الثلاثاء20/8/2019
م18:27:44
آخر الأخبار
الاستخبارات العراقية تعلن الاطاحة بأحد قياديي داعشالبشير يكشف خلال محاكمته: تلقيت أموالاً كبيرة من الإمارات والسعوديةحزب الله: محور المقاومة متماسك والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية لن تغير الوقائعالجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةلافروف: الإرهابيون في إدلب يواصلون اعتداءاتهم على المدنيين ومواقع الجيش السوريالرئيس الأسد لوفد روسي: الانتصارات التي تحققت تثبت تصميم الشعب والجيش على الاستمرار بضرب الإرهابيين حتى تحرير آخر شبر من الأراضي السوريةما وجهة وهدف الرتل العسكري التركي في إدلب؟رويترز نقلا عن المرصد السوري للمسلحين: المسلحون ينسحبون من خان شيخون وقرى وبلدات في شمال حماةآوزتراك: أردوغان غدر بسورية وعليه الاعتراف بذلكمقتل محتجز الرهائن داخل حافلة في البرازيلبرنامج زمني لعودة منشآت صناعية عامـة وخاصة إلى ميدان العمل في حلبغرفة صناعة حلب: هناك تأخير في إعداد قانون جدولة القروض المتعثرة.. ونطالب برفع الرسوم على بعض المستورداتلا تقسيم، ولا بقاء لأي منطقة خارج سيطرة الجيش السوري ....الاعلامي سامي كليباثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسوفاة شخص وإصابة 7 آخرين في حادث سير بمدينة السويداءوفاة دكتور بجامعة تشرين في حريق منزله بمدينة اللاذقيةمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"87 فريقاً يتنافسون في بطولة أولمبياد الروبوت العالمي الخميس القادم بدمشقمدرسة تستحق التقديرمصدر عسكري : الجيش السوري يحكم السيطرة على قرية ترعي وتلتها الاستراتيجية شرق خان شيخونالجيش السوري يدخل أطراف خان شيخون ويقطع إمدادات المسلحين إلى المدينةوزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكلية5 عوامل تنذر بإمكانية الإصابة بأمراض القلب والسكرياللبن... لمحاربة نزلات البرد!«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير هذه حقيقة صورة الشخص المرسوم على الليرة السورية؟"يد" عملاقة تثير الذعر وسط عاصمة نيوزيلنداخطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصيعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> لجنة السياسات والبرامج الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء تحدد الإجراءات والخطوات اللازمة للنهوض بقطاع صناعة الإسمنت

حددت لجنة السياسات والبرامج الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء الإجراءات والخطوات اللازمة للنهوض بقطاع صناعة الاسمنت ومعالجة كافة التحديات امامه بما يؤمن احتياجات السوق المحلية وإمكانية تصدير الفائض.

 وتم خلال الاجتماع برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء توصيف واقع المؤسسة العامة للإسمنت والشركات التابعة لها ومقترحات تطوير العمل وآلية تجاوز الصعوبات للخروج بقرارات واضحة على المدى الآني والمتوسط والاستراتيجي لاستنهاض القدرات والامكانيات المادية والبشرية لتطوير عمل المؤسسة لناحية السياسات العامة والاقتصادية وواقع المؤسسة كمكون اقتصادي مهم.

وجرى تشكيل مجموعة من فرق العمل تضم الجهات المعنية لدراسة حاجة السوق المحلية خلال مرحلة إعادة الإعمار مع الكميات التي ينتجها القطاعان العام والخاص وتحديد الفجوة بين العرض والطلب ، إضافة إلى تشكيل لجنة لدراسة وتطوير الخارطة الاستثمارية الخاصة بأماكن توزع معامل الاسمنت الحالية والمشاريع المشملة في هيئة الاستثمار السورية والبالغ عددها 30 مشروعا مع تحديد برنامج زمني لتنفيذ هذه الاستثمارات ضمن رؤى الحاجة الفعلية .

وتم التأكيد على رفع مستوى جودة مادة الاسمنت لتكون مطابقة للمواصفات العالمية المعتمدة اضافة الى وضع خطة لتسويق المنتجات وتم تكليف مؤسسة عمران باستجرار كامل انتاج المؤسسة وتسويقه في السوق المحلية . وتقرر وضع مؤشرات تقييم اقتصادية لكل شركة ودراسة تخفيض تكاليف الإنتاج وتكاليف التحول من العمل على الفيول إلى الفحم الحجري أو الغاز والحاجة السنوية و عدم إنفاق أية مبالغ على المنشآت المدمرة والتركيز فقط على تأهيل المنشآت الداخلة في الخدمة . وتم الطلب من مدير مؤسسة الاسمنت اجراء دورات تأهيل للكوادر البشرية العاملة وإعادة تشكيل مجالس الإدارات في الشركات وتحييد غير القادرين على تحمل المسؤولية عن مفاصل اتخاذ القرار.

وقدم مدير المؤسسة عرضا لواقع العمل ونسب الإنجاز والربح ونقاط القوة والضعف التي تعيق العمل وبين أن الإنتاج الفعلي في السوق المحلي من مادة الاسمنت يصل إلى 6ر5 مليون طن من انتاج القطاعين الخاص والعام. حضر الاجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل والتجارة الداخلية والإدارة المحلية والصناعة والمالية والاقتصاد ورئيس هيئة تخطيط الدولة والامين العام لرئاسة مجلس الوزراء وممثل الاتحاد العام لنقابات العمال ومديرو الشركات التابعة للمؤسسة العامة للإسمنت.



عدد المشاهدات:570( الخميس 22:03:34 2019/08/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2019 - 4:52 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو المزيد ...