الخميس9/4/2020
م20:59:52
آخر الأخبار
صحيفة أمريكية: إصابة 150 من أفراد العائلة المالكة في السعودية بفيروس كوروناتحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..الخارجية: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام مواد سامة في بلدة اللطامنة عام 2017 مضلل وتضمن استنتاجات مزيفة ومفبركةوزارة الصحة تضع دليل توعية للتصدي لفيروس كورونا لتطبيقه بالمؤسسات الصحيةالاحتلال التركي يواصل نقل أسر مرتزقته وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العينروسيا: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ارتكبت انتهاكات فظة لمبدأ عملها وتقريرها الجديد حول سورية “غير جدير بالثقة”كليتشدار أوغلو: أردوغان عدو الديمقراطية وحرية الصحافةيونان يجدد دعوته إلى وقف الحرب الإرهابية على سوريةوزير التجارة الداخلية يطلع على واقع الأسواق ويبحث الآليات الجديدة لبيع مادة الخبز في حماة وحمصنقابة مقاولي الإنشاءات تصرف راتب شهر منحة للمتقاعدينالشمال السوري والمنطقة الآمنة .. من محظور إلى مُتاح....بقلم Александр Кузнецовالوباء جعل ترامب ينتبه إلى القمر القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررين"كذئب في ثوب حمل".. كشف كيف "يخدع" كورونا جسم الإنسان ويدخل "متخفيا""أدلة مثيرة " على أن لقاح السل قد يكون فعالا ضد Covid-19مسلسل "مقابلة مع السيد آدم".. هل يعرض في رمضان؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضكورونا.. الفيروس قد يتلف رئة المصاب حتى دون أعراض!؟احذروا من الاحتيال الإلكتروني بسبب كورونا!جبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> تشميل صناعات الألمنيوم ضمن برنامج إحلال بدائل المستوردات

اعتبر مدير المؤسسة العامة للصناعات الهندسية المهندس أسعد وردة أن تشميل صناعة عبوات وكابلات وقضبان وألواح الألمنيوم ضمن برنامج إحلال بدائل المستوردات خطوة مهمة على صعيد توطين هذه الصناعة في سورية وحمايتها ودعمها وتمكين المصانع القائمة والمنتجة لها من سد حاجة السوق المحلية.

وفي تصريح لـ سانا أوضح المهندس وردة أهمية الاستفادة من التشميل لتأسيس مصانع جديدة للألمنيوم والتوسع بالمصانع القائمة وإعادة تشغيل المتوقفة وضخ منتجاتها في السوق للاستغناء عن استيرادها وتوفير القطع الأجنبي على الخزينة العامة وتشجيع الاستثمار في هذا المجال وضخ استثمارات جديدة في القطاع الصناعي وخاصة أن هذه الصناعة تعد من أهم الصناعات المعدنية نظراً لتوسع الحاجة إليها في مختلف المجالات مع زيادة الطلب عليها في مرحلة إعادة الإعمار إضافة إلى توفيرها فرص عمل كثيرة مباشرة وغير مباشرة.

واقترح المهندس وردة تشجيع إقامة مصانع حديثة لصهر المنتجات المستعملة “الخردة” من الألمنيوم مع وجود كميات كبيرة من الخردة في سورية بسبب الحرب الإرهابية داعياً إلى تشجيع جمع هذه الخردة عن طريق تقديم أسعار مجزية وتحويلها إلى بيليت ألمنيوم بنقاوة عالية يتم توريده إلى مصانع المنتجات وهذا يوفر جزءاً مهماً من مستوردات البيليت مع الإشارة إلى إمكانية إقامة مصانع صهر لمعادن أخرى كالنحاس وغيرها.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء وافقت أمس على توصية اللجنة الاقتصادية المتعلقة بمقترح مقدم من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بتشميل صناعة عبوات الألمنيوم القاسية ومتوسطة القساوة والطرية وألواح الألمنيوم المدمجة وكابلات وقضبان الألمنيوم ضمن برنامج إحلال بدائل المستوردات.

وتم تكليف وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالتنسيق مع الجهات المعنية لتشميل صناعة عبوات الألمنيوم القاسية وتيوبات الألمنيوم الطرية وألواح الألمنيوم المدمجة وكابلات وقضبان الألمنيوم ببرنامج دعم أسعار الفائدة لقروض التأسيس والتوسع والتشغيل وبمزايا تخصيص الأراضي في المدن الصناعية الخاصة بصناعة بدائل المستوردات.

أحمد سليمان



عدد المشاهدات:966( الاثنين 00:59:06 2020/03/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 09/04/2020 - 8:14 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...