الثلاثاء15/10/2019
م18:57:57
آخر الأخبار
قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنها تضرر نحو 3940 دونماً زراعياً وحراجياً جراء الحرائق بريف حمص الغربيالاحتلال التركي.. اعتداءات وحشية وعمليات سطو على ممتلكات المواطنينمجلس الشعب يقر مشروع القانون الخاص بأهداف ومهام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مسيرات شعبية في مدينة الرقة ترحيباً بدخول الجيش العربي السوري مناطق المحافظة-فيديوبريطانيا تعلق صادرات السلاح إلى النظام التركي الولايات المتحدة: نسيطر على الأجواء شمال شرق سوريا وسنوسع العقوبات ضد تركيا حال استمرار الأزمةبكر : الأفضل أن يدرس «المركزي» مشروع قانون لحماية الليرة«التجاري» ينتظر تعليمات أربعة قروض جديدة أعلاها سقفه مليار ليرةلو كان القرار السوري منسَّقاً لأيدوه! ...بقلم ناصر قنديلرهان مهاباد! شرق الفرات بين الكرد والولايات المتحدة وتركيا، أي استجابة ممكنة؟....بقلم د. عقيل سعيد محفوضمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاةرتل للجيش السوري يتقابل مع قوات أمريكية منسحبة على طريق سريع! "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشق نقل تبعية المعاهد التقانية للمراقبين الفنيين إلى الجامعات الحكوميةسورية تفوز بفضية و6 برونزيات في أولمبياد إيران الدولي لهندسة الرياضياتمصدر عسكري: مواقع الجيشين السوري والتركي متقاربة والاشتباك واردمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟خمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيعابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسمميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية" مواصفات ساعة هواوي الجديدةإطارات جديدة من دون هواء تبشر بثورة في عالم السياراتالتقدّم العسكري السوري في شمالي الفرات يُجهض المشروعَيْن ...العميد د. أمين محمد حطيطالنفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> محروقات: لا يوجد توجيه لرفع أسعار المشتقات النفطية محلياً رغم ارتفاعها عالمياً

أكد مدير عام "شركة محروقات" مصطفى حصوية عدم وجود توجه جديد لرفع أسعار المشتقات النفطية في سورية، رغم ارتفاع أسعار النفط عالمياً.

وأوضح حصوية ، أن الدولة السورية تتأثر بالسعر العالمي وفاتورة الاستيراد ستزيد عليها، لكن موضوع النفط له خصوصية وليس محرراً ليكون عرضة للارتفاع أو الانخفاض، مراعية الحكومة بذلك الوضع المعيشي للمواطنين.


وبحسب الاقتصادي، نوّه حصوية بأن اللجنة المختصة بدراسة أسعار النفط تجتمع دورياً لتقييم الأسعار، لكنها لا تأخذ قراراً بمفردها لرفعها، متابعاً بأنها كُلّفت سابقاً بتسعير المادة عندما تقرر أن يكون لها سعرين مدعوم وغير مدعوم.

وسبق أن كلّفت الحكومة "وزارة النفط والثروة المعدنية"، بمواكبة التغيرات التي تطرأ على أسعار المشتقات النفطية عالمياً، ووضع سعر متغير مع بداية كل شهر للبنزين غير المدعوم بما يتناسب مع متغيرات الأسعار العالمية.

وارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس عالمياً بعد أسبوع مضطرب لتهدأ الأسواق مع تعهد "شركة أرامكو السعودية" باستعادة الإنتاج الكامل مع نهاية أيلول الجاري وذلك في المنشآت التي تضررت مؤخراً، وفقاً لـ"رويترز".

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 8 سنتات إلى 63.68 دولاراً للبرميل، في حين تقدم الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 14 سنتاً إلى 58.25 دولاراً للبرميل.

وكان آخر تغيير طرأ على تسعيرة البنزين الحر بسورية في 15 حزيران 2019، حيث أصدر وزير التموين عاطف نداف قراراً زاد بموجبه سعر ليتر (أوكتان 90) 50 ليرة إلى 425 ليرة، وخفّض سعر ليتر (أوكتان 95) 50 ليرة حتى 550 ليرة.

وبدأت الوزارة تطبيق سياسة الشرائح السعرية لمادة البنزين اعتباراً من 1 أيار 2019، وقالت إن الهدف منها إيصال الدعم لمستحقيه من فئات الاستهلاك الوسطية، وتخفيف الدعم عن الفئات الأكثر استهلاكاً.

ويوزع حالياً البنزين (أوكتان 90) على شريحتين مدعومة وغير مدعومة، بحيث يخصص للسيارات الخاصة من البنزين المدعوم المباع بسعر (225 ليرة لليتر) 100 ليتر شهرياً، وللدراجات النارية المرخصة 25 ليتراً شهرياً، وللتكاسي 350 ليتراً شهرياً.

وتصنف الكميات التي تفوق شريحة الدعم ضمن الشريحة غير المدعومة ويتم تعبئتها عبر البطاقة الذكية بسعر 425 ليرة لليتر، ولها كميات محددة، بحيث يمكن للسيارات الخاصة تعبئة 140 ليتراً شهرياً فقط بسعر غير مدعوم، تضاف إلى 100 ليتر المدعومة.

وإلى جانب البنزين أوكتان 90، يمكن للسيارات والآليات على اختلاف نوعها تعبئة البنزين عالي الأوكتان (95) دون كميات محددة ودون بطاقة ذكية، بسعر 550 ليرة لليتر، حيث بدأت الوزارة إتاحته منتصف نيسان 2019 عبر تجهيز محطتين متنقلتين بدمشق.



عدد المشاهدات:476( السبت 20:11:18 2019/09/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/10/2019 - 6:47 م

مسيرات شعبية في مدينة الرقة ترحيباً بدخول الجيش العربي السوري مناطق المحافظة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...