السبت19/8/2017
ص8:24:58
آخر الأخبار
أي رسائل تنقلها عُمان بين واشنطن ودمشق؟بدء عمليات تحرير الجرود على الحدود اللبنانية السورية من سيطرة داعشمقتل ضابط وجندي سعوديين على الحدود مع اليمنقوات الحشد الشعبي تدمر مواقع لـ "داعش" عند الحدود السوريةالجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالجيش يؤمّن خطوطه الخلفية لمعركة دير الزور...«فيلق الرحمن» يدخل «الهدنة» من جنيفوزير الإعلام لـ سانا: الإقبال على معرض دمشق الدولي أكبر دليل على التعافي الذي تشهده سوريةبالخريطة : التقاء مزدوج بين وحدات الجيش السوري بين ارياف الرقة - حماة و حمص - حماة محررة 9000 كم مربع ومحاصرة داعش في ريف السلمية .. موسكو تبذل جهودا نشطة للتحضير لاجتماع في أستانا بشأن سورياواشنطن: الولايات المتحدة لا تخطط للبقاء في سوريا بعد هزيمة تنظيم داعش الارهابيالمهندس خميس: ضرورة نفض غبار الحرب والانطلاق نحو العمل والإنتاجسورية وروسيا تبحثان تعزيز التعاون في قطاعات النقل والطاقةكيف تجاوز الجيش العربي السوري الافخاخ الاميركية في مواجهته لداعش؟...بقلم شارل أبي نادروانتصرت سورية الاسد....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي- الكويتاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!إخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماة “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالدفاع الروسية توقع اتفاق هدنة مع فصيل "فيلق الرحمن" في سورياالجيش السوري يحرّر 9 آلاف كلم مربع على اتجاهات أرياف الرقة وحماة وحمصطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالمكسرات تحمي من السرطان وتكبح جماح الأمراض5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانرحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديوماذا يحدث لـ"تويتر" لو أغلق ترامب حسابهفيديو "جنسي" لموظفين في احدى المنظمات الدولية داخل مخيمات النازحين السوريين في لبنان!بعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك! آخر صيحات " واتس أب"؟ تعاف وأمل وقوة لسورية..ازدحام هائل وأعداد الزوار فاقت التوقعات في فعاليات الدورة الـ 59 من معرض دمشق الدولي.. شعبان: عودة معرض دمشق الدولي رسالة بأن الحرب انتهت وأننا في طريق إعادة الإعمار

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> رئيس الاتحاد الرياضي: عمر السومة قريبا في صفوف منتخب سورية لكرة القدم

أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أن اللاعب عمر السومة سيكون قريبا في صفوف منتخب سورية لكرة القدم وستكون مباراة الصين فاتحة مشاركاته مع المنتخب ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في روسيا 2018.

وفي مقابلة مع نشرة سانا الرياضية أوضح اللواء جمعة أن منتخب سورية يقدم أداء رجوليا وشجاعا في تصفيات مونديال روسيا رغم الإمكانات المحدودة والصعوبات التي تواجه الجهاز الفني والإداري في تأمين تحضيرات تليق بالحدث من معسكرات خارجية ولقاءات ودية جراء الحرب الإرهابية على سورية مبينا أن أبواب المنتخب مفتوحة لجميع اللاعبين المتميزين وقد عاد مؤخرا فراس الخطيب وساهم بخبرته في تحقيق الفوز على منتخب أوزبكستان وقدم أداء كبيرا أمام منتخب كوريا الجنوبية أما فيما يخص وضع اللاعب عمر السومة فإن اتحاد كرة القدم يتواصل معه وسيعود قريبا لصفوف المنتخب وسنقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك لما يشكله لاعب نادي الفتوة سابقا والأهلي السعودي حاليا من اضافة للمنتخب ولا سيما أنه يتميز بأداء هجومي لافت سيعزز به منتخبنا من فرصه في التأهل إلى النهائيات وستشهد مباراة الصين في الثالث عشر من حزيران القادم المشاركة الأولى للسومة في صفوف المنتخب.

 وبشأن منتخب سورية للسيدات بكرة القدم الذي شارك مؤخرا في تصفيات آسيا بالعاصمة الفيتنامية هانوي بين اللواء جمعة أن أداء المنتخب كان دون الطموحات ونتائجه مخيبة للغاية مشيرا إلى أن اتحاد كرة القدم ارتأى المشاركة لعدم حرمان منتخباتنا من المشاركات القادمة إضافة إلى تأمين الاحتكاك اللازم للاعبات لتفعيل الرياضة الأنثوية وسيتم الاجتماع مع الجهاز الفني والإداري للوقوف على التقصير الذي حصل في الأداء والنتائج.

وفيما يخص المنتخب الأولمبي أوضح رئيس الاتحاد الرياضي أنه تم تكليف حسين عفش مدربا للمنتخب الذي سيتم تشكيله في فترة توقف الدوري الممتاز بين مرحلتي الذهاب والإياب تحضيرا لمباريات المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المقررة في قطر خلال حزيران القادم إلى جانب منتخبات الهند وتركمانستان وقطر المضيفة ونحن حريصون على أن يظهر هذا المنتخب بشكل يشرف الرياضة السورية.

