين والمهندسين والعاملين بقطاع البناء والاسكان لتطوير مشاريعهم ،عن طريق إعطاء الشركات المشاركة الفرصة لعرض منتجاتها وخدماتها المتطورة لعملائها المستهدفين، والتي تلبي متطلبات الإنشاءات والمقاولات، الكهرباء والطاقة، مواد العزل، الحجر، السيراميك، الدهانات والألمنيوم، الحمامات، المطابخ والصرف الصحي.

أما جناح المفروشات والديكور والتجهيزات المنزلية Life Style فشهد مشاركة عشرات الشركات الرائدة والمتخصصة في صناعة المفروشات المنزلية والمكتبية ،التنسيق الخارجي والحدائق، الإنارة وحلول الديكور الداخلي والتجهيزات المنزلية الكهربائية والالكترونية والاكسسوارات، حيث يعتبر هذا الجناح  فرصة لجميع الشركات المحلية والعربية الراغبة بالدخول للسوق السورية لعرض منتجاتها في هذا المجال.

وافتتح وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة معرض التدفئة والتكييف والمياه HVAC,W بدورته الأولى هذا العام ، والذي يختص بكل ما يتعلق بأمور التدفئة، التهوية، التكييف، التبريد, تقنيات المياه بالإضافة الى استخدامات وتقنيات الطاقات المتجددة ، وأكد السيد الوزير على أهمية إقامة مثل هذه المعارض التي تعتبر تظاهرة اقتصادية هامة تدل على قوة ومتانة الصناعة السورية ، كمان أتاح معرض HVAC.W الفرصة لعرض احدث منتجات شركات التدفئة والتكييف والمياه وأظهر تميّز الصناعة الوطنية بمواصفات فنية حديثة، الأمر الذي يشجع على زيادة فرص استثمار هذه الصناعة في الأسواق الخارجية.

 وبتفصيل أكثر عن اختصاصات معرض HVAC.W، فتتضمن:

أنظمة التدفئة والتكييف والتهوية بجميع أنواعها.
تقنيات معالجة مياه الشرب ، تقنيات معالجة مياه الصرف الصحي ، التكنولوجيا المتعلقة بتحلية المياه ، ومضخات المياه وتمديد شبكاتها.
الطاقات المتجددة : طاقة الرياح والطاقة الشمسية وإبراز أهميتها المستقبلية.
العزل بأنواعه: المائي والحراري والصوتي مع إبراز أهميتها وطرح الحلول المتكاملة لمشاكل العزل.

وسيساهم معرض HVAC Syria في دعم إعادة تأهيل البنى التحتية لجميع الأبنية العامة ومؤسسات البلاد وجذب الاستثمار والمستثمرين والزوار المتخصصين بهذه المجالات من سوريا والدول المجاورة لتبادل الخبرات والارتقاء بجميع هذه الخدمات.

هذا وشهدت المعارض منذ اليوم الأول لإنطلاقها إقبالاً كبيراً من الزوار من جميع المحافظات السورية ، بالإضافة الى زيارات وفود محلية من نقابات المهندسين في دمشق والمحافظات ، وزوار من لبنان والعراق والأردن.

  •         تجدر الإشارة الى أن المواصلات مؤمنة لجميع الراغبين بزيارة المعارض، والتي ستنطلق من تحت جسر الرئيس الى مدينة المعارض طيلة أيام فعاليات المعارض ، وذلك ابتداء من الساعة الخامسة عصراً وحتى الحادية عشرة ليلاً.

المكتب الصحفي في شركة المبدعون     



عدد المشاهدات:958( الخميس 02:02:51 2019/06/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2019 - 6:38 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو المزيد ...