الخميس18/1/2018
م23:49:59
آخر الأخبار
اغتيال الداعية السعودي التويجري !هيومن رايتس: يجب معاقبة محمد بن سلمان بسبب جرائم اليمنإصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي باشتباكات في جنينعلماء دين من الديانات الثلاث: إعلان ترامب باطل وإجراءات الاحتلال في القدس غير شرعيةإغلاق الموانئ السورية في وجه الملاحة البحرية بسبب الاحوال الجوية السائدة ..عفرين والاستعداد لمواجهة العدوان التركيالسورية للاتصالات: انخفاض جودة الانترنت بسبب انقطاع أحد الكوابل البحرية الدولية بين جزيرة قبرص ومرسيلياردّاً على تيلرسون.. الخارجية السورية: الإدارة الأميركية لم يكن هدفها القضاء على داعش ووجودها غير شرعي والرقة تشهد على إنجازاتها بوغدانوف: موعد انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي لم يتغير .البنتاغون: الولايات المتحدة مستمرة في تدريب قوى أمنية "محلية" في سورياالتجارة الداخلية تحدد أوزان السلع الغذائية ومواد التنظيف... خطوة لمنع الفوضى في الأوزانبدء تطبيق تعديل رسم إعادة الإعمار وزيادة طفيفة على جداول التأمين الإلزامي للمركبات إكتشف ترامب أن حدود الناتو هي خطر على سورية و أردوغان هو الارهابيألم يكفي درس كركوك ليكون درساً آخر في عفرين....ديمة ناصيفتستفيق من غيبوبتها لتكشف اسم قاتلها ثم تموت!القبض على عصابة تتاجر بالبطاقات الشخصية المسروقة في الحسكة"كتيبة فرسان الرقة" ترفع صورة الرئيس بشار الأسد بالرقة وترعب الانفصاليين حتى الجلاء المدرسي لم ينج من التتريك في مناطق “درع الفرات”ضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةأبرز التطورات على الساحة السورية: 18 _ 01 _ 2018الجيش يحاصر أبو الظهور من ثلاث جهاتدمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةللرجال فقط.. احذروا تناول هذه الأطعمة والمشروبات!فوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدراختبر نفسك..10 علامات غريبة تدل على أنك فائق الذكاء ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريينإذا كنت تستخدم هذه المصابيح الكهربائية في منزلك.. ننصحك بأزالتها!!“غوغل” يكشف عن تطبيق يساعد على التعرف على شخصيات تشبهكالمقداد: سورية ستقابل أي تحرك تركي عدواني أو بدء عمل عسكري تجاهها بالتصدي الملائم احتمال انتشار الجيش السوري في عفرين في حال نفذت أنقرة تهديداتها بغزو عفرين... بقلم حميدي العبدالله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> عالمة صاحب (القبضة الحديدية): محبة الجماهير سر تفوق نسور قاسيون

استطاع حارس مرمى منتخب سورية بكرة القدم ابراهيم عالمة أن يلفت إليه الأنظار بأدائه العالي والمتميز فمنع أخطر مهاجمي آسيا من التسجيل في مرماه في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم فلقبه المتابعون بالسد العالي وصاحب القبضة الحديدية.

نشرة سانا الرياضية التقت حارس مرمى المنتخب عالمة وكان لها معه هذا الحوار الذي أكد من خلاله أن المنتخب قدم كل ما لديه وتفوق على معظم المنتخبات وكان مؤهلا لبلوغ نهائيات كأس العالم مشيرا إلى أن أكثر ما حفز اللاعبين هو محبة وتشجيع الجماهير لهم في جميع المباريات فكانت هذه المحبة هي مفتاح النصر والتألق.

وأضاف عالمة “نحن نكبر بجماهيرنا فهي التي أوصلتنا الى هذه المراحل المتقدمة بمؤازرتها لنا ووقوفها خلفنا في جميع الملاعب التي لعبنا بها في ماليزيا وايران واستراليا وقطر وكوريا الجنوبية والصين وأوزبكستان وخلف الشاشات في ساحات الوطن وكنا نرى البسمة مرسومة على وجوه كل السوريين فحاولنا جاهدين إبقاء هذه البسمة وسنبقيها من خلال تأهلنا إلى مونديال 2022 ومقارعة كبار آسيا في نهائياتها في الامارات عام 2019”.

وحول بداية مسيرته الكروية قال عالمة: “كنت مهاجما في فريق الوثبة بفئة الصغار وانا في عمر تسع سنوات وفي إحدى المباريات مع صغار الكرامة غاب حارس مرمى الفريق عن المباراة فأخذت مكانه وعلى الرغم من الضغط الذي شهدته إلا أنني كنت مميزاً في حراسة المرمى ومن خلال أدائي الجيد وحركتي الرشيقة قال لي المدرب ماهر دالاتي آنذاك إنني سأكون مشروع حارس مرمى كبير في سورية وعلى مستوى آسيا وبدأ يدربني على أساسيات حراسة المرمى”.

وأضاف: بعدها ترفعت إلى فئة الأشبال ثم إلى الناشئين وحينها حصلنا على بطولة الدوري ثم إلى فئة الشباب وكنا في المراكز الأولى دوماً ودعيت إلى منتخب الشباب عام 2007 وبعدها ترفعت إلى فئة الرجال ودعيت للمنتخب الأولمبي عام 2011 وانتقلت إلى نادي الشرطة عام 2011 ولعبت موسمين وحصلنا على بطولة الدوري موسم 2011-2012 ووصلت معه إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ثم لعبت مع نادي الوحدة وشاركت معه في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي وحاليا ألعب مع نادي الاتحاد الذي ينافس على لقب كأس الجمهورية.

وبين عالمة أنه كونه حارس مرمى فإن مسؤولية كبيرة تقع على عاتقه فأحياناً الحارس يعد نصف الفريق وبعض الأحيان يكون الفريق كله لذلك خطأ الحارس غير مقبول لأنه يعد المسؤول عن ربح الفريق أو خسارته مشيرا إلى انه تميز خلال لعبه بضرب الكرة بيده من منطقة الجزاء وإيصالها إلى منطقة جزاء الفريق المنافس فأطلق عليه الجمهور لقب “القبضة الحديدية” و”السد العالي”.

يذكر أن الحارس عالمة من مواليد حمص عام 1991 بدأ مع نادي الوثبة في عام 2000 وتدرج معه في الفئات العمرية جميعها ولعب للشرطة موسمين ثم انتقل للوحدة ومثل الفريقين في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي وانتقل بداية الموسم الماضي إلى صفوف فريق الاتحاد.

محمد الخاطر



عدد المشاهدات:1438( السبت 20:22:53 2017/10/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2018 - 8:10 م
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

من معارك ريف حلب الجنوبي وسيطرة الجيش السوري والحلفاء على المزيد من القرى 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي بالفيديو... غوغل يعرض "طائرة أمريكية سرية" عن طريق الخطأ قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر المزيد ...