الأحد22/10/2017
ص5:31:28
آخر الأخبار
« هآرتس » : من ستدعم روسيا في حرب لبنان القادمة : إسرائيل أم حزب الله ؟قاووق: الحرب مستمرة ضد الإرهاب حتى النصر النهائياستشهاد 14 شرطيا مصريا في اشتباكات مع مسلحين في القاهرةإلغاء محاضرة لجعجع في أستراليا: «مُجرم حرب مُدان»"مسرحية" معركة الرقة !الخارجية: الاعتداء الإسرائيلي في ريف القنيطرة محاولة يائسة لدعم المجموعات الإرهابيةسورية وإيران توقعان مذكرة تفاهم حول تطوير التعاون والتنسيق بين جيشي البلدينالقيادة العامة للجيش: العدو الإسرائيلي يعتدي على موقع عسكري بالتنسيق مع المجموعات الإرهابية في ريف القنيطرةترامب يعلق على "تحرير الرقة" ويتحدث عن مرحلة جديدة في التسوية السورية!العميد بوردستان: إيران تواصل تقديم الدعم الاستشاري للجيش السوري..ولايتي: مخططات الولايات المتحدة فشلت في سوريةحاكم مصرف سورية .. الليرة بخير: أخفضوا الأسعار، لم تعد مبررة هوامش الوقاية من تقلبات سعر الصرف!أكثر من 40 شركة سورية وعربية وأجنبية في معرض الطاقة الاثنين المقبلالفاينانشال تايمز : ما هو مستقبل الرقة ؟دور روسيا في سورية: هجوميّ ضدّ الإرهاب... ردعي إزاء «إسرائيل»؟...د. عصام نعمانشاب عربي يقتل زوجته "الخمسينية" في شهر العسلمقتل سياسية وعشيقها الذي يصغرها بـ30 عامًا ذبحًا على يد زوجهالن تصدقوا كيف فر الدواعش من سورية إلى تركيا !أنباء عن إلقاء القبض على رجل الأعمال السوري فراس طلاس750 وظيفة شاغرة في ملتقى التوظيف والتعليمالتعليم العالي تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بدليل الجامعات غير السورية المعترف بها في سوريةأنباء غير مؤكدة عن تسلمها للبلدة … قوات روسية تدخل تل رفعت استشهاد شخص وإصابة 3 جراء استهداف المجموعات المسلحة حماة ودرعا بقذائف صاروخيةالزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سوريةماذا تقول رائحة الإبطين عن صحتك؟قبل ما ييجى الشتا.. كيف تحمى أبناءك من الفيروسات والعدوى«هوا أصفر» وحدة الجرح والقدر والسؤال ...دراما سورية ــ لبنانية من لحم ودمأسعد فضة يروي في (إطلالة على الذاكرة) محطات حياته ومسيرته الفنيةبالفيديو ...مذيعة مصرية تطرد أشهر مُؤرِّخ مصري على الهواء!أنابيب الصرف الصحي السويسرية معبدة بالذهب تعاون صناعيي مصر وسوريا ينتج سيارة محلية"انظر كم دفعوا"...أسهل طريقة لربح الأموال عبر الإنترنتالأهداف والأدوار التي أسقطها دخول كركوك ...بقلم حميدي العبدالله لهذه الأسباب تعمل تل أبيب على استمالة أكراد سوريا

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> أحياء حلب المدمرة باتت وجهة للسياحة الداخلية!

أقبل سكان حلب على زيارة الأحياء المدمرة شرقي المدينة بشكل لافت بعد استعادتها من المسلحين، ما عده بعضهم نوعاً من السياحة الداخلية التي كادت تنعدم بسبب الحرب التي استمرت نحو أربع سنوات ونصف السنة.

ومنذ استرداد الشطر الشرقي من المدينة في 22 الشهر الفائت، ارتاد الأهالي المناطق التي حرموا من زيارتها والمدمرة بشكل شبه كامل لاستكشافها والإطلاع على معالمها الجديدة غير المألوفة عبر موجات كثيفة لا يوقفها سوى حلول الليل لانعدام وسائل الإنارة فيها.

وعلى حين استقطبت الأحياء الشعبية أغلبية قاطنيها المهجرين عنها لتفقد أحوال ممتلكاتهم ومعرفة ما حل بها من دمار، استحوذت المدينة القديمة التي غدت أثراً بعد عين على معظم الزوار الذين راعهم ما حل بأسواقها التاريخية المسقوفة التي حرقت عن بكرة أبيها بما فيها من خانات وحمامات وبيمارستانات وقيثاريات ومقامات ومدارس دينية أثرية وبيوت عربية تقليدية. وعكف الزوار على التقاط الصور التذكارية أمام أوابد أثرية شكلت ذاكرة المدينة على مر عقود مثل قلعتها التاريخية التي اجتذب محيطها أعداداً كبيرة من المرتادين الذين قضوا أمسياتهم الجميلة في مقاهيها المحروقة والمتداعية، ووجد الكثير منهم وقتاً لتصوير شرائط فيديو على أجهزتهم النقالة وكاميراتهم الرقمية كنوع من الذكرى فرحين بتوحيد مدينتهم التي عانت ما عانت من ويلات الحرب.

وقدر صاحب مطعم قرب القلعة لـ«الوطن» أعداد الوافدين إلى محيطها بأكثر من نصف مليون زائر في الأسابيع الثلاثة الماضية «الأمر الذي يوجب على وزارة السياحة ومحافظة حلب الإفادة من هذه الوجهة السياحية الجديدة بدل التفرج على الظاهرة والنأي بالنفس عما يحدث»، وطالب بتوفير بعض الخدمات الأساسية في هذه المقاصد السياحية وتوجيه الزوار بما يخدم الأهداف المرجوة من خطط الوزارة لإعادة ترميمها.

ورأى زوار التقتهم «الوطن» خلال جولتهم في المدينة القديمة أن انعتاقهم من مساحة الأحياء الغربية الضيقة من المدينة شكل أهم عامل لخروجهم منها وحجهم إلى شقها الشرقي على شكل جماعات «للترويح عن النفس لتفقد حجم الكارثة التي حلت بها»، وفق قول أحدهم.

الوطن



عدد المشاهدات:1113( الأربعاء 04:22:28 2017/01/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/10/2017 - 5:30 ص
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

مراسم تشييع جثمان الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين إلى مثواه الأخير في السويداء
 

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...العناية الإلهية تنقذ رضيعا من تحت عجلات قطار بالفيديو...سجناء يتخلصون من جثة أحدهم بكل جراءة بالفيديو...ملاكمة تقبل منافستها قبل النزال في واقعة طريفة بالفيديو...موظف في المطار يسرق حقائب المسافرين حاول الا تضحك ....؟ بالفيديو.. طبيب يطرد مريضة بأسلوب فظ وعنيف ما فعله هذا الرجل مع زوجته في المطار أشعل مواقع التواصل المزيد ...