الثلاثاء18/12/2018
م17:4:49
آخر الأخبار
السفير السوداني لدى سوريا: زيارة البشير لدمشق ضربة قاضية لإشاعات التقارب مع "إسرائيل"نتنياهو يتحدث عن عملية تطبيع جارية مع العرب ويذكر دولة وإمارة بالاسم! اليمن.. القتال في الحديدة مستمر ومقتل جنرال في قوات الحكومة شرقي صنعاءتوافقات سورية ـــ أردنية لحلّ ملف الركبانالرئيس الأسد يصدر قانونا بمنح العسكري الجريح حق الاكتتاب على سيارة سياحية واحدة معفاة من كل الضرائب والرسوميشكل سابقة خطيرة...الجعفري: النظام السعودي لا يملك أهلية قانونية ولا أخلاقية لتقديم مشروع قرار حول حالة حقوق الإنسان في سورية بالصور.. قوافل صهاريج للمجموعات الإرهابية تهرب النفط السوري إلى تركيا والعراق بحماية أمريكيةبرلماني سوري يكشف ما وراء زيارة البشير إلى سورياالرئيس بوتين: مستمرون في حربنا على الإرهاب وسنقدم جميع أنواع الدعم إلى سورية في هذا المجال شرطة ألمانيا دهمت مسجدا ببرلين للاشتباه بتعاون إمامه مع الارهابيين بسورياسوريا تتقدم على روسيا وماليزيا ومصر ...قائمة بالدول الأسرع بإنترنت الموبايل 2018!!؟وزير الصناعة يوعز بمعالجة اوضاع المنشآت الصناعية المتوقفة عن الانتاج في الشيخ نجار .حميدي العبد الله : البشير لم يأت إلى دمشق من تلقاء نفسه أبعاد ومعانٍ وراء توقيت زيارة البشير للأسد ....ناصر قنديلإلقاء القبض على السجين الذي حاول الفرار من القصر العدلي في دمشقذبح سيدة على يد أهلها بداعي “ الشرف “ في مصياف اكتساح عربي.. تعرف على الدول الأكثر عنصرية في العالم(المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)منح دراسية بالجامعات الروسية .. وتقديم الطلبات 2 كانون الثانيازدياد الملتحقين بالجيش السوري.. وارتفاع أعداد دافعي البدل النقدي بالفيديو ...طائرة استطلاع مسيرة وأسلحة بعضها غربية المنشأ من مخلفات الإرهابيين في درعا البلدالجيش يحبط محاولة تسلل إرهابيين باتجاه إحدى نقاطه بريف اللاذقية الشمالي ويصادر أسلحة وعتاداً لهمالسياحة تطرح موقع مطعم “قلعة المحبة” في السويداء للاستثماروزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديحمام بارد في الشتاء... لن تصدق فوائده السحرية لجسدكبعد رصد حالات جديدة للإصابة به في سوريا .. تعرف على أعراض وطرق الوقاية من انفلونزا الخنازيربعد التعديل.. ترجمان الأشواق جاهز للعرضمات مغني الأوبرا الجنتلمانقط بوتين تعلم اللغة اليابانيةالمنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكارسر الزوايا في الأرقام العربيةفيسبوك تكافئ عراقيا لاكتشافه ثغرة في أحد تطبيقاتهاالصراع على شرقي الفرات في ظلّ التهديد بالغزو التركي؟ ....بقلم العميد د. أمين محمد حطيطالعرب والأحداث الإقليمية والدولية ....بقلم د . يثينة شعبان

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> السومة لـ سانا: منتخب سورية أصبح من أقوى المرشحين لنيل كأس آسيا 2019- فيديو

مهاجم متميز وبارع باستقبال الكرات والتسجيل في الشباك ويتمتع بحس تهديفي عالي المستوى إنه لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم عمر السومة الذي أكد أن الرياضة قادرة على توحيد الجميع وأن الهدف المقبل هو كأس آسيا.

السومة وفي لقاء مع مندوب سانا الرياضي قال.. إن “منتخب سورية لكرة القدم أصبح من أقوى المنتخبات المرشحة لنيل لقب كأس آسيا 2019 بعد أن رأى العالم أجمع المستوى الفني والأداء العالي الذي قدمه في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم”.

