الاثنين25/9/2017
م16:19:20
آخر الأخبار
العيد الوطني السعودي ..انهيار مسرح الاحتفال في جازانالخارجية العراقية تدعو مجددا لإيجاد حل سلمي للأزمة في سوريةالسيد نصر الله: مواجهة الارهاب ومن قبله العدو الاسرائيلي حمت لبنان والمنطقةمصدر يمني يكشف تفاصيل قصف قاعدة الملك خالد السعودية بصاروخ باليستيسفير الصين بدمشق: مبادرة الرئيس الأسد للتوجه شرقا تتوافق بشدة مع المبادرة الصينية (الطريق والحزام)إقامة مركز طبي روسي متنقل في حلبالجيش يسيطر على ريف دير الزور الغربي: «التحالف» يتحرك نحو الحدود العراقية«تحالف واشنطن» يشرعن «قسد» بـ«مجالس مدنية» … الجيش يواصل تقدمه في دير الزور "رايتس ووتش" توثّق قتل التحالف الدولي 30 طفلا سوريا قرب الرقةالدفاع الروسية تنفي استهداف "قوات سوريا الديمقراطية" في دير الزورمركز التنسيق الروسي: 4 آلاف طن من مواد البناء قريبا إلى سورية بحراهيئة الرقابة والتفتيش: التحقيقات في ملف القروض المتعثرة لم تنته ولم يتم التراجع عن قرارات كف اليد السابقةصراع الشرق السوري: الدولة السورية و«قسد» أمام مفترق حاسمالوزيران وليد المعلم وسيرغي لافروف، ساعات قليلة في الأمم المتحدة، ولكن رسائل كثيرة...بقلم ديمة ناصيفخليجي يسكب مادة حارقة على جسد زوجته وعشيقها بعد ضبطهمعصابة خطف في حماة بيد العدالة طائرات حرس الثورة الاسلامية يستهدف آليات داعش عند المناطق الحدودية بين سوريا والعراقرامي أدهم مهرب الألعاب الذي "صنعو منه بطلا" ....أدين بالسجن من قبل القضاء الفنلندي بمجموعة من التهم ؟صدور أسماء الناجحين باختبار القبول في كليتي التمريض والتربية الرياضية بجامعة حماة الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمارتقاء شهيدين وإصابة 5 أشخاص جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على مدينة القرداحةارتقاء شهيدين في درعا والقنيطرة في خرق جديد للمجموعات المسلحة لاتفاق منطقة تخفيف التوترحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةهل وداعاً لغسيل الكلى؟عند تناولك الماء فقط لمدة 30 يومًا.. هذا ما سيحدث لجسمكانطلاق أسبوع ثقافي سوري في تونسجديد فيروز ... «ببالي» سورية تبهر ميركل بوجبة الشاورما التي أعدّتها لهاالقبض على فتاة تزوجت 7 مرات خلال 4 أشهرمعجون أسنان "زجاجي" لمكافحة التسوس!علماء الأحياء يكشفون.. أيهما أذكي الكلاب أم الذئابماذا بعد استفتاء كردستان؟ ...بقلم حميدي العبداللهالجمعية العامة 2017: نظام عالمي جديد....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> محلل عسكري صهيوني: اعتراض الدفاعات السورية لطائراتنا كسر المعادلة وأسقط تفوقنا الجوي

علّق المحلّل العسكري في “القناة 20” في تلفزيون العدو، نوعام أمير، على الغارة “الإسرائيلية” في سوريا وتداعياتها في ظل اعتراض الدفاعات الجوية السورية للطائرات الحربية الصهيونية، قائلاً “إنّ الحادثة التي حصلت فجر اليوم بين سلاح الجو “الإسرائيلي” وبين الجيش السوري هي حادثة دراماتيكية تلزم سلاح الجو برسم مسار جديد في كل ما يتعلق بأي حرب جديدة”.

وأضاف أمير “نشاطات عملانية من النوع التي حصلت فجر اليوم كان من المفترض أن تنتهي صباحاً بتقارير أجنبية في وسائل إعلام عربية، ويتعاطى معها المتحدث باسم الجيش برد مقتضب يقول فيه “لا نعلِّق على تقارير أجنبية”، لكن النشاطات الاستثنائية أجبرت الجيش “الإسرائيلي” بإصدار بيان غير مسبوق، اعترف فيه أنه هاجم أهدافاً في سوريا، وأنه هوجم بواسطة منظومات الدفاع الجوي السورية، وأنه اضطر إلى إطلاق صاروخ “حيتس” لمنع اعتراض الطائرات”.

وتابع المحلل أنّ “الأمر الاستثنائي في الحادثة هو أن طائرات سلاح الجو التقطتها الرادارات السورية أثناء تحليقها فوق أجواء الكيان. إطلاق الصاروخ المعترض باتجاهها، شغّل منظومة حماية السماء التابعة للجبهة الداخلية التي قامت بتفعيل الصافرات بشكل أوتوماتيكي. أيضًا صورة الصواريخ التي سقطت في الأردن وانتشرت على الإنترنت، أدت إلى أن يقوم الجيش بإصدار توضيحات”.
 وأضاف أمير أنّ “السوريين أدركوا أنه من أجل التعامل مع الهجمات “الإسرائيلية” يجب عليهم أن “يشمِّروا عن سواعدهم” أحياناً. هذه المدلولة، بأن نشاطات عملانية من هذا النوع بقيت حتى اليوم بشكل عام تحت الرادار تجبر سلاح الجو بالتفكير بمسار جديد، وإيجاد طريق إبداعي لإعادة النشاطات إلى ساحة التقارير الأجنبية، هذه حادثة معقدة وتشكل تحدياً” وفق قوله.

