الخميس20/9/2018
ص4:34:59
آخر الأخبار
تعمل على منع سوريا من امتلاك قدرات صاروخية تحقق توازن ردع....السيد نصر الله: الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا لم تعد تحتمل ويجب وضع حدٍ لها البدء بإعمار مخيم اليرموك في دمشق على نفقة السلطة الفلسطينيةمواجهة بين "حفيد مؤسس الإخوان" والمدعية الثانية عليه بالاغتصابسويسرا باعت أسلحة للإمارات وصلت إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريةد. شعبان: الحرب على سورية دحضت إدعاء الإعلام الغربي الموضوعية والحياداتفاق سوتشي يتيح الفرصة للمقاتلين الأجانب في إدلب للعودة إلى أوطانهمالرئيس الأسد يرسل برقية تعزية للرئيس بوتين باستشهاد العسكريين الروس في حادث سقوط الطائرةإغلاق جزئي لجسر فيكتوريا لمدة 20 يوما لإجراء أعمال الصيانةتزويد قاعدتي حميميم وطرطوس بمنظومات رقابة الكترونية متطورةأنقرة: إسرائيل تعمل على تخريب الجو الإيجابي لاتفاق إدلببدء إعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة من جرائم الإرهاب في معبر نصيبمستوردات سورية 2017 ... ماذا ومن أين؟تتساقط الأقنعة في الموقف حول إدلب ...بقلم د.عقيل سعيد محفوض لِيَتَأكَّدْ الجميع سرقات بعشرات ملايين الليرات ....إلقاء القبض على عصابة سرقة في مدينة دمشققسم شرطة الكلاسة في حلب يلقي القبض على عصابة سرقة ارتكبت أكثر من 16 حادثة!!"الجنرال ايفاشوف: في روسيا "خونة" ينفذون أوامر "تل ابيب!اعتقال صاحب فيديو "الاستيلاء على الريحانية مقابل إدلب" وتسليمه إلى تركياالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمملكة ماري درة حضارات العالم القديم في حوض الفراتقياديون في (جبهة النصرة الارهابية) يعتبرون اتفاق إدلب "خيانة للدين" العثور على مشفى متكامل للإرهابيين وأدوية إسرائيلية وسيارة إسعاف بريطانية في قرية بريقة بريف القنيطرةإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهمرئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سوريةعلاج فعال للصلع... مصنوع من الخشباكتشاف سر تكون حصى الكلىسعد لمجرد قيد الاعتقال مجددا بتهمة الاغتصابسوري الهـوى ... الفنان سعدون جابر: هناك حالة من التردّي في كل أنواع الإبداع العربيطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!خطأ شائع أثناء الطهي البطيء.. ونصيحة مهمة لتجنبهبالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ"واتساب الأسود" قادم هل تسعى "اسرائيل" في عدوانها للانتقام من اتفاق إدلب؟ ....قاسم عز الدين ماذا يعني ميدانيا واستراتيجيا الاتفاق الروسي - التركي حول إدلب؟ شارل أبي نادر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> السومة لـ سانا: منتخب سورية أصبح من أقوى المرشحين لنيل كأس آسيا 2019- فيديو

مهاجم متميز وبارع باستقبال الكرات والتسجيل في الشباك ويتمتع بحس تهديفي عالي المستوى إنه لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم عمر السومة الذي أكد أن الرياضة قادرة على توحيد الجميع وأن الهدف المقبل هو كأس آسيا.

السومة وفي لقاء مع مندوب سانا الرياضي قال.. إن “منتخب سورية لكرة القدم أصبح من أقوى المنتخبات المرشحة لنيل لقب كأس آسيا 2019 بعد أن رأى العالم أجمع المستوى الفني والأداء العالي الذي قدمه في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم”.

وأشار السومة إلى أنه وزملاءه لم يبخلوا في تقديم كل ما تعلموه وتدربوا عليه من فنون وتكتيك كرة القدم إلا وأعطوه في تلك التصفيات مضيفا.. “لو أن الكرة الثابتة التي سددها تجاه مرمى المنتخب الأسترالي في مباراة إياب الملحق لم ترتطم بالقائم الأيسر لكنا قاب قوسين في النهائيات”.

