الثلاثاء21/1/2020
ص3:47:12
آخر الأخبار
نائب أردني: هل نسيتم من منعنا من التعامل مع سوريا؟المشاركون في مؤتمر برلين: عدم التدخل في شؤون ليبياهدوء في وسط بيروت بعد موجة عنيفة من المواجهاتمصرع 12 شخصا وإصابة 46 في حادث مروري بالجزائرمنخفض جوي بارد ورطب وثلوج متوقعة على ارتفاع 1200مترالملحم: مساع لعقد لقاء بين وفد حكومي وقوى في شمال شرق البلادترقب في جبهات حلب بانتظار تراجع حدّة المنخفض الجوي اليوم … الجيش يفشل هجمات الإرهابيين في إدلب ويخذل مشغلهم التركيالإرهابيون يستمرون في منع المدنيين من المغادرة عبر الممرات الإنسانية بريفي إدلب وحلب إلى المناطق الآمنةريابكوف: محاولات واشنطن إعطاء الشرعية لوجودها العسكري غير القانوني في سورية لن تنجح-فيديوفي خضم التغيير الحكومي.. بوتين يغير المدعي العامانخفاض سعر غرام الذهب بالسوق المحلية 6 آلاف ليرةالمركزي يفتح أبوابه لشراء القطع الأجنبي من المواطنين بسعر الصرف التفضيلي دون وثائقمقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبياستخدمت " قاتل مأجور" لقتل ضرتها.. والنتيجة؟القبض على عدد من الأشخاص يقومون بتصريف العملات الأجنبية وتحويل الأموال دون ترخيصمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكة650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحالتصدي لهجومين على مواقع الجيش في إدلباستشهاد مدني جراء اعتداء إرهابيين بالقذائف على أحياء سكنية في مدينة حلب"بيلدكس" يشارك المهندسين نقاشاتهم لأهم مشاريع إعادة الإعمار في درعا...اللواء الهنوس : درعا استطاعت النهوض بهمة وإصرار أبنائهامحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةليس من ضمنهم "التجويع"... 10 خطوات لإنقاص الوزنكيف يمكن أن يساعدك الأفوكادو على خسارة الوزن؟سيرة نهاد قلعي في سلسلة “أعلام ومبدعون”حديث عن "مفاوضات بنصف مليون دولار" لقتيل منزل نانسي عجرم والمحامي ينفيالأمير هاري مصاب بالإحباط لأن النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته لبؤة تموت بشكل مفاجئ، في حديقة الحيوانات بولاية إلينوي الأمريكية، والسبب الحب؟."عين ترى كل شيء"... عسكريون روس يعرضون عمل كاميرا "سفيرا" الكروية في سورياكيفية إصلاح ميكروفون هاتف آيفون عندما لا يعملانتباه: الإستراتيجية الثالثة ....بقلم د . بثينة شعبان البلطجة الاميركية والانصياع الاوروبي.. والحق الايراني

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> البطل فراس هاشم معلّا إلى بطولة العالم للسباحة للماسترز ....سيريتل تقيم مؤتمراً صحفياً للبطلين معلّا في دمشق
عقدت شركة سيريتل مؤتمراً صحفياً للبطلين الأخوين همام وفراس معلا يوم 27/7/2019 في ديونز – مدينة الشباب الرياضية بدمشق دعماً للبطل العالمي السوري السبّاح فراس هاشم معلّا لمشاركته ببطولة العالم الـ 18 للسباحة الماسترز في كوريا الجنوبية  2019خلال الشهر المقبل، 

 

 

 

وتقديراً للإنجاز الأخير الذي حققه الأخوان البطلان همام وفراس معلّا في تونس بحيازتهما على المراكز الأولى بالبطولة الدولية الرابعة الماسترز، والبطولة العربية الأولى للمسافات القصيرة والطويلة ما بين الأوّل والرابع من أيار ٢٠١٩، حيث أحرزا ميداليتين ذهبيتين بمشاركة ٣٠ دولة.

