الخميس5/12/2019
م14:50:9
آخر الأخبار
"رويترز" تكشف عن خسائر "أرامكو" السعودية جراء هجوم 14 سبتمبرالدفاعات اليمنية تسقط طائرتي تجسس للعدوان السعودي في جيزان وعسيرالاثنين موعد الاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة اللبنانيةجبران باسيل حول تشكيل الحكومة: نأمل أن تكون الأمور شارفت على خواتيم سعيدةالحرارة إلى انخفاض وهطولات ثلجية متوقعة فوق المرتفعات الجبلية العاليةد. المقداد : تركيا ودول عربية منها السعودية زودت تنظيمات إرهابية بمواد كيميائيةالجيش يستأنف عمليته بريف إدلب وتعزيزات روسية إلى عين عيسىسوريا: مليون لاجئ عادوا للبلاد والعدد الأكبر من لبنان واشنطن وأنقرة: كلمات معسولة وأفعال كريهة مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية....أ. تحسين الحلبيهل احد يصدقه .....!! أردوغان: ليست لنا مطامع بالأراضي السورية وعلى الطامعين الخروج منهاسورية وإيران توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة المائيةالجمارك تعيد انـتشـارها.. خارطة طريق جديدة وصلاحيات واسعة لتجفيف منابع التهريبخبير اماراتي : انفراجات قادمة للعلاقات بين سورية و الإماراتالذكرى الأليمة!....د.تركي صقر القاء القبض على عصابة في حماة امتهنت السلب والخطف والاتجار بالمخدرات .. وأفرادها مطلوبين بجرائم مختلفةتوقيف شقيقين في مدينة اللاذقية بجرم سرقة محتويات السيارات ليلاًالعثور على “داعشية ” تركستانية مقتولة “جلداً” في مخيم الهول بريف الحسكةالروبوت المدفعي الصاروخي الروسي "أوران-9" في سورياالتربية تطلق أول محطة تربوية ثلاثية الأبعادالعزب : ننوي التشدد لمنع الموبايلات في المدارس .. عهد الواسطات في المسابقة انتهى وولىقوات الاحتلال الأمريكي تنقل مئات من أسر إرهابيي (داعش) من مخيم الهول إلى العراقاستشهاد وإصابة عدد من المدنيين بانفجار سيارة مفخخة في مدينة رأس العين بالحسكةمشروع طريق عام دمشق القنيطرة متوقف والسبب مؤسستي الاتصالات و مياه الشربافتتاح فندق جوليا دومنا بدمشقدراسة تحذّر النساء من صبغة الشعر.. تتسبب بمرض "خطير" السمنة المفرطة تسبب لك هذه الأمراضشعبان عبد الرحيم اختتم مشواره الفني، بأغنية “الخبث والخبائث”، هاجم فيها قناة “الجزيرة” القطريةوفاة الفنان الشعبي المصري شعبان عبد الرحيمبعد الكلب السائق.. كلب يتسبب بحريق منزلزوجان تشاجرا مرة وحيدة في 50 عاما... يكشفان سر علاقتهما القويةعرض أول سيارة طائرة غير مسبوقة في الولايات المتحدة (فيديو)"غوغل" تعلن التطبيقات الأفضل في 2019القتلة الاقتصاديون!....| د. بسام أبو عبد اللهسَنَة الرئاسة الأميركية: مواجهة مفصلية...بقلم محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

الاقتصاد والأعمال >> مدينة لبيع الذهب في حلب ستبصر النور قريباً

رحاب الإبراهيم | أكد عبدو موصلي- رئيس جمعية الصاغة في حلب لـ«تشرين» أن مقترح مدينة الذهب المراد إقامتها في مدينة حلب كانت تقدمت به جمعية الصاغة في حلب منذ حوالي ستة أشهر إلى الحكومة، حيث عملت الجمعية على هذا الأمر منذ فترة نظراً لأهميته في إنعاش سوق الذهب في المدينة، وإرجاع حرفة الصاغة إلى مكانتها الاقتصادية ولاسيما أنها تعد من الحرف التراثية المهمة، كما أنها تعد رافداً اقتصادياً مهماً للخزينة.

