الجمعة24/11/2017
م16:43:3
آخر الأخبار
أكثر من 300 شهيد وجريح في الهجوم على مسجد الروضة في العريش شمال سيناءابن سلمان يتحدث لأول مرة عن التحقيق مع الأمراءعمر البشير من سوتشي..السلام غير ممكن من دون الأسد41 نائبا تونسيا يرفضون بيان وزراء الخارجية العرب بشأن تجريم المقاومة اللبنانيةلدى سوريا منظومات أهم.. لماذا يخشى ليبرمان "بانتسير اس 1"؟...بقلم علي شهاب الجو بين الصحو والغائم جزئياً وبارد ليلاًقمة سوتشي تفتح مسار «الحوار الوطني» ...«هيئة» معارضة جديدة في الرياضمجلس الشعب يقر قانون بتمديد مهلة الإيجارات لثلاث سنواتبيسكوف: توافق على عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري قريبا أردوغان لا يستبعد اتصالات مستقبلية مع الأسد حول مسألة كرد سورياتعاون بين "سيرونيكس" وشركة إيرانية لتصنيع شاشات بـ 6 قياسات وزير الكهرباء يوقع مع نظيره العراقي اتفاقية أولية لدراسة خريطة ربط الطاقة الكهربائية بين العراق و سورية و إيرانالقمة السورية - الروسية: التوقيت والنتائج ....حميدي العبداللهعطوان : لماذا تُلخّص ابتسامة الأسد وعِناقِه الحار لبوتين في قِمّة سوتشي هَويّة “سورية الجديدة”؟الإمارات.. الكشف عن “الرغبة الأخيرة” لقاتل الطفل عبيدة قبل إعدامهعصابة شوارع تقطع رأس رجل وتنزع قلبه في واشنطن "السبب مضحك" .....الكشف عن أكبر مبعث لذعر "الجهاديين"؟ بالأسماء.. هؤلاء "المعارضين والمسلحين" الذين سيشاركون بمؤتمر "الرياض 2"جامعة دمشق تحدد الأوراق المطلوبة للتسجيل في التعليم المفتوحالرئيس الأسد يصدر مرسوما حول منح المكلف بالتدريس لدى جميع الجهات العامة تعويضا عن حصة التدريس النظرية أو العملية وفق أجور جديدة للساعةبالفيديو ... تقدم مستمر للجيش السوري والحلفاء في ريف حلب الجنوبي الشرقيالمجموعات المسلحة تخرق اتفاق منطقة تخفيف التوتر وتعتدي على محطة تحويل كهرباء خربة غزالة شرق مدينة درعاوزير السياحة يصدر قرارا يحدد فيه مواصفات وخدمات وضوابط عمل الاستراحات الطرقيةالإسكان تكشف حقيقة العروض الروسية السكنية بأسعار مخفضة!ومن "الجنس" ما قتل! تخلت عن المشروبات الغازية نهائيا فكانت المفاجأة!إطلاق كليب أوبريت «اللـه معنا»لفيروز في عيدها الثاني والثمانين ..من الموسيقيين والعازفين السوريين بفرقتها كل السلام بسبب مشاجرة...فلبيني يجلس فوق نخلة لمدة 3 سنوات نسى أين ترك سيارته ليجدها بعد 20 عاما الممحاة تخلصك من هذه المشكلة في هاتفك الذكي!سامسونغ تطرح هاتف الأسطورة القابل للطي خلال أشهرهل تبدأ "الجامعة العربية" التطبيع مع إسرائيل؟...رفعت سيد أحمدقمم سوتشي: الطريق إلى الخرائط الجديدة!.... بسام أبو عبد الله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> السومة لـ سانا: منتخب سورية أصبح من أقوى المرشحين لنيل كأس آسيا 2019- فيديو

مهاجم متميز وبارع باستقبال الكرات والتسجيل في الشباك ويتمتع بحس تهديفي عالي المستوى إنه لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم عمر السومة الذي أكد أن الرياضة قادرة على توحيد الجميع وأن الهدف المقبل هو كأس آسيا.

السومة وفي لقاء مع مندوب سانا الرياضي قال.. إن “منتخب سورية لكرة القدم أصبح من أقوى المنتخبات المرشحة لنيل لقب كأس آسيا 2019 بعد أن رأى العالم أجمع المستوى الفني والأداء العالي الذي قدمه في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم”.