ونوه السومة بالجماهير السورية التي آزرت المنتخب في كل مكان داخل وخارج سورية وما شكلوه من لوحة فسيفسائية في ساحات الوطن وفي الدول التي يتواجدون فيها الأمر الذي أثبت أن الرياضة جامعة وقادرة على توحيد الجميع والدليل إعلاء كلمة “سورية سورية” ورفع علم الوطن عاليا الذي كان يرفرف في سماء أستراليا والصين وكوريا الجنوبية وإيران وقطر وماليزيا وأوزباكستان.

وعن مسيرته الكروية أوضح السومة أن الفضل الأول والأخير يعود لناديه الأم الفتوة الذي صقل فيه موهبته حيث بدأ معه اللعب بسن 12 عاما حتى 22 سنة وتدرج معه في جميع الفئات العمرية وصولاً إلى فئة الرجال عندما كان عمره 17 عاما في موسم 2008-2009 وسجل فيه 17 هدفا فأصبح ثالث هدافي الدوري آنذاك وفي موسم 2009-2010 ساعد فريقه الهابط إلى الدرجة الثانية بالتتويج بالمركز الأول والعودة إلى دوري الأضواء مشيراً إلى أنه في عام 2011 انتقل إلى القادسية الكويتي وحقق معه الدوري مرتين وكأس الأمير مرتين وكأس ولي العهد مرتين وكأس السوبر مرتين.

وأشار السومة إلى أنه منذ عام 2014 يلعب في الدوري السعودي مع أهلي جدة وحاز معه على معظم البطولات إضافة إلى تسجيل أرقام قياسية في عدد الأهداف حيث حقق في الموسم الماضي لقب أسرع هداف في العالم عبر تسجيله 50 هدفا في 45 مباراة فقط كاسراً بذلك رقم مهاجم منتخب البرتغال ونادي ريال مدريد كريستيانو رونالدو الذي سجل 50 هدفا في 51 مباراة والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل 50 هدفا في 59 مباراة.

ولعب السومة عام 2008 مع منتخب الشباب في بطولة آسيا وعام 2012 حقق مع منتخب الرجال بطولة غرب آسيا وعاد إلى المنتخب في تصفيات كأس العالم فشارك بلقاء المنتخب أمام قطر وقدم أداء مميزاً وفي مباراة إيران سجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة 93 وبهذا الهدف تأهلت سورية للعب الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات المونديال وسجل هدف التعادل أمام منتخب أستراليا في ذهاب الملحق وسجل هدفا في لقاء الإياب الذي انتهى بفوز استراليا بهدفين لهدف بعد تمديد المباراة شوطين إضافيين.

يشار إلى أن السومة من مواليد مدينة دير الزور في الثامن والعشرين من آذار عام 1989 وهو متزوج ولديه توءم عبدالله ومحمد ويعد من أفضل لاعبي القارة الآسيوية وحصل على لقب هداف الدوري السوري تحت 18 سنة ب 29 هدفا وهداف الدوري الكويتي عام 2013 بـ 23 هدفاً وهداف الدوري السعودي في المواسم الثلاثة الأخيرة 22 هدفا و27هدفا و24هدفا على التوالي.

 



عدد المشاهدات:1659( السبت 13:23:20 2017/10/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2018 - 4:28 ص

كاريكاتير

كاريكاتير

رويترز || تركيا تكثف شحن السلاح لملشيات القاعدة في إدلب. 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... جمل هائج يهجم على زائري سيرك ويصيب 7 أشخاص طريقة روسية مبتكرة لتحضير الكباب (فيديو) الأفضل بين الأفضل: الجمال الروسي يهز منصات العالم هجمات 11 سبتمبر تقتل سكان نيويورك حتى الآن! لاعب أمريكي يصدم زوجته على الهواء.. ويعترف بعلاقاته الجنسية مع341 امرأة (فيديو) صحفي سعودي يستعين بمترجم في لقاء مع لاعب مغربي...فيديو شاهد.. اللاعبون يسعفون سيارة إسعاف في الدوري البرازيلي المزيد ...