الاثنين21/8/2017
م19:3:21
آخر الأخبار
ثمارها تظهر قريباً.. اتصالات روسية سعودية لتشكيل وفد موحد للمعارضة السوريةمن هو السعودي الذي أدرجته واشنطن أخيرا على قائمة الإرهابشخصيات سياسية وبرلمانية وإعلامية مصرية تطالب بعودة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وسورية كاملةلافروف: أهداف روسيا ومصر في الشرق الأوسط متطابقةالهلال لوفد اللجنة التحضيرية للملتقى القومي العربي: أبواب دمشق مفتوحة لكل الشرفاءانطلاق أعمال ملتقى الحوار الاقتصادي السوري الأول… التأسيس لحالة من التشاركية في مجال بناء الاقتصادالوزير حيدر يلتقي أهالي منطقة دبسي عفنان بريف الرقة: الباب مفتوح أمام كل من ضل الطريق للعودة إلى حضن الوطن بوابة بادية دير الزور الجنوبية ... بيد الجيش العربي السوري ....الرئيس الأسد: لن نخسر مكاسب الميدان في السياسةالشرطة الفرنسية: سيارة تدهس حشدا في موقف للحافلات بمارسيليا ومقتل شخصالقبض على يونس أبو يعقوب منفذ هجوم برشلونة- صورحجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6» العثور على جثة مطعونة باكثر من ٣٠ طعنة في جرمانا...والقاء القبض على الفاعلين نجاة طائرة تابعة لشركة سورية خاصة من التحطم في مطار الخرطومالتخطيط لـ (العودة إلى حضن الوطن) يطيح بأهالي مضايا في إدلب إلى سجون القاعدة..بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم نتائج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة دورة عام 2017مجلس التعليم العالي : قرار بعدم السماح لطلاب الدراسات العليا بمغادرة سوريا إلا بعد موافقة المشرف وعميد الكليةالجيش العربي السوري يستهدف بؤرا لإرهابيي (داعش) في جرود القلمون ويقضي على أعداد منهم بدير الزور و يدمر آليات للتنظيم بريفي حمص وحماةخريطة تظهر سيطرة الجيش السوري و المقاومة اللبنانية على "قرنة شعبة عكو" الاستراتيجية في جرود الجراجير، والتي تشرف على كامل المنطقة الجنوبية طرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبأعراض تنبئك بأنك مصاب بنقص المغنيسيومالفلفل الحار ..اسراره وفوائدهالفنان محمد صبحي... نعم سافرت الي سوريا الغالية.. ولم اسافر "إسرائيل" وفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضشجار ينهي بحياة البطل العالمي الروسى فى رفع الأثقال بركلة و4 لكماتشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟هذا ما سيحدث إذا اشتريت شاحن غير أصليالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولهزيمة مشروعهم وانتصار مشروعنا....بقلم بثينة شعبانذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> مفاجأة ! أفضل عشرة مهاجمين في أوروبا ليس بينهم رونالدو

يجري تقييم لاعبي كرة القدم من مناظير مختلفة، ومنها "عدد نقاط اللاعب". والمقصود هنا عدد أهدافه، وتمريراته التي جاءت منها أهداف. وأورد موقع ألماني أسماء أفضل عشرة مهاجمين في أوروبا لنجد مفاجآت أبرزها غياب رونالدو.

المركز الأول لأفضل مهاجم في الدوريات المحلية الأوروبية حاليا ليس مفاجأة؛ فهو محجوز للأسطورة ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني. حيث استطاع ميسي هذا الموسم، حتى الآن، تسجيل 32 نقطة وهي عبارة عن 23 هدفا و7 "أسيست" (تمريرة جاء منها هدف)، حسب ما ذكرت قائمة موقع "شبورت بيلد" الألماني لأفضل عشرة مهاجمين في أوروبا حاليا. وقد استقى الموقع الألماني بياناته من بنك المعلومات لدى موقع "ترانسفير ماركت".

يورغنسن مفاجأة المركز الثاني

أما صاحب المركز الثاني فيمثل مفاجأة حقيقية، فهو لاعب لا يعرفه كثيرون. إنه الدنماركي نيكولاي يورغنسن (26 عاما)، لاعب فينورد نوتردام الهولندي، صاحب الـ30 نقطة، جمعها من 26 مباراة خاضها في الدوري الهولندي، حيث سجل فيها 18 هدفا ومرر 12 أسيست.

وهذا اللاعب قصته طريفة، فقد جاء إلى بايرليفركوزن عام 2010 قادما من "أكادميسك بولدكلوب" (AB)، مقابل 800 ألف يورو. لكنه لم يستطع إثبات نفسه فتمت إعارته إلى كايزرسلاوترن في دوري الدرجة الثانية. وطوال فترة تواجده في ألمانيا لم يسجل هدفا واحدا في البوندسليغا أو الدرجة الثانية، ليعود معارا إلى فريق كوبنهاغن، الذي اشتراه من بعد في عام 2013 مقابل 670 ألف يورو. واستطاع يورغنسن أن يفوز مع الفريق الدنماركي ببطولة الدوري المحلي عامي 2013، و2016. وبعد ثلاثة أعوام في بلده انتقل العام الماضي إلى فينورد موقعا عقدا لمدة خمس سنوات، ينتهي عام 2021.

