الثلاثاء31/3/2020
ص0:56:22
آخر الأخبار
الأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةأبعد من وباء كورونا وأقل من نظام عالمي جديد ..(فأرنة البشرية وأرنبتها)...د. مدين عليالداخلية: الحجر على السوريين الذين يدخلون من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وإحالتهم إلى القضاءمن هم الأشخاص الذين تم استثناؤهم من قرار منع التجول بين المحافظات؟وزارة الصحة: وفاة سيدة وتسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كوروناالخارجية الروسية: لافروف وبومبيو يبحثان هاتفيا التسوية السورية وكوروناترامب: وفاة 200 ألف شخص في الولايات المتحدة بكورونا ستكون نتيجة جيدة والذروة بعد أسبوعينهيئة الضرائب والرسوم: تقديم التسهيلات للمستوردين لتأمين السلع الأساسية للسوق المحليةأسعار النفط تنخفض لتبلغ أدنى مستوياتها منذ 17 عاماً لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخرعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهمبالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!فيديو يجتاح الإنترنت يقدم طريقة ضارة لغسل الفواكه والخضروات في زمن كورونامفاجأة... اكتشاف طريقة جديدة تنتقل بها عدوى "كورونا"وفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"الصين تكشف مدة بقاء فيروس كورونا نشطا ودرجة الحرارة التي ينتعش فيهاروسيا تكشف عن جهاز فحص محمول لفيروس كورونا يظهر النتيجة بشكل فوريلحظة حقيقة .....بقلم د بثينة شعبان أفكار لاستجابات مطلوبة وداعمة في مواجهة كورونا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> ما خطة المصرف المركزي للتصدي لفيروس كورونا؟

طلب مصرف سورية المركزي من المؤسسات المالية المصرفية وشركات الصرافة العاملة في سورية وضع خطة عمل لكل منها وفق الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا ليتم العمل بها اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر.

وبين المركزي في تعميمه على المصارف وشركات الصرافة الذي تلقت سانا نسخة منه أن خطة العمل يجب أن تتضمن تنظيم دوام العاملين في إدارة وفروع المؤسسة بالحد الأدنى وفق تقدير الإدارة بما يضمن استمرار العمل بالشكل الملائم ويراعي إعطاء الأولوية لمن سيتم إعفاؤهم من الدوام كالأمهات العاملات اللواتي لديهن أطفال في سن الحضانة.

وأوضح المركزي أنه يحق لإدارة المؤسسة المالية أو شركة الصرافة إغلاق عدد من فروع مكاتبها بشكل كلي شريطة إلا يقل عدد الفروع المستمرة بالعمل عن فرعين كحد أدنى في كل محافظة مع مراعاة البعد الجغرافي لدى تحديدها وضمان استمرار عمل الصرافات العائدة للفرع أو المكاتب المقرر إغلاقها أن وجدت.

كما تتضمن خطة العمل وفق المركزي استمرار عمليات السحب والإيداع والتحصيل في الحسابات المفتوحة للمتعاملين مع المؤسسات المالية المصرفية والاستمرار بتنفيذ الحوالات بين حسابات المتعاملين مع إمكانية تعليق عملية فتح الحسابات الجديدة إضافة إلى تعليق منح التسهيلات الائتمانية الجديدة بكل أنواعها لدى المؤسسة واقتصار تنفيذ العمليات الموافق عليها على الحالات الاضطرارية منها ولا سيما الجاري المدين وما يقابل ذلك لدى المصارف الإسلامية وفق تقدير الإدارة واقتصار عمليات تمويل المستوردات لدى المصارف على المواد والسلع الأساسية لغاية تزويدهم بالتعليمات التي ستصدر لاحقاً بهذا الخصوص.

وأكد المركزي أنه على المؤسسات المصرفية الاستمرار بتغذية الصرافات العائدة لها وإجراء الصيانة اللازمة لها بشكل دائم واستمرار الأعمال الإدارية اللازمة لصرف رواتب ومستحقات العاملين لديهم وفق القوانين والأنظمة النافذة أصولاً ومع مراعاة خصوصية عمل المكلفين بأمن وحراسة المؤسسة وفق الإجراءات المتبعة بهذا الخصوص.

وتلتزم المؤسسة المالية والمصرفية وشركات الصرافة حسب المركزي بالإعلان للمواطنين عن الخدمات المصرفية المقدمة خلال هذه الفترة الاستثنائية وأماكن تقديمها عبر موقعها الإلكتروني وأي وسيلة متاحة.

كما تلتزم المؤسسة وشراكات بموافاة مصرف سورية المركزي “مديرية مفوضية الحكومة لدى المصارف” بخطة العمل المعتمدة وفق التعليمات المذكورة اعلاه خلال ثلاثة أيام لدراسة واستصدار ما يلزم أصولاً من موافقات لتغطية الإجراءات المتخذة من عمليات توقف عن العمل سواء كلياً أو جزئياً لفروع ومكاتب المؤسسة والتي تمت في إطار الخطة المذكورة.



عدد المشاهدات:871( الأحد 17:10:09 2020/03/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2020 - 6:23 ص

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...