السبت18/11/2017
ص1:15:18
آخر الأخبار
لبنان..توقيف شبكة إرهابية تحول الأموال إلى (داعش) في سوريةمذبحة الأمراء ... الأمير متعب بن عبد الله و18 آخرين نقلوا للمستشفىوزير خارجية مشيخة قطر: ما حدث مع الدوحة يتكرر مع لبنان؟ الجبير: لبنان لن ينعم بالسلام إلا بنزع سلاح حزب اللهعودة المعارك إلى أحياء البوكمال ....واشنطن تنشط في «إعادة الإعمار»... وتدفع أنقرة إلى «سوتشي»الجعفري: روسيا حافظت على نزاهة أحكام ميثاق الأمم المتحدة وأنقذت مجلس الأمن من التلاعبالمعلم في رسالة لنظيره العراقي: التنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات وتفعيل الاتفاقياتالملتقى العربي لمواجهة الحلف الأمريكي الصهيوني الرجعي العربي: انتصار سورية فرض معادلات جديدة تؤسس لولادة نظام عالمي جديد-فيديوموسكو: استمرار الادعاء باستخدام دمشق أسلحة كيميائية غير مقبول.. لا يمكن تمديد مهمة آلية التحقيق المشتركة إلا بعد تعديلهاواشنطن بوست: على بن سلمان أن يكون حذرا ألا يفجر نفسه!المركزي يطلق موقعه الإلكتروني الجديد.. درغام: إعادة النظر بهيكلة معدلات الفائدة على الودائعافتتاح 82 مشروعاً في ريف الساحل السوريالأميركيون في سوريا: تراجع أو تثبيت انتصار؟البركة السورية.....بقلم السفير الفرنسي السابق ميشيل رامبو اختبأ تحت السرير فصُدم: زوجته تخونه مع .. ! تفاصيل قتل زوجة ” عشرينية ” لزوجها طعنا في جدة "صفعة" تركيّة لـ "قسد" في سوريا! هل اعتقلت السعودية والد الارهابي عبد الله المحيسني؟100 منحة للدراسة في الجامعات الإيرانيةسوريا تحرز المركز الثالث عالميا في أولمبياد الروبوت في كوستاريكا..الفرق السورية تتفوّق على جميع الفرق العربيةالجيش يوجه ضربات مكثفة على تجمعات إرهابيي داعش في محيط البوكمال ويدمر آخر تحصينات (جبهة النصرة) في قريتي الحازم وربدة بريف حماةاستشهاد 4 أشخاص بقذائف الإرهاب على حيي الدويلعة والزبلطاني والجيش يردالإسكان تكشف حقيقة العروض الروسية السكنية بأسعار مخفضة!باكورة “دمشق الشام القابضة” عقود مع شركات استثمارية بـ77 مليون دولارالبول الرغوي مؤشر خطير أم حالة طبيعية؟ السبب الذي يوقظنا ليلا لنذهب إلى الحمام أجمل فتيات الشرق الأوسط وهذا ترتيب السوريات في القائمةعلى طريقة باب الحارة ...مفاجأة مدوية في الحلقة الأولى من "الهيبة"!بالصور ..العثور على "كنز إسلامي مخفي" ...و المكان ...لن تصدق؟ اعتداء عنيف على طفل عبّر عن حبه لزميلته!كيف تقرأ الرسائل المحذوفة على واتس آب؟احذر"خدعة" تذكرة الذهاب والعودة بشركات الطيرانماذا يعني ربط واشنطن سحب قواتها من سورية بنجاح جنيف؟...حميدي العبداللهالسعودية: بين المزيد من الخسائر أو التراجع ... د. أمين محمد حطيط

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> فراس الخطيب : نسور قاسيون سينافسون على لقب كأس آسيا ولا أفكر بالاعتزال حاليا-فيديو

يكتسب الحوار مع نجم منتخب سورية لكرة القدم فراس الخطيب بعدا مختلفا فهو اللاعب المحترف الذي يصنع الفارق دائما وهو النجم الذي يحلم أي ناد بضمه لصفوفه وهو السفير الرياضي لسورية خارجيا بعد أن أثبت أنه الرقم الصعب في الأندية التي احترف فيها في الكويت والعراق وقطر والصين ولا تزال الأندية تتنافس على الظفر بخدماته رغم بلوغه الرابعة والثلاثين من العمر.

 

ومنذ انضمامه للمنتخب قبل سبعة عشر عاما كان دائما يصنع الفارق بمهاراته الفنية وقدرته الفريدة على المراوغة والتسديد ليكون الأميز بين زملائه وشكلت عودته إلى صفوف المنتخب في آذار الماضي ومساهمته في تحقيق الفوز على أوزبكستان ضمن الدور النهائي من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا إضافة هجومية كبيرة لمنتخبنا ومفتاحاً أساسياً في مسيرته لبلوغ الملحق الآسيوي وكان على بعد خطوة من الوصول إلى الملحق العالمي في الطريق نحو روسيا.

وفي حوار خاص مع سانا قال الخطيب “على الرغم من عدم تمكننا من مواصلة المشوار لتحقيق حلم سورية في روسيا بخسارتنا الصعبة أمام أستراليا في إياب الملحق الآسيوي إلا أننا كسبنا منتخبا وقف العالم كله احتراماً له ولأدائه الرجولي رغم خوضه جميع مبارياته خارج أرضه فمنتخبنا ووفق الإمكانات واللاعبين الموجودين حاليا يجب أن يكون ضمن أفضل أربعة منتخبات في آسيا وإن شاء الله سنصل إلى هذا المستوى في السنوات القليلة القادمة”.