 

وبيّن موصلي أن مقترح بناء مدينة ذهب في حلب نال رضا الحكومة ممثلة برئيسها الذي وعد بتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاز هذه الخطوة المهمة لناحية تقديم الأرض بأسعار تشجيعية مع إعطاء محفزات استثمارية للصاغة الذين سيتكلفون بإنشاء المدينة وتجهيزها على أكمل وجه أسوة بكثير من مدن الذهب المقامة في العالم.

ولفت موصلي إلى أن مدينة الذهب في حلب ستكون بديلاً عن سوق الذهب الذي تضرر على نحو كبير في الحرب، وهو أمر سيكون له منعكسه على واقع الحرفة في المدينة وسورية إجمالاً، مشيراً إلى أن مدينة الذهب ستكون مشروعاً حضارياً مجهزاً بكل التجهيزات اللازمة عند التسوق لشراء الذهب .
وعن المكان المتوقع لإقامة مدينة الذهب بيّن رئيس جمعية الصاغة في حلب أن محافظة حلب تقدمت بمقترح لإنشائها في مدينة الشيخ نجار الصناعية, لكن الجمعية رفضت ذلك لأن الغاية من إقامتها تتحقق عند بنائها وسط المدينة حيث يضمن ذلك زيارة أكبر عدد من المتسوقين والشراء من منتجاتها والتمتع بالخدمات التي تقدمها حيث يجد الزائر كل ما يحتاجه لناحية شراء المنتجات المطلوبة والخدمات الترفيهية المرافقة، لتكون زيارتها محط اهتمام المواطنين من كل الفئات والشرائح المجتمعية.
وعند سؤاله عن المدة الزمنية المتوقعة لإنجاز مشروع بناء أوضح موصلي أن الحكومة وعدت بتقديم كل التسهيلات اللازمة لتجهيز مدينة الذهب في أسرع وقت، لكن الجمعية ما زالت في مرحلة تأمين الأرض، علماً أننا قد عاينّا الأرض المراد إقامة مدينة الذهب عليها وسط تفاءل بتقديم تسهيلات تشجيعية في مجال استثمار هذه المدينة, كما وعدت الحكومة في جميع المراحل، وقد وصلت إلى مرحلة شرائها ليتم لاحقاً التحضير لبناء هذه المدينة المهمة, التي سوف تضاهي المدن العالمية بهذا المجال.
وفي سياق آخر, بين موصلي أن واقع المهنة ما زال على وضعه الصعب، برغم صدور بعض القرارات في الفترة الأخيرة التي طالب بها حرفيو الذهب، ولاسيما أنها لا تزال حبراً على ورق، لافتاً إلى أن المشكلة الأكبر تتمحور عند وزارة المالية التي ترفض تعديل الاتفاق حول رسم الإنفاق الاستهلاكي الذي أحدث شللاً واضحاً في سوق الذهب، بسبب ارتفاع الضريبة على حرفيي الصاغة، الذين يعانون حالياً أيضاً تذبذب سعر الصرف بشكل يسهم في ارتفاع سعر الذهب حكماً .

تشرين



عدد المشاهدات:1206( الأحد 08:18:18 2019/11/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/12/2019 - 1:16 م

الأجندة
شاهد.. حسناوتان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة فهد يداعب ظبيا صغيرا لمدة ساعتين ومن ثم يفترسه... فيديو مصافحة حارة بين ماكرون وميلانيا بعد يوم مشحون مع زوجها ترامب "فيديو" أجمل نساء الأرض... الإيرانية ماهلاغا جابري تشارك بفعاليات موسم الرياض الترفيهي (فيديو) "قطة دراكولا" تجتذب آلاف المتابعين بأنيابها البارزة..فيديو غواص يراقص سمكة قرش في مشهد رومنسي... فيديو عصابة مسلحة تخطف رجلا من المشفى وتقطعه... فيديو المزيد ...