 

حضر المؤتمر السيد "إياد ناصر" رئيس لجنة الصحافة الرياضية في سورية والسيد "مصطفى مقداد" نائب رئيس اتحاد الصحفيين السوريين والسيد "إياد عساف" المنسق الإعلامي لـ (ProGym Moualla).

 

ومن بين المدعوّين كانت السبّاحة العالمية "بيان جمعة" والفنانة السورية "ديمة قندلفت".

 

المنافسة القوية في الحصول على اللقب ورفع اسم سورية عالياً بين الكثير من البلدان المشارِكة جعلت تدريبات البطلين اليومية والمكثفة في  (ProGym Moualla)بقمة التنسيق والتنظيم بينهم وبين المدربين داخل النادي، ولا بدّ من امتلاكهم للثقة والروح المليئة بالطاقة والإيجابية ليصلوا إلى ما يهدفون إليه من فوز وتفوق، هذا ما قاله البطل فراس معلّا خصوصاً حول استعداداته لبطولة كوريا قائلاً: "أوجّه كل الشكر والتقدير لشركة سيريتل الوطنية بامتياز التي ترعى كل مشاركاتي وبطولاتي وأوجّه شكري أيضاً لـ ProGym Moualla على تواجده معنا في كل بطولاتنا وعلى دعمهم للرياضين من خلال فتح أبواب النادي لتدريب لكل الأبطال، وأنا على استعداد تام لخوض البطولة التي ستقام في كوريا بعد أسبوعين بوجود أقوى السباحين العالميين مع إصراري على الفوز والتتويج الذي سأهديه للشعب السوري".

 

الروح الرياضية أهم ما لاحظناه في المؤتمر والدعم بين الأخوين معلّا ظهر جليّاً في كلمة السبّاح العالمي همام هاشم معلا قائلاً: "البطولة جمعتنا في هذا المؤتمر ومن واجبنا أن نكون داعمين لأي شخص يمثل البلد ويرفع علم سورية عالياً في البطولات والمحافل العالمية، عودنا فراس على تمثيل سورية أفضل تمثيل وهو سفير للرياضة بكل دول العالم.. نشكر الإعلام السوري لأنه ينقل رسالتنا الرياضية الوطنية ويوصلها إلى كل العالم".

وأضافت السبّاحة العالمية "بيان جمعة": "الأخوين معلّا من أهم الداعمين والمشجعين لي في مسيرتي الرياضية وأنا أتخذهم قدوتي في السباحة".

 

وانطلاقاً من أهمية المؤتمر حضره عدد من الوسائل الإعلامية السورية وعلى رأسهم رئيس لجنة الصحافة الرياضية في سورية "إياد ناصر" الذي عبّر لنا عن أهمية ما يحققاه البطلين فراس وهمام معلا رياضيّاً على المستوى العالمي قائلاً: "نجتمع لنبارك للبطلين فراس وهمام معلا على إنجازهما الذي حققاه وهذا يشكل حافز كبير للبطل فراس معلا الذي دخل في الربع ساعة الأخيرة للمنافسة ببطولة العالم في كوريا الجنوبية فالبطل عوّدنا دائماً على صناعة الفارق في مشاركاته المختلفة".

 

وبما أن الرياضة والفن ملعب واحد في الإبداع شاركتنا الفنانة ديمة قندلفت في هذا المؤتمر قائلة: "الرياضة مهمة جداً في حياة كل إنسان فهي السبب الأول الذي يمدّنا بالطاقة الإيجابية وأنا فخورة جداً لتقربي من عائلة معلّا الرياضية وأتمنى أن أكون عنصراً يساهم في نشر رسالة الرياضية في المجتمع".