وأشار السومة إلى أنه وزملاءه لم يبخلوا في تقديم كل ما تعلموه وتدربوا عليه من فنون وتكتيك كرة القدم إلا وأعطوه في تلك التصفيات مضيفا.. “لو أن الكرة الثابتة التي سددها تجاه مرمى المنتخب الأسترالي في مباراة إياب الملحق لم ترتطم بالقائم الأيسر لكنا قاب قوسين في النهائيات”.

ونوه السومة بالجماهير السورية التي آزرت المنتخب في كل مكان داخل وخارج سورية وما شكلوه من لوحة فسيفسائية في ساحات الوطن وفي الدول التي يتواجدون فيها الأمر الذي أثبت أن الرياضة جامعة وقادرة على توحيد الجميع والدليل إعلاء كلمة “سورية سورية” ورفع علم الوطن عاليا الذي كان يرفرف في سماء أستراليا والصين وكوريا الجنوبية وإيران وقطر وماليزيا وأوزباكستان.

وعن مسيرته الكروية أوضح السومة أن الفضل الأول والأخير يعود لناديه الأم الفتوة الذي صقل فيه موهبته حيث بدأ معه اللعب بسن 12 عاما حتى 22 سنة وتدرج معه في جميع الفئات العمرية وصولاً إلى فئة الرجال عندما كان عمره 17 عاما في موسم 2008-2009 وسجل فيه 17 هدفا فأصبح ثالث هدافي الدوري آنذاك وفي موسم 2009-2010 ساعد فريقه الهابط إلى الدرجة الثانية بالتتويج بالمركز الأول والعودة إلى دوري الأضواء مشيراً إلى أنه في عام 2011 انتقل إلى القادسية الكويتي وحقق معه الدوري مرتين وكأس الأمير مرتين وكأس ولي العهد مرتين وكأس السوبر مرتين.

وأشار السومة إلى أنه منذ عام 2014 يلعب في الدوري السعودي مع أهلي جدة وحاز معه على معظم البطولات إضافة إلى تسجيل أرقام قياسية في عدد الأهداف حيث حقق في الموسم الماضي لقب أسرع هداف في العالم عبر تسجيله 50 هدفا في 45 مباراة فقط كاسراً بذلك رقم مهاجم منتخب البرتغال ونادي ريال مدريد كريستيانو رونالدو الذي سجل 50 هدفا في 51 مباراة والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل 50 هدفا في 59 مباراة.

ولعب السومة عام 2008 مع منتخب الشباب في بطولة آسيا وعام 2012 حقق مع منتخب الرجال بطولة غرب آسيا وعاد إلى المنتخب في تصفيات كأس العالم فشارك بلقاء المنتخب أمام قطر وقدم أداء مميزاً وفي مباراة إيران سجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة 93 وبهذا الهدف تأهلت سورية للعب الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات المونديال وسجل هدف التعادل أمام منتخب أستراليا في ذهاب الملحق وسجل هدفا في لقاء الإياب الذي انتهى بفوز استراليا بهدفين لهدف بعد تمديد المباراة شوطين إضافيين.

يشار إلى أن السومة من مواليد مدينة دير الزور في الثامن والعشرين من آذار عام 1989 وهو متزوج ولديه توءم عبدالله ومحمد ويعد من أفضل لاعبي القارة الآسيوية وحصل على لقب هداف الدوري السوري تحت 18 سنة ب 29 هدفا وهداف الدوري الكويتي عام 2013 بـ 23 هدفاً وهداف الدوري السعودي في المواسم الثلاثة الأخيرة 22 هدفا و27هدفا و24هدفا على التوالي.

 



عدد المشاهدات:1771( السبت 13:23:20 2017/10/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/12/2018 - 2:05 م

 

كلمة الجعفري خلال الاجتماع الخامس والخمسين للجنة الثالثة في الجمعية العامة للأمم المتحدة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فلبينية تتربع على عرش الجمال.. شاهد ماذا قالت عن الإيدز؟ بالفيديو... معلمة تعاقب طفلين بطريقة غريبة بوجود زوجته... شاب يتحرش جنسيا بفتاة نائمة في الطائرة شاهد… مواقف كوميدية للعسكريين أثناء القتال أنجيلينا جولي تبوح بالمحظور عن براد بيت! سحلية تنقذ صديقها الذي ابتلعته الأفعى وتخرجه من جوفها (فيديو) بالفيديو... أموال من السماء تثير هلع السكان في هونغ كونع المزيد ...