-->
الجمعة24/5/2019
م22:51:48
آخر الأخبار
"ميدل إيست آي": السعودية ستعدم سلمان العودة وعوض القرني بعد شهر رمضانضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطحلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبالخارجية: كل الضجيج والأخبار العارية عن الصحة حول استخدام الجيش أسلحة كيميائية بريف اللاذقية لن يثني سورية عن مواصلة حربها ضد الإرهابالحرارة أعلى من معدلاتها وتميل للانخفاض غدا(المشاركة في إعادة إعمار سورية والعراق).. ندوة للخارجية التشيكية الأسبوع المقبلالجعفري: سورية ستواصل مكافحة الإرهاب وحماية مواطنيها من خطره- فيديوثمانية جرحى جراء انفجار في ليون الفرنسيةظريف: إيران سترى نهاية ترامب بينما لن يرى ترامب نهاية إيران أبداألف طن قمح وشعير الكميات المتوقع استلامها في حماة سورية قد توقف استيراد هذه المادة الأساسيةهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلببأحد أحياء دمشق خادمة تسرق من مكان عملها ( 23500 ) دولار امريكي مايقارب ال (13) مليون ليرة سوريةقسم شرطة الميدان بحلب يلقي القبض على سارق نصف كيلو غرام من المصاغ الذهبيالجيش السوري يقصف مقرات "حراس الدين" و"جيش العزة" في اللطامنة وكفر زيتا«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ السياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوةالعزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيوحدات الجيش تدمر أوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” في ريفي حماة وإدلبتمهيدا لعدوان أمريكي.. أصابع النصرة على الزناد لارتكاب مجزرة كيماوية بـ 3 مناطقوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى العلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطان5 عادات للتخلص من آلام القولون العصبيسيرين عبد النور تكشف رد فعل زوجها على مشاهدها الجريئة مع تيم حسنسهير البابلي في العناية المركزة!انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!سيارة كهربائية ذات بطارية جبارة تسير مليون كيلومتر دون شحن أبرزها الزيوت.. أستاذ بيئة يكشف عن طرق آمنة للتخلص من الناموسهل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان الاتهام بالكيميائي في سوريّة هذه المرّة قد يكون خطيراً ...ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> بعد رونالدو المبدع... جاء موعد ميسي الساحر

حسن زين الدين| أول من أمس كان كريستيانو رونالدو العنوان، وأمس كان ليونيل ميسي العنوان. أول من أمس كان رونالدو الهدّاف المُبدع، وأمس كان ميسي الساحِر الفنان. أول من أمس كان الحدث في تورينو، وأمس كان في أرض الكتلان.

أول من أمس كان كريستيانو رونالدو العنوان، وأمس كان ليونيل ميسي العنوان. أول من أمس كان رونالدو الهدّاف المُبدع، وأمس كان ميسي الساحِر الفنان. أول من أمس كان الحدث في تورينو، وأمس كان في أرض الكتلان.

هكذا وبعد أن أذهل رونالدو الجميع الثلاثاء بثلاثيته التي حقّقت الفوز ليوفنتوس على أتلتيكو مدريد وحملته إلى ربع نهائي دوري الأبطال، فإن ميسي، بدوره، أدهش الجميع الأربعاء بتسجيله هدفين رائعَين وصناعته آخرَين بالروعة ذاتها ليقود برشلونة للفوز على ليون 5-1 ويحمله أيضاً إلى ربع النهائي.

أمس كان ميسي أمام تحدّيَين. التحدّي الأول هو أن يقود "البرسا" إلى دور الثمانية، والثاني أن يردّ على رونالدو الذي سرق الأضواء جميعها قبل يوم. لم يتأخّر الأرجنتيني بالردّ. أبدع وأدهش وراوغ ومرّر وسجّل وكان بطل الأمسية من دون منازع. بدأ السحر من ركلة الجزاء التي سدّدها بطريقة مميّزة وبهدوء تام. ثم سجّل الثاني بعد أن تلاعب بمدافعَين وأطاحهما أرضاً ببراعة وسدّد الكرة في الشباك. بعد ذلك مرّر كرة بروعة "على طبق من ذهب" لجيرار بيكيه في الهدف الرابع ووضع الفرنسي عثمان ديمبيلي بمواجهة المرمى في الهدف الخامس.

أول من أمس حقّق رونالدو الأرقام، وأمس حذا ميسي حذوه بالتمام. رفع الأرجنتيني رصيده إلى 108 أهداف في البطولة في المركز الثاني لهدّافيها التاريخيين وراء البرتغالي نفسه، كما أنه رفع رصيده إلى 8 أهداف في صدارة هدّافي هذه النسخة مشاركة مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ الذي ودّع المسابقة، فضلاً عن أن رصيده أصبح 62 هدفاً في البطولة في 61 مباراة على ملعب "كامب نو". يا لهذا الرقم! لكن هذا ليس كل شيء، إذ إنه ساهم للمرة الأولى بـ 4 أهداف على الأقل منذ تسجيله 5 أهداف أمام باير ليفركوزن الألماني في الدور ذاته عام 2012، كذلك فإنه وصل إلى 35 هدفاً على الأقل في مختلف المسابقات للموسم الـ 11 على التوالي.

أيضاً وأيضاً، كما أن رونالدو ينافس على لقب الهداف في الدوري الإيطالي وهو في المركز الثاني بـ 19 هدفاً بفارق هدف عن المركز الأول، فإن ميسي في صدارة ترتيب هدّافي الدوري الإسباني بـ 26 هدفاً. نعم، صدّقوا، 26 هدفاً قبل مراحل عديدة من انتهاء الموسم. 

كما أن رونالدو وفى بوعده أول من أمس عندما قاد يوفنتوس إلى تعويض الخسارة أمام أتلتيكو ذهاباً 0-2 والتأهّل، فإن ميسي، بدوره، لا يزال حتى الآن يفي بوعده الذي قطعه لجمهور "البرسا" باستعادة اللقب القارّي.

صباح أمس كان رونالدو العنوان الأبرز في الصحف الأوروبية، وصباح اليوم ذهبت العناوين لميسي، لكن اللافت كان عنوان صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية التي كتبت: "كريستيانو يتّصل وميسي يجاوب. عاد الثنائي الأبدي".

هكذا وبعد تخطّيهما الثلاثين لا يزال ميسي ورونالدو في قمّة عطائهما. لم يفقدا شيئاً من سحرهما كلٌّ بحسب ما يتميّز به. بالمناسبة فإن ميسي ورونالدو يفعلان كل ذلك ولوكا مودريتش هو اللاعب المتوَّج بالكرة الذهبية والأفضل في العالم... لكن أين مودريتش؟!      

الميادين نت



عدد المشاهدات:693( الجمعة 06:48:03 2019/03/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/05/2019 - 10:29 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...