السبت21/9/2019
ص9:16:0
آخر الأخبار
القوات العراقية تضبط طائرة وعشرات المتفجرات لـ"داعش".من حقنا الاستمرار بالتصدي للطائرات الإسرائيلية المسيرة..السيد نصر الله: الهجمات على (أرامكو) مؤشر على قوة محور المقاومةوسائل إعلام تونسية: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن عليمحلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!بدعم جوي أمريكي.. (قسد) تسطو على ممتلكات الأهالي وتنفذ جرائم اختطاف في صفوف الشبان بالجزيرة السوريةإرهابيو (جبهة النصرة) يرصدون حركة الراغبين بالخروج لاستهدافهم ومنع وصولهم إلى ممر أبو الضهورالصباغ: لماذا لايتم إلزام “إسرائيل” بالانضمام لمعاهدة عدم الانتشار النووي وإخضاع منشآتها لتفتيش وكالة الطاقة الذريةلافروف يلتقي وزراء خارجية سوريا والصين واليابان في نيويورك الأسبوع القادمالخارجية الإيرانية: على واشنطن ان تفهم أن سياسة عقوباتها قد فشلتإيران: العقوبات الأميركية الجديدة تظهر قلة حيلة واشنطنحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةبالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمدمقتل لاجئ سوري على يد تركي في أضنه بالجرم المشهود ...أب سوري يبيع ابنه في بيروت ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على كميات من الذخائر والقذائف من مخلفات الإرهابيين خلال تمشيط قرى وبلدات بريف حماةإرهابيو “النصرة” يعتدون بالقذائف على محيط ممر أبو الضهور بريف إدلب لإرهاب المدنيين ومنعهم من الخروجحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسة"فوائد مذهلة" للشمندر.. 10 لا يعرفها كثيرونزيت شجرة الشاي.. فوائد من الرأس حتى القدمينأيمن رضا يعلن اعتزاله الفن ويصف باسم ياخور “بالمصلحجي”زوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”بدلا من الحليب… رضيعة تشرب 1.5 لتر من القهوة يوميا (فيديو)الجدال مفتاح السعادة الزوجية"غوغل" تضيف خصائص مميزة جديدة لبريد "جي ميل"طفل سوري يبتكر مشروعاً لإنارة الطرقات بالطاقة الشمسية من توالف البيئةدقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> مذكرة تعاون بين مصرف سورية المركزي ونظيره الإيراني

التقى حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول أمس في طهران نظيره الإيراني عبد الناصر همتي وبحث معه سبل تطوير التعاون المصرفي بين البلدين.

وأكد همتي خلال اللقاء استعداد إيران لنقل تجاربها في مجال تكنولوجيا المعلومات إلی الشبكة المصرفية السورية، معرباً عن أمله في إيجاد بيئة مناسبة للنشاط الاقتصادي والاقتصاديين وازدهار التجارة الخارجية للبلدين من خلال تطوير العلاقات المصرفية.

وفيما يتعلق بتطوير التعاون في مجال الوساطة المالية بين المصارف الإيرانية والسورية أوضح همتي أن هذه الخطوة ضرورية لتسهيل الشؤون المصرفية للمصدرين والمقاولين الإيرانيين في سورية، لافتاً إلى إمكانية إنشاء وتعزيز نظام الدفع المالي في سورية بمساعدة إيران.
من جانبه أكد حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول خلال هذا اللقاء أن سورية حريصة جداً على التعاون مع المصارف الإيرانية، وقال: ستكون هناك ثقة أكبر لدى النشطاء الاقتصاديين مع فتح حسابات مصرفية ثنائية، معرباً عن ترحيبه بنقل الخبرات التكنولوجية الإيرانية إلى المصارف السورية.
وأضاف قرفول: نوّد أن نتعرف بشكل وثيق إلى قدرة إيران في مجال طباعة الأوراق النقدية من خلال إرسال فريق خبراء إلى هذا البلد.
وأبرم الجانبان مذكرة تعاون مصرفية، وحسب بيان صادر عن المصرف المركزي الإيراني نقلته وكالة أنباء «فارس» الإيرانية، أشار همتي في الاجتماع الذي تمّ فيه التوقيع على مذكرة التعاون إلى أهمية تطوير وتسهيل التعاون بين المصرفين المركزيين الإيراني والسوري، بوصفه ركيزة للتعاون التجاري البيني، مؤكداً ضرورة مشاركة القطاع الخاص الإيراني في عملية تطوير وإعادة إعمار سورية وتنفيذ مشروعات عمرانية فيها.
وأضاف همتي: المذكرة المبرمة تتعلق بتنمية التعاون الاقتصادي الاستراتيجي والطويل الأمد بين إيران وسورية، وانخراط القطاع الخاص الإيراني في عملية إعادة الإعمار وتطوير العلاقات التجارية البينية ومكافحة غسل الأموال وتوسيع نطاق الاستثمارات المشترك في قطاعات الشحن والنقل والإسكان والخدمات.
تجدر الإشارة إلى أن اجتماعاً سيُعقد الشهر المقبل على مستوى وزراء النقل في سورية والعراق وإيران في طهران، بما يخص مشروعات البنى التحتية في سورية، وذلك بعد تشكيل لجان مشتركة لتنفيذ هذه المشروعات على خلفية اللقاء الذي جمع وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف مع وزير الطرق وبناء المدن الإيراني محمد إسلامي في زيارة سابقة.



عدد المشاهدات:384( الثلاثاء 07:01:28 2019/09/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2019 - 8:27 ص

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! المزيد ...