الاثنين24/2/2020
م14:13:30
آخر الأخبار
معلومات : طاقم المقاتلة "تورنايدو" السعودية موجود لدى حكومة صنعاءادعاء ضد شقيق أمير قطر باغتصاب سيدة "لا تتذكر أي شيء يوم الحادث""داعية" سعودي يشن هجوما حادا على أردوغان ويتبرأ من فيديو سابق له يمتدحه فيهالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسسية لتحالف العدوان السعودي "الجهاد الإسلامي" تنفي مقتل قيادي لها في غارة إسرائيلية على دمشقعسكرُ أنقرة تحت النار... في جبل الزاوية أيضاًاستعاد قرى تشكل مدخلاً لـ«جبل الزاوية» وعينه على أريحا… الجيش يطلق عملية فتح طريق حلب اللاذقيةإعادة انتخاب الجعفري مقرراً للجنة الأمم المتحدة المعنية بحالة تنفيذ الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرةلافروف: قصف مواقع الإرهابيين ليس مفاجأة لأحدلافروف: قصف مواقع الإرهابيين ليس مفاجأة لأحد5 شركات صرافة تنال ثقة المصرف المركزي … مسؤول حكومي: التعليمات التنفيذية للمرسوم 3 في مراحله النهائيةمدير محروقات: وصول توريدات جديدة من الغاز المنزلي يضاعف الإنتاج بنسبة تزيد على 70 بالمئةما دلالات اعتراف أردوغان بوجود مقاتلين سوريين مواليين لأنقرة في ليبيا؟ستّ نتائج لاستكمال تحرير محافظة حلب… القاء القبض على شخصين مطلوبين برمي قنبلة يدوية بحديقة الثورة بحي القصور على عائلة نتج عنها وفاة أحد أبنائهافرع الأمن الجنائي في حلب يلقي القبض على سارق ويستعيد ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف ليرة سورية."مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابالتعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازهاوحدات الجيش تواصل تقدمها بريف إدلب الجنوبي وتحرر 5 قرى جديدة من الإرهابنظام أردوغان ومرتزقته ضيّقوا الخناق على أهالي شرق الفرات بالإتاوات … إرهابيون ينقلبون على مشغلهم التركي ويحاولون الفرار من رأس العينالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًدراسة: الوجبات السريعة "تضلل" مخك بهذه الطريقةأنباء سارة... المبيدات الحشرية لا تسبب السرطان‎محمد رمضان يتعهد: لن أغني في مصر بعد اليومجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالسعودية.. فصل قاضي أيد تطليق امرأة من زوجها ثم تزوجها!صيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منهالعلماء يكتشفون آثار حمض نووي لنوع غير معروف من البشرطريقة بسيطة وفعالة لتنظيف لوحة مفاتيح الحاسوب!فهو الخصم لا الحَكَمُ ...بقلم د. بثينة شعبانالتحوّلات الجيوسياسية شمال شرق سورية وتصدّع المعادلات التركية...بقلم أمجد إسماعيل الآغا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> بيلدكس في اللاذقية .. ومشاريع تنموية هامة تطرح على الطاولة في ورشة عمل

عقد اليوم في نادي نقابة المهندسين – فرع اللاذقية ، و برعاية وحضور رئيس نقابة المهندسين الدكتور عمار الأسد وبالتعاون مع المجموعة العربية للمعارض – "معرض بيلدكس" ، ورشة عمل تناولت عدداً من المحاور المتعلقة بقطاع البناء في المحافظة.

وتم في بداية الورشة استعراض مقطع فيديو على الحضور، يتناول الأوضاع في سورية وما تركته الحرب من آثار مدمرة طالت جميع القطاعات الاقتصادية والبنى التحتية لمختلف المؤسسات العامة والخاصة ، بالإضافة لقصص النجاح السورية ومنها معرض بيلدكس الذي توقف لمدة 9 سنوات ، ليعود اليوم من جديد في 2020 ويثبت نفسه كما كان سابقاً كأهم معرض متخصص بقطاع البناء في سورية.
وتناولت ورشة العمل عدداً من المحاضرات التي ألقائها مهندسون مختصون ومنها : محاضرة مشروع لاوديسيا السياحي التي ألقاها المهندس سمير جرجي ، ومحاضرة المشاريع 

الزراعية (مشروع البيرين ، معمل السماد الحيوي ، مشروع معمل العصائر) التي ألقتها المهندسة ميس شحادة، ومحاضرة مشروع مبنى نقابة المهندسين الجديد قيد التنفيذ التي ألقاها المهندس زيد خير بيك.
وفي التفاصيل تحدث المهندس سمير جرجي عن أهمية مشروع لاوديسيا السياحي ، وهو من سوية 4 نجوم وذو المواصفات العالية في مواد البناء التي ستستخدم فيه ، حيث يتم العمل حالياً على إكساء الشاليهات التابعة للمشروع ، موضحاً بأن المشروع عبارة عن قسمين: برج وشاليهات منفصلة ويتضمن مقاهي ومطاعم ومحلات تجارية و تراسات وجميع المحلات والأنشطة التي تحمل طابعاً ترفيهياً ، مؤكدأ على أن هذا المشروع سيشكل نهضة معمارية متميزة ومختلفة عن أي مشروع آخر في محافظة اللاذقية . 
كما تحدثت المهندسة رؤى شحود أحد المصممين لمشروع مبنى نقابة المهندسين الجديد عن هذا المشروع الهام المؤلف من 17  طابقا والذي يحرص المهندسون المصممون له على تطبيق عناصر الحداثة في بنائه بالاستفادة من مواصفات العمارة الخضراء واستخدام الطاقة الشمسية في الواجهات لإنارة المكاتب ضمن المبنى من خلال اختيار واجهات زجاجية خاصة ، الأمر الذي يساعد على ترشيد الطاقة ، فيما تعتمد تكلفة المشروع التقديرية على تكلفة المواد المستخدمة في البناء ، مشيرة الى أنه ستتم المباشرة قريباَ بحفر الأساسات الخاصة بالمبنى بالتعاون بين المقاول والمهندسين.

أما المهندسة ميس شحادة رئيسة دائرة الاقتصاد الزراعي في مديرية زراعة اللاذقية ، فتحدثت عن المشاريع المنجزة في مديرية الزراعة ودراسات الجدوى الافتصادية لمشاريع قطاع الحمضيات و الزيتون والإنتاج الحيواني ، مشيرة الى أهمية معمل العصائر المتعدد الأغراض للاستفادة من الاستثمار الكامل لثمرة الحمضيات ،بالإضافة للاستفادة من المخلفات الناتجة عن العصر واستخدامها في الصناعة ، لافتة ايضا الى اهمية معمل "البيرين" الذي يتم استخدام منتجاته في صناعة الصابون و مكعبات التدفئة للمداجن و الأدوات البلاستيكية والواح الخشب المضغوطة.
وقام فريق التسويق والإعلام والعلاقات العامة في المجموعة العربية للمعارض – معرض "بيلدكس" بزيارة عدد من الشركات العاملة بمجال البناء والإكساء ومنها شركة شمرا للكابلات ومعمل زنوبيا للرخام، حيث أبدى مدراء الشركات اهتمامهم الكبير بعودة معرض بيلدكس كأهم معرض متخصص بقطاع البناء في سورية.

 



عدد المشاهدات:1197( الاثنين 06:18:07 2020/01/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/02/2020 - 1:17 م

فيديو.. سلاح الجو السوري يستهدف بدقة مواقع المسلحين في ريف إدلب

الأجندة
ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو المزيد ...