الثلاثاء18/12/2018
م18:3:45
آخر الأخبار
السفير السوداني لدى سوريا: زيارة البشير لدمشق ضربة قاضية لإشاعات التقارب مع "إسرائيل"نتنياهو يتحدث عن عملية تطبيع جارية مع العرب ويذكر دولة وإمارة بالاسم! اليمن.. القتال في الحديدة مستمر ومقتل جنرال في قوات الحكومة شرقي صنعاءتوافقات سورية ـــ أردنية لحلّ ملف الركبانوزير النفط أمام مجلس الشعب: الاختناقات على الغاز المنزلي تنخفض تدريجياسوسان لـ وفد فرنسي: تبعية الاتحاد الأوروبي للسياسات الأمريكية أفقدته استقلاليتهالرئيس الأسد يصدر قانونا بمنح العسكري الجريح حق الاكتتاب على سيارة سياحية واحدة معفاة من كل الضرائب والرسوميشكل سابقة خطيرة...الجعفري: النظام السعودي لا يملك أهلية قانونية ولا أخلاقية لتقديم مشروع قرار حول حالة حقوق الإنسان في سوريةسلطات النظام التركي تعتقل 118 جنديا بذريعة صلتهم بالداعية غولنالرئيس بوتين: مستمرون في حربنا على الإرهاب وسنقدم جميع أنواع الدعم إلى سورية في هذا المجالسوريا تتقدم على روسيا وماليزيا ومصر ...قائمة بالدول الأسرع بإنترنت الموبايل 2018!!؟وزير الصناعة يوعز بمعالجة اوضاع المنشآت الصناعية المتوقفة عن الانتاج في الشيخ نجار .حميدي العبد الله : البشير لم يأت إلى دمشق من تلقاء نفسه أبعاد ومعانٍ وراء توقيت زيارة البشير للأسد ....ناصر قنديلإلقاء القبض على السجين الذي حاول الفرار من القصر العدلي في دمشقذبح سيدة على يد أهلها بداعي “ الشرف “ في مصياف اكتساح عربي.. تعرف على الدول الأكثر عنصرية في العالم(المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)التعليم العالي تحدد موعد قبول طلبات تعادل الشهادات الجامعية غير السوريةمنح دراسية بالجامعات الروسية .. وتقديم الطلبات 2 كانون الثانيبالفيديو ...طائرة استطلاع مسيرة وأسلحة بعضها غربية المنشأ من مخلفات الإرهابيين في درعا البلدالجيش يحبط محاولة تسلل إرهابيين باتجاه إحدى نقاطه بريف اللاذقية الشمالي ويصادر أسلحة وعتاداً لهمالسياحة تطرح موقع مطعم “قلعة المحبة” في السويداء للاستثماروزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديحمام بارد في الشتاء... لن تصدق فوائده السحرية لجسدكبعد رصد حالات جديدة للإصابة به في سوريا .. تعرف على أعراض وطرق الوقاية من انفلونزا الخنازيربعد التعديل.. ترجمان الأشواق جاهز للعرضمات مغني الأوبرا الجنتلمان"ضربة حظ"... طلب وجبته المفضلة فعثر على مفاجأة ثمينةقط بوتين تعلم اللغة اليابانيةسر الزوايا في الأرقام العربيةفيسبوك تكافئ عراقيا لاكتشافه ثغرة في أحد تطبيقاتهاالصراع على شرقي الفرات في ظلّ التهديد بالغزو التركي؟ ....بقلم العميد د. أمين محمد حطيطالعرب والأحداث الإقليمية والدولية ....بقلم د . يثينة شعبان

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> برشلونة يتجاوز إشبيلية ويستعيد تفوقه بأربع نقاط في صدارة ترتيب الدوري الإسباني

المصدر: د ب أ | استعاد برشلونة تفوقه في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام أقرب منافسيه فالنسيا، بعدما تغلب على ضيفه إشبيلية 2 / 1 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الحادية عشر من الدوري الإسباني.

وافتتح باكو ألكاسير التقدم لبرشلونة في الدقيقة 23 ثم أدرك جويدو بيزارو التعادل لأشبيلية في الدقيقة 59 قبل أن يحسم ألكاسير المباراة لصالح برشلونة بالهدف الثاني له في الدقيقة 65 .

ورفع برشلونة رصيده في الصدارة إلى 31 نقطة مقابل 27 نقطة لفالنسيا في المركز الثاني و23 نقطة لأتلتيكو صاحب المركز الثالث ، بينما تجمد رصيد أشبيلية عند 19 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد الذي يخوض مباراته في المرحلة نفسها غدا الأحد أمام لاس بالماس.

وكان برشلونة الأفضل في السيطرة والضغط الهجومي على مدار الشوطين ، وأهدر العديد من الفرص التهديفية خلال الدقائق الأولى كانت كفيلة بتحقيق انتصار أكبر ، كما عاند الحظ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في أكثر من مناسبة وأخفق في هز الشباك رغم تألقه في أغلب فترات المباراة ، وجاء الحسم عن طريق ألكاسير.

