السبت14/12/2019
م19:48:1
آخر الأخبار
الحوثي: الولايات المتحدة شريك أساسي في العدوان على اليمندعوات واسعة للتظاهر في العراق رفضاً للتدخلات الخارجيةالجيش الليبي: استهدفنا مواقع تخزين طائرات مسيرة تركية بمصراتهالسيد نصر الله: الأميركيون يحاولون استغلال التحركات الشعبية في أي بلد بما يخدم مصالحهمالجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد مطالبتها (إسرائيل) بالامتثال للقرارات المتعلقة بالجولان السوري المحتلالمؤتمر القضائي يبحث تعزيز مقومات منظومة العدالة واستقرار المنظومة القضائيةإقامة أول قداس إلهي في كنيسة القديس جاورجيوس بعربين بعد تحريرهامن أين لك هذا؟..تعميم لإبراز القضاة الجدد ما لديهم من أموالرئيس الأركان التركي السابق: الحفاظ على وحدة سورية وسيادتها أمر ضروري لأمن تركيا واستقرارهاتوقعات بـ"يوم أسود" في أوروباوزارة الاقتصاد توضح بالصوت والصورةوزير النفط: إنفراج في الغاز المنزلي.. وحتى الكهرباء قريباًمأزق إردوغان.. كيف يتخلص من غول وداود أوغلو وباباجان؟...بقلم الاعلامي حسني محلي هل عودة أقنية التواصل العربي والدولي مع الدولة السورية قريباً؟ طالب زيفا باحث في الدراسات السياسيّةلاجئ سوري يغتصب فتاة ألمانية مرتين في ناد ليليمصدر أمني يكشف المعطيات الأولية لجريمة قتل الشابتين في القرداحةلماذا لم تدمر "كا-52" الطائرة الأمريكية المنتهكة في سورياشاهد بالفيديو.. حامية مطار القامشلي تقطع الطريق أمام قوات أمريكية وتجبرها على العودةإدراج الوردة الشامية على لائحة التراث الإنساني في منظمة اليونسكوإجلاء طلاب مدرسة في طرطوس بسبب تصدعات وتساقط “الباطون” .. ومدير التربية “سيتم نقل الطلاب وترميمها”استشهاد ثلاثة أطفال وإصابة أربعة إثر انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في بلدة نصيب بريف درعاإلقـاء القبـض علـى عـدد مـن الأشــخاص الذيـن اعتـدوا علـى مبنـى ناحيــة شـرطة سلحـب ممـا أدى إلى استشـهاد النقـيب مهنـد وسـوف مديـر الناحيمخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعلمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفة.احذر.. انفجار الأوعية الدموية....… كيف تتخلص من مخاط الأنف بطريقة صحيحة مع قدوم فصل الشتاء ؟بعيدا عن الأدوية...أطعمة ومشروبات تخفض ضغط الدم طبيعياهوى غربي التعاون الثاني بين الفنان غسان مسعود وابنتهقريباً في سورية.. غرفة تحكيمية لحل الخلافات في الوسط الفني!اكتشاف كاميرات مراقبة داخل غرف فندق عالمي في الولايات المتحدةشركة تكافئ موظفيها بـ10 ملايين دولار احتفالا بنجاحهاحزمة مزايا جديدة يستعد “واتساب” لإطلاقها مطلع العام المقبل"فيسبوك" في قلب فضيحة جديدة.. والشركة تتصرف سريعاهزيمةٌ جديدة للولايات المتحدة في لبنان .....بقلم م. ميشيل كلاغاصيفي الذكرى الـ 38 لقرار ضمه المشؤوم.. الجولان عربي سوري وجميع إجراءات الاحتلال باطلة ولاغية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

الاقتصاد والأعمال >> خطوة سوريّة مرتقبة للتخفيف من وطأة الحصار الاقتصادي

تشهد سورية عدداً من الخطوات والإجراءات الحكومية التي تسعى للتخفيف من وطأة الحصار الاقتصادي الخانق الذي تفرضه الولايات المتحدة والغرب على البلاد، وتشمل هذه الإجراءات العديد من المجالات.

يُعتبر تسهيل وتخفيض تكاليف الخدمات العامة والخاصة بالنسبة للمواطن السوري جانباً هاماً ورئيسياً من إجراءات تعويض انخفاض الدخل في سورية، وبالفعل تقوم الحكومة السورية بإجراءات متعدّدة في محاولة منها لدعم العملية الإنتاجية، وكذلك الخدمية.


وتسعى الحكومة السورية إلى تطبيق نظام الحكومة الإلكترونية في البلاد، من أجل تسهيل الخدمات العامة الأمر الذي يساهم في دعم المواطن السوري، وبدأت بعض الوزارات والإدارات الحكومية بدراسة إمكانية الاستفادة من الإنترنت والمجال الإلكتروني للوصول إلى خدمات إلكترونية سهلة ومنخفضة التكاليف.

ونشرت صفحة رئاسة الوزراء السورية على «الفيسبوك» تصريحات لوزير النقل السوري علي حمود يؤكد فيها دراسة الوزارة لتطبيق نظام «جي بي إس» الإلكتروني لتطوير خدمات سيارات الأجرة في البلاد.

وكشف الوزير حمود أن مجلس الوزراء درس مشروع نظام التطبيقات الذكية لاستخدام السيارات الخاصة بنقل الركاب، وذلك لتوفير خدمة مميزة لنقل الركاب، ولتمكين مالك السيارة من استخدامها، وتوفير بعض المبالغ اللازمة لمصروف السيارة وخاصة قيمة الوقود، من خلال استخدام التطبيق الذكي، الذي يسمح بأن يصل بين المرخّص له بالخدمة، والقائم بالخدمة، والمواطن».

