الجمعة20/7/2018
ص6:9:42
آخر الأخبار
صاروخ بدر 1 الباليستي يضرب مطار جيزان دفعتان من المهجرين ستعودان إلى سوريا في الأيام القليلة المقبلةالرئيس اللبناني: الحوار مع سورية سارٍ ومنتظم في ملفي النزوح والأمنجماعة "أنصار الله" تستهدف مصفاة شركة أرامكو في العاصمة السعوديةأنباء عن التوصل لاتفاق في القنيطرة يقضي بعودة الجيش إلى نقاط انتشاره قبل 2011قمة هلسنكي والأوضاع السورية .....حميدي العبداللهالعم علي سليمان.... يجري دمه في أجساد مئات الجرحى في سوريااستمرار عملية تأمين أهالي كفريا والفوعة المحاصرتين عبر الحافلات إلى ممر تلة العيس تمهيداً لنقلهم إلى مراكز الاستضافة المؤقتةترامب يكلف مساعده بدعوة بوتين لزيارة واشنطن هذا الخريفبوتين: وجهنا ضربة قاضية للإرهاب العالمي في سورياللعام الخامس على التوالي.. محصول الشوندر في حماة يسوق لمؤسسة الأعلاف بدلا من تصنيعهسوريا تجري مباحثات مع روسيا حول شراء طائرات إم إس-21خبير: تهريب دواعش درعا عبر التنف إلى حدود العراق واتفاق القنيطرة تمهيد للجولان حين يربح الأسد ، و يخسر " نتن ياهو " يقتل زوجته رميًا من الطابق الخامس لإنجابها الإناثاكتشاف عصابة تقوم بتهريب أشخاص مطلوبين خارج القطرأهالي الباب يطردون «نصر الحريري» - فيديو منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟200 دار نشر عربية وأجنبية في الدورة الـ 30 لمعرض الكتابدراسة لتعديل إجراءات المسابقات في الوظيفة العامة.. والجديد: 15 بالمئة للمسرحين من الخدمة الإلزاميةوحدات من الجيش تحرر قريتي خربة الطير والشيخ سعد في ريف درعاإصابة شخصين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في مشروع دمر بدمشقوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاص12 علامة قد تدل على إصابتك بأمراض خطيرة!!حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب"جورج وسوف بفيديو من كواليس حفله في سورياالسيرك الأوسط.. عودة إلى المسرح الشعبيمنع طيارين صينيين من الطيران مدى الحياة... ماذا حدث في السماء بالفيديو| أب يحضر زفاف ابنته بعد 3 سنوات من وفاتهحقيقة التابوت "الملعون" الذي سيدمر العالم إذا رفع غطاؤهمسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديولابد أن نُغير ونتغير.....بقلم | د. بسام أبو عبداللهلماذا أغْلَقَت “إسرائيل” حُدودَها في وَجه السُّوريين الذين حاوَلوا اللُّجوءَ إليها؟ وما هِي “العِبَر” المُستَخلَصة؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> عالمة صاحب (القبضة الحديدية): محبة الجماهير سر تفوق نسور قاسيون

استطاع حارس مرمى منتخب سورية بكرة القدم ابراهيم عالمة أن يلفت إليه الأنظار بأدائه العالي والمتميز فمنع أخطر مهاجمي آسيا من التسجيل في مرماه في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم فلقبه المتابعون بالسد العالي وصاحب القبضة الحديدية.

نشرة سانا الرياضية التقت حارس مرمى المنتخب عالمة وكان لها معه هذا الحوار الذي أكد من خلاله أن المنتخب قدم كل ما لديه وتفوق على معظم المنتخبات وكان مؤهلا لبلوغ نهائيات كأس العالم مشيرا إلى أن أكثر ما حفز اللاعبين هو محبة وتشجيع الجماهير لهم في جميع المباريات فكانت هذه المحبة هي مفتاح النصر والتألق.