وعلى ملعب “كامب نو” ، بدأت المباراة بسيطرة وضغط هجومي من جانب برشلونة وكاد ميسي أن يتقدم بعد دقيقتين فقط من البداية حيث راوغ الدفاع ببراعة وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة زاحفة قوية تصدى لها الحارس بصعوبة وخرجت إلى ركنية لم تستغل.

وتوالت محاولات برشلونة المبكرة وسدد لويس سواريز كرة ساقطة (لوب) في الدقيقة الخامسة لكن الحارس ديفيد سوريا سوليس تصدى لها ببراعة ، ثم سدد ايفان راكيتش كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة السابعة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وكاد إشبيلية أن يوجه صدمة قوية لبرشلونة وجماهيره في الدقيقة 14، حيث ارتكب صامويل أومتيتي خطأ دفاعيا ليستخلص لويس مورييلالكرة وينطلق ثم يسدد بقوة لكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي المكثف وسدد أندريس إنييستا كرة صاروخية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 18 لكنها مرت بجوار القائم.

وجاء هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 23 حيث أخطأ سيرجيو أسكوديرو مدافع أشبيلية في التعامل مع طولية من وسط الملعب ، وهيأ الكرة بالخطأ إلى باكو ألكاسير المنطلق من الخلف، ليصوب الأخير الكرة في الشباك لدى تقدم الحارس ، معلنا تقدم برشلونة 1 / صفر .

وحاول أشبيلية مجددا كسر الحصار المفروض عليه وتقدم ليضغط على برشلونة هجوميا لدقائق لكنه لم يهدد المرمى بالشكل الكافي لإدراك التعادل.

وبعدها استعاد برشلونة تفوقه الهجومي وتوالت محاولاته لكنه واجه مهمة أكثر صعوبة في التسديد على المرمى حيث كثف أشبيلية تركيزه على الجانب الدفاعي لتفادي اهتزاز شباكه مجددا في الشوط الأول وهو ما نجح فيه بالفعل.

وفي الشوط الثاني، كاد لويس مورييل أن يدرك التعادل لأشبيلية في الدقيقة 47 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة.

وواصل برشلونة تفوقه في السيطرة لكنه بدا عاجزا عن إيجاد الحلول لهز شباك ضيفه الذي أبعد الخطورة بشكل واضح عن منطقة الجزاء.

وكاد أشبيلية أن يتعادل في الدقيقة 58 ، حيث تلقى بابلو سارابيا عرضية في غياب الرقابة الدفاعية عنه وهيأ الكرة وكاد أن يسدد لكن تيلسون سيميدو تدخل في اللحظة الأخيرة وأطاح الكرة إلى ركنية.

وبعدها بثوان، جاء هدف التعادل لأشبيلية عن طريق جويدو بيزارو ، حيث انقض على كرة الضربة الركنية وسددها برأسه لتصطدم بالأرض وترتد إلى داخل الشباك ، معلنة تعادل أشبيلية 1 / 1 .

وجاء الهدف ليشعل الحماس الهجومي لبرشلونة من جديد وكاد جيرارد بيكيه أن يسجل هدف التقدم بكرة قوية في الدقيقة 63 لكن الحظ عانده وتصدت العارضة للكرة.

وفي الدقيقة 65 انطلق ايفان راكيتش وأرسل عرضية عالية وجهها ألكاسير بقدمه إلى داخل الشباك معلنا تقدم برشلونة 2 / 1 .

وواصل برشلونة محاولاته الهجومية سعيا لتعزيز تقدمه وتبديد أمل الضيوف في العودة ، لكنه افتقد الحدة الكافية في اللمسات الأخيرة كما تألق مدافعو أشبيلية في منع التوغل إلى داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقائق الأخيرة ، بدا برشلونة قانعا بثنائية ألكاسير حيث تراجعت محاولاته وكثف تركيزه على الجانب الدفاعي لتفادي أي مفاجأة من جانب الضيوف وحافظ على تقدمه لينهي المباراة فائزا 2 / 1 .



عدد المشاهدات:1356( الأحد 01:23:39 2017/11/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/12/2018 - 6:03 م

 

كلمة الجعفري خلال الاجتماع الخامس والخمسين للجنة الثالثة في الجمعية العامة للأمم المتحدة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فلبينية تتربع على عرش الجمال.. شاهد ماذا قالت عن الإيدز؟ بالفيديو... معلمة تعاقب طفلين بطريقة غريبة بوجود زوجته... شاب يتحرش جنسيا بفتاة نائمة في الطائرة شاهد… مواقف كوميدية للعسكريين أثناء القتال أنجيلينا جولي تبوح بالمحظور عن براد بيت! سحلية تنقذ صديقها الذي ابتلعته الأفعى وتخرجه من جوفها (فيديو) بالفيديو... أموال من السماء تثير هلع السكان في هونغ كونع المزيد ...