وأضاف الوزير السوري: «وبالتالي ستكون هناك قاعدة بيانات مبنيّة على نظام «جي بي إس» ويستطيع من خلالها المشترك بالخدمة أن يستخدم هذه الخدمة وينتقل بالسيارة الخاصة من مكان إلى آخر».

من جهته قال الخبير العسكري الروسي ألكساندر إيفانوفيتش زيلين، رئيس مركز دراسة المشكلات التطبيقية العامة للأمن القومي: «إن استخدام أجهزة الملاحة GPS حتى في الأماكن التي يدور فيها القتال ليس مشكلة. لأن كل من يشارك في هذه المنطقة يستخدم هذا النظام».

واعتبر الخبير الروسي أن اتجاه الحكومة السورية لاستخدام هذا النظام الإلكتروني وتطبيقه على سيارات النقل يشير إلى نظرة مستقبلية لديها، وقال: «حقيقة أنّهم يرغبون في إنشاء نظام ملاحة لسيارة الأجرة في سورية، هذا يدلّ على أن سلطات هذا البلد تفكر لمستقبل، أعتقد أنهم سوف يتمكنون من التعامل مع هذا الوضع، لأنه لن تكون هناك مشاكل لا يمكن التغلب عليها».

وأضاف: «بالطبع، يمكن للجانب الأميركي وضع العصي في العجلات، لكن في النهاية، سيتم حل هذه المشكلة بنجاح، بما في ذلك بمساعدة من الجانب الروسي، ولا أرى أي مشاكل لا يمكن التغلب عليها».

وأشارت المهندسة السورية سليمة سمير إن تطبيق هذا النظام ممكن إذا كان يوجد تنظيم من البداية، وإذا توفرت الإرادة لذلك، فإنه من الممكن تطبيقه بنجاح، ولكن ضعف الإنترنت سيشكل صعوبة بخصوص التطبيقات والبرمجيات عبر النت.

وبهذا الصدد يشير خبراء تقنيون إلى أنه يجب الاطلاع بشكل موسّع على آلية عمل التطبيق وكيفية تفاعل سائق السيارة مع العميل. وسيكون التطبيق مجزياً في حال كان استخدام خاصية «جي بي إس» لا تكلف الكثير من الانترنت، حيث من ناحية سيوفر التطبيق أموالاً ووقتاً، بينما من ناحية أخرى سيكون مكلفاً من ناحية صرف الإنترنت. ولكن وبشكل عام، تعتبر خطوة إيجابية في التطوير والتحديث، ومواكبة التكنولوجيا، وخاصة إذا طبقت في أسرع وقت ممكن، ويزيدها فاعلية تطبيق خاصية الدفع الإلكتروني، وأن يتمكن المواطن السوري من دفع ليس فقط آجار التكاسي عبر هذا النظام، وإنما أن يكون جزءاً لا يتجزأ من حياته اليومية.

وكانت الحكومة السورية وخلال جلسة مجلس الوزراء السابقة في 27 تموز، قد سمحت لسيارات الركوب الصغيرة والمتوسطة التي لا يزيد عدد ركابها عن 10 عدا السائق والمسجلين بالفئة الخاصة، بنقل الركاب وفق نظام استخدام التطبيق الذكي لنقل المركبات، بحسب مواقع إلكترونية.

حيث بين مدير الاستثمار ونقل الركاب في وزارة النقل وسيم مارديني أن ميزات التطبيق تسمح لمالك المركبة الخاصة المشترك بالتطبيق الإعلان وتحديد خط سيره ما يتيح للمواطنين المشتركين بالتطبيق إمكانية الانتقال ضمن خط السير مقابل أجر، منوّهاً بوجود جهاز تحديد موقع ضمن السيارة GPS يتيح تعقب السيارة ومعرفة مسارها أثناء الانتقال.

كما نوّه إلى أن لا زيادة على مخصصات السيارات المشتركة في تطبيق النقل، وأن عملهم لا يعني أن يقوم بنقل الركاب من أي مكان وإلى الوجهة التي يرغب بها الراكب، أي أن تصبح السيارة عمومية.

يُشار إلى أن عملية تسهيل وتخفيض تكاليف الخدمات العامة وتخفيف الروتين وتطبيق الحكومة الإلكترونية والخدمات الإلكترونية يؤدي بشكل فوري إلى تحسّن ملحوظ في مستوى معيشة الفرد السوري.



عدد المشاهدات:1627( الخميس 02:38:28 2019/08/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2019 - 5:07 م

الأجندة
ردة فعل الطفل إثر دهس أمه بالسيارة...فيديو رجل ينقذ كلبا علق رسنه بمصعد دون أن تنتبه صاحبته...فيديو بطل كمال الأجسام ، يشارك حفل زفافه من حبيبته الدمية الجنسية صيني يفوز بجائزة اليانصيب بمبلغ 17 مليون دولار، ويتنكر لاستلام الجائزة والسبب !؟ سطو مسلح ببنادق "بمبكشن" يؤدي إلى مقتل 6 أشخاص... فيديو من كاميرات المراقبة بالفيديو... سجين يفاجئ الجميع بمحاولة هروبه والشرطة تستفيق في اللحظات الأخيرة بـ"العصى الغليظة".. مشهد مفزع بموقف سيارات في السعودية المزيد ...