السبت25/1/2020
ص2:34:51
آخر الأخبار
تظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادوزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن غاز "إسرائيل" في مصر والرئيس "الإسرائيلي": هذا يوم للاحتفال!زلزال بقوة 6.9 درجات بالقرب من الحدود السورية التركيةوقفة احتجاجية لأبناء الجولان العربي السوري المحتل رفضاً لمشروع المراوح الهوائية الذي تخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإقامته على أراضيهملافروف: يجب القضاء على بؤرة الإرهاب في إدلبمنخفض قطبي سريع يضرب سوريا يعد الأبرد حتى الآنمسؤول تركي: مقتل 6 وإصابة 270 جراء الزلزالالكونغرس يستعد لجلسات سرية قبل الحد من قدرة ترامب على شن حرب ضد إيرانوزير الاقتصاد: لا يوجد استيراد لأي مادة كمالية.. و67 مادة ضمن مشروع إحلال بدائل المستورداتالعقاري يحدد سقف السحوبات اليوميةرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالتصعيد الأميركي إلى أين؟.....بقلم قاسم عزالدينضبط شركة تجارية في دمشق تتعامل بغير الليرة السوريةوفاة شخص بحادث مروري في منطقة المرجة بدمشق جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟حفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةجامعة دمشق تمدد فترة التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياالجيش السوري يستأنف عملياته العسكرية ويتقدم حتى 4 كم من مدينة معرة النعمانوحدات الجيش تستعيد قرية السمكة بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد امتصاص هجوم الإرهابيين وتتابع عملياتها على محور التح أبو جريفالمجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …أي حليب يحافظ على الشباب؟هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزليةالكشف عن عنوان الجزء الرابع من مسلسل «الهيبة»معين شريف بزي الجيش السوري على جبهات القتال بحلبالسمكة الواحدة تقتل 100 شخص... تحذير من تناول أسماك الأرنب في مصررجل يلقى حتفه بعد صراع مع ديكبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخالانتقام من الفشل 
في تخريب سوريةحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> الأول في سورية.. افتتاح معمل لصناعة الأدوية الكيمياوية المضادة للأورام السرطانية-فيديو

افتتح اليوم في مدينة عدرا الصناعية بريف دمشق معمل لصناعة الأدوية الكيمياوية المضادة للأورام السرطانية التابع للشركة المركزية للصناعات الدوائية “مينفارما” وهو الأول محليا وعربيا وأنشئ بخبرات محلية بالكامل.

وتصل الطاقة الإنتاجية للمعمل الذي يسعى لضمان توفر الدواء بالسوق وبأسعار اقتصادية إلى 6000 فيال وامبول في الساعة من خط السوائل العقيم و12000 مضغوطة في الساعة من خط المضغوطات ويستخدم المعمل أحدث تقنيات الإنتاج والتحليل ذات المستوى العالمي.

وبين وزير الصحة الدكتور نزار يازجي خلال افتتاح المعمل أنه يشكل نقلة نوعية في الصناعة الدوائية في سورية فضلا عن كونه المعمل الأول في سورية بهذا المجال مشيرا إلى أن عدد معامل الأدوية المرخصة في سورية يبلغ 96 معملا تؤمن أكثر من 90 بالمئة من احتياجات السوق المحلية.

ولفت وزير الصحة إلى أن خطة الوزارة العمل على تصنيع الأدوية النوعية ولا سيما لمعالجة السرطان واللقاحات لتأمين حاجة السوق المحلية، موضحا أنه تم رصد 117 مليار ليرة سورية العام الماضي لاستيراد الأدوية للأمراض المزمنة والمضادة للأورام واللقاحات حيث تقوم الوزارة باستيرادها من الدول الصديقة بعد خروج وكلاء عدد من الشركات الدوائية الأجنبية من سورية نتيجة الحرب الإرهابية عليها والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب.

وأكد الدكتور يازجي أن الوزارة تقدم العلاج الدوائي المجاني للأمراض المزمنة عبر 1864 مركزا صحيا ونحو 150 مشفى في مختلف المحافظات.

من جانبه أوضح محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم أن الجهات المعنية تقدم كل التسهيلات لإقامة المنشآت الصناعية بمختلف مجالاتها مبينا أن عدد المنشآت والمعامل في مدينة عدرا الصناعية وصل إلى 1200 معمل ومن المتوقع أن تصل العام القادم إلى 2400 معمل منها 20 معملا للتصنيع الدوائي.

المدير التنفيذى للشركة عدنان جعفو أوضح فى تصريح لسانا أن المعمل الذى افتتح بخبرات وطنية “هو الأول من نوعه في سورية والمنطقة العربية من حيث خطوط الإنتاج المتطورة والتقنيات الحديثة”.

وبين جعفو أن المعمل يغطي 70 بالمئة من مجموع الأصناف الدوائية الخاصة بالعلاج الكيمياوي وإنتاجه يؤمن حاجة السوق المحلية ويكفي للتصدير.

ويبدأ المعمل في عام 2020 بإنتاج 8 أصناف من خط السائل العقيم و8 أصناف من خط الحبوب المضغوطة كمرحلة أولى للوصول إلى هدف 20 صنفا في كل خط بنهاية العام القادم حسب مديره التنفيذي الذي أكد أن هذه الأصناف ستحقق معادلة الجودة مع سعر أوفر.

يذكر أن سورية تستورد كامل أدوية الأورام من الخارج مع أدوية نوعية أخرى ولقاحات فيما يغطي الإنتاج الوطني نحو 90 بالمئة من باقي الأصناف من حاجة السوق المحلية.

 

إيناس سفان - sana



عدد المشاهدات:1289( الجمعة 08:12:55 2019/11/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/01/2020 - 8:39 ص

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...