الاثنين24/2/2020
م15:38:2
آخر الأخبار
طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد عدوانه على قطاع غزة المحاصرمعلومات : طاقم المقاتلة "تورنايدو" السعودية موجود لدى حكومة صنعاءادعاء ضد شقيق أمير قطر باغتصاب سيدة "لا تتذكر أي شيء يوم الحادث""داعية" سعودي يشن هجوما حادا على أردوغان ويتبرأ من فيديو سابق له يمتدحه فيه "الجهاد الإسلامي" تنفي مقتل قيادي لها في غارة إسرائيلية على دمشقعسكرُ أنقرة تحت النار... في جبل الزاوية أيضاًاستعاد قرى تشكل مدخلاً لـ«جبل الزاوية» وعينه على أريحا… الجيش يطلق عملية فتح طريق حلب اللاذقيةإعادة انتخاب الجعفري مقرراً للجنة الأمم المتحدة المعنية بحالة تنفيذ الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرةلافروف: قصف مواقع الإرهابيين ليس مفاجأة لأحدلافروف: قصف مواقع الإرهابيين ليس مفاجأة لأحد5 شركات صرافة تنال ثقة المصرف المركزي … مسؤول حكومي: التعليمات التنفيذية للمرسوم 3 في مراحله النهائيةمدير محروقات: وصول توريدات جديدة من الغاز المنزلي يضاعف الإنتاج بنسبة تزيد على 70 بالمئةما دلالات اعتراف أردوغان بوجود مقاتلين سوريين مواليين لأنقرة في ليبيا؟ستّ نتائج لاستكمال تحرير محافظة حلب… القاء القبض على شخصين مطلوبين برمي قنبلة يدوية بحديقة الثورة بحي القصور على عائلة نتج عنها وفاة أحد أبنائهافرع الأمن الجنائي في حلب يلقي القبض على سارق ويستعيد ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف ليرة سورية."مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابالتعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازهاأسلحة وعربات مدمرة خلفها الإرهابيون في محيط بلدة كفرسجنة بريف إدلب الجنوبي بعد دحر الإهارب عنها (صور)وحدات الجيش تواصل تقدمها بريف إدلب الجنوبي وتحرر 5 قرى جديدة من الإرهابالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًدراسة: الوجبات السريعة "تضلل" مخك بهذه الطريقةأنباء سارة... المبيدات الحشرية لا تسبب السرطان‎محمد رمضان يتعهد: لن أغني في مصر بعد اليومجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالسعودية.. فصل قاضي أيد تطليق امرأة من زوجها ثم تزوجها!صيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منهالعلماء يكتشفون آثار حمض نووي لنوع غير معروف من البشرطريقة بسيطة وفعالة لتنظيف لوحة مفاتيح الحاسوب!فهو الخصم لا الحَكَمُ ...بقلم د. بثينة شعبانالتحوّلات الجيوسياسية شمال شرق سورية وتصدّع المعادلات التركية...بقلم أمجد إسماعيل الآغا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> الحمضيات السورية تشق طريقها إلى روسيا

تواجه زراعة الحمضيات في الساحل السوري مشكلات كبيرة جراء مجموعة من الظروف الداخلية والخارجية التي تعصف بالبلاد.

وتتوزع الصعوبات القائمة أمام قطاع الحمضيات السوري على ارتفاع تكاليف الزراعة والتوضيب، وفقدان أسواق التصريف جراء الحصار الاقتصادي، إلى جانب الظروف الأمنية التي يكرسها وجود القوات الأمريكية في محيط المعابر الحدودية، وخاصة مع العراق، الذي لطالما كان أكبر أسواق حمضيات سوريا قبل الحرب.

ومع الإنتاج السوري الضخم الذي يزيد عن مليون طن سنويا، تشكل أسواق التصريف أحد أهم القنوات لتخفيف معاناة المزارعين بعد سنوات من تكبد الخسائر الفادحة.

وقال نائب رئيس المجلس السوري الروسي لـ "سبوتنيك" إن الحمضيات السورية بدأت تأخذ طريقها مؤخرا نحو شبه جزيرة القرم الروسية، التي سبق وأن أجرت إتفاقية مع الحكومة السورية لاستيراد كميات كبيرة من الحمضيات والمنتجات الزراعية المتنوعة، وقد خصص لهذه المنتجات سفينة خاصة لنقلها بشكل مباشر.

من جهته، قال محمد غدير، وهو صاحب منشأة توضيب: "رغم جودة المنتج السوري وتحقيقه للمواصفات المطلوبة في السوق الروسية، إلا أن التكاليف الكبيرة الناجمة عن عمليات النقل والتأمين، أثرت بشكل ملحوظ على تنافسية الحمضيات السورية، وبالتالي على أرباح المزارع وتاجر التصدير، مطالبا اتحاد المصدرين السوريين بالنظر إلى هذا الأمر بجدية ودعم تنافسية المنتج السوري أمام الحمضيات المصرية التي تدخل الأسواق الروسية بتكاليف أقل بمرتين".

أشار رئيس اتحاد غرف الزراعة  في سوريا، المهندس محمد كشتو، في لقاء مع "سبوتنيك" إلى أن إنتاج الحمضيات هذا العام جيد، وبلغ مليون ومئة ألف طن وقد أقرت الحكومة برنامج الاعتمادية، ويشمل المزارع التي تفوق مساحتها 25 دونما، ليكون ضمن خطة تطوير المنتج، وقد تم تطوير مراكز الفرز والتوضيب والتسويق في هذا العام بشكل أفضل من السنوات السابقة بفضل إجراءات الاعتمادية.



عدد المشاهدات:707( الثلاثاء 19:58:49 2020/01/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/02/2020 - 2:54 م

الجيش السوري يحرز تقدما لافتا في ريف إدلب ويقضي على "مجموعات تركية"

 

الأجندة
ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو المزيد ...