الخميس14/11/2019
م23:29:9
آخر الأخبار
عون متمسك بمطالب المحتجين ويدعوهم للعودة إلى منازلهمصفارات الإنذار تدوي صباحاً في مستوطنات إسرائيلية بعد إطلاق صواريخ من غزةالرئاسة العراقية تؤكد أن الإصلاح قرار وطني وترفض أيّ تدخل خارجيثلاثة شهداء فلسطينيين جراء عدوان طيران الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.. المقاومة الفلسطينية ترد وإصابة 4 مستوطنينعشرات المهجرين يعودون إلى مناطقهم المطهرة من الإرهاب قادمين من مخيمات اللجوء في الأردنمجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بنقابة الفنانينالرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري أندونيسيا وجنوب أفريقيا لدى سوريةالمهندس خميس يبحث مع وفد إيراني تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين في ظل المتغيرات بالمنطقةالهند تؤكد دعمها الكامل لسورية في حربها على الإرهاب واستعدادها للمساهمة في إعادة إعمارهاترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولارطهران ودمشق تستهدفان تبادلا تجاريا بمليار دولار في العامين المقبليناعتماد شركتين إسبانية وإيطالية لتسويق المنتجات الزراعية السورية بالأسواق الخارجيةلبنان والعراق: هل يُكرّر التاريخ نفسه؟..بقلم الاعلامي حسني محلي ( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسوريااتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.الحرب السورية تستدعي دبابات مزودة بالحماية الديناميةلا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخيةالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الأولى من مفاضلة منح الجامعات الخاصة1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحددبابات الجيش السوري تخوض اشتباكات عنيفة على الحدود السورية التركية .. فيديو شهداء وجرحى بقصف صاروخي لفصائل تابعة لتركيا على بلدة في ريف حماةالعلبي: إعادة النظر بإيجارات أملاك الدولة في دمشق.نيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقإثبات خطورة تناول دواء ومكمل غذائي على الصحةحرِّكوا أجسامكم... وإلا !زهير قنوع يستعدّ لفيلم «البحث عن جولييت»... تجربة سينمائية حول التحرّش الجنسي وفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشق"خلاط" يقتل امرأة بطريقة مروعة أثناء إعدادها الطعامهاتف ذكي يقتل صاحبه وهو نائم"ثغرة خطيرة"... فيسبوك تشغل كاميرا هواتف آيفون سرا (فيديو)اكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"النظام الإقليمي.. أقل من الحرب المباشرة وأكثر من تسوية..... محمد نادر العمريالرئيس الأسد مطمئن ويطمئن

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> «التجاري» ينتظر تعليمات أربعة قروض جديدة أعلاها سقفه مليار ليرة

حسن العبودي: على ما يبدو أن حمى المصارف بدأت تلاحق المواطنين في كل مكان، فها هو المصرف التجاري بدأ بتحصين نفسه ضد عدة مشكلات كان قد واجهها العقاري من قبل، فصرافاته كان قد بدأ بعضها بالخروج من الخدمة، ولربما مناطق وجودها وتخديمها أيضاً، وإن كان العناء هنا أخف، لكنه يبقى مصنفاً ضمن قائمة الهموم المتلاحقة، وحتى القروض، فمنها لا يستهدف جميع الشرائح أو بالأحرى تستهدف شريحة محددة فقط.

هذه النقاط تطرحها «تشرين» مع أمين السر العام في المصرف التجاري- ماهر الزعبي، الذي بدأ حديثه لـ«تشرين» بالتعريف عن القروض الممنوحة من قبل المصرف، وكشف أن هناك عدة قروض جديدة ستصدر لاحقاً، حيث قال: نحن بانتظار صدور التعليمات الناظمة لها، وهي قرض المهن بسقف يصل إلى خمسين مليون ليرة بضمانة عقارية، وهو مخصص للأطباء والصيدلانيين والمحامين والمخبريين والمهندسين فقط لاغير، على أن يتم تقديم بيان نقابي، وهناك دراسة للتوسع بالشريحة المستهدفة فيما بعد، ولدينا أيضاً قرض سكني لتمويل إنشاء المباني السكنية بسقف المليار ليرة، وهناك قرض تعليمي وقرض سكني قيد الدراسة، وغالباً سيكون القرض السكني قبل التعليمي، أما بخصوص الضمانات التي سيطلبها المصرف مقابل القرض التعليمي، فأجاب الزعبي: سيكون ضمانتنا أحد أفراد عائلة الطالب ممن يتقاضون أجراً أو من الممكن أن يكون الطالب موظفاً في مكان ما.

