الاثنين16/12/2019
ص7:50:0
آخر الأخبار
"سيبوا البلاد تعيش".. السيسي يتحدث عن حل الأزمة السوريةالداخلية اللبنانية: نقل 23 عنصرا من قوى الأمن بينهم 3 ضباط إلى المستشفياتبري: لبنان لم يعد يتحمل والمطلوب حكومة في أسرع وقت … توتر أمني في بيروت والمتظاهرون حاولوا اقتحام مجلس النوابالحوثي: الولايات المتحدة شريك أساسي في العدوان على اليمنتحضيراً لاجتماع اللجنة المشتركة في موسكو … نائب رئيس الوزراء الروسي بدمشق اليومالاحتلال التركي ومرتزقته يشنون حملة اعتقالات بين المدنيين في قريتي المدان ومبروكة في ريف رأس العينهطولات مطرية في أغلب المحافظات أغزرها 100مم باللاذقيةالبلاد تتأثر بمنخفض جوي تضعف فعاليته الأحد و الجو ماطر بشكل عام أردوغان يهدد أمريكا بالاعتراف بالإبادة الجماعية للهنود ردا على قرار مجلس الشيوخ...سنغلق قاعدتي إنجرليك وكوراجيك إذا استدعت الضرورة صحيفة بيرجون التركية تكشف جنسية رئيس سابق لما يسمى (ائتلاف المعارضة)وزير الاقتصاد: إجازات مكونات تجميع السيارات في سورية موقفة مؤقتاًشركة تطلق أول عملة رقمية سورية للتداولات الخارجية قريباً قد تحل مكان الدولارمأزق إردوغان.. كيف يتخلص من غول وداود أوغلو وباباجان؟...بقلم الاعلامي حسني محلي هل عودة أقنية التواصل العربي والدولي مع الدولة السورية قريباً؟ طالب زيفا باحث في الدراسات السياسيّةقسم شرطة المزة الشرقي يعيد مبلغ ( مائة وخمسة وأربعون ألف دولار أميركي ) بعد أن تم سلبه من صاحبه.أضرار مادية كبيرة جراء حريق بمنزل في منطقة المزةخالد خوجة.. من معارض سوري إلى مؤسس في حزب المستقبل التركي - (فيديو)لماذا لم تدمر "كا-52" الطائرة الأمريكية المنتهكة في سورياجامعة دمشق تعلن عن 200 منحة دراسية هنغارية للعام القادمإدراج الوردة الشامية على لائحة التراث الإنساني في منظمة اليونسكومرتزقة أردوغان يعتدون على مواقع «قسد» قرب عين عيسى … الاحتلال التركي يواصل التغيير الديموغرافي والتتريكالجيش يتصدى ويستهدف مواقع الإرهابيين بكبانة 30 ألف وحدة سكنية مع إيران … اللحام: 26 ضاحية ضمن مشروع «التطوير العقاري»مخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعل في هذه الحالات يصبح شرب الماء خطرا على صحتك!الكشف عن سلاح فعال لمرضى السكريهوى غربي التعاون الثاني بين الفنان غسان مسعود وابنتهقريباً في سورية.. غرفة تحكيمية لحل الخلافات في الوسط الفني!الجاميكية توني آن-سينغ تفوز بلقب ملكة جمال العالم... صوراكتشاف كاميرات مراقبة داخل غرف فندق عالمي في الولايات المتحدة"كنز "على المريخ!؟تنبيه.. أسابيع ويختفي "واتس آب" من ملايين الأجهزة!كيف سيسجل التاريخ عام 2019؟....بقلم د . يثينة شعبانيستهدف أموال السوريين والطاقة والدواء ومنع إعادة الإعمار … «النواب الأميركي» يمرر قانون «قيصر»

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

الاقتصاد والأعمال >> BUILDEX مع نقابة المهندسين في السويداء.. ورشة عمل ناجحة ومحاضرات هامة

برعاية المعرض الدولي للبناء "BUILDEX " وبالتعاون مع نقابة المهندسين – فرع السويداء وبالتزامن مع إطلاق حملة "سأزور بيلدكس 2020"، أقيمت في قاعة نقابة المهندسين بالسويداء ورشة عمل تناولت عدة محاور متعلقة بقطاع البناء ، 

وذلك بحضور محافظ السويداء اللواء عامر ابراهيم العشي، وعضوقيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس يحيى صحناوي ، وعضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور عدنان مقلّد ، ورئيس فرع نقابة المهندسين في السويداء معذة سليقة، وعدد من أعضاء مجلس محافظة السويداء وأعضاء مجلس نقابة المهندسين وحضور كبير من المهندسين ذو الخبرة والكفاءة.

