الثلاثاء28/1/2020
ص1:36:6
آخر الأخبار
مقتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي في تعز جنوب غرب اليمنمصادر أمنية : سقوط 4 صواريخ داخل مجمع السفارة الأميركية في بغداداستكمالاً لخطوات التطبيع.. القناة 12 الإسرائيلية تنشر تقريراً لمراسلها من قلب السعودية"ديلي تلغراف": هل اخترق إبن سلمان هاتف بوريس جونسون؟الرئيس الأسد يستقبل لافرنتييف وفيرشينين واللقاء يتناول الأوضاع في حلب وإدلب في ظل الاعتداءات الإرهابية على المناطق الآمنةالإرهابيون وداعموهم يستهدفون مجدداً مرابط النفط البحرية لإعاقة توريد المشتقات النفطيةالمهندس خميس يلتقي المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين: تشكيل جمعية سكنية وإعانة مالية للصندوق التعاوني الاجتماعيالخارجية: التنظيمات الإرهابية تعمل بدعم تركي على فبركة هجوم كيميائي مزعوم غرب حلب وجنوب شرق إدلب...جراء الزلزال ...41 قتيلاً في شرق تركيا مسؤولون أمريكيون يقرون بتحطم طائرة عسكرية أمريكية وسط أفغانستانوزارة المالية تسعى لاستقطاب 300 مليار ليرة النفط: سنوقف التعامل مع المعتمد المخالف لتوزيع أسطوانات الغاز تكثيف التحركات الأميركية شرقاً: لإفشال جهود موسكو السياسيةانكشاف التضليل.. كيف تستّرت أميركا على خسائرها في (عين الأسد)؟الأمن الجنائي يقبض على أشخاص متعاملين بغير الليرة السورية ويضبط أكثر من مئة ألف دولارضبط طن ونصف الطن من المواد المخدرة مهربة ضمن سيارة لنقل الخضار بريف درعاتقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةجامعة دمشق تمدد التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا التعليم العالي تعلن عن 500 منحة دراسية روسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العلياالتنظيمات الإرهابية تتعامل بوحشية مع الراغبين بالمغادرة إلى المناطق الآمنة وتواصل اتخاذهم دروعا بشريةكسر خطوط دفاع الإرهابيين … الجيش يحرر «الدانا» ويقطع الطريق الدولي بين معرة النعمان وسراقبالسياحة تصدر قرارين لتعديل معايير التصنيف السياحي لمنشآت الإقامة والإطعامصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»إصابة طبيب صيني مشهور بفيروس كورونا القاتل عبر العينينمنها الزنجبيل والقرنفل.. أطعمة تقضي على ديدان الأمعاءنانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!ملك أوروبي يعترف بنسب سيدة بعد تجاوزها الخمسين من عمرهاعجوز بريطانية تقع في حب شاب مصري ينفي أن يكون طامعا في أموالهافخ الأمطار.. نصائح للحفاظ على الإطارات في هذا الطقسفي أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتسابالكليّ والجزئيّ....بقلم د. بثينة شعبانالعلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> المتة لاتمول منذ الشهر السادس ... و قوننة أسعارها جاء لاستمرار تواجدها وتحسبا لعدم احتكارها

أكدتها الجهات المعنية .. معلومات تشير إلى أنّ مستوردي المتة الرئسيين لا يتمولون بسعر الصرف الرسمي منذ الشهر السادس

وللتوضيح فإن الجهات المعنية قالت : أنّه نتيجة خصوصية هذه المادة تم قوننة أسعارها ضمن حدود معقولة لاستمرار تواجدها في السوق المحلية وعدم اختفائها أو احتكارها خاصة وأن فارق السعر بينها وبين الأسواق الخارجية جعلها عرضة للتهريب والتلاعب .

نفس المعلومة أكدها المستوردين لمادة المتة بأن شحنات المتة المستوردة إلى السوق السورية في الأشهر الأخيرة غير ممولة بسعر الصرف الرسمي المعلن من مصرف سورية المركزي.

 المستوردون وحول بعض الملاحظات أوضحوا حول ما أثارته أسعار المتة على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي :" أن شحنات المتة المستوردة منذ بداية النصف الثاني لهذا العام ولغاية الان هي غير ممولة بالسعر الرسمي من المصارف المرخصة في سورية أو مصرف سورية المركزي ،مشيرين إلى ان هذا مثبت عند الجهات الرسمية الناظمة لعملية الاستيراد كوزارة الاقتصاد و التجارة الخارجية ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

و بين المستوردون أن الشركات المستوردة تتعرض لضغوط شديدة نتيجة تغير سعر الصرف وارتفاع كبير في عمولات التحويل نتيجة الحصار الجائر على سورية مؤكدين ان الشركات المستوردة والمصنعة لمادة المتة تحرص أن تكون أسعارها للمستهلك السوري هي الأقل عالميا.

من جهته مصادر حكومية أكدت ما ذهب ذكره بيان المستوردين أن مادة المتة غير ممولة بسعر الصرف الرسمي من مصرف سورية المركزي مؤكدة انها حاولت استيرادها لكن أسعارها في الأسواق العالمية وتكاليف شحنها وتخزينها وتعبئتها حتى وصولها إلى المستهلك كانت أكثر من الأسعار المحلية.

وبحسب المعلومات وأمام ارتفاع تكاليف استيراد وتعبة المتة في سورية نتيجة ارتفاع أسعار الصرف فإنّه تم التوافق مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على أن يتم رفع الأسعار تدريجيا بما يتوافق مع التكاليف ويوقف خساراتها نتيجة بيعها بأقل من التكلفة تحسبا من انقطاعها واحتكارها ..

سيرياستيبس



عدد المشاهدات:2548( الأحد 14:33:45 2019/12/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/01/2020 - 9:07 ص

الأجندة
بست قبلات فتاة تنوم جراءها...فيديو كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب المزيد ...