 

الأستاذ علاء سلمور رئيس قسم الإعلام في شركة سيريتل قال: "بدايةً نبارك للبطلين همام وفراس معلّا على إنجازاتهم الرياضية العالمية التي رفعت علم بلدنا عالياً، وحرصاً منّا في الحفاظ على المجد السوري مشرقاً سنبقى الداعم الأول لكل الطاقات والقدرات السورية بكل مجالاتها وبمناسبة هذا المؤتمر نؤكد مسؤوليتنا الوطنية تجاه الرياضة والرياضيين وإيماننا بقدراتهم سيبقى قائماً لأنهم قادرين على تحقيق الفوز وتأتي ثقتنا بهم من تاريخ عريق خطّوه في الكثير من البطولات الماضية فقد لمع اسم سورية وأبطالها بالكثير من الدول كالسبّاحة العالمية "بيان جمعة" وبطل ألعاب القوى العالمي “مجد الدين غزال" وهناك الكثير من الأسماء التي ترفع لها القبعات ولا ننتهي من عدّها كلاعب كرة السلة البطل العالمي “مجد عربشة" و"محمد محمد" بطل ألعاب القوى، ونحن - كشركة سوريّة نعتز بانتمائنا ولأن سيريتل سوريّة بكل اعتزاز- مستمرون بتكريس الرياضة كثقافة في المجتمع بكل فئاته لحصولنا على مزيد من النجاح والتكريم في المحافل العالمية ليبقَ علم سورية مرفوع عالياً".

 

إنجازات البطلين كثيرة محليّاً ودوليّاً سواءً بالمسافات القصيرة أو الطويلة، حيث إنّ فراس أحرز ذهبية بطولة أوروبا لمسافة 5 كم العام الفائت، وذلك في سلوفينيا لفئة الماسترز ممثّلاً روسيا بعد احترافه مع نادي كوبان الروسي، سجلٌّ حافلٌ بالبطولات والإنجازات أبرزُها بطولة العرب من عام 1991 حتى 2003، وبطل آسيا عام 2002 وثاني آسيا عام 2004، وعبور البحر بين قبرص وسورية بعد قطع مسافة 110 كم والسباحة المتواصلة لمدة 41 ساعة عام 2007، بالإضافة إلى إحرازه مراكز أولى في سباقات دولية في سورية ومصر وقطر وكندا وأمريكا وكرواتيا واليونان وهولندا والأرجنتين ودول أخرى، كما سبق له أيضاً عبور بحر المانش بين إنكلترا وفرنسا، وحقق عدة ألقاب على صعيد السباحة الطويلة كان أبرزها الفوز بسلسلة بطولات العالم للسباحة الطويلة في كندا والأرجنتين وكرواتيا لسنوات عديدة.

أما همام شارك في العديد من البطولات المحلية والدولية والقارية، وحقق استحقاقات مهمّة مثل بطولات الجمهورية في سباقات الفراشة منذ عام 1990 وحتى 2004، وأحرز ذهبيتين وفضيتين في بطولة الفجر الدولية 1990، والمركز السادس في بطولة العالم في الأرجنتين لمسافة 88 كم عام 1997، والمركز الثالث في سباق اليونان الدولي لمسافة 30 كم عام 1988، والمركز الخامس في كأس العالم في اليابان 1999، والمركز الثاني في سباق كندا لمسافة 15 كم عام 2000، وعبور بحر المانش ذهاباً وإياباً بين إنكلترا وفرنسا عام 2001، والمركز الأول في بطولة آسيا للسباحة الطويلة بقطر 2002، والميدالية البرونزية في الكويت عام 2004.


ليس غريباً على البطلين تحقيق مثل هذه الإنجازات الوطنية الكبرى، ولاسيّما أنّ الهدف الذي يسعيان نحوه دائماً وفي كلّ بطولة ضمن المحافل الدولية رفعُ علم سوريّة عالياً، ويكفينا فخراً مثل هذا الطموح والبعد الوطني، وبهذا استطاع البطلان تأسيس مدرسة رياضية سورية تخطو على نهجها أجيالنا القادمة ليضمنوا استمرارية مسيرة التكريم الرياضي السوري في كلّ منبرٍ دولي.

 



عدد المشاهدات:910( الاثنين 20:17:43 2019/07/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2020 - 3:36 ص

الأجندة
أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...