وأضاف الخطيب “لاعبو سورية متميزون بقدراتهم الكبيرة بدليل احتراف أعداد كبيرة منهم في الصين والسويد والبرتغال وإيطاليا ومصر ودول الخليج ويمكن وصف الجيل الحالي للكرة السورية بالجيل الذهبي نظرا للإمكانات التي يتمتع بها اللاعبون والتي تؤهلهم لنيل لقب كأس آسيا في الإمارات 2019 وبلوغ مونديا ل 2022 في قطر بعد أن كان المنتخب قريبا من التأهل إلى مونديا ل روسيا 2018”.

وبين الخطيب أن تشجيع ملايين السوريين للمنتخب في التصفيات وخروج عشرات الآلاف منهم إلى الساحات شكل حافزا للاعبين لتقديم أفضل ما لديهم الأمر الذي يحمل المنتخب مسؤولية إضافية في استحقاق كأس آسيا القادم وقال “أستطيع التأكيد أننا لن نكون ضيوف شرف في البطولة وستكون مشاركتنا فيها للمنافسة على اللقب وتعويض خروجنا من تصفيات مونديا ل روسيا ولنثبت للعالم أجمع أن مكان منتخبنا بين كبار آسيا ويتطلع لأن يكون بين كبار العالم وهذا ليس مستحيلا فلدينا مجموعة من اللاعبين هم الأفضل عربيا وآسيويا”.

وأعرب الخطيب عن أمله في أن يكون مع المنتخب في نهائيات آسيا بعد عامين مشيرا إلى أن عطاء اللاعب على أرض الملعب لا يرتبط بعمره بل بمحافظته على مستواه الفني وجهوزيته البدنية وهناك لاعبون تجاوزوا الخامسة والثلاثين ولا يزالون يقدمون كالشباب ويسجلون ويعتمد عليهم المدربون كلاعبين أساسيين في الأندية والمنتخبات وأنا لا أفكر حاليا بالاعتزال فلدي الكثير لأقدمه للمنتخب وللأندية.

وبشأن تقييمه للدوري السوري الممتاز بين الخطيب أنه تابع الموسم الماضي مباريات عدد من الفرق وخاصة ناديه الأم الكرامة وهو يرشحه مع الجيش والاتحاد والوحدة وتشرين للمنافسة على لقب هذا الموسم متمنيا أيضا فوز الكرامة بلقب كأس الجمهورية بعد تجاوزه الجيش في الدور نصف النهائي.

أما عن مسيرته في الأندية الكويتية فأوضح الخطيب أن احترافه فيها بدأ عام  2002 في نادي النصر وتنقل خلال الخمسة عشر عاما الماضية بين أندية العربي والقادسية والكويت إضافة إلى احترافه في زاخو العراقي والأهلي وأم صلال القطريين وشنغهاي شينهوا الصيني وانضم هذا الموسم إلى السالمية وحصل قبل أسبوع على لاعب الشهر في الدوري الكويتي.

وأشار الخطيب إلى أنه بات الهداف التاريخي للدوري الكويتي مناصفة مع جاسم يعقوب كما أصبح الهداف التاريخي لمسابقتي كأس الأمير وولي العهد متمنيا أن يسهم في تحسين موقع فريقه على سلم ترتيب الدوري والعودة للتتويج بعد أن كان آخر لقب للسالمية في المسابقة موسم 1999-2000.

وختم الخطيب حديثه بالقول إنه يتمنى أن يسير نجلاه حمزة ومحمد على خطاه ليكونا نجمين في كرة القدم فحمزة حسب والده يتميز بمهارات كبيرة تفوق عمره وتدل على أنه سيصبح نجما لامعا في المستقبل مشيرا إلى أن أمنيته العودة إلى ناديه الأم الكرامة لخدمته لاعبا أو مدربا أو إداريا أو بأي صفة ليعود النادي إلى مكانه الطبيعي فهو بطل الدوري ثماني مرات ومثلها في الكأس ومنه انطلق نحو النجومية وهذا أقل ما يقدمه له.

جمعة الجاسم

 



عدد المشاهدات:772( الثلاثاء 11:37:13 2017/10/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/11/2017 - 12:24 ص
فيديو

من أطراف البوكمال حيث تدور مواجهات بين الجيش السوري والحلفاء ضد إرهابيي داعش   

صورة وتعليق

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال العراق تقدم اعتذارها عن صورتها مع نظيرتها “الإسرائيلية” شاهد.. سر قوة الفتاة الروسية ناتاليا كوزنيتسوفا! "قبلة" تثير الشكوك حول عودة العلاقة بين سيلينا غوميز وجستن بيبر بالفيديو: بعد 20 عاما - تسريب النهاية المحذوفة لفيلم “تايتانيك”.. شاهدوا ما حدث كلب مسعور يهاجم سيدة مسنة - فيديو بالفيديو.. زوجة غاضبة تعتدي على مذيعة معروفة داخل مكتبها بالفيديو...البرق يضرب طائرة ركاب هولندية أثناء إقلاعها المزيد ...