الثلاثاء21/1/2020
ص2:5:38
آخر الأخبار
نائب أردني: هل نسيتم من منعنا من التعامل مع سوريا؟المشاركون في مؤتمر برلين: عدم التدخل في شؤون ليبياهدوء في وسط بيروت بعد موجة عنيفة من المواجهاتمصرع 12 شخصا وإصابة 46 في حادث مروري بالجزائرمنخفض جوي بارد ورطب وثلوج متوقعة على ارتفاع 1200مترالملحم: مساع لعقد لقاء بين وفد حكومي وقوى في شمال شرق البلادترقب في جبهات حلب بانتظار تراجع حدّة المنخفض الجوي اليوم … الجيش يفشل هجمات الإرهابيين في إدلب ويخذل مشغلهم التركيالإرهابيون يستمرون في منع المدنيين من المغادرة عبر الممرات الإنسانية بريفي إدلب وحلب إلى المناطق الآمنةريابكوف: محاولات واشنطن إعطاء الشرعية لوجودها العسكري غير القانوني في سورية لن تنجح-فيديوفي خضم التغيير الحكومي.. بوتين يغير المدعي العامانخفاض سعر غرام الذهب بالسوق المحلية 6 آلاف ليرةالمركزي يفتح أبوابه لشراء القطع الأجنبي من المواطنين بسعر الصرف التفضيلي دون وثائقمقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيالقبض على عدد من الأشخاص يقومون بتصريف العملات الأجنبية وتحويل الأموال دون ترخيصحريق في محطة وقود قرية فيروزة شرق مدينة حمص وفرق الإطفاء تعمل على إخماده ومعلومات أولية تفيد بإصابة عدد من المواطنين بحروقمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكة650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحاستشهاد مدني جراء اعتداء إرهابيين بالقذائف على أحياء سكنية في مدينة حلبالجيش يتصدى لهجوم شنه إرهابيو (جبهة النصرة) على محور أبو دفنة بريف إدلب الجنوبي الشرقي"بيلدكس" يشارك المهندسين نقاشاتهم لأهم مشاريع إعادة الإعمار في درعا...اللواء الهنوس : درعا استطاعت النهوض بهمة وإصرار أبنائهامحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةليس من ضمنهم "التجويع"... 10 خطوات لإنقاص الوزنكيف يمكن أن يساعدك الأفوكادو على خسارة الوزن؟سيرة نهاد قلعي في سلسلة “أعلام ومبدعون”حديث عن "مفاوضات بنصف مليون دولار" لقتيل منزل نانسي عجرم والمحامي ينفيالأمير هاري مصاب بالإحباط لأن النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته لبؤة تموت بشكل مفاجئ، في حديقة الحيوانات بولاية إلينوي الأمريكية، والسبب الحب؟."عين ترى كل شيء"... عسكريون روس يعرضون عمل كاميرا "سفيرا" الكروية في سورياكيفية إصلاح ميكروفون هاتف آيفون عندما لا يعملانتباه: الإستراتيجية الثالثة ....بقلم د . بثينة شعبان البلطجة الاميركية والانصياع الاوروبي.. والحق الايراني

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> منتخب الجزائر يتزعّم قارة أفريقيا

منتخب الجزائر يكتب التاريخ في استاد القاهرة بإحرازه لقبه الثاني في بطولة أمم أفريقيا بعد الأول قبل 29 عاماً على أرضه بفوزه على نظيره السنغالي 1-0 في المباراة النهائية.

كتب منتخب الجزائر التاريخ في استاد القاهرة عندما أحرز لقبه الثاني في بطولة أمم أفريقيا بعد الأول قبل 29 عاماً على أرضه بفوزه على نظيره السنغالي 1-0 في المباراة النهائية.

ولم يكن الجزائريون يحلمون ببداية كالتي حصلت إذ منذ الهجمة الأولى تحديداً في الدقيقة الثانية تمكنوا من افتتاح التسجيل عندما قُطعت الكرة في وسط الملعب ووصلت إلى بغداد بونجاح الذي انطلق بها وقبل وصوله إلى منطقة الجزاء سدّدها لتصطدم بالدفاع وتغيّر وجهتها من فوق الحارس ألفريد غوميس وتستقرّ في الشباك.

هدف أطلق فرحة الجزائريين مبكراً. ها هو بونجاح يركض في الملعب محتفلاً غير مصدّق على عكس دموعه التي ذرفها في ربع النهائي عند تضييعه ركلة جزاء أمام ساحل العاج كادت تُنهي مشوار الجزائر.

غير أن هذا الهدف المبكر غيّر سيناريو المباراة. "محاربو الصحراء" عادوا للدفاع للحفاظ عليه فيما كان الاستحواذ على الكرة لـ "أسود تيرانغا". اتّسمت الدقائق التالية في الشوط الأول باللعب البدني. بدا الدفاع الجزائري منظّماً وأقفل المنافذ أمام الهجوم السنغالي بقيادة ساديو ماني حيث لم يجد السنغاليون الحلول في خط المقدّمة فاعتمدوا على الكرات العالية لتغيب الفرص تماماً باستثناء الدقيقة 37 عندما سدّد مباي نيانغ كرة قوية مرّت قريبة من المرمى.

يمكن القول أن عنوان الشوط الأول كان تفوّق الدفاع الجزائري لتنتهي الدقائق الـ 45 الأولى بهدف بونجاح.

بدأ الشوط الثاني كما انتهى الأول باستحواذ سنغالي وارتداد جزائري للدفاع. الدقيقة 60 كادت توقف قلوب الجزائريين إذ أطلق الحكم صافرته محتسباً ركلة جزاء بعد كرة عرضية اصطدمت بيد عدلان قديورة الثابتة، لكن بعد الاستعانة بتقنية الفيديو عاد الحكم عن قراره وتنفّس الجزائريون الصعداء.

بعد ذلك كثّف السنغاليون هجماتهم وتخطى نيانغ الحارس رايس مبولحي في الدقيقة 65 لكن تسديدته جاءت بعيدة. ثم تألّق الحارس الجزائري في الدقيقة 69 بإبعاده تسديدة يوسف سابالي القوية.

لكن الدفاع الجزائري بقي صاحب الكلمة العليا في الدقائق التالية التي مرّت دون جديد لتنتهي المباراة بفوز منتخب الجزائر وتتويجه بلقبه القاري الثاني في تاريخه وسط احتفالات اللاعبين والجمهور. لقب كان مستحقّاً تماماً للمنتخب الجزائري بعد مشواره الرائع في البطولة والذي انتهى بفرحة لملايين الجزائريين والعرب.

المصدر : الميادين نت



عدد المشاهدات:892( السبت 02:01:40 2019/07/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/01/2020 - 8:12 ص

الأجندة
أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...