الثلاثاء22/1/2019
ص6:1:1
آخر الأخبار
وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن اللجنة السورية العراقية تبحث فتح المعابر الحدودية قصف عراقي مدفعي مكثف يستهدف الدواعش في سورياصحيفة سعودية: الحديث الأخير يفضح "أطماع أردوغان" روسيا تؤكد أن صبرها على الاعتداءات ليس بلا حدودوفد «كردي» في روسيا لبحث مستقبل «شرق الفرات» وأردوغان يصلها غداً.. ونواب فرنسيون في الحسكة!وفد «كردي» في روسيا لبحث مستقبل «شرق الفرات» وأردوغان يصلها غداً.. ونواب فرنسيون في الحسكة!السيدة أسماء الأسد تشارك أطفالا صما في أول لحظة تواصلهم مع العالم الخارجي (فيديو )تنظيم "داعش" يتوعد القوات الأمريكية بمزيد من الهجمات في سوريامرشحة للرئاسة الأميركية: الرئيس الأسد هو رئيس سورية ويجب الحوار معهوزير المالية: عودة 60 بالمئة من المنشآت الصناعية في تل كردي حالياً وبعضها دخل في التصديربمشاركة سورية.. انطلاق معرض “فيتور” الدولي للسياحة والسفر الأربعاء القادم في إسبانياحلم أردوغان بالمنطقة الآمنة بين سندان الخذلان الأمريكي ومطرقة الجيش السوريإسرائيل ودعم الميليشيات المسلحة ....تحسين الحلبيطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديواكتشاف جريمة قتل غامضة في درعا.. والقاتل هو ابن المغدوروفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةبعد تأكيد مقتله.. من هو "أبو طلحة الحسناوي"!التربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاري«النصرة» تحت مجهر أنقرة في أجندتها للشمال السوري … تركيا تخطط لتأسيس حزب سياسي من ميليشياتها!مركز المصالحة الروسي: إصابة عسكري سوري في قصف المسلحين لمدينة حلبشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةلماذا لا يصاب البعض بنزلات البرد وكيف نصبح مثلهم؟ البيرة الخالية من الكحول تقي من أمراض خطيرة!هل سيفتح "باب الحارة" مجددا" ام لا!!؟الفنان السوري زهير عبد الكريم يطلق "البيان رقم واحد"قصة مليونير بريطاني اكتشف عقمه بعد إنجاب 3 أبناءمطعم يحذر زبائنه: فكروا مرتين قبل زيارتنابالصور ...تعرف على الفرق بين المدمرة والفرقاطة والطراد والحراقة"شيفروليه" تطلق أرخص سياراتها الكروس أوفرواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> لاعبون سابقون في منتخب سورية: الفوز بكأس آسيا ليس مستحيلاً

بعينين تشبعتا بلون قميصه وقليل من دموع سدد عمر السومة الركلة الأخيرة في مباراة الملحق الآسيوي أمام استراليا فحرم القائم الأيسر السوريين من فرحة تحتاجهم ويحتاجونها؛  مشهد يريد السوريون نسيانه عبر نهائيات آسيا لكرة القدم بطموح كبير في إحراز اللقب.

بوجود الجماهير الغفيرة التي ستزين المدرجات يكون المنتخب أكثر قوة وسيساعده في كتابة تاريخ جديد بأحرف من ذهب حسب قول عميد الكرة السورية واللاعب السابق للمنتخب ماهر السيد برصيد 117 مباراة دولية الذي أوضح لـ سانا: أن جميع السوريين يتمنون نسيان غصة عدم التأهل إلى كأس العالم بطموح تحقيق إنجاز في نهائيات آسيا متوقعا الوصول إلى أدوار متقدمة في البطولة.

وكشف السيد عن أن المنتخب تحضر بشكل جيد في الفترة السابقة من خلال المباريات الودية التي خاضها وقال: إن جميع اللاعبين المشاركين في البطولة يتحلون بصفات الشجاعة والإرادة والقوة في المستطيل الأخضر ولن يبخلوا على جمهورهم بتحقيق نتائج مرضية ومشرفة للكرة السورية.

ورأى الهداف المتألق للمنتخب برصيد 32 هدفا رجا رافع أنه بوجود 17 لاعبا محترفا في الخارج و6 لاعبين محترفين في الدوري السوري إضافة إلى الجماهير العاشقة والمحبة لقميص منتخبها وعلم بلدها ستكون بطولة آسيا في نسختها الحالية ممهورة بالبصمة السورية.

وأضاف رافع: كوني لاعبا مهاجما فأنا دائما أحبذ اللعب بمهاجمين اثنين صريحين وكنا نمني النفس بانضمام هداف الدوري محمد الواكد إلى القائمة النهائية ليكون إلى جانب المهاجم الصريح الوحيد عمر السومة مشيرا إلى ضرورة عدم الاستهانة باللقاء الأول أمام منتخب فلسطين لأنه تحضر بشكل جيد ولديه لاعبون محترفون في أوروبا فتعادل مع إيران وفاز على الصين وخسر بصعوبة أمام العراق في مبارياته الودية.

بدوره اللاعب السابق للمنتخب نادر جوخدار الذي شارك في نهائيات آسيا 1996 في الإمارات وسجل هدفين على اليابان وأوزبكستان قال: “يجب عدم إضاعة الفرصة في هذه النهائيات لأن منتخبنا يضم نخبة لاعبي سورية الذين أبهروا العالم في التصفيات المزدوجة لبطولتي كأس العالم وآسيا بأدائهم الفني العالي” مشيرا إلى أن سقف الطموح بإحراز اللقب ليس مستحيلا قياسا بإمكانات اللاعبين “ولا ينقصنا شيء للوقوف على منصة التتويج”.

يشار إلى أن منتخبنا شارك في نهائيات آسيا خمس مرات في الكويت 1980 وسنغافورة 1984 وقطر 1988 وفي الإمارات 1996 وفي قطر 2011 دون أن يتمكن من تجاوز دور المجموعات فلعب 18 مباراة حققنا الفوز في 7 منها وتعادلنا مرتين وخسرنا تسع مباريات وسجلنا 15 هدفاً وتلقت شباكنا 23 هدفاً.

يذكر أن منتخبنا يشارك في النسخة الحالية “السابعة عشرة” ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات فلسطين والأردن واستراليا على أن يلاقي الأول يوم الأحد القادم عند الساعة السادسة والثاني في العاشر من الشهر الحالي عند الساعة الثالثة والنصف والثالث في الخامس عشر من الشهر الحالي عند الساعة الثالثة والنصف أيضا.



عدد المشاهدات:758( الجمعة 04:02:04 2019/01/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/01/2019 - 5:38 ص

كاريكاتير

كاريكاتير.. وسام جمول

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) المزيد ...