وفيما يتعلق بمنافسات الدوري الممتاز أشار اللواء جمعة إلى أن الدوري عاد هذا الموسم إلى شكله التقليدي بأن تلعب الفرق الستة عشر مع بعضها البعض بعد اعتماد نظام المجموعتين في المواسم الخمسة الماضية مبينا أنه لا يوجد دوري في العالم إلا فيه بعض الأخطاء التحكيمية فالحكم بشر ويخطئ لكن إذا كان الخطأ مقصودا فسيعاقب مرتكبه واتحاد الكرة يقوم بكل الإجراءات الكفيلة بذلك.

وحول واقع عمل اتحادات الألعاب الأخرى بين اللواء جمعة أن مشاركتنا في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الشهر القادم في أذربيجان ستكون مفصلية لأننا سنقيم كل الاتحادات المشاركة في الأداء والنتائج وعلى ضوئها سنتخذ إجراءات بحق الاتحادات غير النشطة سواء أكانت مشاركة في الدورة أم غير مشاركة.

وقال اللواء جمعة: “في ظل عدم اهتمام الأندية بالسباحة لأسباب معروفة أبرزها عدم وجود مسابح فيها قمنا بإنشاء المركز الوطني للسباحة منذ أكثر من ثلاثة أعوام وكان الهدف جذب المواهب وصقلها ورفد منتخباتنا بالموهوبين منهم لكنه لم يقدم منذ إنشائه سوى ثلاثة وجوه جديدة وهذا لا يتناسب مع ما يقدم لهذا المركز من تسهيلات وإمكانات” لافتا إلى أنه سيتم تقييم عمل الكادر المشرف على المركز ووضع رؤية جديدة لتحقيق الغاية التي أنشئ من أجلها”.

وبين رئيس الاتحاد الرياضي العام أن المكتب التنفيذي للاتحاد قدم رؤية جديدة لتطوير الرياضة السورية خلال الاجتماع الذي جرى مؤخرا مع رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وبعض أعضاء مجلس الشعب المعنيين بالشأن الرياضي منوها باهتمام الحكومة بالشأن الرياضي والشباب الرياضيين ورعايتهم واعطائهم كل ما يلزم لمواصلة إنجازاتهم المشرفة في المحافل الدولية.

وأضاف: “إنه تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة القوانين والمراسيم الناظمة لعمل المنظمة ومستقبل الرياضة السورية ومتطلباتها من خلال أربعة محاور هي تطوير العمل الإداري في المنظمة وتنظيم هيكلتها وفق القانون رقم 8 الصادر عام 2014.. وتنظيم شؤون العاملين فيها المصنفين ضمن ثلاث فئات أولها حسب قانون العاملين وثانيها حسب القانون 17 وثالثها حسب نظام العقود والعمال الموسميين.. وتحقيق متطلبات الرياضيين وتطلعاتهم بما يكفل إنجازات رياضية جديدة.. والمحور الرابع هو الجانب الاستثماري للمنشآت الرياضية إن كانت على الصعيد المركزي أو منشآت الأندية لأنها المصدر الرئيس للموارد المالية”.

وبين اللواء جمعة أنه سيتم التركيز في خطتنا للمرحلة القادمة على منشآت الأندية لأن النادي هو البنية الأساسية للرياضة فلدينا أكثر من 400 ناد وبعضها ليس لديه منشأة أو ملاعب مشيرا إلى أن الاتحاد يسعى إلى تعميم تجربة النادي الريفي النموذجي رياضيا وثقافيا واجتماعيا التي بدأناه في نادي أشرفية صحنايا بريف دمشق.

واختتم رئيس الاتحاد الرياضي العام حديثه بالقول: “إن فكرة إنشاء قناة رياضية فضائية ستكون حاضرة في المذكرة التي ستقدم إلى رئاسة مجلس الوزراء بعد نحو عشرة أيام” مبينا أن “هذه الفكرة هي من مقررات المؤتمر العام التاسع للاتحاد الرياضي الذي عقد قبل عامين وتم التواصل مع أحد الشركاء لإنشائها منذ عامين ولم نتوصل إلى صيغة مناسبة ونحن نسعى إلى تفعيل القناة السورية الأرضية حاليا لشغل ساعات تغطية للأنشطة الرياضية إضافة إلى قناة نور الشام والقنوات الأخرى”.

يشار إلى أن حصاد الرياضة السورية خارجيا كان وفيرا في الأعوام الثلاثة الماضية حيث توج أكثر من 600 لاعب ولاعبة بميداليات ذهبية وفضية وبرونزية إضافة إلى تأهل منتخب الناشئين بكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم في تشيلي 2015 وتأهل منتخب الرجال إلى نهائيات كأس آسيا في الإمارات 2019 وهو يخوض حاليا التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا ولا تزال فرصه قائمة ببلوغ النهائيات لأول مرة في تاريخه.



عدد المشاهدات:990( السبت 15:59:25 2017/04/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/08/2017 - 8:15 ص

فيديو

فوتو مونتاج عن تاريخ معرض دمشق الدولي .. وذاكرة دوراته المتعاقبة

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...