الاثنين6/4/2020
ص10:43:55
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالمية«الجوار المرّ»... وثيقة «الميادين» على الخيانة العظمى!استمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبالكشف عن خريطة انتشار إصابات كورونا في المحافظات السوريةمجلس الوزراء يعتمد البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.. ومكافأة مالية للكوادر الصحية في وزارات الصحة والتعليم العالي والدفاعنقل رئيس الوزراء البريطاني إلى المستشفىأكثر من 68 ألف وفاة في العالم جراء فيروس كورونا المستجدالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابإرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟كشف خطر الغريب فروت المميت“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> وفد وزاري يزور منشآت اقتصادية بريف حلب الغربي الجنوبي المحرر من الإرهاب ويطلع على أعمال تأهيل الطريق الدولي

تفقد وفد وزاري اليوم عدداً من المنشآت الاقتصادية بريف حلب الغربي الجنوبي المحرر من الإرهاب وشملت مركز البحوث الزراعية في المناطق الجافة “إيكاردا” ومحطتي تحويل الكهرباء في “إيكاردا” والزربة ومنشأة تربية الدواجن ومعملاً لصناعة الألبسة الجاهزة.

واطلع الوفد الذي ضم وزراء الموارد المائية والزراعة والإصلاح الزراعي والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والإدارة المحلية والبيئة والكهرباء والأشغال العامة والإسكان والصناعة على أعمال تأهيل وصيانة طريق حلب دمشق الدولي التي شملت ترحيل الأتربة والأحجار والأنقاض وغسل الطريق ودهان الأرصفة.

وفي تصريحات للصحفيين أكد وزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس العمل على إعادة الخدمات ضمن الإمكانيات المتاحة لتمكين المواطنين من العودة لقراهم وتقديم التسهيلات لقطاعات الصناعة والسياحة والزراعة لإنعاش المناطق المحررة.

بدوره أوضح وزير الزراعة المهندس أحمد القادري أن الوزارة تعمل على إجراء مسح للأراضي التي حررها الجيش العربي السوري جنوب حلب ووضع برنامج بهدف تأمين الدعم للفلاحين لإعادة العمل الزراعي والعملية الإنتاجية كما كانت عليه في السابق لافتاً إلى أهمية عودة مركز “إيكاردا” نظرا لدوره الإيجابي وإسهامه بالتعاون مع البرنامج الوطني للزراعة في تطوير القطاع الزراعي.

وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف أشار إلى أن الورشات الفنية بدأت العمل لفتح الطرقات وإزالة السواتر وتأهيل المنصفات والطرقات لافتاً إلى أن الدعم الحكومي لحلب في قطاع الخدمات بلغ منذ بداية العام حتى الآن مليارين ونصف المليار ليرة سورية وشمل عدداً من المشاريع الخدمية والتنموية.

وزير الكهرباء المهندس زهير خربوطلي لفت من جهته إلى أن الأضرار وصلت قيمتها إلى 12 مليار ليرة سورية في محطتي “إيكاردا” والزربة مبيناً أن ورشات الوزارة تقوم حالياً بتركيب محولة باستطاعة 30 ميغاواط بقيمة 3 مليارات ليرة وتغذيتها بالتيار الكهربائي قريباً بهدف إيصال الكهرباء إلى منطقة الزربة وإحياء عجلة الاقتصاد فيها.

وأشار الوزير خربوطلي إلى أن الوزارة وضعت برنامجاً زمنياً لإعادة المحطة كما كانت عليه سابقاً وتأمين الكهرباء لمحطة تحويل الزربة 400-230-66 ك ف من خلال تأمين خط كهرباء 230 ك ف ومن ثم تأمين الكهرباء لمحطة إيكاردا التي تبلغ استطاعتها 30 ميغا واط حيث سيتم تأهيل أربعة مخارج كهرباء متوسط لتنطلق من محطة إيكاردا وتغذي المنشآت الصناعية في منطقة الزربة.

وبين وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة أنه يتم العمل على منح التسهيلات اللازمة للصناعيين ودعمهم لإعادة إقلاع عجلة الإنتاج منوهاً بأهمية المصانع والصناعات النسيجية والهندسية في حلب.

شارك في الجولة محافظ حلب المهندس حسين دياب ومديرو المؤسسات والدوائر الخدمية المعنية.

sana



عدد المشاهدات:944( الجمعة 07:32:56 2020/02/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 06/04/2020 - 10:25 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...