وتم في بداية الورشة استعراض فيلم وثائقي يتحدث عن تاريخ المعرض الدولي للبناء ""BUILDEX بدوراته المتعاقبة موضحاً قصص النجاح التي حققها هذا المعرض على مدى 16 عاماً متتالية، ثم أوقفته الحرب التي أثرت على جميع قطاعات البلاد، مع توضيح احصائيات حول حجم الدمار الذي لحق بالبنى التحتية في سورية، ليختتم الفيديو بالإعلان عن عودة" BUILDEX " للانعقاد في 2020 بدورته السابعة عشرة. 
كما تم خلال الورشة مناقشة عدة محاور رئيسية تم تناولها على شكل محاضرات ، أولها محاضرة مراحل التخطيط والبناء لمشروع "تاميكو" وهو مصنع للأدوية البشرية قيد التعاقد على تنفيذه في منطقة أم الزيتون بالسويداء ، ألقاها المهندس شاهر كرباج والمهندس زياد زين الدين ، كما تناولت المحاضرة الثانية إعادة تأهيل المدينة الأثرية القديمة في السويداء والتي ألقاها عميد كلية الفنون الجميلة الثانية في السويداء الدكتور غسان عبود  ، بالإضافة لمحاضرة استعراض المشروع السياحي لمطاعم وحدائق مديرية السياحة والتي ألقاها المهندس فادي ملاّك.


وأكد أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس يحيى صحناوي على أهمية المحاور التي تناولتها الورشة في تحفيز جميع المهندسين على الإبداع وإعادة تأهيل المباني المتضررة ، مشيراً الى الدور الكبير لنقابة المهندسين في عملية إعادة الإعمار المقبلة.
كما أكد أمين سرّ مجلس فرع نقابة المهندسين بالسويداء المهندس معن أبو عمر على أهمية تسليط الضوء على المشاريع المميزة في المحافظة ، مشيداً بالتعاون المشترك بين النقابة و " BUILDEX" في إبراز قيمة وأهمية المشاريع المطروحة في الورشة. 
وأشار عضو الفريق الدارس لتصميم مشروع "تاميكو" للأدوية البشرية المهندس زياد زيدان الى أنه تم إنجاز 60% من أعمال التصوينة (السور) الخاصة بالمعمل ، وهو حالياً طور التعاقد وتقييم الأسعار بإشراف وزارة الأشغال العامة والإسكان (صاحبة المشروع) والشركة العامة للبناء، أما المهندس شاهر كرباج فأشار الى أن المشروع أمام تحدٍ كبير في البحث عن شركة منفذة ذو خبرات عالية تستطيع أن تراعي خصوصية تنفيذه .


وتحدّث عميد كلية الفنون الجميلة الثانية في محافظة السويداء الدكتور غسان عبود عن تجربته في دراسة إعادة تأهيل المدينة القديمة في السويداء من خلال ورشتي عمل بالتعاون مع طلاب كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق ، مطالباً الجهات المعنية بضرورة التحرّك لتنفيذ هذا المشروع وخاصة بأننا مقبلون على مرحلة إعادة الإعمار، ومؤكداً على أن معرض2020 BUILDEX فرصة كبيرة لتسليط الضوء على هذا المشروع.
أما مدير مديرية السياحة في السويداء يعرب العربيد فأكد على أهمية الورشة في تسليط الضوء على أهم المشاريع قيد الإنجاز في محافظة السويداء، بالإضافة لأهمية معرض BUILDEX" " في استقطاب أصحاب المشاريع ورجال الأعمال لزيارته و تشجيعهم على الاستثمار .
وتحدّث المهندس فادي ملاّك عن المشروع السياحي لمطاعم وحدائق مديرية السياحة والواقع في منطقة أم الزيتون الصناعية بالسويداء، وهو عبارة عن مشروع سياحي ترفيهي للأسرة ، مشيرا الى أهمية طرح هذا المشروع في معرض "BUILDEX 2020" لاستقطاب الشركات ولفت أنظار أصحاب رؤوس الأموال.
وأكد أحد المشاركين في ورشة العمل ومدير شركة "عدوان" للإكساء و الديكور والأسقف المستعارة "زياد عدوان" على أهمية هذه الورشة كخطوة جديدة في تسريع حركة إعادة الإعمار ، متمنياُ أن يحقق معرض ""BUILDEX 2020 أهدافه بالوصول لجميع الشركات والزوار المهتمين بمجال البناء.
وقام فريق الإعلام والعلاقات العامة في BUILDEX" " وبرفقة وفد من نقابة المهندسين بجولةٍ على عدد من المشاريع قيد الإنجار في محافظة السويداء ، ومنها بناء نقابة المهندسين الجديد – فرع السويداء ، ومشروع مشفى الشفاء الخيري ، شركة " قلعاني" للمقاولات والرائدة بمجال مشاريع البناء ، وشركة التاج الذهبي للمقاولات والاستيراد و التصدير المشاركة في BUILDEX 2020"" بدورته السابعة عشرة.



عدد المشاهدات:493( الثلاثاء 22:34:03 2019/11/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/12/2019 - 6:25 ص

الأجندة
ملياردير يتعرض لخدعة بعد شراء أغلى سيارة في العالم... صور تدليك لطيف من قطة يسعد كلب فيتنامي! طبيب برازيلي يراقص النساء الحوامل قبل الدخول لغرفة الولادة ردة فعل الطفل إثر دهس أمه بالسيارة...فيديو رجل ينقذ كلبا علق رسنه بمصعد دون أن تنتبه صاحبته...فيديو بطل كمال الأجسام ، يشارك حفل زفافه من حبيبته الدمية الجنسية صيني يفوز بجائزة اليانصيب بمبلغ 17 مليون دولار، ويتنكر لاستلام الجائزة والسبب !؟ المزيد ...