الخميس9/4/2020
م19:47:57
آخر الأخبار
صحيفة أمريكية: إصابة 150 من أفراد العائلة المالكة في السعودية بفيروس كوروناتحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..الخارجية: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام مواد سامة في بلدة اللطامنة عام 2017 مضلل وتضمن استنتاجات مزيفة ومفبركةوزارة الصحة تضع دليل توعية للتصدي لفيروس كورونا لتطبيقه بالمؤسسات الصحيةالاحتلال التركي يواصل نقل أسر مرتزقته وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العينروسيا: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ارتكبت انتهاكات فظة لمبدأ عملها وتقريرها الجديد حول سورية “غير جدير بالثقة”كليتشدار أوغلو: أردوغان عدو الديمقراطية وحرية الصحافةيونان يجدد دعوته إلى وقف الحرب الإرهابية على سوريةوزير التجارة الداخلية يطلع على واقع الأسواق ويبحث الآليات الجديدة لبيع مادة الخبز في حماة وحمصنقابة مقاولي الإنشاءات تصرف راتب شهر منحة للمتقاعدينالشمال السوري والمنطقة الآمنة .. من محظور إلى مُتاح....بقلم Александр Кузнецовالوباء جعل ترامب ينتبه إلى القمر القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررين"كذئب في ثوب حمل".. كشف كيف "يخدع" كورونا جسم الإنسان ويدخل "متخفيا""أدلة مثيرة " على أن لقاح السل قد يكون فعالا ضد Covid-19مسلسل "مقابلة مع السيد آدم".. هل يعرض في رمضان؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضكورونا.. الفيروس قد يتلف رئة المصاب حتى دون أعراض!؟احذروا من الاحتيال الإلكتروني بسبب كورونا!جبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> شركة وسيم تنتج 10 آلاف كمامة يومياً وتخطط لمضاعفة إنتاجها

رغم الأعباء التي تقع على عاتقها في تصنيع الألبسة الجاهزة الموحدة وارتباطها بتنفيذ عدد كبير من العقود لجهات القطاع العام، إلا أن الشركة السورية للألبسة الجاهزة وسيم كانت سباقة في الاستجابة للإجراءات الحكومية الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا حيث قامت بتخصيص وحدتي إنتاج تابعتين لها إضافة إلى تجهيز قسم داخل مقرها الرئيس للانطلاق بعملية إنتاج الكمامات الطبية.

وفى تصريح لنشرة سانا الاقتصادية بين مدير عام الشركة المهندس هيثم زاهر أن الشركة بدأت على الفور وبعد صدور التوجيهات الحكومية بتوفير احتياجات التصدي لفيروس كورونا بتحضير المواد الأولية اللازمة لإنتاج الكمامات من السوق المحلية عبر تجهيز قسم داخل الشركة ورفده بمجموعة من العاملات المتخصصات، إضافة إلى تخصيص وحدتي إنتاج افتتحتا مؤخراً في القطيلبية وبيت ياشوط بريف اللاذقية للانطلاق بعملية الإنتاج وسد حاجة الجهات العامة وبمعدل ثلاث ورديات يومياً.

وحول تفاصيل العمل في الشركة، أوضحت ماجدة بركة رئيسة قسم التكنولوجيا في تصريح مماثل أنه تتم عملية التعقيم بشكل متتال ودوري كل عدة ساعات لآلات الخياطة والطاولات مع التأكيد على العاملات لأخذ الاحتياطات الشخصية من ارتداء الكمامات والقفازات وغطاء على الرأس ليتم بعدها استقبال المواد الأولية الجاهزة للخياطة على دفعات وبعد الانتهاء من خياطتها تتم تعبئتها بأكياس خاصة وإرسالها إلى قسم التعبئة.

من جهتها بينت هيفاء الزعبي المكلفة الإشراف على قسم تعبئة الكمامات أن العاملات يتأكدن من الكمامات الواردة من قسم خياطة الكمامات من جاهزيتها وفرزها ووضع كل 50 كمامة في علبة كرتونية جاهزة ثم وضعها في صناديق كرتونية محكمة وكل 100 علبة تكون جاهزة للتسليم مع التأكيد على تعقيم المكان بشكل دوري وقبل وصول كل دفعة من قسم الخياطة.

وأكد مدير عام الشركة أن المواد الأولية المستخدمة في تصنيع الكمامات يتم توريدها من السوق المحلية وهي مطابقة للمواصفات القياسية السورية مع التأكيد والإشراف والرقابة على عمليات النظافة والتعقيم في كافة مراحل العمل للآلات والأدوات والتجهيزات والعمال ابتداء من استلام المواد الأولية حتى تسليمها للجهات الأخرى، مبيناً أن الطاقة الإنتاجية الحالية للوحدات الانتاجية الثلاث تصل حالياً إلى 10 آلاف قطعة يتم توريدها إلى جهات القطاع العام مع وجود خطة لمضاعفة الإنتاج قريباً لرفد السوق المحلية وسد حاجة جهات القطاع العام من المشافي والمراكز الصحية بشكل مباشر.

أحمد سليمان



عدد المشاهدات:630( الخميس 14:20:30 2020/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 09/04/2020 - 7:16 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...