السبت19/10/2019
ص9:40:57
آخر الأخبار
السيد نصرالله: على جميع اللبنانيين تحمل مسؤولياتهم أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلدتواصل الاحتجاجات وقطع الطرقات في عدد من المناطق اللبنانيةبالفيديو - مرافقو النائب السابق مصباح الاحدب يطلقون الرصاص على المعتصمين بعد طرده من الساحة.. وسقوط قتيل وعدد من الجرحى!"الواتس أب" .. يفجر لبنانالجيش العربي السوري يدخل قرى جديدة بريف الحسكةرفع العلم السوري عند نقطة التفتيش الحدودية مع تركيا في عين العرب...وخرق تركي لوقف إطلاق النارالرئيس الأسد للمبعوث الخاص للرئيس الروسي: تركيز العمل على وقف العدوان التركي وانسحاب القوات التركية والأميركية من الأراضي السوريةماراثون للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي في دمشق وحمص واللاذقية والسويداء وحلبماكرون: العملية التركية في شمال سوريا "جنون"مقتل وإصابة العشرات جراء انهيار سد قرب مدينة كراسنويارسك الروسية بسيبيرياتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدة عصابة تسرق مبالغ مالية من السيارات في دمشق.. وتصرفها على الملذات الشخصيةفرع الأمن الجنائي بحماه يكشف ملابسات جريمة قتل المغدورين ( ميسم وأيهم .ش )موقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبلية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياتحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتإصابة امرأة بجروح جراء انفجار لغم أرضي بمزارع دوماكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهموضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتالمكسرات تحميك من زيادة الوزنأطعمة تخلصك من سموم الجسمبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهبالفيديو ...كائن خارق قادر على شفاء نفسه حتى لو قطع نصفينطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو)سورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد اللهذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> غرفة صناعة دمشق وريفها: بدء التصدير إلى العراق خلال أيام

أعلنت غرفة صناعة دمشق وريفها، أن “بدء التصدير عبر معبر البوكمال بحاجة إلى عدة أيام لإنهاء بعض الترتيبات اللوجستية المتعلقة بالجمارك”.

وبيّن رئيس لجنة المصدرين الصناعيين في اتحاد غرف الصناعة السورية لؤي نحلاوي بحسب موقع “الاقتصادي”، أن “المعبر قبل إغلاقه لم يكن مخصصاً لمرور سيارات الشحن، وتفعيل هذا الموضوع حالياً بحاجة لبعض الإجراءات التي يتم العمل عليها، كون هناك عقود تصديرية مع العراق جاهزة للشحن”.

وأوضح نحلاوي أن “قطاع الصناعات الهندسية سيشهد تطوراً ملحوظاً مع افتتاح المعبر، فمعامل التجهيزات المنزلية كانت تصدر قبل الأزمة أكثر من نصف إنتاجها، وحالياً تعاني من ضعف السوق المحلي وتراجع التصدير بشكل كبير”.

وأشار نحلاوي إلى أن “مشكلة تهريب الأجهزة الكهربائية إلى سوريا في تزايد وغالبيتها مزورة وذات جودة متدنية، وهذه المنتجات تنافس في الأسواق نتيجة انخفاض سعرها مقارنة مع المنتج الوطني، والذي أدى انتشارها لتراجع في مبيعات الشركات السورية ببعض المحافظات، نحو 80%”.

وشهد قطاع الصناعات الهندسية تراجعاً كبيراً خلال سنوات الأزمة، نتيجة تدمير نسبة كبيرة من معامله وخاصة في ريف دمشق، ورغم عودة الأمان لمناطق المعامل فكان هنالك العديد من العقبات لعودة العمل أهمها غياب التمويل وقلة الأيدي العاملة المدربة.

وكان أعيد افتتاح معبر البوكمال – القائم الحدودي بين سوريا والعراق، في ال30 من شهر أيلول الفائت، بعد توقف العمل فيه لعدة سنوات جراء سيطرة تنظيم” داعش” الارهابي عليه.
وترتبط سوريا والعراق بثلاثة معابر حدودية أهمها معبر البوكمال – القائم الحدودي الذي يقع بين مدينة البوكمال في محافظة دير الزور السورية ومدينة القائم العراقية في محافظة الأنبار.

ووصل حجم التبادل التجاري بين سوريا والعراق قبيل اندلاع الأزمة السورية، إلى قرابة 3.5 مليارات دولار، حيث يعد العراق أحد أكبر الأسواق المستهلكة للمنتجات السورية.

يذكر ان افتتاح المعبر شكل مخاوف كبيرة، من انعكاس التصدير للعراق، سلباً على السوق المحلية السورية، الأمر الذي نفاه رئيس اتحاد غرف الزراعة السورية محمد كشتو لتلفزيون الخبر، كون المنتجات التي تعد للتصدير تختلف عن منتجات السوق المحلي، و لايتم تصديرها إلا بعد اكتفاء السوق المحلي منها.



عدد المشاهدات:1551( السبت 09:00:04 2019/10/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2019 - 9:40 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح المزيد ...