الأحد25/2/2018
ص7:55:50
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمين«القدس الدولية»: المؤامرة على القدس وسورية واحدةالعدوان التركي يتابع قصف المدنيين.. و«القوات الشعبية»: لا شهداء لدينا … عين الجيش على 10 بلدات شمال حلبالفن والوطنية والتحدي صفات تصبغ عمليات إعادة ترميم الجامع الأموي الكبير بحلب-فيديوالقرار لا يشمل «النصرة وداعش » … الجعفري: نمارس حقا سياديا بالدفاع عن أنفسنا وسنستمر في مكافحة الإرهاب أينما وجد على الارارضي السوريةترامب يزعم أن لجيش بلاده هدفاً واحداً في سوريا !تأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار الهدنة في سوريا إلى مساء السبتأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعاجتماع عمل يحدد أسس المشاركة في الملتقى السوري الروسي الاقتصاديالأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونالغرب يكرّر في الغوطة فيلم حلب.. أين ذهب المسلّحون؟...بقلم روبرت فيسكفي ليلة زفافها.. ادعى انه عريسها وقام بإغتصابهافي “برج دمشق”.. مجرم يسحب صور زبائنه من جوالاتهم المعطلة لابتزازهم جنسياً! سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملحرب الفصائل ومعادلات نفوذ جديدة بين (النصرة) و(جبهة تحرير سوريا) في الشمالبالفيديو ...وحدات الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في محيط مدينة البعث بالقنيطرةوزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرةعمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةصحيفة ألمانية تستخرج بطاقة عضوية لـ"كلبة" في حزب سياسيالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> برشلونة يتجاوز إشبيلية ويستعيد تفوقه بأربع نقاط في صدارة ترتيب الدوري الإسباني

المصدر: د ب أ | استعاد برشلونة تفوقه في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام أقرب منافسيه فالنسيا، بعدما تغلب على ضيفه إشبيلية 2 / 1 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الحادية عشر من الدوري الإسباني.

وافتتح باكو ألكاسير التقدم لبرشلونة في الدقيقة 23 ثم أدرك جويدو بيزارو التعادل لأشبيلية في الدقيقة 59 قبل أن يحسم ألكاسير المباراة لصالح برشلونة بالهدف الثاني له في الدقيقة 65 .

ورفع برشلونة رصيده في الصدارة إلى 31 نقطة مقابل 27 نقطة لفالنسيا في المركز الثاني و23 نقطة لأتلتيكو صاحب المركز الثالث ، بينما تجمد رصيد أشبيلية عند 19 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد الذي يخوض مباراته في المرحلة نفسها غدا الأحد أمام لاس بالماس.

وكان برشلونة الأفضل في السيطرة والضغط الهجومي على مدار الشوطين ، وأهدر العديد من الفرص التهديفية خلال الدقائق الأولى كانت كفيلة بتحقيق انتصار أكبر ، كما عاند الحظ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في أكثر من مناسبة وأخفق في هز الشباك رغم تألقه في أغلب فترات المباراة ، وجاء الحسم عن طريق ألكاسير.

وعلى ملعب “كامب نو” ، بدأت المباراة بسيطرة وضغط هجومي من جانب برشلونة وكاد ميسي أن يتقدم بعد دقيقتين فقط من البداية حيث راوغ الدفاع ببراعة وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة زاحفة قوية تصدى لها الحارس بصعوبة وخرجت إلى ركنية لم تستغل.

وتوالت محاولات برشلونة المبكرة وسدد لويس سواريز كرة ساقطة (لوب) في الدقيقة الخامسة لكن الحارس ديفيد سوريا سوليس تصدى لها ببراعة ، ثم سدد ايفان راكيتش كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة السابعة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وكاد إشبيلية أن يوجه صدمة قوية لبرشلونة وجماهيره في الدقيقة 14، حيث ارتكب صامويل أومتيتي خطأ دفاعيا ليستخلص لويس مورييلالكرة وينطلق ثم يسدد بقوة لكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي المكثف وسدد أندريس إنييستا كرة صاروخية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 18 لكنها مرت بجوار القائم.

وجاء هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 23 حيث أخطأ سيرجيو أسكوديرو مدافع أشبيلية في التعامل مع طولية من وسط الملعب ، وهيأ الكرة بالخطأ إلى باكو ألكاسير المنطلق من الخلف، ليصوب الأخير الكرة في الشباك لدى تقدم الحارس ، معلنا تقدم برشلونة 1 / صفر .

وحاول أشبيلية مجددا كسر الحصار المفروض عليه وتقدم ليضغط على برشلونة هجوميا لدقائق لكنه لم يهدد المرمى بالشكل الكافي لإدراك التعادل.

وبعدها استعاد برشلونة تفوقه الهجومي وتوالت محاولاته لكنه واجه مهمة أكثر صعوبة في التسديد على المرمى حيث كثف أشبيلية تركيزه على الجانب الدفاعي لتفادي اهتزاز شباكه مجددا في الشوط الأول وهو ما نجح فيه بالفعل.

وفي الشوط الثاني، كاد لويس مورييل أن يدرك التعادل لأشبيلية في الدقيقة 47 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة.

وواصل برشلونة تفوقه في السيطرة لكنه بدا عاجزا عن إيجاد الحلول لهز شباك ضيفه الذي أبعد الخطورة بشكل واضح عن منطقة الجزاء.

وكاد أشبيلية أن يتعادل في الدقيقة 58 ، حيث تلقى بابلو سارابيا عرضية في غياب الرقابة الدفاعية عنه وهيأ الكرة وكاد أن يسدد لكن تيلسون سيميدو تدخل في اللحظة الأخيرة وأطاح الكرة إلى ركنية.

وبعدها بثوان، جاء هدف التعادل لأشبيلية عن طريق جويدو بيزارو ، حيث انقض على كرة الضربة الركنية وسددها برأسه لتصطدم بالأرض وترتد إلى داخل الشباك ، معلنة تعادل أشبيلية 1 / 1 .

وجاء الهدف ليشعل الحماس الهجومي لبرشلونة من جديد وكاد جيرارد بيكيه أن يسجل هدف التقدم بكرة قوية في الدقيقة 63 لكن الحظ عانده وتصدت العارضة للكرة.

وفي الدقيقة 65 انطلق ايفان راكيتش وأرسل عرضية عالية وجهها ألكاسير بقدمه إلى داخل الشباك معلنا تقدم برشلونة 2 / 1 .

وواصل برشلونة محاولاته الهجومية سعيا لتعزيز تقدمه وتبديد أمل الضيوف في العودة ، لكنه افتقد الحدة الكافية في اللمسات الأخيرة كما تألق مدافعو أشبيلية في منع التوغل إلى داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقائق الأخيرة ، بدا برشلونة قانعا بثنائية ألكاسير حيث تراجعت محاولاته وكثف تركيزه على الجانب الدفاعي لتفادي أي مفاجأة من جانب الضيوف وحافظ على تقدمه لينهي المباراة فائزا 2 / 1 .



عدد المشاهدات:794( الأحد 01:23:39 2017/11/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 7:47 ص
كاريكاتير

 

 

فيديو

كلمة د. بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة تعقيباً على تبني القرار 2401 بالإجماع

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه حيلته الذكية للخروج بسيارته المركونة تجذب مليون مشاهد (فيديو) المزيد ...