وأشار الزعبي إلى أن القروض قد تعددت في المصرف من ناحية الغاية والسقف، فهناك القرض الشخصي بسقفين مختلفين هما سقف 2 مليون ليرة بضمانة كفلاء، والآخر سقفه 15 مليون ليرة، التسليم حسب طبيعة القرض، فمثلاً القرض الشخصي يسلم دفعة واحدة، أما قرض البناء السكني فيسلم على دفعات حسب التنفيذ، وأما عن مدة التسليم فبالنسبة للقروض طويلة الأجل تحتاج أكثر من 20 يوماً والبقية حوالي 15 يوماً، وهذا يحتاج ضمانة عقارية، وقرض جريح الوطن لشراء سيارة يتم بالتنسيق مع مؤسسة التجارة، فنحن لا نتدخل بشيء يخص هذا القرض سوى أننا نطلع على الاستمارة المرسلة من قبل المؤسسة ونقارن الدخل بالمبلغ المطلوب لتحديد السقف فقط، ثم نحول المبلغ إلى المؤسسة، إضافة إلى قرض السلع المعمرة الذي تم رفع سقفه حديثاً إلى المليون ليرة، وهذا القرض أيضاً بضمانة كفلاء بدأنا تنفيذه.
وأوضح الزعبي أن من يريد أن يحصل على قرض يراجع أحد فروعنا أو مكاتبنا من دون العودة إلى الإدارة المركزية، فدورها يقتصر على الورقيات فقط، والاستلام يتم من خلال الفرع الذي قدم منه الطلب، وتابع الزعبي: صرافاتنا موجودة في كل المحافظات، ولكن هناك بعضها خرج من الخدمة نتيجة الأعمال الإرهابية، فالمصرف الآن بصدد توقيع عقد لاستيراد 50 صرافاً جديداً، ومن الممكن أن يكون هناك ملحق عقد بقيمة الربع، وذلك وفق ما تسمح به القوانين النافذة، فأي عقد يلحق بما يسمى الربع النظامي، وتالياً يصبح العدد كاملاً 62 صرافاً.
ونوه الزعبي بأن توزيع الصرافات يعتمد على الدراسة التي أجراها المصرف بناء على حجم السحوبات في كل منطقة، مضيفاً: قمنا بتجهيز صالة صرافات في ساحة المرجة، ونحن متفائلون بدورها في تخفيف الازدحام، لكون الساحة تقع وسط تجمع تجاري وضغط وجود للموظفين، ناهيك بأنها تعدّ في منتصف العاصمة، إضافة إلى إعادة تشغيل الصرافين الموجودين قرب وكالة سانا اللذين سيتمكنان من تخديم الوافدين إلى دمشق من مدخلها الجنوبي، كمناطق قطنا وصحنايا، وتالياً يخففان من الازدحام داخل العاصمة.
وعن خدمة الصرافات فقد بيّن الزعبي أن صرافات التجاري تقدم شهرياً أكثر من أربعة عشر مليار ليرة.

"تشرين"



عدد المشاهدات:1262( الاثنين 10:44:28 2019/10/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/11/2019 - 7:33 م

حوار الرئيس #الأسد مع قناة #RT_International_World

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هل تظن ان تفجيرات جاكرتا، هي محاولة سعودية لجر اندنوسيا الى تحالفاتها المزعومة ضد "الارهاب" !؟




التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) شاهد: صاحب مقهى صيني يصبغ فرو كلابه بألوان البندا لجذب الزائرين… بسعر فلكي.. "مجهول" يشتري أغلى ساعة يد في التاريخ بالفيديو... قطة عجيبة تدعى "بطاطا" تجذب آلاف المتابعين شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو المزيد ...