وأضاف عالمة “نحن نكبر بجماهيرنا فهي التي أوصلتنا الى هذه المراحل المتقدمة بمؤازرتها لنا ووقوفها خلفنا في جميع الملاعب التي لعبنا بها في ماليزيا وايران واستراليا وقطر وكوريا الجنوبية والصين وأوزبكستان وخلف الشاشات في ساحات الوطن وكنا نرى البسمة مرسومة على وجوه كل السوريين فحاولنا جاهدين إبقاء هذه البسمة وسنبقيها من خلال تأهلنا إلى مونديال 2022 ومقارعة كبار آسيا في نهائياتها في الامارات عام 2019”.

وحول بداية مسيرته الكروية قال عالمة: “كنت مهاجما في فريق الوثبة بفئة الصغار وانا في عمر تسع سنوات وفي إحدى المباريات مع صغار الكرامة غاب حارس مرمى الفريق عن المباراة فأخذت مكانه وعلى الرغم من الضغط الذي شهدته إلا أنني كنت مميزاً في حراسة المرمى ومن خلال أدائي الجيد وحركتي الرشيقة قال لي المدرب ماهر دالاتي آنذاك إنني سأكون مشروع حارس مرمى كبير في سورية وعلى مستوى آسيا وبدأ يدربني على أساسيات حراسة المرمى”.

وأضاف: بعدها ترفعت إلى فئة الأشبال ثم إلى الناشئين وحينها حصلنا على بطولة الدوري ثم إلى فئة الشباب وكنا في المراكز الأولى دوماً ودعيت إلى منتخب الشباب عام 2007 وبعدها ترفعت إلى فئة الرجال ودعيت للمنتخب الأولمبي عام 2011 وانتقلت إلى نادي الشرطة عام 2011 ولعبت موسمين وحصلنا على بطولة الدوري موسم 2011-2012 ووصلت معه إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ثم لعبت مع نادي الوحدة وشاركت معه في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي وحاليا ألعب مع نادي الاتحاد الذي ينافس على لقب كأس الجمهورية.

وبين عالمة أنه كونه حارس مرمى فإن مسؤولية كبيرة تقع على عاتقه فأحياناً الحارس يعد نصف الفريق وبعض الأحيان يكون الفريق كله لذلك خطأ الحارس غير مقبول لأنه يعد المسؤول عن ربح الفريق أو خسارته مشيرا إلى انه تميز خلال لعبه بضرب الكرة بيده من منطقة الجزاء وإيصالها إلى منطقة جزاء الفريق المنافس فأطلق عليه الجمهور لقب “القبضة الحديدية” و”السد العالي”.

يذكر أن الحارس عالمة من مواليد حمص عام 1991 بدأ مع نادي الوثبة في عام 2000 وتدرج معه في الفئات العمرية جميعها ولعب للشرطة موسمين ثم انتقل للوحدة ومثل الفريقين في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي وانتقل بداية الموسم الماضي إلى صفوف فريق الاتحاد.

محمد الخاطر



عدد المشاهدات:2129( السبت 20:22:53 2017/10/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2018 - 11:52 ص

 مشاهد توثق سيطرة الجيش السوري على بلدات المال والطيحة وعقربا بريف درعا الشمالي الغربي

كاريكاتير

صورة وتعليق

من بادية الشام ....صباح الخير لابطال الجيش العربي السوري

فتاة فلسطينية ترتدي قميصا كتب عليه سوريا الله حاميها مع خريطة وعلم سوريا تعتقلها قوات الاحتلال الصهيوني

 

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طيار يقوم بعملية إنقاذ خيالية (فيديو) العثور على سفينة روسية محملة بالذهب أغرقت بالحرب الروسية اليابانية بالفيديو - بوتين يشهر سلاحا سرّيا أمام "وحش" ترامب! بالفيديو - اصطحبها الى الفندق... وحصل ما لم يكن بالحسبان! فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس المزيد ...