السبت23/9/2017
ص7:4:36
آخر الأخبار
الاردن يرد على الضغط الاقتصادي الخليجي بفتح المعابر مع سوريا والعراقصورة مسيئة للملك فيصل في المنهاج الدراسي السعودي تثير جدلًا واسعًا؟’واشنطن بوست’: السعودية الجديدة مازالت زنزانة.. ورؤية 2030 وهميةالسيد نصرالله: لسنا هواة حرب لكن لو كان تكليفنا أن نقاتل سنقاتل حتى لو وقف ترامب واسرائيل وبعض العرب وكل العالم أمامناالمعلم : واشنطن لم يعجبها نجاح الجولة السادسة من محادثات أستاناتدمير القاعدة الأمريكية الرئيسية في جنوب سورياالمعلم يستقبل باسيل في نيويوركخبير عسكري سوري يؤكد إسقاط طائرة إسرائيلية قرب مطار دمشقالبنتاغون: لا نحارب الروس أو القوات الحكومية في سوريا10 آلاف من رابطة الدول المستقلة بصفوف الإرهابيين في سوريةالمركزي يعمِّم....10 نشرات لأسعار الصرف ستحل محل أخرىفي 3 أسابيع.. الذهب إلى أدنى مستوياتهاستفتاء «كردستان العراق» ...المشاريع الانفصالية لا تهبط من فراغ وتبدأ دوماً بنفي عروبة بلادنالهذه الاسباب فشلت ’النصرة’ في معركة ريف حماه الشمالي.. بقلم نضال حمادة في السعودية .....نحر ابنه كفارة لقتله عمه!بالصور...طريقة انتحار غريبة يلجأ إليها سوري بعد عدة محاولات فاشلةعملية اغتيال مشينه تعرضت لها صحفية معارضة مع والدتها في اسطنبول على يد مجهولين طعنا بالسكاكين في منزلهما ...؟مصدر يكشف كيف زودت أمريكا الإرهابيين بمعلومات عن مواقع العسكريين الروس في إدلب الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقالجيش يثبّت مواقعه شرق الفرات ويقترب من إنهاء «داعش» غربهبالصور ....القبض على إرهابيين من جبهة النصرة بينهم أمير بريف حماة الشماليحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةأشياء روتينية في حياتنا لا نعلم أن ضررها أكبر من التدخين!الذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج ؟جديد فيروز ... «ببالي»مصطفى سعد الدين يتبرأ من حسابه على فيسبوكخصصوا له ثلاثة بيوت .. لاجئ سوري في السويد متزوج من ثلاث نساء ولديه 16 طفللإقامة حفل فاخر.. عروسان يجبران المدعوين على دفع 150 جنيهًا إسترلينيًا أكثر المتصفحات أمانا لمستخدمي ويندوزرقاقات الكترونية مذهلة تسرّع الكومبيوترعن الحشود التركية ....بقلم حميدي العبداللهماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> أتلتيكو مدريد على بعد مباراة واحدة من العلامة الكاملة

قبل سنتين، بات «ريال مدريد» سادس فريق يفوز في كافة مبارياته ضمن مجموعات دوري أبطال أوروبا بكرة القدم، والأول في تحقيق ذلك مرتين.

ومع وقوف جاره «أتلتيكو مدريد» على مشارف الانضمام إلى مصاف تلك النخبة، يستعرض موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأندية الستة التي حققت هذا الإنجاز في الكأس الأوروبية العريقة.