وأشار السومة إلى أنه وزملاءه لم يبخلوا في تقديم كل ما تعلموه وتدربوا عليه من فنون وتكتيك كرة القدم إلا وأعطوه في تلك التصفيات مضيفا.. “لو أن الكرة الثابتة التي سددها تجاه مرمى المنتخب الأسترالي في مباراة إياب الملحق لم ترتطم بالقائم الأيسر لكنا قاب قوسين في النهائيات”.

ونوه السومة بالجماهير السورية التي آزرت المنتخب في كل مكان داخل وخارج سورية وما شكلوه من لوحة فسيفسائية في ساحات الوطن وفي الدول التي يتواجدون فيها الأمر الذي أثبت أن الرياضة جامعة وقادرة على توحيد الجميع والدليل إعلاء كلمة “سورية سورية” ورفع علم الوطن عاليا الذي كان يرفرف في سماء أستراليا والصين وكوريا الجنوبية وإيران وقطر وماليزيا وأوزباكستان.

وعن مسيرته الكروية أوضح السومة أن الفضل الأول والأخير يعود لناديه الأم الفتوة الذي صقل فيه موهبته حيث بدأ معه اللعب بسن 12 عاما حتى 22 سنة وتدرج معه في جميع الفئات العمرية وصولاً إلى فئة الرجال عندما كان عمره 17 عاما في موسم 2008-2009 وسجل فيه 17 هدفا فأصبح ثالث هدافي الدوري آنذاك وفي موسم 2009-2010 ساعد فريقه الهابط إلى الدرجة الثانية بالتتويج بالمركز الأول والعودة إلى دوري الأضواء مشيراً إلى أنه في عام 2011 انتقل إلى القادسية الكويتي وحقق معه الدوري مرتين وكأس الأمير مرتين وكأس ولي العهد مرتين وكأس السوبر مرتين.

وأشار السومة إلى أنه منذ عام 2014 يلعب في الدوري السعودي مع أهلي جدة وحاز معه على معظم البطولات إضافة إلى تسجيل أرقام قياسية في عدد الأهداف حيث حقق في الموسم الماضي لقب أسرع هداف في العالم عبر تسجيله 50 هدفا في 45 مباراة فقط كاسراً بذلك رقم مهاجم منتخب البرتغال ونادي ريال مدريد كريستيانو رونالدو الذي سجل 50 هدفا في 51 مباراة والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل 50 هدفا في 59 مباراة.

ولعب السومة عام 2008 مع منتخب الشباب في بطولة آسيا وعام 2012 حقق مع منتخب الرجال بطولة غرب آسيا وعاد إلى المنتخب في تصفيات كأس العالم فشارك بلقاء المنتخب أمام قطر وقدم أداء مميزاً وفي مباراة إيران سجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة 93 وبهذا الهدف تأهلت سورية للعب الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات المونديال وسجل هدف التعادل أمام منتخب أستراليا في ذهاب الملحق وسجل هدفا في لقاء الإياب الذي انتهى بفوز استراليا بهدفين لهدف بعد تمديد المباراة شوطين إضافيين.

يشار إلى أن السومة من مواليد مدينة دير الزور في الثامن والعشرين من آذار عام 1989 وهو متزوج ولديه توءم عبدالله ومحمد ويعد من أفضل لاعبي القارة الآسيوية وحصل على لقب هداف الدوري السوري تحت 18 سنة ب 29 هدفا وهداف الدوري الكويتي عام 2013 بـ 23 هدفاً وهداف الدوري السعودي في المواسم الثلاثة الأخيرة 22 هدفا و27هدفا و24هدفا على التوالي.

 



عدد المشاهدات:1108( السبت 13:23:20 2017/10/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/11/2017 - 4:35 م
فيديو

تقدم مستمر للجيش السوري والحلفاء في ريف حلب الجنوبي الشرقي

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قصة أشهر صورة في التاريخ.. صاحبها التقطها صدفة فرآها مليار شخص.. شاهد صوره القادمة لهاتفك! الفضيحة بالفيديو - مارسيل غانم يقوم بهذه الحركة النابية! من يقصد؟ بالصور...تتويج ملكة جمال فنزويلا لعام 2017. بالفيديو...روبوت يقوم بحركات رياضية وبهلوانية صعبة على البشر ثور ينتقم بطريقة مؤلمة من مصارعه (فيديو) بالفيديو...لحظة سقوط طائرة أمريكية على طريق للسيارات بالفيديو...5 مواقف محرجة لزعماء بسبب رفض مصافحتهم المزيد ...