الثلاثاء20/8/2019
م18:17:6
آخر الأخبار
الاستخبارات العراقية تعلن الاطاحة بأحد قياديي داعشالبشير يكشف خلال محاكمته: تلقيت أموالاً كبيرة من الإمارات والسعوديةحزب الله: محور المقاومة متماسك والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية لن تغير الوقائعالجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةلافروف: الإرهابيون في إدلب يواصلون اعتداءاتهم على المدنيين ومواقع الجيش السوريالرئيس الأسد لوفد روسي: الانتصارات التي تحققت تثبت تصميم الشعب والجيش على الاستمرار بضرب الإرهابيين حتى تحرير آخر شبر من الأراضي السوريةما وجهة وهدف الرتل العسكري التركي في إدلب؟رويترز نقلا عن المرصد السوري للمسلحين: المسلحون ينسحبون من خان شيخون وقرى وبلدات في شمال حماةآوزتراك: أردوغان غدر بسورية وعليه الاعتراف بذلكمقتل محتجز الرهائن داخل حافلة في البرازيلبرنامج زمني لعودة منشآت صناعية عامـة وخاصة إلى ميدان العمل في حلبغرفة صناعة حلب: هناك تأخير في إعداد قانون جدولة القروض المتعثرة.. ونطالب برفع الرسوم على بعض المستورداتلا تقسيم، ولا بقاء لأي منطقة خارج سيطرة الجيش السوري ....الاعلامي سامي كليباثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسوفاة شخص وإصابة 7 آخرين في حادث سير بمدينة السويداءوفاة دكتور بجامعة تشرين في حريق منزله بمدينة اللاذقيةمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"87 فريقاً يتنافسون في بطولة أولمبياد الروبوت العالمي الخميس القادم بدمشقمدرسة تستحق التقديرمصدر عسكري : الجيش السوري يحكم السيطرة على قرية ترعي وتلتها الاستراتيجية شرق خان شيخونالجيش السوري يدخل أطراف خان شيخون ويقطع إمدادات المسلحين إلى المدينةوزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكلية5 عوامل تنذر بإمكانية الإصابة بأمراض القلب والسكرياللبن... لمحاربة نزلات البرد!«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير هذه حقيقة صورة الشخص المرسوم على الليرة السورية؟"يد" عملاقة تثير الذعر وسط عاصمة نيوزيلنداخطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصيعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> منتخب الجزائر يتزعّم قارة أفريقيا

منتخب الجزائر يكتب التاريخ في استاد القاهرة بإحرازه لقبه الثاني في بطولة أمم أفريقيا بعد الأول قبل 29 عاماً على أرضه بفوزه على نظيره السنغالي 1-0 في المباراة النهائية.

كتب منتخب الجزائر التاريخ في استاد القاهرة عندما أحرز لقبه الثاني في بطولة أمم أفريقيا بعد الأول قبل 29 عاماً على أرضه بفوزه على نظيره السنغالي 1-0 في المباراة النهائية.

ولم يكن الجزائريون يحلمون ببداية كالتي حصلت إذ منذ الهجمة الأولى تحديداً في الدقيقة الثانية تمكنوا من افتتاح التسجيل عندما قُطعت الكرة في وسط الملعب ووصلت إلى بغداد بونجاح الذي انطلق بها وقبل وصوله إلى منطقة الجزاء سدّدها لتصطدم بالدفاع وتغيّر وجهتها من فوق الحارس ألفريد غوميس وتستقرّ في الشباك.

هدف أطلق فرحة الجزائريين مبكراً. ها هو بونجاح يركض في الملعب محتفلاً غير مصدّق على عكس دموعه التي ذرفها في ربع النهائي عند تضييعه ركلة جزاء أمام ساحل العاج كادت تُنهي مشوار الجزائر.

غير أن هذا الهدف المبكر غيّر سيناريو المباراة. "محاربو الصحراء" عادوا للدفاع للحفاظ عليه فيما كان الاستحواذ على الكرة لـ "أسود تيرانغا". اتّسمت الدقائق التالية في الشوط الأول باللعب البدني. بدا الدفاع الجزائري منظّماً وأقفل المنافذ أمام الهجوم السنغالي بقيادة ساديو ماني حيث لم يجد السنغاليون الحلول في خط المقدّمة فاعتمدوا على الكرات العالية لتغيب الفرص تماماً باستثناء الدقيقة 37 عندما سدّد مباي نيانغ كرة قوية مرّت قريبة من المرمى.

يمكن القول أن عنوان الشوط الأول كان تفوّق الدفاع الجزائري لتنتهي الدقائق الـ 45 الأولى بهدف بونجاح.

بدأ الشوط الثاني كما انتهى الأول باستحواذ سنغالي وارتداد جزائري للدفاع. الدقيقة 60 كادت توقف قلوب الجزائريين إذ أطلق الحكم صافرته محتسباً ركلة جزاء بعد كرة عرضية اصطدمت بيد عدلان قديورة الثابتة، لكن بعد الاستعانة بتقنية الفيديو عاد الحكم عن قراره وتنفّس الجزائريون الصعداء.

بعد ذلك كثّف السنغاليون هجماتهم وتخطى نيانغ الحارس رايس مبولحي في الدقيقة 65 لكن تسديدته جاءت بعيدة. ثم تألّق الحارس الجزائري في الدقيقة 69 بإبعاده تسديدة يوسف سابالي القوية.

لكن الدفاع الجزائري بقي صاحب الكلمة العليا في الدقائق التالية التي مرّت دون جديد لتنتهي المباراة بفوز منتخب الجزائر وتتويجه بلقبه القاري الثاني في تاريخه وسط احتفالات اللاعبين والجمهور. لقب كان مستحقّاً تماماً للمنتخب الجزائري بعد مشواره الرائع في البطولة والذي انتهى بفرحة لملايين الجزائريين والعرب.

المصدر : الميادين نت



عدد المشاهدات:711( السبت 02:01:40 2019/07/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2019 - 4:52 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو المزيد ...