ــ «ميلان» الإيطالي ـ الموسم 1992 ـ 1993:
كان «ميلان» قوة مهيمنة في السنوات الأولى من دوري أبطال أوروبا ولم يتأخر في فرض إيقاعه، بفوزه في مبارياته الأربع ضد «أولمبيا ليوبليانا» السلوفيني و «سلوفان براتيسلافا» السلوفاكي في الدورين الأول والثاني في طريقه إلى دور المجموعات في نسخته الأولى. تابع تقديم عروضه القوية، باكتساحه «غوتبورغ» السويدي (4 ـ صفر) سجلها الهولندي ماركو فان باستن.
ثم حقق انتصاراته الأربعة التالية بهدف وحيد، خارج أرضه على «أيندهوفن» الهولندي ومن ثم مرتين على «بورتو» البرتغالي، وخارج أرضه على «غوتبورغ»، قبل أن يفوز على «أيندهوفن» (2 ـ صفر)، في «سان سيرو» ويبلغ المباراة النهائية في ميونيخ، حيث خسر أمام «مرسيليا» الفرنسي (صفر ـ 1). ويبقى الفريق الأقرب إلى إحراز اللقب مع سجل مثالي في دور المجموعات.
ــ «باريس سان جرمان» الفرنسي ـ الموسم 1994 ـ 1995:
استهلّ «سان جرمان» حملته بالفوز على «بايرن ميونيخ» الألماني بهدفين سجّلهما الليبيري جورج وياه ودانيال برافو. ثم فاز خارج أرضه على «سبارتاك موسكو» الروسي و «دينامو كييف» الأوكراني (2 ـ 1). ثم سجل وياه الهدف الوحيد على أرضه ضد «دينامو» وخارجها ضد «بايرن»، وأضاف هدفين في اكتساحه لـ «سبارتاك» في المباراة الأخيرة.
توقف مسلسل انتصاراته بتعادله خارج أرضه مع «برشلونة» الإسباني (1 ـ 1)، في ذهاب ربع النهائي، ورد بالفوز (2 ـ 1)، في مباراة الإياب وبلغ نصف النهائي حيث سقط أمام «ميلان» مرّتين (صفر ـ 1)، على أرضه و(صفر ـ 2)، في ميلانو.
ــ «سبارتاك موسكو» الروسي ـ الموسم 1995 ـ 1996:
استهلّ «سبارتاك» حملته بفوزين صعبين، على مضيفه «بلاكبيرن روفرز» الإنكليزي (1 ـ صفر)، وعلى ضيفه «ليجيا وارسو» البولندي (2 ـ 1)، قبل اكتساحه «روزنبورغ» النروجي مرتين (4 ـ 2)، و(4 ـ 1)، أتبعها بفوزه على «بلاكبيرن» (3 ـ صفر)، واختتمها بفوز صعب على «ليجيا وارسو» الثاني (1 ـ صفر)، في بولندا، ليتزعّم مجموعته بفارق إحدى عشرة نقطة.انتهى مسلسل انتصارات «سبارتاك» بخسارته أمام مضيفه «نانت» الفرنسي (صفر ـ 2)، في ذهاب ربع النهائي. وودّع البطولة بعد تعادله معه (2 ـ 2)، إياباً.
ــ «برشلونة» الإسباني ـ الموسم 2002 ـ 2003:
استهلّ «برشلونة» حملته بفوزه على ضيفه «كلوب بروج» البلجيكي (3 ـ 2)، يوم 18 أيلول من العام 2002، وكان مدربه الحالي لويس إنريكه من بين مسجّلي الأهداف الثلاثة. كان ذلك فوزه التاسع توالياً في دوري الأبطال، رقم قياسي حطّمه «بايرن ميونيخ» في الموسم 2013 ـ 2014. المسلسل تواصل على أرضه وخارجها بفوزين على «غلطة سراي» التركي و «لوكوموتيف موسكو» الروسي، إضافة إلى فوز ثانٍ على «كلوب بروج»، فتزعّم مجموعاته بفارق إحدى عشرة نقطة معادلاً الرقم القياسي لـ «سسكا موسكو».
كما حقق انتصارات على «باير ليفركوزن» الألماني و «نيوكاسل يونايتد» الإنكليزي و «إنتر» الإيطالي في مجموعته ضمن الدور الثاني قبل أن يتوقف المسلسل بتعادله مع «إنتر» سلباً. ثم حقق فوزين إضافيين قبل خروجه أمام «يوفنتوس» في ربع النهائي.