وأشار المحلل الى أنّ” الصواريخ المعترضة التي أطلقت على الطائرات هي صواريخ قديمة وتعتبر بدائية ولا يستخدمها تشكيل الدفاع المتطور الذي أحضره الروس معهم إلى الشرق الأوسط”، مضيفاً “ليس واضحاً كيف كانت ستنتهي الحادثة في حال تم تشغيل منظومات متطورة ومحسنة”.
 ولفت المتحدّث الى “أنّ سوريا أحدثت في هذه الحادثة تغييراً دراماتيكياً بقدرتها على كشف نشاطات سلاح الجو”، قائلاً:”كسر المعادلة بهذا الشكل يمكن أن يبعد بشكل واضح نشاطات سلاح الجو والجيش “الإسرائيلي” في المنطقة وتشويش قدرة “إسرائيل” في ضرب تسليح العدو خلف الحدود، إذا لم يعيد سلاح الجو أفضليته، فإنّ مدلولات هذا الأمر ستكون تغييرًا جوهريًّا في العلاقة بين الجيشين. بعد هذه الليلة، لا شك أن التحدي العملاني ارتقى عدة درجات”.

ماذا قال الاعلام الصهيوني عن التصدي السوري للغارات؟

قلت وسائل إعلام الاحتلال عن الناطق بلسان جيش الاحتلال أنّ المضادات الأرضية السورية أطلقت عدة صواريخ اتجاه المقاتلات “الإسرائيلية” وتمّ اعتراض أحد الصواريخ من قبل منظومة الدفاعات الجوية للاحتلال.
وأضاف الناطق “الإسرائيلي”: لأول مرة من 66 سنوات تطلق المضادات السورية صواريخ على المقاتلات الإسرائيلية، وتابع قوله: أنّ دوّي الإنذارات في منطقة غور الأردن ليلاً كان نتيجة لهذه العمليات العسكرية.
 وفي ذات السياق فقد أكدت وسائل إعلام محلية و”إسرائيلية”، أن صوت الانفجارات الكبيرة التي سمع دويها في أغوار الأردن والقدس وشمالي الضفة المحتلة تبين أنها بقايا متناثرة من صواريخ المضادات السورية وصواريخ “حيتس” الإسرائيلية .
 وقالت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، أن صفارات الإنذار أطلقت الليلة الماضية في كل من “أغوار الأردن وداخل الأردن وفي القدس وشمالي الضفة الغربية المحتلة”، بعد دوي انفجارات في مستوطنة مودعين، وطلب جيش الاحتلال من مستوطني الأغوار اللجوء للملاجئ.
ووفقا لـ”يديعوت” فما حدث هو أن الجيش السوري أطلق صواريخ SA-55 مضادة للطائرات نحو الطائرات الإسرائيلية، التي كانت في طريقها نحو “إسرائيل” بعد شنها غارات نحو شحنات أسلحة متطورة وفقاً لمزاعمها.
وأشارت إلى أن قيادة الجيش الصهيوني أمرت بإطلاق صواريخ من نوع “حيتس2” و”حيتس 33 “تجاه الصواريخ السورية لاعتراضها، مضيفة أن ما سقط داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وقرية عنبا الواقعة في الجانب الأردني للأغوار هي بقايا متناثرة من الصواريخ.

وصفت صحيفة هآرتس العبرية حادث استهداف "الطائرات الاسرائيلية" عدة أهداف في سوريا، بـ "التطور الخطير".
واوضحت ان صاروخ "حيتس" اعترض احد صواريخ "اس خمسة" السورية شمال القدس المحتلة والتي اطلقت نحو الطائرات الاسرائيلية حتى لا يسقط الصاروخ السوري فوق مناطق مأهولة.

اما موقع واللاه العبري، فقال ان اطلاق الصاروخ السوري نحو الطائرات الاسرائيلية تسبب بحالة من الذعر في منطقة غور الاردن بعد تشغيل صفارات الانذار اثناء اطلاق الصاروخ.

وعلى خط موازٍ، اعتبرت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية ان "اسرائيل" اضطرت للاعلان عن "الغارة في سوريا بعد اطلاق الصواريخ نحو الطائرات الاسرائيلية، والذي ادى الى تشغيل صفارات الانذار في منطقة واسعة من اسرائيل".

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي أفيخاي ادرعي، قد أعلن عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" أن الطائرات "الاسرائيلية" استهدفت عدة أهداف في سوريا، مشيرا إلى أنه خلال الغارات أطلق عدة صواريخ باتجاه الطائرات "الاسرائيلية".

المصدر: اعلام العدو

 



عدد المشاهدات:5299( الجمعة 12:15:58 2017/03/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/09/2017 - 4:18 م
فيديو

تقرير مصور .. وزارة الدفاع الروسية تنشر أدلة على تواطؤ القوات الأمريكية مع داعش في دير الزور

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو مروع لمصرع طيار إيطالي في البحر جمال حسناء أوكرانية تسبب بتوقيفها في تركيا! (صور) ترامب يضع زوجته في موقف محرج مجددًا (فيديو) لاتصدق.... 5 أحداث غامضة التقطتها كاميرات المراقبة بالفيديو.. ما تسلل تحت سرواله كاد يجعله يموت خوفاً ! بالفيديو | "سيلفي صادم" في الأمم المتحدة.. صور المغنية العالمية ريهانا بالأخضر تغزو "السعودية" والسبب !!؟ المزيد ...