الاثنين17/2/2020
ص8:56:26
آخر الأخبار
السيد نصر الله: ليس أمام شعوب المنطقة إلا المواجهة الشاملة مع المشروع الأميركيالتحالف الدولي يؤكد سقوط صاروخ في المنطقة الخضراء في بغدادعشرات الشهداء والجرحى في جريمة جديدة لطيران العدوان بحق المدنيين في الجوفاليمن... "أنصار الله" تعلن إسقاط طائرة حربية تابعة للتحالف في الجوفالقيادة العامة للجيش: بواسل جيشنا الميامين تمكنوا بزمن قياسي من استعادة السيطرة التامة على عشرات القرى والبلدات في ريف حلب خيارات تركيا في سوريا....بقلم محمد نور الدينمؤتمر اتحاد نقابات العمال: العمل لكسر الحصار الاقتصادي الظالم والإسراع بتنفيذ مشروع الإصلاح الإداريالمهندس خميس يبحث مع لاريجاني سبل زيادة التعاون الاقتصادي بين سورية وإيراننتنياهو: "إسرائيل" في أوج عملية تطبيع مع عدد كبير جداً من الدول العربية والإسلاميةروحاني يؤكد ضرورة احترام النظام التركي سيادة سورية ووحدة أراضيها والتزامه باتفاقات سوتشي ومسار أستانااليونيدو تقول: قيمة الصادرات الصناعية السورية بلغت كمنتجات 5 مليارات دولارحاكم المصرف المركزي: المصرف سيصدر قريباً إجراءات تسهم في تحفيز الاقتصاد ودفع عجلة الإنتاجتراجع تركيا والفصائل إلى عمق إدلب: انهيار خطوط دفاع «الريفَيْن»إدلب: معارك على جوانب الطرقاتمواطن تركي يعتدي على طفلة سوريّة في مدرسة بإسطنبولضبط 42 ألف حبة كبتاغون مخدرة في غطاسات مياه في أحد مكاتب الشحن بدمشقالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكةشاهد بالصور.. رتل عسكري تركي مدمر جراء "قصف الجيش السوري" في إدلب1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورالعلم الوطني يرتفع مجدّداً فوق مبنى مدرسة الشرطة في خان العسلالعثور على مقبرة جماعية تضم جثامين عدد من الشهداء أعدمهم الإرهابيون في مزارع العب في الغوطة الشرقيةالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّات"عصابة القناع"... جريمة احتيال على ملوك ورؤساء وشخصيات عامة في جميع أنحاء العالمقتلوه لأنه يعمل كثيرا.. جريمة مخيفة في إسطنبولاكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"العاصفة "كيارا" تخرج وحشا غامضا من أعماق البحرتشابك المؤشرات ودلالاتها...بقلم د. بثينة شعبانعن «الوساطة» السورية التركية وتلاشي الوهابية: أبعَدَ من تحريرِ إدلب! ...بقلم فراس عزيز ديب

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> القيراط يصل لـ2 مليون ل.س.. سوق الألماس في سورية محدود بتجّاره وزبائنه

تراوح سعر قيراط الألماس في السوق السورية تبعاً لعدة عوامل تحدد جودته، بين 500 ألف ليرة سورية و2 مليون ليرة، حيث أكد بعض تجار الألماس المحدودين في السوق، أن زبائن هذا الحجر النفيس محصورين في الطبقة الثرية التي تحب اقتناء المجوهرات الفريدة.

وأوضح أحد صاغة الألماس في منطقة الصالحية بدمشق  أن "جودة الألماس تحدد بحسب نقاء لونه وبياضه"، لافتاً إلى أن هناك بعض القطع تميل إلى الإصفرار ويكون لمعانها خافتاً وهذا الأمر يخفض من سعرها، بينما يرتفع سعر الأحجار ناصعة البياض بحسب نقائها ولمعانها، كما يختلف السعر بحسب شكل القطعة وحجمها".

بدوره، قال رئيس "الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات" غسان جزماتي لـ"الاقتصادي"  ان السعر المذكورة "مبالغ فيه"، وقال إن سعر القيراط الواحد من الألماس الأبيض يجب أن يتراوح حسب نظافته ونقائه بين 150 - 170 ألف ليرة سورية، مبيناً أن الألماس يسعر عالمياً وليس محلياً أي أن الجمعية لا تقوم بتسعيره.

وبين جزماتي أن جميع القطع المتوفرة في السوق هي قطع قديمة نظراً لأن استيراد الألماس متوقف منذ 2011 بسبب العقوبات على سورية، لذا يتم نزع أحجار الألماس من مشغولات ذهبية قديمة، وإعادة تركيبها على مشغولات جديدة وفقاً للموضة الدارجة، وتتم هذه العملية بسلاسة لأن الألماس حجر لا يتعرض للخدش.

ويقتصر عدد محال المجوهرات التي تبيع وتشتري الألماس في دمشق على أربعة أو خمسة محال فقط، ويباع الألماس بالقيراط حيث إن كل 5 قيراط منه تساوي غراماً واحداً

ويتحدد سعر الألماس عالمياً بناء على أربعة عناصر عامة هي "النقاء، والوزن، والقطع، واللون"، وكلما زاد نقاء حجر الألماس وقلت الشوائب المتسربة معه من باطن الأرض ارتفعت قيمته وارتفع ثمنه.



عدد المشاهدات:867( الجمعة 23:58:15 2020/01/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/02/2020 - 8:44 ص

الجيش يقوم بتمشيط منطقة الراشدين 4 من مخلفات الإرهابيين ويواصل عملياته في ريف حلب الغربي

الأجندة
بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات الأسرع تغلب الأقوى... لبؤة تفشل في افتراس أنثى الفهد... فيديو مشاهد مروعة لحظة تعرض حافلة مدرسية لحادث وانقلابها... فيديو ظهور كائن غريب في أحد المتنزهات الأمريكية...فيديو براد بيت يسخر من ترامب عقب فوزه بالأوسكار استنفار شرطة بنغلادش لإنقاذ قطة عالقة على ناطحة سحاب... فيديو رجل يتصدى لقطيع كلاب ضالة بعصاه! المزيد ...