ــ «ريال مدريد» الإسباني ـ الموسم 2011 ـ 2012:
قبل خمس سنوات، تزعّم «ريال مدريد» مجموعته بفارق عشر نقاط. استهلّ فريق المدرب جوزيه مورينيو حملته بفوزه على مضيفه «دينامو زغرب» الكرواتي (1 ـ صفر). ثم اكتسح «أياكس» الهولندي (3 ـ صفر) و «ليون» الفرنسي (4 ـ صفر)، على أرض ملعب «سانتياغو برنابيو».
كرّر فوزه على «ليون» (2 ـ صفر)، قبل أن يصبح «دينامو» أول فريق والوحيد الذي يهزّ شباك النادي الملكي في مجموعته. لسوء حظه كان الفريق الكرواتي متخلّفاً بستة أهداف حينها. وأكمل مشواره المثالي بفوزه على «أياكس» (3 ـ صفر).
ثم فشل «ريال مدريد» في تحقيق الفوز للمرة الأولى على أرض «سسكا موسكو» في الدور الثاني. لكنه تخطّاه ومن بعده «أبويل» القبرصي في ربع النهائي، قبل سقوطه أمام «بايرن ميونيخ» بركلات الترجيح في نصف النهائي.
ــ «ريال مدريد» الإسباني ـ الموسم 2014 ـ 2015:
بعد أن تُوّج بطلاً لأوروبا للمرة الخامسة في العام 2014، تابع فريق المدرب كارلو أنشيلوتي مشواره في الموسم الجديد من حيث أنهى سابقه، واستهلّ حملة الدفاع عن لقبه بفوز كاسح على «بال» (5 ـ 1). ثم عانى بعض الشيء أمام المبتدئ «لودوغوريتس» في المباراة الثانية واحتاج إلى هدف متأخّر من الفرنسي كريم بنزيمة ليفوز (2 ـ 1)، قبل أن يعود بفوز كبير من «ليفربول» (3 ـ صفر). ثم احتاج إلى هدف من كل من بنزيمة وكريستيانو رونالدو على التوالي للفوز على «ليفربول» و «بال» (1 ـ صفر). ثم بات «ريال مدريد» أول نادٍ يفوز في كل مبارياته الست ضمن مجموعات دوري أبطال أوروبا مرتين باكتساحه «لودوغوريتس» (4 ـ صفر)، الفوز الـ19 له في مسلسل من 22 فوزاً متتالياً في المسابقات كلها.
خرج فريق المدرب أنشيلوتي بفوز آخر في ذهاب الدور الثاني على حساب «شالكه» (2 ـ صفر)، معادلاً الرقم القياسي بعشرة انتصارات متتالية من إياب ربع نهائي الموسم الفائت، والذي وصل إلى نهايته بخسارته إياباً على أرضه (3 ـ 4). بلغ «ريال مدريد» ربع النهائي، حيث تخطّى جاره «أتلتيكو مدريد» (1 ـ صفر)، على مدى 180 دقيقة، قبل أن يخرج في نصف النهائي على يد «يوفنتوس» (2 ـ 3)، بمجموع المباراتين.



عدد المشاهدات:969( الثلاثاء 07:44:53 2016/12/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2017 - 6:51 ص
فيديو

 الجيش السوري والحلفاء في محيط حويجة صكر في دير الزور وعبورهم نهر الفرات

 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سقوط شاب من سيارة مسرعة أثناء محاولته ضرب سائق سيارة أخرى (فيديو) بالفيديو...لحظة اختفاء مراسلة أمريكية خلال "بث مباشر" ميسي يتنكر بهيئة عجوز ويفاجئ الحضور بمهاراته بالفيديو..."السيلفي" طريقة جديدة لسرقة الهاتف بالفيديو...رونالدينيو يخدع الحارس بلمحة سحرية ويسجل هدفا بالفيديو...شاب كوري يتحول إلى ملكة جمال بالفيديو.. شاهد فتاة شجاعة تتعامل مع لصوص المزيد ...