الدنماركي نيكولا يورغنسن ثاني أفضل المهاجمين في أوروبا حاليا خلف ميسي، ومتقدما على أسماء كبرى في عالم الكرة

لويس سواريز (30 عاما) نجم برشلونة وهداف الدوري الإسباني الموسم الماضي، هو ثالث أفضل المهاجمين في أوروبا حاليا، حيث سجل 20 هدفا وصنع 9 أسيست، ليسجل 29 نقطة. ونفس العدد من الأهداف والأسيست والنقاط سجله أيضا ماورو إيكاردي (24 عاما)، لاعب انترميلان، الذي يحمل الجنسية الإيطالية والأرجنتينية. وكان إيكاردي قد حصل في موسم 2014/2015 على لقب هداف الدوري الإيطالي، حيث سجل آنذاك 22 هدفا.

كافاني الأفضل من حيث عدد الأهداف

لاعب من أمريكا اللاتينية أيضا جاء في القائمة كأفضل خامس مهاجم في أوروبا. إنه إدينسون كافاني، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وزميل سواريز في منتخب أوروغواي. حقق كافاني 27 نقطة بتسجيله 27 هدفا، وعدم صناعته لأية أهداف. ولو كان الحساب هنا وفق الأهداف فقط لكان كافاني أفضل مهاجم في أوروبا بدون منازع، علما بأنه كان هداف الدوري الإيطالي "سيريه ايه" عام 2013.

وسجل التشيلي أليكسيس سانشيز، مهاجم أرسنال الإنجليزي 27 نقطة أيضا، لكنه جمعها من إحرازه 17 هدفا وصناعته لـ10 أهداف، ليكون في المركز السادس.

وفي المركز السابع يأتي أندريا بيلوتي، مهاجم نادي تورين الإيطالي. حيث سجل 26 نقطة بإحرازه 22 هدفا وصناعته لأربعة أهداف. وسجل البوسني إدين دجيكو، مهاجم روما الإيطالي 26 نقطة أيضا. حيث أحرز 20 هدفا وصنع 6 أسيست ليحتل بذلك المركز الثامن. ويشكل دجيكو خصوصا مع المصري محمد صلاح ثنائيا مهما في فريق العاصمة الإيطالية. وكان جيكو متألقا أيضا حينما لعب في صفوف فولفسبورغ الألماني وفاز بلقب هداف الدوري الألماني في موسم 2009/2010، حيث سجل 22 هدفا.

مختارات

وفي المركز التاسع لأفضل المهاجمين في أوروبا يجيء مهاجم من الدوري الإيطالي أيضا هو البلجيكي دريس ميرتنز (29 عاما)، مهاجم نابولي. سجل ميرتنز 26 نقطة أيضا، حيث أحرز 19 هدفا، ومرر 7 أسيست.

ومن الدوري الألماني يجيء عاشر أفضل المهاجمين في أوروبا، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ. أحرز ليفا 21 هدفا ومرر ثلاثة أسيست، ليكون مجموع ما سجله 24 نقطة. بينما يجيء أقوى منافسيه في الدوري الألماني، بيير-إمريك أوباميانغ في المرتبة الـ14 لأفضل الهدافين في أوروبا، رغم أنه سجل حتى الآن 22 هدفا، أي أكثر من ليفاندوفسكي بهدف. غير أن أوباميانغ مرر أسيست واحدا فقط، ليكون لديه 23 نقطة.

ويقول موقع "شبورت بيلد" إن المفاجأة أيضا أن كريستيانو رونالدو، الحامل لجائزة أفضل لاعب في العالم، وبطل أوروبا، يجيء في المرتبة 18 لأفضل مهاجم في أوروبا حاليا. وبالبحث في موقع "ترانسفير ماركت"، نجد أنه سجل 19 هدفا ومرر 3 أسيست، ليكون مجموع نقاطه 22 نقطة.

DW



عدد المشاهدات:1748( الأربعاء 07:48:09 2017/03/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2017 - 7:00 م

فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

من أجواء اليوم الرابع لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفیديو: مصري يكتشف كنوز قارون ويؤكد "اسجنوني لو بأكذب" شاهد ...شجار عنيف بين متسولتين في السعودية؟ شاهد ... ما الذي يحدث هنا؟...+18 بالفيديو.. شاهد شاب يغافل بائعاً في محل مجوهرات ويهرب بـ"طقمين ذهب" بالفيديو.. شاهد لحظة مروعة لانتحار فتاتين بشكل مأساوي سيارة تقف بشكل عمودي على أحد الطرق بأميركا بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب المزيد ...